ما هي العلامة المائية على صورة وكيفية إضافتها أو إزالتها

إزالة من الصورة

في الوقت الحاضر ، يمكنك مشاهدة العديد من الصور على منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة ، مثل Facebook و Instagram و Twitter و Pinterest ، مع وجود علامات مائية على الصور التي ينشرونها. قد تسأل ، "ما الغرض من إضافة العلامات المائية على الصور؟" "هل يجب أن أضيف واحدة لنفسي؟" بسبب هذه الأسئلة التي تدور حول الإنترنت ، في هذا الدليل الإرشادي ، سنعطيك أهمية وضع علامة مائية على صورك ، وكيفية إضافة علامات مائية على صورتك ، و ما هي العلامة المائية على الصورة.

ما هي العلامة المائية على الصورة

الجزء 1. ما هي العلامة المائية على الصورة

العلامة المائية هي شعار أو طابع زمني أو طابع تاريخ أو نص أو صورة متراكبة على صورتك أو مقطع الفيديو الخاص بك. يضع العديد من المحررين علامات مائية على صورهم لمنع نسخ مخرجاتهم. بالإضافة إلى ذلك ، تُستخدم العلامات المائية عادةً من قبل بنوك الصور أو المؤسسات التي تهتم باستخدام أعمالها الرقمية لحماية مخرجاتها أو اهتماماتها. عادة ، ستجد علامات مائية على صورك في الزوايا وأحيانًا في منتصف الصورة. وكما ذكرنا ، يمكن أن تكون العلامات المائية على شكل شعارات أو نصوص أو صور أو طوابع. وبمجرد احتواء صورتك على علامة مائية ، يمكنك منع الآخرين من استخدام صورتك. الآن بعد أن عرفت العلامة المائية الموجودة في الصور ، دعنا ننتقل إلى سبب إضافة الأشخاص للعلامات المائية إلى صورهم.

الجزء 2. لماذا يضيف الأشخاص علامة مائية على الصورة

هناك عدة أسباب تجعل الشركات والمؤسسات والأشخاص يضيفون علامات مائية إلى الصور التي ينشرونها على الإنترنت. وهذه الأسباب المختلفة تحث الناس على وضع علامة مائية على الصور التي يريدون نشرها على منصات مختلفة. سيوضح هذا الجزء سبب إضافة الأشخاص علامة مائية إلى صورهم.

1. لأغراض التسويق

يعتقد العديد من المحررين والمصورين أن إضافة علامة مائية إلى صورتك أمر جيد للتسويق. افترض أن جميع الصور الموجودة في حسابك أو محفظتك تحتوي على العلامة المائية أو الشعار الخاص بك. في هذه الحالة ، يمكن أن يساعدك في بناء علامتك التجارية والتعبير عنها عبر الإنترنت ، خاصةً إذا كانت صورتك فيروسية أو أصبحت شائعة.

2. من الأسهل تحديد من التقط الصورة

معظم الصور التي تراها على الإنترنت مملوكة لشخص يلتقط تلك الصورة. ومع ذلك ، لا يمكن للأشخاص تحديد من التقط الصورة إلا إذا أضاف الشخص علامة مائية إلى الصورة. ولكن بمجرد إضافة علامتك المائية على الصورة التي تلتقطها ، سيكون من الأسهل على الأشخاص التعرف عليك بمجرد أن يكون لديك اسمك أو علامتك التجارية على صورتك.

إنه رائع للبيع بتكلفة الطباعة

يضيف المصورون ، وخاصة المتخصصون في حفلات الزفاف أو البورتريه ، علامات مائية على عينات الصور وإرسالها إلى عملائهم. يقوم المصورون بذلك لأن الطباعة جزء من الحزمة التي يقدمونها لعملائهم. وللتأكد من عدم استخدام العينات التي ترسلها إلى الأشخاص ، تحتاج إلى إضافة علامة مائية. بهذه الطريقة ، سيتم حث الأزواج على الاستفادة من الحزمة الخاصة بك بدون علامة مائية.

سيتم اعتمادك لعملك

يعتبر بعض المصورين أن العلامة المائية هي توقيع فنان. ترمز العلامات المائية أيضًا إلى أن الصورة لك ، وستتم محاسبتك عليها.

