كيفية ضغط ملفات VOB عبر الإنترنت وغير متصل بسهولة

كيفية ضغط ملفات VOB عبر الإنترنت وغير متصل بسهولة

VOB أو Video Object هو تنسيق حاوية ملف موجود في وسائط DVD-Video. يحتوي عادةً على الفيديو والصوت والترجمات ومحتويات القائمة. بالإضافة إلى ذلك ، يعتمد VOB على تنسيق MPEG-2 ولكن مع قيود إضافية. يوجد عادةً على أقراص DVD في مجلد VIDEO_TS. على الرغم من أن VOB ليس شائعًا في الوقت الحاضر ، إلا أن بعض الأشخاص ما زالوا يفضلون استخدام هذا التنسيق. ومع ذلك ، قد تجد ملفات VOB الخاصة بأقراص DVD الخاصة بك ذات حجم ملف كبير ، لذلك تحتاج إلى ضغطها حتى تتناسب مع جهازك. هذه المدونة ستعلمك كيفية ضغط ملفات VOB دون أن تفقد الجودة.

تقليل حجم ملف VOB

الجزء 1. 2 طرق حول كيفية تقليل حجم ملف VOB على الكمبيوتر

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر لتقليل حجم الفيديو الخاص بك ، فهناك العديد من التطبيقات التي يمكنك تنزيلها. لكن تذكر أنه لا يمكن لجميع تطبيقات البرامج ضغط مقاطع الفيديو الخاصة بك دون خسارة. لذلك ، في هذا الجزء ، سوف نعلمك طريقتين حول كيفية ضغط مقاطع الفيديو دون فقدان البيانات.

Tipard Video Converter Ultimate

Tipard Video Converter Ultimate هو برنامج رائع لتقليل حجم ملف VOB لنظامي التشغيل Windows و Mac. باستخدام ميزة ضاغط الفيديو ، يمكنك ضبط حجم ملفك وتنسيقه ودقته ومعدل البت فيه. علاوة على ذلك ، يحتوي على العديد من ميزات التحرير الإضافية ، مثل دمج الفيديو ، ومقطع الفيديو ، ومحرر البيانات الوصفية للفيديو ، وصانع ثلاثي الأبعاد ، والمزيد. وهو يدعم جميع تنسيقات ملفات الفيديو والصوت ، بما في ذلك VOB و MP3 و AVI و MKV و MOV و WMV و 4+ أخرى. علاوة على ذلك ، يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام مما يجعلها أداة سهلة الاستخدام للمبتدئين. وعلى الرغم من أنه سهل الاستخدام ، إلا أنه يمكنه ضغط ملف VOB الخاص بك دون فقدان الجودة. لذا ، إذا أثارت هذه الأداة اهتمامك ، فاتبع الدليل البسيط أدناه.

كيفية ضغط ملف VOB باستخدام Tipard Video Converter Ultimate:

الخطوة1تحميل Tipard Video Converter Ultimate على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق النقر فوق الزر "تنزيل" أدناه. اتبع عملية التثبيت ، ثم قم بتشغيل التطبيق على جهازك.

الخطوة2وعلى واجهة المستخدم الرئيسية ، انتقل إلى الأدوات لوحة ، ثم انقر فوق ضاغط الفيديو ميزة.

ضاغط لوحة الأدوات

الخطوة3ثم ضع علامة في زائد (+) زر لتحميل ملف VOB الذي تريد ضغطه. ستظهر ملفات الكمبيوتر حيث ستحدد ملفك وتحميله.

علامة زائد

الخطوة4على الواجهة التالية ، سترى أنه يمكنك ضبط ملفاتك المقاسات, شكل, قرارو معدل البت. لتقليل حجم ملف VOB ، انقر فوق فوق تحت زر أو اضبط المنزلق لحجمك المفضل.

حجم VOB أقل

الخطوة5أخيرًا ، انقر فوق ضغط الزر الموجود في الركن الأيمن السفلي من الواجهة لبدء ضغط الفيديو الخاص بك. ثم انتظر بضع ثوان ، وهذا كل شيء! ملف VOB الخاص بك مضغوط الآن.

