قم بضغط ملفات MKV بسهولة باستخدام أكثر الأدوات إثارة للإعجاب

قم بضغط ملفات MKV بسهولة باستخدام أكثر الأدوات إثارة للإعجاب

ملفات MKV أو Matroska هي تنسيقات ملفات يستخدمها العديد من صانعي الفيديو. تتضمن ملفات MKV الصوت والفيديو والترجمات في ملف واحد. بالإضافة إلى ذلك ، تعد تنسيقات الملفات هذه تنسيقات حاوية ملفات وسائط متعددة مما يجعلها ذات حجم ملف كبير نسبيًا. أيضًا ، تم تصميم ملفات MKV لتكون واقية من المستقبل ، لذلك لن تكون قديمة. ومع ذلك ، فإن بعض ملفات MKV لها حجم ملف كبير. لذلك ، تحتاج إلى ضغطها للحصول على حجم ملف أصغر. لذلك ، اقرأ هذا المنشور بالكامل لتتعلم كيفية ذلك ضغط ملفات MKV.

ضغط فيديو MKV

الجزء 1. 2 طرق لضغط MKV باستخدام البرامج

يمكنك تنزيل العديد من البرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتقليل حجم ملف MKV الخاص بك. ولكن إذا لم تكن متأكدًا من أفضل برنامج ، فسنساعدك في حل هذه المشكلة. في هذا الجزء ، سوف نميز أكثر أدوات ضغط الفيديو شيوعًا.

Tipard Video Converter Ultimate

Tipard Video Converter Ultimate من أشهر البرامج التي تمكنك من ضغط ملف MKV الخاص بك. يستخدم العديد من المستخدمين المبتدئين هذا البرنامج لأنه يحتوي على واجهة مستخدم مباشرة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يدعم جميع تنسيقات الملفات تقريبًا ، بما في ذلك MKV و MP4 و AVI و FLV و MOV و M4V و WEBM و 500+ أخرى. وإذا كنت تريد أداة بها العديد من ميزات التحرير المتقدمة ، فهذه الأداة مناسبة لك. Tipard Video Converter Ultimate يحتوي على العديد من الميزات ، مثل ضاغط الفيديو ، وقاطع الفيديو ، ومزيل العلامات المائية للفيديو ، وتصحيح الألوان ، والمزيد. وعندما يتعلق الأمر بضغط الملفات ، يمكنك ضبط حجم الملف وتنسيقه ودقته ومعدل البت فيه.

كيفية ضغط حجم ملف MKV باستخدام Tipard Video Converter Ultimate:

الخطوة1تحميل Tipard Video Converter Ultimate على جهازك من خلال النقر فوق تحميل زر لنظام التشغيل Windows أو Mac. بعد تنزيله ، افتح التطبيق.

الخطوة2وبعد ذلك ، في واجهة المستخدم الرئيسية ، انتقل إلى ملف الأدوات لوحة ، ثم حدد ملف ضاغط الفيديو ميزة.

ميزة ضاغط الفيديو

الخطوة3بعد ذلك ، ضع علامة في زائد (+) زر تسجيل لتحميل ملف MKV الذي تريد ضغطه.

إضافة ضغط الفيديو

الخطوة4يمكنك ضبط حجم ملف MKV وتنسيقه ودقته ومعدل البت فيه على الواجهة التالية. لضغط الفيديو الخاص بك ، اضبط شريط التمرير على خيار الحجم.

حجم المنزلق

الخطوة5وإذا انتهيت من ضغط ملفك ، فانقر فوق ضغط زر للإنهاء. ثم انتظر بضع ثوان ، وهذا كل شيء! ملف MKV الخاص بك مضغوط الآن.

انقر فوق زر ضغط

Freemake محول الفيديو

برنامج آخر يمكنك استخدامه لتقليل حجم MKV هو Freemake محول الفيديو. هذه الأداة غير المتصلة بالإنترنت مجانية للتنزيل وهي آمنة للاستخدام. علاوة على ذلك ، فهو يدعم تنسيقات الملفات القياسية ، مثل MKV و AVI و MP4 و MOV. كما يسمح لك بضغط العديد من الملفات في وقت واحد. علاوة على ذلك ، يعد Freemake Video Converter أداة سهلة الاستخدام لأنه يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة. وإذا كنت تريد ضغط الصوت ، فهذه الأداة تمكنك أيضًا من ضغط ملفات الصوت. ومع ذلك ، لا يحتوي Freemake Video Converter على ضاغط فيديو مدمج ، لذلك تحتاج إلى استخدام ميزة المحول لضغط مقاطع الفيديو.

