تعرف على ما هي العلامة المائية على الفيديو وكيفية صنعها

تعرف على ما هي العلامة المائية على الفيديو وكيفية صنعها

عند إنشاء مقطع فيديو ، فإن أحد الأشياء التي تحتاج إلى مراعاتها هو ما إذا كنت ستضيف علامة مائية أم لا. العلامات المائية هي نصوص أو شعارات أو صور مضمنة في الفيديو الخاص بك لإظهار الملكية ومنع الآخرين من امتلاك الفيديو أو الصورة الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن وضع العلامات المائية في المنتصف أو الزوايا أو حتى البعد الكامل لمقطع الفيديو الخاص بك ، بناءً على تفضيلاتك. اقرأ هذه المقالة باستمرار لمعرفة المزيد حول ماهية العلامة المائية و ما هي العلامة المائية على الفيديو.

ما هي العلامة المائية للفيديو

الجزء 1. ما هي العلامة المائية على الفيديو

في الآونة الأخيرة ، بحث العديد من الأشخاص عن العلامة المائية في تحرير الفيديو. وهذا الجزء سيطلب هذا الاستعلام.

عندما تقوم بتصوير مقطع فيديو رائع وترغب في تحميله على منصات أخرى ، فقد تعتقد أنه يمكن نسخه بسهولة أو امتلاكه من قبل مستخدمين آخرين. أحد الحلول التي يستخدمها العديد من محرري الفيديو هو وضع علامات مائية على مقاطع الفيديو الخاصة بهم لمنع الآخرين من سرقة مخرجاتهم ونسخها وامتلاكها. يمكن وضع علامة مائية على الفيديو على أبعاد الفيديو بالكامل ، في الزاوية ، أو حتى في المنتصف. ولكن عادةً ما يتم وضع العلامات المائية في الزوايا السفلية لمقاطع الفيديو. علاوة على ذلك ، يمكن أن تكون العلامات المائية في شكل نص أو شعارات أو صور يمكن للمشاهدين رؤيتها بسهولة حتى يعرف المشاهدون أن الفيديو الذي يشاهدونه به قيود على العلامات المائية.

من ناحية أخرى ، يفضل بعض الأشخاص استخدام العلامات المائية الشفافة لأنها لا تغطي أي جزء من واجهة الفيديو. للحصول على وصف أكثر إيجازًا ، فإن العلامة المائية هي صورة ثابتة أو نص أو شعار موجود على واجهة الفيديو الخاص بك.

الجزء 2. وظائف العلامة المائية على الفيديو

في الوقت الحاضر ، يواجه العديد من منشئي محتوى الفيديو القرصنة ، وحتى منتجو الفيديو يتعرضون للقرصنة ، مما يجعل من الصعب عليهم تحقيق أهدافهم. فيما يلي أهم وظائف العلامات المائية على الفيديو.

  • 1. حماية الأصول - تحمي العلامات المائية مقاطع الفيديو والملفات المرئية من القرصنة أو السرقة دون إذن المالك.
  • 2. زيادة العائد على الاستثمار (العائد على الاستثمار) - تعتبر العلامة المائية مهمة لأصحاب الأعمال حيث يمكنهم زيادة عائد استثماراتهم من خلال إبقائهم محميين ، وتوزيع آمن ، وإعادة تخصيص ، وتحديث.
  • 3. اتساق العلامة التجارية - يمكن أن يساعد استخدام العلامة المائية في الحفاظ على أمان علامتك التجارية. سيسمح أيضًا بالتخلص من علامتك التجارية من إساءة استخدامها.

الجزء 3. خطوات لإضافة علامة مائية إلى الفيديو

تعد إضافة علامة مائية أمرًا ضروريًا إذا كان لديك مقطع فيديو رائع وترغب في تحميله على منصات مختلفة. ولكن ما الأداة التي يمكنك استخدامها لإضافة علامة مائية إلى الفيديو الخاص بك؟ إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج مجاني للعلامات المائية ، فلدينا الإجابة لك. هناك العديد من برامج العلامات المائية للفيديو التي يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت وغير متصل ، ولكن ليست كل التطبيقات مجانية ويسهل الوصول إليها. لذلك ، بحثنا وجربنا أكثر برامج العلامات المائية تميزًا ومجانية في الفيديو والتي يوصي بها الكثير من الناس.