الجزء 3. كيفية إضافة علامة مائية إلى صورة باستخدام برنامج فوتوشوب

نظرًا لأنك تعرف الآن ما هي العلامة المائية على صورة ما ، فسنعرض لك الآن الخطوات الخاصة بكيفية إضافة علامة مائية إلى صورك. كثير من الناس مرتبكون ولا يعرفون كيفية إضافة علامات مائية إلى صورهم. وإذا كنت من بينهم ، فهذا الجزء من المقالة مفيد لك. أيضًا ، في هذا الجزء ، سنستخدم أحد أفضل التطبيقات لإضافة العلامات المائية إلى صورك.

يعد Adobe Photoshop أحد أشهر تطبيقات تحرير الصور التي يمكنك استخدامها لتحسين صورتك. أصبح هذا التطبيق مشهورًا بسبب أدوات ووظائف التحرير الخاصة به. علاوة على ذلك ، يستخدم العديد من المحترفين تطبيق تحرير الصور هذا بسبب جودته وميزاته. يمكن أن تضيف إضافة طبقة إلى مشروعك علامة مائية على صورتك. ومع ذلك ، يواجه العديد من المستخدمين صعوبة في استخدام Photoshop لإضافة علامات مائية إلى صورهم لأنه يحتوي على وظيفة يصعب التنقل فيها. ومع ذلك ، لا يزال Photoshop أحد تطبيقات تحرير الصور الرائدة التي يمكنك استخدامها لإضافة علامات مائية إلى صورتك. علاوة على ذلك ، يمكن تنزيله على جميع أنظمة التشغيل ، مثل Windows و macOS و Linux.

كيف أضف علامة مائية على الصور باستخدام الفوتوشوب:

الخطوة الثانية افتح صورتك على Adobe Photoshop ، وأنشئ طبقة جديدة بالنقر طبقة> جديدة> طبقة، قم بتسمية الطبقة الخاصة بك باسم علامة مائية وانقر فوق OK .

اسم الطبقة طيب

الخطوة الثانية بعد إنشاء طبقة جديدة ، حددها وانقر فوق نص أداة. وبعد ذلك ، انقر فوق أي مكان على صورتك واكتب العلامة المائية.

الخطوة الثانية لتغيير خط العلامة المائية النصية الخاصة بك ، حدد ملف نص أداة مرة أخرى وتمييز العلامة المائية. استخدم ال شريط الأدوات لتغيير خط ولون العلامة المائية. يمكنك أيضًا تعديل حجم خط العلامة المائية الخاصة بك بناءً على تفضيلاتك.

عينة علامة مائية

الخطوة الثانية بعد ذلك ، ضع علامتك المائية في زاوية الصورة لتجعلها تبدو كعلامة مائية. للإنهاء ، قم بتغيير ملف عتامة إلى 30٪ - 50٪ لجعلها أكثر دقة.

الجزء 4. كيفية إزالة العلامة المائية من الصور

على الرغم من كل الأسباب الوجيهة لأهمية إضافة علامة مائية إلى صورتك ، لا يمكننا إنكار أن بعض الأشخاص لا يريدون هذه العلامات المائية. إذا كنت من بين الأشخاص الذين يتشتت انتباههم بسهولة بسبب العلامات المائية للصور ، فلدينا حل مناسب لك.

يتشتت انتباه البعض بسهولة بسبب العلامات المائية الموضوعة على الصور. أيضًا ، تمنع العلامات المائية محتويات الصور وتفسدها في بعض الأحيان. وبالتالي، مزيل العلامة المائية Tipard على الانترنت مجانا هنا لمساعدتك على إزالة العلامات المائية المزعجة على صورتك. إذا كانت لديك صورة على جهازك تحتوي على علامة مائية ، فإن Tipard Watermark Remover هو الأداة التي يمكنك استخدامها لإزالة العلامة المائية. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة تتيح للمبتدئين إزالة العلامات المائية من الصور بسهولة. كما أنه يدعم جميع تنسيقات الصور ، مثل PNG و JPG و JPEG.

