كيفية إضافة علامة مائية في Photoshop [عملية تفصيلية خطوة بخطوة]

كيفية إضافة علامة مائية في Photoshop [عملية تفصيلية خطوة بخطوة]

مقاطع الفيديو على الإنترنت عرضة للسرقة. يسرق بعض الأشخاص مقاطع فيديو من أشخاص آخرين وينشرونها على مواقع ويب مختلفة أو منصات وسائط اجتماعية مختلفة. لكن وجد الأشخاص طريقة لإظهار ملكية مقاطع الفيديو الخاصة بهم ، وذلك عن طريق وضع علامات مائية على مقاطع الفيديو الخاصة بهم. يمكن أن تساعدك العديد من التطبيقات في وضع علامات مائية على الفيديو الخاص بك ، بما في ذلك Adobe Photoshop.

Adobe Photoshop هو تطبيق تحرير شهير يستخدمه العديد من المحترفين. تشتهر بتحسين الصور وتنقيحها وإعادة مزج صورك وتصميم الملصقات وما إلى ذلك. ولكن ما لا يعرفه الكثير من المستخدمين هو أنه يمكن أيضًا إضافة علامات مائية إلى الفيديو الخاص بك. لذلك ، في هذا المنشور ، ستعرف كيفية إضافة علامة مائية في برنامج فوتوشوب.

كيفية إضافة علامة مائية في برنامج فوتوشوب

الجزء 1. إضافة علامة مائية على مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام Photoshop

قد تبدو إضافة علامة مائية على مقاطع الفيديو الخاصة بك معقدة. لكن لا تقلق ، لأن لدينا طريقة بسيطة ومفصلة لك لوضع علامة مائية على الفيديو الخاص بك. كل ما ستفعله هو كتابة بعض النصوص وإضافة شكل مخصص ثم تقليل عتامة النص. لذلك ، اقرأ هذا الجزء بشكل شامل لتتعلم كيف.

الخطوة1قم بإنشاء مجموعة طبقة

أولاً ، تحتاج إلى فتح Adobe Photoshop على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا لم يتم تنزيل التطبيق بعد ، فقم بتنزيله من الإنترنت.

بعد ذلك ، افتح الفيديو على أدوبي فوتوشوب. ثم ، في طبقات لوحة ، قم بإنشاء مجموعة تحتوي على النص الذي ستكتبه. للقيام بذلك ، انقر فوق الزر "إنشاء مجموعة جديدة" أسفل الطبقات. بمجرد رؤية طبقة المجموعة ، حددها واسحبها إلى أعلى اللوحة. تحتاج إلى سحبه في الأعلى بحيث تكون العلامة المائية التي ستنشئها مرئية دائمًا ولن تكون مخفية خلف الطبقات الأخرى التي ستستخدمها.

قم بإنشاء طبقة

الخطوة2قم بإنشاء النص

بعد ذلك ، انتقل إلى أداة الكتابة الأفقية لإضافة نص إلى الفيديو الخاص بك. ثم اكتب الكلمة التي تريدها ، سواء كان اسمك أو اسم عملك أو أي اسم متعلق بالفيديو الخاص بك. بعد ذلك ، اضبط حجم خط النص وضعه في المكان الذي تريد رؤيته على الفيديو الخاص بك.

الخطوة3امزج النص

الآن ، تحتاج إلى مزج النص بحيث لا يبدو جذابًا للغاية ويؤثر على جودة الفيديو الخاص بك. قم بتغيير وضع المزج للنص الخاص بك إلى ضوء لينة. ثم قم بتقليل التعتيم إلى 30٪. يمكنك القيام بهذه الخطوة والعثور على ملف غموض المنزلق في الجزء العلوي من طبقات اللوحة.

لجعل علامتك المائية أكثر احترافية ، أضف نمط طبقة جديدًا ، وعندما يطلب مربع الحوار Layer Style ، أدخل ملف شبح الهبوط. بعد ذلك ، قم بتغيير وضع المزج إلى Overlay وقم بتغيير ملف العتامة حتى 50٪. إنه اختيارك للنسبة المئوية التي تريد تغيير تعتيم النص الخاص بك.