Tipard Video Converter Ultimate هو تطبيق رائع يمكنك استخدامه لإضافة علامات مائية إلى الفيديو الخاص بك. تتميز هذه الأداة غير المتصلة بالإنترنت بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام ، مما يجعلها تطبيقًا سهل الاستخدام للمبتدئين. بالإضافة إلى ذلك ، تتيح لك هذه الأداة إضافة علامات مائية للشعار والنص والصورة. وفي العلامة المائية النصية الخاصة به ، يمكنك تحديد نمط الخط الذي تفضله. على العلامة المائية للصورة ، يدعم Tipard Video Converter Ultimate جميع تنسيقات الصور تقريبًا ، بحيث يمكنك تحميل أي صورة تريدها.

علاوة على ذلك ، يتميز بواجهة معالجة سريعة ، مما يجعله أداة ملائمة. أيضًا ، إنه مليء بالعديد من ميزات التحرير المتقدمة ، مثل العلامة المائية للفيديو ، ومزيل العلامة المائية للفيديو ، ودمج الفيديو ، ومقطع الفيديو ، والمزيد من Toolbox. كما أنه يدعم جميع تنسيقات الفيديو ، مثل MP4 و AVI و MOV و MKV و FLV و VOB و WebM و WMV و SWF و 500+ تنسيق آخر. بالإضافة إلى ذلك ، فهو متاح على جميع منصات الوسائط ، بما في ذلك Windows و Mac و Linux.

كيفية إضافة علامة مائية على مقاطع الفيديو باستخدام برنامج Tipard Video Converter Ultimate:

الخطوة1 للبدء ، قم بتنزيل Tipard Video Converter Ultimate من خلال النقر فوق تحميل الزر أدناه. سيطلب منك التطبيق تثبيته ، لذا قم بتثبيته على جهازك. بعد التنزيل والتثبيت ، قم بتشغيله على جهازك.

الخطوة2 وعلى الواجهة الرئيسية للبرنامج ، انتقل إلى الأدوات لوحة وانقر فوق فيديو مائية ميزة.

انقر فوق Toolbox Watermark

الخطوة3 ضع علامة على زائد (+) قم بالتوقيع لتحميل الملف الذي تريد وضع علامة مائية عليه. يمكنك أيضا سحب وإسقاط ملفك إلى علامة زائد مربع لتحميل الفيديو الخاص بك.

تحميل علامة مائية على الفيديو

الخطوة4 في الواجهة التالية ، انقر فوق نص، واترمارك اختيار. وبعد ذلك ، سترى مربع نص يظهر على الفيديو الخاص بك. أدخل النص الذي تريد تعيينه كعلامة مائية على ملف نص فريق. يمكنك تعديل النص الخاص بك بحيث تكون العلامة المائية الخاصة بك أكثر روعة.

مربع النص

الخطوة5 أخيرًا ، انقر فوق تصدير زر لحفظ الإخراج الخاص بك على جهازك.

قم بتصدير مخرجاتك

الجزء 4. كيفية إزالة العلامة المائية من الفيديو

لا يضيف Tipard Video Converter Ultimate فقط علامات مائية إلى الفيديو الخاص بك. نظرًا لأنه يحتوي على العديد من ميزات التحرير المتقدمة ، يمكنك أيضًا استخدامه إزالة العلامات المائية من الفيديو. إذا كان لديك مقطع فيديو تم تنزيله من مصدر موثوق ، فمن المحتمل أنه يحتوي على علامة مائية. يريد بعض الأشخاص أيضًا إزالة العلامات المائية من مقاطع الفيديو الخاصة بهم حتى لا يتم تغطية الواجهة. الشيء الجيد هو أنه يمكنك إزالة تلك العلامات المائية بسهولة باستخدام Tipard Video Converter Ultimate. لإزالة العلامة المائية من الفيديو الخاص بك ، اقرأ التعليمات أدناه.

كيفية إزالة العلامات المائية من مقطع فيديو باستخدام Tipard Video Converter Ultimate:

الخطوة1 اذهب الى Tipard Video Converter Ultimate على جهازك. اذهب إلى الأدوات الخيار وحدد مزيل العلامات المائية للفيديو.

مزيل العلامة المائية Tipard

الخطوة2 وبعد ذلك ، انقر فوق زائد (+) زر تسجيل لتحميل الفيديو الذي تريد إزالة العلامة المائية.

