دليل المستخدم

كيفية استخدام دي في دي الممزق

Tipard DVD Ripper هو برنامج DVD Ripping الشامل. يمكنه تحويل DVD إلى أي تنسيق فيديو أو صوت لتلبية متطلباتك المختلفة. أيضا ، سوف تضمن لك وظائف التحرير الإبداعية تأثير فيديو مثالي. في كلمة واحدة ، هو برنامج DVD Ripping الأكثر عملية.

اجهة دي في دي الممزق

خطوة 1 تحميل قرص دي في دي / مجلد / ملفات IFO

انقر فوق الزر "تحميل القرص" لتحميل قرص DVD الذي تريد تحويله ؛ أو حدد "تحميل قرص DVD" أو "تحميل DVD ISO" أو "تحميل مجلد DVD" من القائمة المنسدلة "تحميل القرص". يمكنك أيضًا رؤية النقر على أيقونة "إضافة" في الواجهة الرئيسية لتحميل قرص DVD.

تحميل DVD

بعد إضافة ملف DVD ، يمكنك التحقق من المعلومات الرئيسية على الواجهة. يمكنك التحقق من الوظائف التالية كما أشرنا في الواجهة.

الخيارات حدد العنوان

خطوة 2 اختار وحدة اخراج

حدد تنسيق الإخراج الذي تريده في الزاوية اليمنى. يمكنك تحديد الفيديو أو الصوت أو التنسيق المناسب لجهازك. تنسيق الإخراج الافتراضي هو MPG Lossless يمكنه الحفاظ على الجودة الأصلية.

اختار وحدة اخراج

خطوة 3 مزق دي في دي لأشرطة الفيديو

انقر على زر القائمة المنسدلة بجوار أيقونة الملف في أسفل اليسار ، وحدد مجلد الوجهة. ثم انقر فوق الزر "نسخ الكل" لبدء نسخ DVD إلى الفيديو. مع تقنية التسارع المتقدمة ، تتأكد من أن عملية التكسير ستنتهي في وقت قصير.

مزق الكل

كيفية تحرير دي في دي قبل التمزق

مع برنامج DVD Ripping الشامل ، يمكنك تعديل الفيديو باستخدام مقاطع الفيديو والحصول على تأثير الفيديو الأكثر إرضاءً. بالضغط على أيقونة العصا السحرية ، يتم اتباع الخطوات:

تحرير DVD

ملاحظة: لتحرير قرص الفيديو الرقمي (DVD) ، يجب عليك التأكد من أن تنسيق الإخراج ليس به MPG Lossless ، ولكن التنسيقات الأخرى.

تحرير مذكرة

اقتصاص الفيديو

إنه أمر مزعج عندما تكون هناك حواف سوداء على الفيديو الخاص بك. للتخلص منها ، يمكنك استخدام خيار "Crop". الرجاء اختيار 16: 9 أو 4: 3 أو 1: 1 أو 9:16 كنسبة العرض إلى الارتفاع وفقًا لاحتياجاتك. لك مطلق الحرية في سحب حدود الإطار أو إدخال حجم ثابت في المربع Crop Area. أيضًا ، أنت قادر على ضبط الموضع ووضع التكبير / التصغير لإطار الفيديو.

فيديو المحاصيل

تدوير الفيديو

إذا كان الفيديو الخاص بك يحتوي على زاوية عرض خاطئة ، فيمكنك تدوير اتجاه الفيديو لجعله أكثر متعة مثل التدوير عند 90 درجة في اتجاه عقارب الساعة أو التدوير 90 درجة عكس اتجاه عقارب الساعة أو انعكاس أفقي أو انعكاس عمودي.

تدوير الفيديو

أضف تأثيرات وفلاتر

في نافذة تحرير "التأثير والتصفية" ، لك مطلق الحرية في ضبط التباين والتشبع والسطوع والتدرج للحصول على تأثير فيديو مثالي. هناك العديد من الفلاتر المجانية لتختارها مثل Whirlpool و Hong Kong Movie و Orange Dots و Purple و Plain و إحداثيات ودافئة وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك النقر فوق رمز البوق وسحب شريط التمرير لضبط مستوى الصوت.

إضافة مرشحات التأثيرات

أضف علامة مائية

يساعدك خيار "العلامة المائية" على إضافة نص أو شعار إلى ملف DVD الخاص بك. ما عليك سوى تحديد الخيار "نص" أو "صورة" لإضافة علامة مائية نص / صورة إلى الفيديو. عند إضافة علامة مائية ، يمكنك ضبط خط النص ولونه وحجم النص / الصورة وكذلك الموضع. والأكثر من ذلك ، يمكنك تدوير العلامة المائية بزاوية 360 درجة أو ضبط العتامة / الشفافية لجعلها واضحة أو غير واضحة.