الخطوة4اضبط الجدول الزمني

نظرًا لأنك انتهيت من تحرير العلامة المائية النصية ، فأنت بحاجة إلى ضبط مخططك الزمني. يقع الجدول الزمني للفيديو الخاص بك في الجزء السفلي من واجهة البرنامج. عندما يتعلق الأمر بوضع علامة مائية على الصور ، فإن هذا الجزء غير ضروري. ولكن نظرًا لأننا نضع علامة مائية على مقاطع الفيديو ، فأنت بحاجة إلى ضبط الجدول الزمني. نظرًا لأنك بحاجة إلى أن تكون العلامة المائية مرئية على الفيديو الخاص بك طوال الوقت ، فأنت بحاجة إلى ضبط جزء المخطط الزمني للعلامة المائية الخاصة بك.

افتح مجموعة العلامات المائية على ملف الجدول الزمني فريق. بعد ذلك ، استمر في الضغط على العناصر واسحبها داخل الخط الزمني ليكون لها نفس الطول. إذا كنت ترغب في تمديد جزء واحد ، يمكنك تمديده. هذه هي الطريقة التي ستظهر بها.

جزء المخطط الزمني

فيما يلي مثال على العلامة المائية للفيديو التي يمكنك إنتاجها باتباع الخطوات المذكورة أعلاه.

الناتج النهائي

وهذه هي الطريقة التي يمكنك بها إضافة العلامات المائية في Photoshop.

الجزء 2. إضافة علامة مائية على الفيديو الخاص بك باستخدام أداة Ultimate

إذا كنت تعتقد أن اتباع العملية المذكورة أعلاه أمر صعب ، فلا داعي للقلق. لدينا أداة أخرى موصى بها لتستخدمها. يبحث بعض المستخدمين أيضًا عن تطبيقات برمجية أخرى لأن Adobe Photoshop به واجهة برمجية يصعب تشغيلها. بحثنا على الإنترنت عن التطبيق الأكثر استخدامًا لإضافة علامة مائية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.

Tipard Video Converter Ultimate هي أداة غير متصلة بالإنترنت يمكنك استخدامها لإضافة علامة مائية إلى الفيديو الخاص بك. يستخدم العديد من الأشخاص هذه الأداة لأنها تحتوي على واجهة برمجية سهلة الاستخدام ، مما يجعلها سهلة الاستخدام. يدعم هذا التطبيق العديد من تنسيقات الفيديو والصوت ، مثل MP4 و MKV و AVI و FLV و VOB و WEBM و M4V و MOV و MP3 و 500+ أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحتوي على العديد من ميزات التحرير المتقدمة التي يمكنك استخدامها لتحسين الفيديو الخاص بك. يحتوي على علامة مائية للفيديو ، ومزيل للعلامات المائية ، ووحدة تحكم في سرعة الفيديو ، وصانع ثلاثي الأبعاد ، والمزيد من Toolbox. وعندما يتعلق الأمر بإضافة علامات مائية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك ، يمكنك إضافة علامات مائية نصية أو علامات مائية للصور. علاوة على ذلك ، يمكنك ضبط إعدادات الإخراج وتحديد تنسيق الإخراج الذي تريده لمقطع الفيديو الخاص بك. لذلك ، إذا كنت مهتمًا باستخدام هذا المحول النهائي لإضافة علامة مائية إلى الفيديو الخاص بك ، فاتبع الخطوات البسيطة أدناه.

كيفية إضافة علامة مائية على مقاطع الفيديو باستخدام Tipard Video Converter Ultimate:

الخطوة1أولاً ، انقر فوق ملف تحميل الزر أدناه لنظام التشغيل Windows أو Mac. بعد ذلك ، اتبع إجراء التثبيت وقم بتشغيل التطبيق.

الخطوة2وبعد ذلك ، انتقل إلى الأدوات لوحة ، وانقر فوق فيديو مائية الخيار.

العلامة المائية لفيديو Toolbox

الخطوة3انقر على زائد (+) زر لتحميل الفيديو من ملفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الواجهة التالية. يمكنك أيضا السحب والإفلات ملفك في صندوق.

تحميل فيديو

الخطوة4المقبل، انقر فوق نص، واترمارك اختيار. سيظهر مربع نص ، ثم اكتب العلامة المائية التي تريدها في المربع المجاور نص.