تحميل لإزالة

الخطوة3 بعد تحميل الفيديو الخاص بك ، انقر فوق أضف منطقة إزالة العلامة المائية .

إضافة منطقة إزالة

الخطوة4 على الواجهة التالية ، ستلاحظ معاينة الفيديو الخاص بك مع ملف منطقة إزالة العلامة المائية. ضع منطقة الإزالة حيث توجد العلامة المائية.

منطقة إزالة العلامة المائية

الخطوة5 وأخيرا ، انقر فوق تصدير الزر الموجود في الزاوية اليمنى السفلية للواجهة لحفظ الإخراج.

الناتج النهائي

بعد ذلك ، سترى إزالة العلامة المائية على الفيديو الخاص بك.

الجزء 5. أسئلة شائعة حول ما هي العلامة المائية على الفيديو

ما الذي يجعل العلامة المائية جيدة؟

يجب أن تكون العلامة المائية الجيدة مرئية على الفيديو الخاص بك ولكنها لا تشغل مساحة كبيرة ولن تجذب انتباه المشاهدين. من الأفضل أيضًا استخدام علامة مائية شفافة حتى لا يشتت انتباه المشاهدين بالعلامة المائية.

ما اللون الذي يجب أن تكون عليه العلامة المائية؟

يجب ألا يلفت لون العلامة المائية انتباه المشاهدين. يجب أن تكون العلامة المائية موجودة في الفيديو / الصورة الخاصة بك ، ولكن يجب ألا تظهر بشكل واضح للغاية.

ما هو الخط الجيد للعلامة المائية؟

تعد خطوط Serif واحدة من أكثر الخطوط استخدامًا للعلامات المائية. تُعرف باسم خطوط العلامة المائية التقليدية ويتم تطبيقها على الأرجح في مواد الطباعة.

في الختام

تفو! كانت تلك رحلة رائعة! الآن بعد أن تعلمت ما هي العلامة المائية وكيف يتم صنعها ، نأمل أن تدرك مدى أهمية العلامة المائية للفيديو. إذا كنت ترغب أيضًا في مشاركة أو تحميل مقطع الفيديو الخاص بك على مواقع أو منصات أخرى ، فنحن نشجعك على وضع علامة مائية عليه. لذلك ، استخدم Tipard Video Converter Ultimate لوضع علامة مائية على مقاطع الفيديو الخاصة بك مجانًا وبسهولة.

المؤلفة
تم النشر بواسطة كيني كيفين إلى تحرير الفيديو
سبتمبر 28 و 2022 11: 50
الرسالةانقر هنا للانضمام إلى المناقشة وتبادل التعليقات الخاصة بك

Know What is a Watermark On a Video and How to Make One

Know What is a Watermark On a Video and How to Make One

When you create a video, one of the things that you need to consider is whether you will add a watermark or not. Watermarks are texts, logos, or images embedded in your video to show ownership and prevent other people from owning your video or photo. In addition, watermarks can be placed on the middle, corners, or even the whole dimension of your video, based on your preference. Read this article continually to learn more about what a watermark is and what is a watermark on a video.

What is Watermark of Video

Part 1. What is a Watermark on a Video

Recently, many people have searched about what is a watermark in video editing. And this part will ask that query.

When you shoot a fantastic video and want to upload it on other platforms, you may think it can be easily copied or owned by other users. One of the solutions that many video editors use is to put watermarks on their videos to prevent others from stealing, copying, and owning their outputs. A watermark on a video can be placed on the whole dimensions of your video, in the corner, or even in the middle. But usually, watermarks are placed on the bottom corners of the videos. Moreover, watermarks can be in the form of text, logos, or images that viewers can easily see so that viewers will know that the video they are viewing has watermark restrictions.

On the other hand, some people prefer using Transparent watermarks because they do not cover any portion of the video’s interface. For a more concise description, a watermark is a still image, text, or logo that sits on your video's interface.

Part 2. Functions of a Watermark on a Video

Nowadays, many video content creators are encountering piracy, and even video producers are experiencing piracy, making it harder for them to meet their goals. Here are the most important functions of watermarks on a video.