أضف علامة مائية

اضبط الصوت

في قسم "الصوت" ، يمكنك تحديد مسار الصوت من الكمبيوتر المحلي. كما يتيح لك خفض مستوى الصوت أو رفعه عن طريق تحريك شريط تمرير مستوى الصوت إلى اليسار أو اليمين. إذا لم يتطابق الصوت مع الصورة ، يمكنك ضبط التأخير بين الصورة والصوت.

ضبط الصوت

أضف ترجمات

يمكّنك خيار "الترجمة" من Tipard DVD Ripper من إضافة ترجمات إلى قرص DVD. يمكنك النقر فوق إضافة ترجمة (عناوين) زر لإضافة الترجمة من المحلية. إذا لم يكن هناك ترجمة متوفرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك النقر فوق البحث على الانترنت رمز لتنزيل عنوان فرعي مناسب من موقع الويب. يمكنك أيضًا ضبط خط الترجمة والحجم واللون والمخطط التفصيلي والموضع والعتامة والتأخير.

أضف ترجمة

كيفية جعل إعدادات التفضيل

إذا كنت تريد ضبط المزيد من الإعدادات ، فيمكنك النقر على رمز الترس لفتح نافذة "التفضيل" ، ولديك مطلق الحرية في ضبط الترجمة ، ولغة الصوت ، ومجلد إخراج النسخ ، ومجلد GIF ، وصندوق الأدوات وإعدادات جدول المهام.

تفضيل

فكرة عامة

In فكرة عامة علامة التبويب تفضيل، يمكنك ضبط إعدادات لغة الترجمة ، لغة الصوت ، تسريع GPU ، التحقق من التحديث والمزيد. تتبنى Tipard DVD Ripper تقنيات NVIDIA® CUDA ™ و AMD® ، مما يجعل عملية نسخ DVD بسرعة 30X أسرع من غيرها.

إعدادات عامة

الطاعن

In الطاعن الإعدادات ، يمكنك ضبط مجلد الإخراج وكذلك مجلد اللقطات. علاوة على ذلك ، يمكنك تغيير الترجمة أو إزالة ملفات المصدر أو لا ، إلخ.

إعدادات الكسارة

الأدوات

في علامة التبويب الأدوات، يمكنك تغيير مجلد الإخراج الخاص بالفيديو المضغوط أو ملف GIF الجديد الذي تم إنشاؤه.

إعدادات صندوق الأدوات

جدول المهام

جدول المهام تتيح لك علامة التبويب اختيار فتح مجلد الإخراج ، أو إيقاف تشغيل الكمبيوتر ، أو وضع الكمبيوتر في حالة السكون ، أو الخروج من البرنامج ، أو عدم القيام بأي شيء عند اكتمال مهمة محددة مسبقًا.

جدول المهام

كيفية استخدام Toolbox

Toolbox هي ميزات أخرى لا يمكنك تفويتها من Tipard Video Converter Ultimate ، حيث يمكنك ضغط حجم ملف الفيديو الكبير وإنشاء صور GIF متحركة وتحرير معلومات البيانات الوصفية وإنشاء مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد وتحسين جودة الفيديو.

الأدوات

كيفية تحرير البيانات الوصفية

خطوة 1 إضافة ملف الوسائط

انقر محرر بيانات تعريف الوسائط في نافذة Toolbox. انقر فوق زر الإضافة الكبيرة لإضافة ملف الوسائط الذي تريد تحريره.

محرر البيانات الوصفية

خطوة 2 تحرير علامة ID3

ثم يمكنك تحرير الفيديو أو تشكيل الصوت تلقائيا. بالنسبة للملفات الصوتية ، يتم تلقائيًا تحميل علامات MP3 بمعلومات مثل الفنان ، الألبوم ، الملحن ، السنة ، المسار ، التعليقات ، إلخ. يمكنك أيضًا تحرير علامات ID3 كما تريد.

تحرير علامة ID3

كيفية ضغط الفيديو

خطوة 1 إضافة ملف فيديو كبير

اختار ضاغط الفيديو في نافذة Toolbox ، ويمكنك النقر على زر علامة الجمع الكبير لإضافة ملف فيديو واحد.

ضاغط الفيديو

خطوة 2 ضغط ملف الفيديو

اضبط حجم الملف عن طريق تحريك شريط التمرير أو أدخل حجم الملف المطلوب. يمكنك أيضًا تغيير تنسيق الإخراج والدقة. ثم انقر فوق معاينة زر لمعاينة ملف الفيديو المضغوط لمدة 10 ثوانٍ. بعد ذلك ، انقر فوق ضغط زر لبدء ضغط ملف الفيديو.