كيفية إزالة العلامة المائية من الصور باستخدام Watermark Remover Free Online:

الخطوة الثانية للوصول مزيل العلامة المائية Tipard على الانترنت مجانا، ابحث عنه في مربع البحث أو انقر على الرابط للانتقال إلى صفحتهم الرئيسية على الفور. انقر على اختر الصور على الواجهة الأولى لتحميل الصورة بالعلامة المائية.

حدد زر الصورة

الخطوة الثانية بعد ذلك ، حدد أداة الإزالة التي تفضلها. يمكنك الاختيار بين مضلع ، لاسو ، و فرشاة. تتبع العلامة المائية حتى يتم تغطيتها بالكامل. ثم انقر فوق ملف حذف زر لمسح العلامة المائية.

تتبع وإزالة

الخطوة الثانية بعد رؤية النتيجة ، انقر فوق حفظ زر لحفظ الإخراج على جهازك من هذا مزيل العلامة المائية للصورة.

نتيجة حفظ

الجزء 5. أسئلة شائعة حول ما هي العلامة المائية على الصورة

ما هي ختم العلامة المائية؟

علامات الطوابع المائية هي أحرف أو أنماط مضمنة أو موضوعة على صورتك أو حروفك. تحتوي العديد من الأحرف الأمريكية القديمة على علامات مائية على شكل خط أو خط مزدوج.

لماذا تسمى العلامة المائية؟

يأتي مصطلح العلامة المائية من الخوارزميات التي يتم إنشاؤها في التصميمات أثناء مرحلة الورق المبتل في صنع الأوراق. وتسمى أيضًا علامة مائية لأنها تشبه بقعة رطبة.

ما هي العلامة المائية للصورة الرقمية؟

العلامة المائية للصور الرقمية هي طريقة يتم فيها وضع بيانات العلامة المائية في صورة ثم استخراجها لاحقًا من المنتج الذي يحمل علامة مائية.

وفي الختام

تحتوي هذه المقالة على كافة المعلومات الضرورية حول ما هي العلامة المائية على الصورة. وإذا انتهيت من كتابة هذا المنشور ، فستعرف كيفية إضافة علامة مائية على صورتك. ومع ذلك ، إذا كنت من بين الأشخاص الذين يرغبون في إزالة العلامات المائية من الصور ، فاستخدم مزيل العلامة المائية Tipard على الانترنت مجانا.

المؤلفة
تم النشر بواسطة كيني كيفين إلى صورة
نوفمبر 03، 2022 13: 50
الرسالةانقر هنا للانضمام إلى المناقشة وتبادل التعليقات الخاصة بك

What is a Watermark on a Picture and How to Add or Remove It

Nowadays, you can see many photos on famous social media platforms, like Facebook, Instagram, Twitter, and Pinterest, with watermarks on the images they post. You might ask, “What is the purpose of adding watermarks on images?” “Should I add one for myself?” Because of these questions circling around the internet, in this guidepost, we will give you the importance of watermarking your images, how to add watermarks on your image, and what is a watermark on a photo.

What is Watermark Over Photo

Part 1. What is a Watermark on a Photo

A watermark is a logo, time stamp, date stamp, text, or image superimposed on your photo or video. Many editors put watermarks on their pictures to prevent their output from being copied. In addition, watermarks are usually used by photo banks or institutions that care about the use of their digital works to protect their outputs or interests. Usually, you will find watermarks on your images on the corners and sometimes in the middle of your image. And as mentioned, watermarks can be in the form of logos, texts, images, or stamps. And once your image contains a watermark, you can prevent others from making use of your image. Now that you know what watermark is in photos, let’s proceed to why people add watermarks to their images.

Part 2. Why People Add a Watermark on a Photo

There are several reasons why companies, institutions, and people add watermarks to the images that they post on the internet. And these different reasons urge people to put a watermark on the photos they want to post on various platforms. This part will show why people add a watermark to their photos.

1. For Marketing Purposes

Many editors and photographers believe that adding a watermark to your image is good for marketing. Suppose all the photos on your account or portfolio contain your watermark or logo. In that case, it can help you build up and sound your brand across the internet, especially if your image goes viral or becomes popular.

2. It is Easier to Identify Who Took the Photo

Most photos you see on the internet are owned by a person who captures that image. However, people cannot identify who took the image unless the person adds a watermark to the picture. But once you add your watermark on the image you capture, it will be easier for people to identify you once you have your name or brand on your image.