نص، واترمارك

اختياري. يمكنك تعديل حجم الخط ونمط النص وتغيير اللون باستخدام الإعدادات الموجودة على الجانب الأيمن من الواجهة. إذا كنت لا ترغب في ذلك ، فانتقل إلى الخطوة التالية.

الخطوة5أخيرًا ، انقر فوق تصدير زر لحفظ الفيديو الخاص بك على جهازك.

حفظ تصدير

قراءة موسعة:

3 أسهل الطرق لإزالة العلامة المائية / الشعار من الفيديو

3 أفضل الطرق لإضافة علامة مائية أو شعار صورة إلى مقاطع الفيديو بسهولة

الجزء 3. الأسئلة الشائعة حول إضافة علامة مائية على مقاطع الفيديو في Photoshop

هل يمكنك إضافة شعارات العلامة المائية باستخدام Photoshop؟

نعم. يمكّنك Adobe Photoshop من وضع علامات مائية (شعارات ، نصوص ، صور) على صورتك. يمكنك أيضًا إضافة شعارات علامة مائية على مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام Adobe Photoshop.

لماذا يجب أن أضع علامات مائية على الفيديو الخاص بي؟

العلامات المائية ليست ضرورية للفيديو. ومع ذلك ، إذا كنت لا تريد أن يسرق الآخرون مقطع الفيديو الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى وضع علامات مائية بحيث تُضاف إلى حسابك. وحتى يعرف الآخرون أنه عملك.

هل يمكنك إزالة العلامات المائية من الفيديو الخاص بك؟

نعم. نظرًا لأن إضافة العلامات المائية أمر ممكن ، يمكنك أيضًا إزالة العلامات المائية للفيديو أو الصور. واحدة من أكثر الأدوات المعروفة لإزالة العلامة المائية من مقاطع الفيديو هي استخدام Tipard Video Converter Ultimate.

في الختام

الآن بعد أن عرفت كيف أضف علامات مائية إلى مقاطع الفيديو في Photoshop، يمكنك القيام بذلك بشكل مستقل وتطبيق الخطوات المذكورة أعلاه. على الرغم من صعوبة استخدام Adobe Photoshop ، لا يزال العديد من المحترفين يستخدمونه لإضافة علامات مائية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم. ولكن إذا كنت تريد تطبيقًا برمجيًا سهل الاستخدام ويحتوي على العديد من ميزات التحرير ، فقم بتنزيله Tipard Video Converter Ultimate.

المؤلفة
تم النشر بواسطة كيني كيفين إلى تحرير الفيديو
قد شنومكس، شنومكس شنومكس: شنومكس
الرسالةانقر هنا للانضمام إلى المناقشة وتبادل التعليقات الخاصة بك

How to Add Watermark in Photoshop [Detailed Step by step Process]

How to Add Watermark in Photoshop [Detailed Step by step Process]

Videos on the internet are prone to theft. Some people steal videos from other people and post them on different websites or social media platforms. But people found a way to show ownership of their videos, and that is by putting watermarks on their videos. Many applications can help you put watermarks on your video, including Adobe Photoshop.

Adobe Photoshop is a famous editing application that many professionals use. It is famous for photo enhancement, retouching, remixing your pics, designing posters, etc. But what many users do not know is that it can also add watermarks to your video. So, in this post, you will know how to add a watermark in Photoshop.

How to Add Watermark in Photoshop

Part 1. Adding Watermark on Your Videos Using Photoshop

Adding a watermark on your videos may sound complicated. But do not worry, because we have a simple and detailed way for you to put a watermark on your video. All that you will do is write some text, add a custom shape, and then reduce the opacity of the text. Therefore, read this part comprehensively to learn how.

Step 1Create a Layer Group

First, you need to open Adobe Photoshop on your computer. If the application is not yet downloaded, download it from the internet.

Next, open the video on Adobe Photoshop. Then, on the Layers panel, create a group containing the text you will write. To do that, click the Create New Group button at the bottom of the Layers. Once you see the group layer, select it and drag it to the very top of the panel. You need to drag it at the top so that the watermark you will create is always visible and will not be hidden behind the other layers you will use.