ضغط الفيديو

كيفية إنشاء GIF

خطوة 1 أضف ملف الفيديو

اختار GIF صانع في Toolbox وانقر فوق زر علامة الجمع الكبير لاستيراد ملف فيديو واحد لإنشاء الرسوم المتحركة GIF.

GIF صانع

خطوة 2 إنشاء GIF من الفيديو

هنا يمكنك استخدام تعديل زر أو قطع ميزة لقطع الفيديو الطويل. بعد ذلك ، يجب عليك تعيين حجم الإخراج ومعدل الإطار والرسوم المتحركة للحلقة. ثم اضغط توليد GIF لبدء إنشاء ملف GIF من ملف الفيديو. يمكنك معاينة صورة GIF فقط لمدة أقصاها 10 ثوانٍ.

توليد GIF

كيفية إضافة تأثيرات ثلاثية الأبعاد

خطوة 1 أضف ملف الفيديو

اختر من فضلك صانع ثلاثي الأبعاد من نافذة Toolbox. أضف ملف الفيديو الذي تريد تحويله إلى ثلاثي الأبعاد.

صانع ثلاثي الأبعاد

خطوة 2 ضبط التأثيرات ثلاثية الأبعاد

ستكون هناك خيارات متعددة لمساعدتك على إضافة تأثيرات ثلاثية الأبعاد مذهلة إلى الفيديو الخاص بك. على سبيل المثال ، يمكنك تغيير Anaglyph إلى النقش الأحمر / السماوي ، بالألوان الكاملة. يمكنك أيضًا تقسيم المشهد إلى جزأين جنبًا إلى جنب وحتى ضبط عمق الفيديو حسب حاجتك.

بعد التعديل ، يرجى معاينة الفيديو قبل تصديره. إذا وجدت الفيديو الذي تم تغييره مرضيًا ، فانقر فوق توليد ثلاثي الأبعاد زر لبدء التحويل.

توليد ثلاثي الأبعاد

كيفية تحسين الفيديو

خطوة 1 أضف ملف الفيديو

فتح فيديو محسن أداة إذا كنت بحاجة إلى تحسين جودة الفيديو الخاص بك. ثم أضف ملف فيديو إلى المحسن.

فيديو محسن

خطوة 2 تعزيز جودة الفيديو

يمكنك استخدام هذا المُحسِّن لترقية الدقة وتحسين السطوع والتباين وإزالة ضوضاء الفيديو وتقليل اهتزاز الفيديو. ما عليك سوى تحديد المربع الموجود أمام الخيار الذي تريد تطبيقه. ثم اضغط تحسين لتحسين الفيديو.

فيديو محسن

User Guide

How to Use DVD Ripper

Tipard DVD Ripper is the all-in-one DVD Ripping software. It can convert DVD to any video or audio format to fulfill your different demands. Also, the creative editing functions will guarantee you an ideal video effect. In a word, it's the most practical DVD Ripping software.

DVD Ripper Interface

Step 1 Load DVD disc/Folder/IFO files

Click "Load disc" button to load the DVD disc you want to convert; or select "Load DVD Disc", "Load DVD ISO" or "Load DVD Folder" from "Load disc" drop-down list. You can see also click the “Add” icon in the main interface to load the DVD disc.

Load DVD

After adding the DVD file, you can check the main information on the interface. You can check the following functions as we marked in the interface.

Options Select Title

Step 2 Choose output format

Select the output format you want at the right corner. You can select the proper video, audio or format suits your device. The default output format is MPG Lossless that can keep the original quality.

Choose Output Format

Step 3 Rip DVD to videos

Click the drop-down button next the File icon at bottom left, and select the destination folder. Then click "Rip All" button to start to rip DVD to video. With advanced acceleration technology, it makes sure that the ripping process will be finished in a short while.

Rip All

How to Edit DVD before Ripping

With this all-in-one DVD Ripping software, you're granted to edit the video with the videos and get the most satisfying video effect. By clicking the magic stick icon, the steps are followed:

Edit DVD

Note: For editing the DVD, you should make sure the output format is not MPG Lossless, but others.

Edit Note

Crop video

It’s annoying when there are the black edges on your video. To get rid of them, you can use the "Crop" option. Please choose 16:9, 4:3, 1:1 or 9:16 as the Aspect Ratio according to your needs. You are free to drag the frame border or enter a fixed size in the Crop Area box. Also, you're enabled to adjust the position and Zoom Mode of the video frame.

Crop Video

Rotate video

If your video has a wrong viewing angle, you can rotate video direction to make it more enjoyable like Rotate at 90 degrees clockwise, Rotate at 90 degrees counterclockwise, Horizontal Flip or Vertical Flip.