It is Great for Selling at Printing Cost

Photographers, particularly wedding or portrait specialists, add watermarks to their sample images and send them to their clients. Photographers do this because printing is part of the package that they offer to their clients. And to make sure that the samples that you send to people will not be used, you need to add a watermark. In that way, couples will be urged to avail of your package without a watermark.

You will be Credited for Your Work

Some photographers consider watermarking as an artist’s signature. Watermarks also symbolize that the photo is yours, and you will be credited for it.

Part 3. How to Add a Watermark to a Picture Using Photoshop

Since you now know what is a watermark on a photo, we will now show you the steps on how to add a watermark to your photos. Numerous people are confused and do not know how to add watermarks to their images. And if you are among them, this part of the article is helpful for you. Also, in this part, we will use one of the best applications to add watermarks to your images.

Adobe Photoshop is one of the most renowned photo editing applications that you can use to enhance your image. This application became famous because of its editing tools and functions. Moreover, many professionals use this photo editing app because of its quality and features. Adding a layer to your project can add a watermark to your image. However, many users have difficulty using Photoshop to add watermarks to their images because it has a hard-to-navigate function. Nonetheless, Photoshop is still one of the leading photo-editing applications that you can use to add watermarks to your image. Furthermore, it is downloadable on all operating systems, like Windows, macOS, and Linux.

How to add a watermark on photos using Photoshop:

Step 1 Open your photo on Adobe Photoshop, create a new layer by clicking Layer > New > Layer, name your layer as Watermark and click the OK button.

Layer Name Ok

Step 2 After creating a new layer, select it and click the Text tool. And then, click anywhere on your image and type the watermark.

Step 3 To change the font of your text watermark, select the Text tool again and highlight the watermark. Use the toolbar to change the font and color of the watermark. You can also modify the font size of your watermark based on your preference.

Sample Watermark

Step 4 Next, position your watermark on the corner of the image to make it look like a watermark. To finalize, change the opacity to 30% - 50% to make it more subtle.

Part 4. How to Remove Watermark from Photos

Despite all the good reasons why adding a watermark to your image is important, we cannot deny that some people do not want these watermarks. If you are among the people who get easily distracted by the images' watermarks, then we have a solution for you.

Some get easily distracted by the watermarks that are placed on images. Also, watermarks block and ruin the content of the photos at times. Therefore, Tipard Watermark Remover Free Online is here to help you remove the pesky watermarks on your image. If you have an image on your device that contains a watermark, then Tipard Watermark Remover is the tool you can use to remove the watermark. Additionally, it has a simple user interface that allows beginners to remove watermarks from images easily. It also supports all image formats, such as PNG, JPG, and JPEG.

How to remove watermark from photos using Watermark Remover Free Online:

Step 1 To access Tipard Watermark Remover Free Online, search it on the search box or click the link to go to their main page immediately. Click the Select Photo button on the first interface to upload the image with the watermark.

Select Photo Button

Step 2 Next, select the removal tool that you prefer. You can choose between Polygonal, Lasso, and Brush. Trace the watermark until it is fully covered. Then click the Remove button to erase the watermark.

Trace and Remove

Step 3 After seeing the result, click the Save button to save your output on your device from this image watermark remover.

Result Save

Part 5. FAQs about What is a Watermark on a Photo

What is a stamp watermark?

Stamp watermarks are letters or patterns that are embedded or placed on your image or letters. Many old U.S letters contain stamp watermarks in the shape of a line or double line.

Why is it called a watermark?

The term watermark comes from the algorithms the designs are created during the wet paper stage of making papers. Also, it is called a watermark because it resembles a damp spot.

What is digital image watermarking?

Digital Image Watermarking is a method in which the watermark data is placed into an image and later extracted from the watermarked product.

Conclusion

This article contains all the necessary pieces of information about what is a watermark on a photo. And if you have finished writing this post, you will know how to add a watermark on your image. However, if you are among the people who want to remove watermarks on images, use Tipard Watermark Remover Free Online.

author
Posted by Kenny Kevin to Image
November 03, 2022 13:50
CommentClick here to join the discussion and share your comments