ضغط ملف VOB

UniConverter

UniConverter هو أيضًا ضاغط فيديو معروف يمكّنك من تقليل حجم الفيديو الخاص بك دون فقدان الجودة. يحتوي على إعداد حيث يمكنك بسهولة ضبط النسبة المئوية للحجم الذي تريد تقليله من ملفك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا ضبط تنسيق الإخراج لملفك على ما تريد. يمكنك أيضًا معاينة مخرجاتك قبل ضغط الفيديو الخاص بك لمعرفة الاختلاف عن الأصل. علاوة على ذلك ، فإنه يحتوي أيضًا على أدوات تحرير أخرى يمكنك استخدامها لتحسين الفيديو الخاص بك ، مثل دمج الفيديو ، والتشذيب ، وإضافة المرشحات. ومع ذلك ، يجب عليك شراء التطبيق قبل أن تتمكن من ضغط مقاطع الفيديو. ومع ذلك ، فإن الأمر يستحق استخدامه لضغط ملف VOB.

كيفية تقليل حجم ملف VOB باستخدام UniConverter:

الخطوة1أولا ، تنزيل UniConverter على جهازك ، ثم قم بتشغيل التطبيق. ثم في واجهة المستخدم الأولى ، انقر فوق إضافة أيقونة فيديو لتحميل ملف VOB الذي ترغب في ضغطه.

الخطوة2وبعد ذلك ، انقر فوق الإعدادات لرؤية إعدادات الضغط التي يمكنك القيام بها لتقليل حجم الملف الخاص بك. ما عليك سوى تحريك شريط التمرير إلى النسبة المئوية المفضلة التي تريد تقليلها. ثم انقر فوق ملف OK زر لحفظ التغييرات.

ضبط الحجم الصغير

الخطوة3وأخيرا ، انقر فوق ضغط زر لبدء عملية الضغط. ثم انتظر حتى ينتهي الضغط ، وهذا كل شيء! يمكنك الآن عرض ملف VOB المضغوط على جهازك.

الجزء 2. كيفية ضغط ملف VOB عبر الإنترنت

سنقدم لك أفضل ضاغط فيديو عبر الإنترنت إذا كنت تريد استخدام أداة عبر الإنترنت لضغط الفيديو الخاص بك. باستخدام ضواغط الفيديو هذه ، ستتعلم أيضًا كيفية ضغط ملف VOB.

برنامج FreeConvert

برنامج FreeConvert معروف على الإنترنت مخفض حجم الملف يمكنك استخدامه بدون تنزيل أي شيء. يمكن الوصول إلى هذه الأداة عبر الإنترنت من جميع متصفحات الويب تقريبًا ، بما في ذلك Google و Firefox و Safari. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على واجهة مستخدم سهلة الاستخدام ، مما يجعله أداة سهلة الاستخدام. علاوة على ذلك ، فهو آمن للاستخدام ويمكنك الوصول إليه مجانًا. عيب هذه الأداة هو أنها تحتوي على العديد من الإعلانات المزعجة التي قد تشتت انتباهك. ومع ذلك ، فهي أداة رائعة إذا كنت تريد ضغط مقاطع الفيديو بسهولة.

كيفية ضغط ملف VOB باستخدام برنامج FreeConvert:

الخطوة1افتح متصفحك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وابحث برنامج FreeConvert في مربع البحث. ثم ، انقر فوق اختر الملفات على الواجهة الرئيسية لتحميل ملف VOB الخاص بك.

الخطوة2وبعد ذلك ، انقر فوق إعدادات متقدمة لتعديل حجم الفيديو الخاص بك. ثم ، اضغط مع الاستمرار على شريط التمرير واسحبه لتحديد الحجم المستهدف. ثم انقر فوق ملف تطبيق إعدادات .

حرك المنزلق

الخطوة3بمجرد الانتهاء من تعديل الإعدادات ، انقر فوق اضغط الآن زر لبدء ضغط ملف VOB.

كليدو

آخر على الإنترنت ضاغط الفيديو الذي يستحق استخدامه هو كليدو. Clideo هي أداة جيدة إذا كنت تريد ضغط ملف VOB الخاص بك. أيضًا ، نظرًا لواجهة المستخدم البسيطة ، يفضل العديد من المبتدئين استخدام هذه الأداة عبر الإنترنت لتقليل حجم مقاطع الفيديو الخاصة بهم. علاوة على ذلك ، على الرغم من كونه تطبيقًا عبر الإنترنت ، إلا أنه يتمتع بعملية ضغط سريعة. وهو يدعم العديد من تنسيقات الملفات ، بما في ذلك VOB و AVI و MOV و MP4 و WMV.