كيفية ضغط ملف MKV دون فقدان الجودة باستخدام Freemake Video Converter:

الخطوة1تحميل Freemake محول الفيديو على حاسوبك. بعد التنزيل ، قم بتشغيل التطبيق.

الخطوة2انقر على فيديو الخيار الموجود على واجهة التطبيق الرئيسية لتحميل ملف MKV الذي تريد ضغطه.

خيار الفيديو

الخطوة3ثم حدد تنسيق الإخراج الذي تريده لجعل حجم الملف أصغر. اختر ال MP4 للحصول على حجم ملف أصغر. وفويلا! يمكنك الآن عرض ملفك على مجلدات جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

حدد تنسيق MKV

الجزء 2. كيفية ضغط مقاطع فيديو MKV عبر الإنترنت

انتهى البحث إذا كنت تبحث عن ضاغط فيديو عبر الإنترنت. في هذا الجزء ، سوف نقدم لكم أفضل ضاغط فيديو على الإنترنت. سنقوم أيضًا بإرشادك حول كيفية استخدام هذه الأدوات عبر الإنترنت لضغط مقاطع فيديو MKV عبر الإنترنت.

برنامج FreeConvert

برنامج FreeConvert هو ضاغط فيديو عبر الإنترنت يستخدمه العديد من محرري الفيديو. FreeConvert ليس مجرد محول فيديو ، ويمكنه أيضًا ضغط الفيديو الخاص بك لجعل حجم ملف MKV الخاص بك أقل. علاوة على ذلك ، تعد هذه الأداة عبر الإنترنت سهلة الاستخدام للمبتدئين لأنها تحتوي على واجهة برمجية سهلة الاستخدام. أيضًا ، يمكن الوصول إليه من جميع متصفحات الويب تقريبًا ، بما في ذلك Google و Firefox و Safari. كما أن لديها خيارات متقدمة لضبط جودة الفيديو وحجمه. ومع ذلك ، فهو يحتوي على العديد من الإعلانات المزعجة التي قد تشتت انتباهك. ومع ذلك ، لا يزال العديد من المستخدمين يفضلون استخدام هذه الأداة لضغط ملفات MKV.

كيفية ضغط ملفات MKV إلى حجم أصغر باستخدام FreeConvert:

الخطوة1بحث برنامج FreeConvert في متصفحك ، ثم انتقل إلى الصفحة الرئيسية. وعلى واجهة المستخدم الرئيسية ، انقر فوق اختر الملفات زر لتحميل ملف MKV الخاص بك.

الخطوة2بعد تحميل ملف MKV الخاص بك ، يمكنك اختيار تنسيق الإخراج الذي تريده لمقطع الفيديو الخاص بك. إذا كنت ترغب في الحصول على تنسيق الإخراج الأصلي ، فانتقل إلى الخطوة التالية.

الخطوة3أخيرًا ، انقر فوق اضغط الآن زر لضغط ملف MKV الخاص بك.

اضغط الآن

كليدو

كليدو هو ضاغط فيديو آخر على الإنترنت يمكنك استخدامه مجانًا. لا تحتاج أيضًا إلى القلق بشأن أمان بياناتك لأن هذه الأداة عبر الإنترنت آمنة للاستخدام. بالإضافة إلى ذلك ، تتميز بعملية ضغط سريعة ، مما يجعلها مريحة لك. كما أنه يدعم معظم تنسيقات الملفات القياسية ، مثل MKV و AVI و MP4 و WMV وما إلى ذلك ، لذلك ، يمكنك أيضًا استخدامه كملف ضاغط AVI. وإذا كنت تريد استخدام أداة سهلة الاستخدام عبر الإنترنت ، فإن Clideo هي الأداة المناسبة لك.

علاوة على ذلك ، يمكن الوصول إليه أيضًا على جميع متصفحات الويب تقريبًا ، مثل Google و Firefox و Safari. والأكثر إثارة للإعجاب في Clideo هو أنه يقلل حجم ملفك تلقائيًا بعد تحميل ملف MKV الخاص بك. الجزء السلبي من هذه الأداة هو أنك قد تواجه عملية تحميل بطيئة عندما يكون الاتصال بالإنترنت بطيئًا.