  • 1. Asset Protection - Watermarks protect videos and visual files from being pirated or stolen without the owner's permission.
  • 2. Increased ROI (Return on Investment) - Watermarking is important for businesspersons as they can increase their return on investments by keeping them protected, secure distribution, repurposing, and updating.
  • 3. Brand Consistency - Using a watermark can help to keep your brand safe. It will also allow your brand to be eliminated from being misused.

Part 3. Steps to Add a Watermark to a Video

Adding a watermark is essential if you have a fantastic video and want to upload it on different platforms. But what tool can you use to add a watermark to your video? If you are searching for what is the best free watermark software, then we have the answer for you. There are many video watermarking software that you can find online and offline, but not all applications are free and easy to access. So, we searched and tried for the most outstanding and free video watermarking software that many people recommend.

Tipard Video Converter Ultimate is a remarkable application that you can use to add watermarks to your video. This offline tool has an intuitive user interface, making it a beginner-friendly app. Additionally, this tool allows you to add logo, text, and image watermarks. And in its text watermark, you can select the font style you prefer. On the image watermark, Tipard Video Converter Ultimate supports almost all image formats, so you can upload any image you want.

Furthermore, it has a fast processing interface, making it a convenient tool. Also, it is packed with many advanced editing features, like a video watermark, video watermark remover, video merger, video trimmer, and more from the Toolbox. It also supports all video formats, such as MP4, AVI, MOV, MKV, FLV, VOB, WebM, WMV, SWF, and 500+ more formats. In addition to that, it is available on all media platforms, including Windows, Mac, and Linux.

How to add watermark on videos using Tipard Video Converter Ultimate:

Step 1 To begin, download Tipard Video Converter Ultimate by clicking the Download button below. The app will require you to install it, so install it on your device. After downloading and installing, run it on your device.

Step 2 And on the software’s main interface, go to the Toolbox panel and click the Video Watermark feature.

Click Toolbox Watermark

Step 3 Tick the plus (+) sign to upload the file you want to watermark. You can also drag and drop your file to the plus sign box to upload your video.

Upload Video Watermark

Step 4 On the following interface, click the Text Watermark option. And then, you will see a text box appear on your video. Enter the text you want to set as a watermark on the Text panel. You can modify your text so that your watermark will be more stunning.

Text Box

Step 5 Lastly, click the Export button to save your output on your device.

Export Your Output

Part 4. How to Remove a Watermark from a Video

Tipard Video Converter Ultimate does not just add watermarks to your video. Since it has many advanced editing features, you can also use it to remove watermarks from a video. If you have a video downloaded from a reliable source, it probably contains a watermark. Some people also want to remove the watermarks on their videos so that the interface will not be covered. The good thing is you can remove those watermarks easily using the Tipard Video Converter Ultimate. To remove the watermark on your video, read the instructions below.

How to remove watermarks from a video using Tipard Video Converter Ultimate:

Step 1 Open Tipard Video Converter Ultimate on your device. Go to the Toolbox option and select the Video Watermark Remover.

Watermark Remover Tipard

Step 2 And then, click the plus (+) sign button to upload the video you want to remove the watermark.

Upload to Remove

Step 3 After uploading your video, click the Add watermark removing area button.

Add Removing Area

Step 4 On the following interface, you will observe the preview of your video along with the watermark removal area. Place the removal area where the watermark is located.

Watermark Removal Area

Step 5 Finally, click the Export button at the interface's bottom right corner to save your output.

Final Output

After that, you will see the watermark on your video is removed.

Part 5. FAQs about What is a Watermark on a Video

What makes a good watermark?

A good watermark must be visible on your video but does not occupy much space and will not catch the viewers' attention. It is also preferable to use a transparent watermark so that viewers will not be distracted by the watermark.

What color should a watermark be?

The color of your watermark should not catch the attention of your viewers. The watermark must be present in your video/image, but it must not appear too obvious.

What is a good font for a watermark?

Serif fonts are one of the most used fonts for watermarks. They are known as traditional watermark fonts and are most likely applied in print materials.

Conclusion

Phew! That was quite a journey! Now that you learned what a watermark is and how it is made, we hope that you realize how important a video watermark is. If you also want to share or upload your video on other sites or platforms, we encourage you to put a watermark on it. Therefore, use Tipard Video Converter Ultimate to put a watermark on your videos for free and easily.

author
Posted by Kenny Kevin to Edit Video
September 28, 2022 11:50
CommentClick here to join the discussion and share your comments