ما هو أكثر من ذلك هو أنه يمكن الوصول إليه من جميع متصفحات الويب ، مثل Google و Firefox. ومع ذلك ، فإن الجانب السلبي لهذا التطبيق هو أنه يحتوي على عملية تحميل بطيئة عندما يكون الاتصال بالإنترنت بطيئًا. ومع ذلك ، إذا كنت تريد تقليص ملفات VOB لتلائم قرص DVD ، فستساعدك هذه الأداة.

كيفية تقليل حجم ملف VOB باستخدام Clideo:

الخطوة1ابحث في كليدو ضاغط الفيديو على متصفحك وانتقل إلى صفحتهم الرئيسية. على الواجهة الرئيسية للبرنامج ، انقر فوق اختر ملف زر لاستيراد ملف VOB الخاص بك على الواجهة.

الخطوة2نظرًا لأن Clideo يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي ، فإنه يقوم تلقائيًا بضغط الفيديو الخاص بك.

الخطوة3بعد ذلك ، قم بتنزيل الفيديو المضغوط على جهازك بالنقر فوق تحميل .

تنزيل VOB المضغوط

الجزء 3. أسئلة وأجوبة حول كيفية تقليل حجم ملف VOB

لماذا بعض ملفات VOB كبيرة؟

تحتوي ملفات VOB أحيانًا على حجم ملف كبير لأن ملفات VOB تخزن بيانات كبيرة وتحتوي على فيديو وصوت وترجمات.

هل MP4 أصغر من VOB؟

MP4 أصغر من VOB لأن MP4 مضغوط أكثر من VOB. تستخدم ملفات MP4 ضغط MPEG-2 ، وهو أفضل من ضغط VOB.

هل يمكنك تشغيل ملفات VOB على جهاز Mac؟

VOB ليس تنسيق ملف يمكنك تشغيله أصلاً على Mac. يجب عليك استخدام أداة خارجية لتشغيلها على جهاز macOS الخاص بك.

في الختام

يمكنك استخدام العديد من الأدوات إذا كنت تبحث عن طريقة ضغط ملفات VOB متصل أو غير متصل بالإنترنت. سيساعدك اتباع الخطوات المذكورة أعلاه على ضغط ملفات VOB بسهولة. ومع ذلك ، ليست كل الأدوات المذكورة أعلاه تنتج مخرجات عالية الجودة. لذلك ، إذا كنت تريد إخراجًا عالي الجودة بعد الضغط ، فقم بتنزيل Tipard Video Converter Ultimate الآن.

المؤلفة
تم النشر بواسطة كيني كيفين إلى تحرير الفيديو
يوليو 29، 2022 10: 00
الرسالةانقر هنا للانضمام إلى المناقشة وتبادل التعليقات الخاصة بك

How to Compress VOB Files Online and Offline Easily

How to Compress VOB Files Online and Offline Easily

File Compressor

VOB or Video Object is a file container format contained in a DVD-Video media. It usually contains the video, audio, subtitles, and menu contents. Additionally, VOB is based on MPEG-2 format but with additional limitations. It is usually found on DVDs in the VIDEO_TS folder. Although VOB is not that common nowadays, some people still prefer using this format. However, you might find VOB files of your DVD have a large file size, so you need to compress them so that they might fit on your device. This blog post will teach you how to compress VOB files without losing quality.

VOB File Size Reduce

Part 1. 2 Ways on How to Reduce VOB File Size on Computer

If you are using a computer to reduce the size of your video, then there are many apps that you can download. But remember that not all software applications can compress your videos losslessly. So, in this part, we will teach you two methods on how to compress videos losslessly.

Tipard Video Converter Ultimate

Tipard Video Converter Ultimate is great software to reduce VOB file size for Windows and Mac. Using its video compressor feature, you can adjust your file’s size, format, resolution, and bitrate. Moreover, it has many additional editing features, like video merger, video trimmer, video metadata editor, 3D maker, and more. It supports all video and audio file formats, including VOB, MP4, AVI, MKV, MOV, WMV, and 500+ more. Furthermore, it has a user-friendly interface making it a beginner-friendly tool. And despite that it is easy to use, it can compress your VOB file without quality loss. So, if this tool piqued your interest, follow the simple guide below.

How to compress VOB file using Tipard Video Converter Ultimate:

Step 1Download Tipard Video Converter Ultimate on your computer by clicking the Download button below. Follow the installation process, then run the app on your device.