Create a Layer

Step 2Create the Text

Next, go to the Horizontal Type Tool to add text to your video. And then, type the word you want, whether it is your name, business name, or any name related to your video. Then, adjust the font size of your text and place it where you want to see it on your video.

Step 3Blend the Text

Now, you need to blend the text so that it will not appear too attractive and affect the quality of your video. Change the blend mode of your text to Soft Light. And then reduce the opacity to 30%. You can do this step and find the Opacity slider at the top of the Layers panel.

To make your watermark more professional, add a new layer style, and when the Layer Style dialog box prompts, enter the Drop Shadow. Next, change the blend mode to Overlay and change the Opacity to 50%. It is your choice on what percent you want to change the opacity of your text.

Step 4Adjust the Timeline

Since you are done editing the text watermark, you need to adjust your timeline. The timeline of your video is located at the bottom part of the software’s interface. When it comes to putting a watermark on images, this part is unnecessary. But since we are putting a watermark on videos, you need to adjust the timeline. Since you need the watermark to be visible on your video throughout, you need to adjust the timeline part of your watermark.

Open the watermark group on the Timeline panel. Then, hold and drag the elements inside the timeline to have the same length. If you want to extend a single part, you can extend it. This is how it will appear.

Timeline Part

Here is an example of the video watermark that you can produce by following the steps above.

Final Output

And that’s how you can add watermarks in Photoshop.

Part 2. Adding Watermark on Your Video Using the Ultimate Tool

If you think that following the process above is difficult, do not worry. We have another recommended tool for you to use. Some users also search for other software applications because Adobe Photoshop has a hard-to-operate software interface. We searched on the internet for the most-used app to add a watermark to your videos.

Tipard Video Converter Ultimate is an offline tool that you can use to add a watermark to your video. Many people use this tool because it has a user-friendly software interface, making it easy to use. This application supports numerous video and audio formats, such as MP4, MKV, AVI, FLV, VOB, WEBM, M4V, MOV, MP3, and 500+ more. In addition to that, it has many advanced editing features that you can use to enhance your video. It has a video watermark, watermark remover, video speed controller, 3D maker, and more from the Toolbox. And when it comes to adding watermarks to your videos, you can add text watermarks or image watermarks. Furthermore, you can adjust your output settings and select the output format that you want for your video. So, if you are interested in using this ultimate converter to add a watermark to your video, follow the simple steps below.

How to add a watermark on videos using Tipard Video Converter Ultimate:

Step 1First, click the Download button below for Windows or Mac. Then, follow the installation procedure and run the app.

Step 2And then, go to the Toolbox panel, and click the Video Watermark option.

Toolbox Video Watermark

Step 3Click the plus (+) button to upload the video from your computer files on the next interface. You can also drag-drop your file into the box.

Upload Video

Step 4Next, click the Text Watermark option. A text box will appear, then type the watermark you want on the box beside Text.

Text Watermark

Optional. You can modify the font size and style of the text and change the color with the settings on the right side of the interface. If you do not wish so, proceed to the next step.

Step 5Lastly, click the Export button to save your video on your device.

Export Save

Extended Reading:

3 Easiest Ways to Remove Watermark/Logo from Video

3 Best Methods to Add Watermark or Image Logo to Videos with Ease

Part 3. FAQs about Adding Watermark on Videos in Photoshop

Can you add watermark logos using Photoshop?

Yes. Adobe Photoshop enables you to put watermarks (logos, text, images) on your photo. You can also add watermark logos on your videos using Adobe Photoshop.

Why should I put watermarks on my video?

Watermarks are not necessary for a video. However, if you do not want others to steal your video, you need to put watermarks so that it will be credited to you. And so that other people will know that it is your work.

Can you remove watermarks from your video?

Yes. Since adding watermarks is possible, you can also remove your video or photo watermarks. One of the most known tools to remove watermark from videos is using Tipard Video Converter Ultimate.

Conclusion

Now that you know how to add watermarks to videos in Photoshop, you can do it independently and apply the steps above. Although Adobe Photoshop is quite hard to use, many professionals still use it to add watermarks to their videos. But if you want a software application that is easy to use and contains many editing features, download Tipard Video Converter Ultimate.

author
Posted by Kenny Kevin to Edit Video
May 31, 2022 09:00
CommentClick here to join the discussion and share your comments