كيفية تصغير حجم ملف MKV باستخدام Clideo:

الخطوة1افتح المستعرض الخاص بك ، ثم ابحث في ملف كليدو ضاغط الفيديو. وبعد ذلك ، في واجهة البرنامج الرئيسية ، انقر فوق اختر الملفات زر لتحميل ملف MKV الخاص بك.

الخطوة2وبعد ذلك ، ستظهر ملفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث ستحدد موقع ملف MKV الخاص بك وتحدده للتحميل.

الخطوة3بعد تحميل ملف MKV الخاص بك ، سيقوم Clideo تلقائيًا بضغط الفيديو الخاص بك. انقر على تحميل زر لتحميل ملف MKV المضغوط الخاص بك.

زر التحميل

الجزء 3. أسئلة وأجوبة حول كيفية ضغط فيديو MKV

لماذا تكون أحجام ملفات MKV كبيرة جدًا؟

عادةً ما يكون لـ MKV حجم ملف أكبر لأنه يخزن ميزات إضافية ومسارات صوتية متعددة ومسارات ترجمة متعددة. أيضًا ، تستخدم ملفات MKV برنامج ترميز أكثر تقدمًا ، مما يجعلها ذات حجم ملف كبير.

هل تفقد ملفات MKV الجودة عند ضغطها؟

نعم. عندما تضغط ملفاتك ، فإنها تقلل من جودة الفيديو الخاص بك. ولكن إذا كنت تريد ضغط ملفاتك دون فقدان ، فاستخدم Tipard Video Converter Ultimate.

هل يمكنني ضغط ملفات MKV؟

نعم. يمكنك ضغط ملف MKV الخاص بك. حدد موقع ملف MKV الخاص بك ، وانقر فوقه بزر الماوس الأيمن ، وانقر فوق إرسال إلى> مجلد مضغوط مضغوط.

في الختام

بما أنك تعرف الآن كيف ضغط فيديو MKV، يمكنك الآن ضغط ملفاتك بشكل مستقل. يمكنك الاختيار من بين الأدوات المذكورة أعلاه وهو الأفضل بالنسبة لك. ولكن إذا كنت تريد استخدام ضاغط فيديو يمكنه ضغط ملفاتك دون فقدان ، فاستخدم Tipard Video Converter Ultimate.

المؤلفة
تم النشر بواسطة كيني كيفين إلى تحرير الفيديو
يوليو 18، 2022 14: 00
الرسالةانقر هنا للانضمام إلى المناقشة وتبادل التعليقات الخاصة بك

Easily Compress MKV Files Using the Most Impressive Tools

Easily Compress MKV Files Using the Most Impressive Tools

Reduce File Size

MKV or Matroska Files are file formats that many video makers use. MKV files incorporate audio, video, and subtitles into a single file. In addition, these file formats are multimedia file container formats making them have a relatively large file size. Also, MKV files are designed to be future-proof, so they will not be outdated. However, some MKV files have a large file size. So, you need to compress them to have a smaller file size. Therefore, read this post completely to learn how to compress MKV files.

Compress Video MKV

Part 1. 2 Ways to Compress MKV Using Programs

You can download many programs on your computer to reduce the size of your MKV file. But if you are unsure about the best program, we will help you solve that problem. In this part, we will distinguish the most popular video compressor tools.

Tipard Video Converter Ultimate

Tipard Video Converter Ultimate is among the most popular programs that enable you to compress your MKV file. Many beginner users use this software application because it has a straightforward user interface. Additionally, it supports almost all file formats, including MKV, MP4, AVI, FLV, MOV, M4V, WEBM, and 500+ more. And if you want a tool with many advanced editing features, then this tool is for you. Tipard Video Converter Ultimate contains many features, like a video compressor, video trimmer, video watermark remover, color correction, and more. And when it comes to compressing files, you can adjust the size, format, resolution, and bitrate of your file.

How to compress MKV file size using Tipard Video Converter Ultimate:

Step 1Download Tipard Video Converter Ultimate on your device by clicking the Download button for Windows or Mac. After downloading it, open the app.

Step 2And then, on the main user interface, go to the Toolbox panel, then select the Video Compressor feature.