Step 2And on the main user interface, go to the Toolbox panel, then click the Video Compressor feature.

Toolbox Panel Compressor

Step 3Then, tick the plus (+) button to upload the VOB file that you want to compress. Your computer files will pop up where you will select your file and upload it.

Plus Sign

Step 4On the following interface, you will see that you can adjust your file’s size, format, resolution, and bitrate. To reduce the size of your VOB file, click the up/down button or adjust the slider to your preferred size.

Lower VOB Size

Step 5Lastly, click the Compress button at the lower-right corner of the interface to start compressing your video. Then, wait for a couple seconds, and that’s it! Your VOB file is now compressed.

Compress VOB File

UniConverter

UniConverter is also a known video compressor that enables you to reduce your video’s size without quality loss. It has a setting where you can easily adjust the percentage of the size you want to reduce from your file. In addition, you can also adjust the output format of your file to what you want. Also, you can preview your output before compressing your video to see the difference from the original. Moreover, it also has other editing tools that you can use to enhance your video, like video merger, trimmer, and adding filters. However, you must purchase the app before you can compress videos. Nonetheless, it is worth using to compress your VOB file.

How to reduce VOB file size using UniConverter:

Step 1First, download the UniConverter on your device, then run the app. Then on the first user interface, click the Add Video icon to upload the VOB file you like to compress.

Step 2And then, click the Settings icon to see the compression settings you can do to reduce your file’s size. Just move the slider to the preferred percentage you want to reduce. Then click the OK button to save the changes.

Adjust Small Size

Step 3Finally, click the Compress button to start the compression process. Then wait for your compression to finish, and that’s it! You can now view your compressed VOB file on your device.

Part 2. How to Compress VOB File Online

We will give you the most outstanding online video compressor if you want to use an online tool to compress your video. Using these video compressors, you will also learn how to compress your VOB file.

FreeConvert

FreeConvert is a known online file size reducer that you can use without downloading anything. This online tool is accessible on almost all web browsers, including Google, Firefox, and Safari. Additionally, it has an intuitive user interface, making it a user-friendly tool. Moreover, it is safe to use, and you can access it for free. The drawback of this tool is that it has many disturbing ads that might distract you. Still, it is a fantastic tool if you want to compress videos conveniently.

How to compress VOB file using FreeConvert:

Step 1Open your browser on your computer and search FreeConvert on the search box. Then, click the Choose Files button on the main interface to upload your VOB file.

Step 2And then, click the Advanced Settings to modify the size of your video. Then, hold and drag the slider to select your target size. And then click the Apply Settings button.

Move the Slider

Step 3Once you are done modifying the settings, click the Compress Now button to start compressing your VOB file.

Clideo

Another online video compressor that is worth using is Clideo. Clideo is a good tool if you want to compress your VOB file. Also, because of its simple user interface, many beginners prefer using this online tool to reduce the size of their videos. Furthermore, despite being an online application, it has a fast compression process. It supports many file formats, including VOB, AVI, MOV, MP4, and WMV.

What’s more is that it is accessible on all web browsers, like Google and Firefox. Yet, the downside of this application is that it has a slow-uploading process when the internet connection is slow. Nevertheless, if you want to shrink VOB files to fit on DVD, this tool will help you.

How to reduce VOB file size using Clideo:

Step 1Search the Clideo video compressor on your browser and go to their main page. On the software's main interface, click the Choose File button to import your VOB file on the interface.

Step 2Since Clideo uses AI technology, it automatically compresses your video.

Step 3Then, download your compressed video to your device by clicking the Download button.

Download Compressed VOB

Part 3. FAQs about How to Reduce VOB File Size

Why are some VOB files big?

VOB files sometimes have a large file size because VOB files store large data and contain video, audio, and subtitles.

Is MP4 smaller than VOB?

MP4 is smaller than VOB because MP4 is more compressed than VOB. MP4 files use MPEG-2 compression, which is better than VOB's compression.

Can you play VOB files on Mac?

VOB is not a file format that you can play natively on Mac. You must use a third-party tool to play it on your macOS device.

Conclusion

You can use many tools if you are searching for a way to compress VOB files online or offline. Following the steps presented above will help you easily compress your VOB files. However, not all of the tools mentioned above produce high-quality outputs. So, if you want a high-quality output after compressing, download Tipard Video Converter Ultimate now.

author
Posted by Kenny Kevin to Edit Video
July 29, 2022 10:00
CommentClick here to join the discussion and share your comments