Rotate Video

Add effects & filters

In the "Effect & Filter" editing window, you're free to adjust the Contrast, Saturation, Brightness and Hue for a perfect video effect. There are various free filters for you to choose like Whirlpool, Hong Kong Movie, Orange Dots, Purple, Plain, Coordinates, Warm, etc. What’s more, you can click the horn icon and drag the slider bar to adjust the volume.

Add Effects Filters

Add watermark

The "Watermark" option helps you to add a text or logo to your DVD file. Just check "Text" or "Image" option to add text/image watermark to the video. When adding a watermark, you are able to adjust the text font and color, text/image size, as well as the position. What's more, you can rotate the watermark by 360 degrees or adjust the opacity/transparency to make it obvious or unobvious.

Add Watermark

Adjust audio

In the “Audio” section, you can select the audio track from local computer. It also lets you turn down or turn up the volume by moving the volume slider left or right. If the audio doesn’t match up with the image, you can adjust the delay between the picture and sound.

Adjust Audio

Add subtitles

The “Subtitle” option of Tipard DVD Ripper enables you to add subtitles to your DVD. You can click the Add Subtitle(s) button to add subtitle from local. If there is no subtitle available on your computer, you can click Search Online icon to download a proper subtitle from the website. You can also adjust the subtitle font, size, color, outline, position, opacity and delay.

Add Subtitle

How to Make Preference Settings

If you want to adjust more settings, you can click the gear icon to open "Preference" window, you're free to adjust subtitle, audio language, ripping output folder, GIF folder, toolbox and task schedule settings.

Preference

General

In General tab of Preference, you can make settings of Subtitle Language, Audio Language, GPU Acceleration, Check for update and more. Tipard DVD Ripper adopts NVIDIA® CUDA™ and AMD® technologies, which makes the DVD ripping process at 30X faster speed than others.

General Settings

Ripper

In Ripper settings, you can adjust the Output Folder as well as Snapshot Folder. Moreover, you can change the subtitles, remove the source files or not, etc.

Ripper Settings

Toolbox

In the tab of Toolbox, you can change the output folder of compressed video or new created GIF.

Toolbox Settings

Task Schedule

Task Schedule tab enables you to choose to open output folder, shut down computer, sleep computer, exit program or do nothing when a preset task is completed.

Task Schedule

How to Use Toolbox

Toolbox is other features that you cannot miss from Tipard Video Converter Ultimate, where you can compress the large video file size, create animated GIF images, edit the metadata information, make 3D videos, and enhance video quality.

Toolbox

How to edit Metadata

Step 1 Add media file

Click Media Metadata Editor in the Toolbox window. Click the big plus button to add the media file that you want to edit.

Metadata Editor

Step 2 Edit ID3 tag

Then you can edit the video or audio formation automatically. For audio files, it Auto load the MP3 tags with the information like artist, album, composer, year, track, comments, etc. You can also edit the ID3 tags as you like.

Edit ID3 Tag

How to compress video

Step 1 Add large video file

Select Video Compressor in Toolbox window, and you can click the big plus button to add one video file.

Video Compressor

Step 2 Compress the video file

Adjust the file size by moving the slider bar or enter a desired file size. You can also change the output format and resolution. Then click the Preview button to preview the compressed video file for 10 seconds. After that, click Compress button to start compressing the video file.

Compress Video

How to create GIF

Step 1 Add the video file

Select GIF Maker in Toolbox and click the big plus button to import one video file for creating the GIF animation.

GIF Maker

Step 2 Create GIF from video

Here you can use the Edit button or Cut feature to cut down the long video. After that, you should set the output size, frame rate and loop animation. Then click Generate GIF button to start creating GIF from the video file. You can only preview the GIF image for at the maximum of 10 seconds.

Generate GIF

How to add 3D effects

Step 1 Add video file

Please choose 3D Maker from the Toolbox window. Add the video file that you want to convert to 3D.

3D Maker

Step 2 Adjust 3D effects

There will be multiple options to help you add stunning 3D effects to your video. For example, you can change the Anaglyph to Red/Cyan anaglyph, full color. You can also split the scene to 2 parts side by side and even adjust the video depth as you need.

After the adjustment, please preview the video before you export it. If you find the changed video satisfying, click on the Generate 3D button to start the conversion.

Generate 3D

How to enhance video

Step 1 Add video file

Open the Video Enhancer tool if you need to improve your video quality. Then add a video file to the enhancer.

Video Enhancer

Step 2 Enhance video quality

You can use this enhancer to upscale resolution, optimize brightness & contrast, remove video noise, and reduce video shaking. Just check the box in front of the option you want to apply. Then click Enhance to enhance the video.

Enhancer Video