Video Compressor Feature

Step 3Next, tick the plus (+) sign button to upload the MKV file you want to compress.

Add Video Compress

Step 4You can adjust your MKV file's size, format, resolution, and bitrate on the next interface. To compress your video adjust the slider on the size option.

Size Slider

Step 5And if you are done compressing your file, click the Compress button to finish. Then, wait for a few seconds, and that's it! Your MKV file is now compressed.

Click Compress Button

Freemake Video Converter

Another program you can use to reduce MKV size is Freemake Video Converter. This offline tool is free to download and is safe to use. Moreover, it supports standard file formats, like MKV, AVI, MP4, and MOV. It also allows you to compress many files simultaneously. Moreover, Freemake Video Converter is a user-friendly tool because it has a simple user interface. And if you want to compress your audio, this tool also enables you to compress audio files. However, Freemake Video Converter does not have a built-in video compressor, so you need to use its converter feature to compress videos.

How to compress MKV file without losing quality using Freemake Video Converter:

Step 1Download Freemake Video Converter on your computer. After downloading, run the app.

Step 2Click the Video option on the main app’s interface to upload the MKV file you want to compress.

Video Option

Step 3And then, select the output format you want to have to make your file size smaller. Choose the MP4 format to have a smaller file size. And voila! You can now view your file on your computer folders.

Select MKV Format

Part 2. How to Compress MKV Videos Online

The search is over if you are searching for an online video compressor. In this part, we will present the most outstanding online video compressor. We will also instruct you on how to use these online tools to compress MKV videos online.

FreeConvert

FreeConvert is an online video compressor that many video editors use. FreeConvert is not just a video converter, and it can also compress your video to make your MKV file size lower. Moreover, this online tool is beginner-friendly because it has an easy-to-use software interface. Also, it is accessible on almost all web browsers, including Google, Firefox, and Safari. It also has advanced options to adjust your video’s quality and size. However, it contains many disturbing ads that might distract you. Nevertheless, many users still prefer using this tool to compress MKV files.

How to compress MKV files to a smaller size using FreeConvert:

Step 1Search FreeConvert on your browser, then go to the main page. And on the main user interface, click the Choose Files button to upload your MKV file.

Step 2After uploading your MKV file, you can choose the output format that you want for your video. If you wish to have the original output format, proceed to the next step.

Step 3Lastly, click the Compress Now button to compress your MKV file.

Compress Now

Clideo

Clideo is another online video compressor that you can use for free. You also do not need to be anxious about the security of your data because this online tool is safe to use. Additionally, it has a fast compression process, making it convenient for you. Also, it supports the most standard file formats, like MKV, AVI, MP4, WMV, etc. So, you also can use it as an AVI compressor. And if you want to use an easy-to-use online tool, then Clideo is the tool for you.

Furthermore, it is also accessible on almost all web browsers, such as Google, Firefox, and Safari. And what’s even more impressive about Clideo is that it automatically reduces your file size right after you upload your MKV file. The negative part of this tool is that you may experience a slow uploading process when the internet connection is slow.

How to shrink MKV file size using Clideo:

Step 1Open your browser, then search the Clideo video compressor. And then, on the main software interface, click the Choose Files button to upload your MKV file.

Step 2And then, your computer files will appear where you will locate your MKV file and select it to upload.

Step 3After uploading your MKV file, Clideo will automatically compress your video. Click the Download button to upload your compressed MKV file.

Download Button

Part 3. FAQs about How to Compress MKV Video

Why are MKV file sizes so big?

MKV typically has a larger file size because it stores extra features, multiple audio tracks, and multiple subtitle tracks. Also, MKV files use a more advanced codec, making them have a large file size.

Do MKV files lose quality when you compress them?

Yes. When you compress your files, it lowers the quality of your video. But if you want to compress your files losslessly, use Tipard Video Converter Ultimate.

Can I zip MKV files?

Yes. You can zip your MKV file. Locate your MKV file, right-click it, and click Send to > Compressed zip folder.

Conclusion

Since you now know how to compress MKV video, you can now compress your files independently. You can choose among the tools above which is the best for you. But if you want to use a video compressor that can compress your files losslessly, use Tipard Video Converter Ultimate.

author
Posted by Kenny Kevin to Edit Video
July 18, 2022 14:00
CommentClick here to join the discussion and share your comments