تعرف على أفضل طريقة حول كيفية استخدام Shotcut لعكس مقاطع الفيديو

تعرف على أفضل طريقة حول كيفية استخدام Shotcut لعكس مقاطع الفيديو

يعد Shotcut أحد أكثر منصات تحرير الفيديو شهرة والتي يمكنك استخدامها لتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل احترافي. يحتوي محرر الفيديو هذا على العديد من خيارات التحرير التي تتوقعها فقط في برامج تحرير الفيديو المتقدمة والمدفوعة. وهل تعلم؟ يحتوي برنامج تحرير الفيديو الرائع هذا على ميزة لعكس مقاطع الفيديو الخاصة بك. نعم هذا صحيح! إذا كنت ترغب في تمييز جزء معين من الفيديو الخاص بك ، فقد يكون Shotcut هو أفضل أداة بالنسبة لك. استمر في قراءة منشور المدونة هذا للتعرف على خطوات كيفية الاستخدام Shotcut لعكس مقاطع الفيديو.

كيفية عكس مقاطع الفيديو Shotcut

الجزء 1. كيفية عكس مقطع فيديو في Shotcut

Shotcut هو برنامج لتحرير الفيديو يمكنك استخدامه في وضع عدم الاتصال. هو أحد برامج تحرير الفيديو التي يستخدمها المحررون المحترفون والمبتدئون. أصبح Shotcut مشهورًا أيضًا لأنه مجاني للاستخدام. تم إصدار محرر الفيديو Shotcut في عام 2004 وأعيد هيكلته بالكامل إلى شكله الحالي. علاوة على ذلك ، فهو محرر فيديو متعدد الأنظمة الأساسية ، مما يعني أنه يمكن للمستخدمين تبديل الأنظمة دون مواجهة مشكلات التوافق. يمكنك عكس الفيديو الخاص بك باستخدام Shotcut بالانتقال إلى لوحة Properties. وكما ذكرنا أعلاه ، يوفر Shotcut العديد من ميزات تحرير الفيديو ، مثل أداة إنشاء الجدول الزمني ، وميزات الصوت ، وتأثيرات الفيديو ، والمزيد.

علاوة على ذلك ، فهو يدعم العديد من تنسيقات مصادر الملفات ، مثل HEVC و GIF و MP4 و HDC و GXF والمزيد. أصبح استيراد الملفات إلى Shotcut أسهل كثيرًا لأنه يستخدم عملية تُعرف باسم تحرير المخطط الزمني الأصلي ، مما يعني أن الملفات لا تحتاج إلى تحميلها أو تحويلها بواسطة البرنامج. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر الإطارات الرئيسية والانتقالات في هذا البرنامج ، كما أن تصدير المشروع أمر سهل.

بالإضافة إلى ذلك ، لن تواجه مشكلة في متطلبات النظام لبرنامج تحرير الفيديو هذا لأنه يمكن تنزيله على أجهزة Mac و Windows و Linux. من السهل عكس مقطع الفيديو باستخدام Shotcut ، لذا من الأفضل قراءة الخطوات أدناه لمعرفة كيفية القيام بذلك.

كيفية عكس مقطع فيديو على Shotcut

الخطوة1للبدء ، قم بتنزيل وتثبيت ملف Shotcut محرر الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد تثبيته ، قم بتشغيل التطبيق على جهازك.

الخطوة2بمجرد فتح التطبيق ، قم باستيراد الفيديو الخاص بك بواسطة السحب والاسقاط ملف الفيديو الخاص بك في الواجهة. وبعد ذلك ، حدد الفيديو الخاص بك عن طريق النقر بزر الماوس الأيسر على الماوس.

الخطوة3باستخدام الفيديو المحدد ، انقر فوق علامة التبويب خصائص في الجزء العلوي من الواجهة لمطالبة لوحة الخصائص على الجانب الأيسر من شاشتك.

علامة التبويب "خصائص"

الخطوة4ستظهر لوحة جديدة حيث يجب تحديد موقع ملف عكس اختيار. إذا لم تتمكن من العثور على الميزة العكسية على اللوحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم الإصدار الأقدم من التطبيق. ولكن إذا وجدت عكس زر بثلاثة أسطر ، انقر فوق هذا الزر.

زر عكسي

الخطوة5النقر عكس ستظهر لوحة تحتوي على شريط تمرير حيث يمكنك اختيار جودة التحويل الخاص بك. إذا كنت ترغب في تعديل الفيديو الخاص بك باستمرار ، فحرك شريط التمرير نحو الأفضل.

اختر الجودة

بمجرد الانتهاء ، يمكنك حفظ الفيديو المعكوس حديثًا على محرك الأقراص الثابتة. ثم على اللوحة اليمنى ، ستبدأ عملية التحويل ، وسيتم استبدال الفيديو الأصلي بالفيديو المعكوس.

ملاحظة:تعمل الوظيفة العكسية لـ Shotcut على عكس كل من الصوت والفيديو. لذلك ، إذا كنت تريد فصل الفيديو عن الصوت ، أو إذا كنت تريد كتم صوت الفيديو الخاص بك ، فانقر بزر الماوس الأيمن فوق الفيديو وانقر فوق افصل الصوت.

إيجابيات وسلبيات استخدام Shotcut لعكس مقاطع الفيديو

الايجابيات:

  • • يمكنك تنزيل البرنامج مجانًا.
  • • يحتوي على الكثير من أدوات التحرير الرائعة.
  • • يقبل طبقات متعددة من ملفات الفيديو.
  • • لديها وظيفة السحب والإفلات.

سلبيات:

  • • لا يحتوي على معاينة للتأثيرات والانتقالات.
  • • قام بتطبيق تغييرات التأثير ؛ على سبيل المثال ، لديه مشكلات تأخير عندما تقوم بتدريج الألوان.

الجزء 2. طريقة بديلة لاستخدام Shotcut لعكس مقاطع الفيديو

Shotcut عبارة عن حزمة كاملة عندما يتعلق الأمر ببرنامج تحرير الفيديو. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على قائمة من النكسات ، تمامًا مثل تطبيقات تحرير الفيديو الأخرى. لا يحتوي Shotcut على تأثير معاينة يبحث عنه العديد من الأشخاص عند عكس مقطع فيديو. لذلك ، إذا كنت تريد عكس الفيديو مع ميزة المعاينة ، ففكر في حل مشكلتك.

Tipard Video Converter Ultimate قد يكون الخيار الأفضل لك عند البحث عن أفضل برنامج عكس الفيديو. هذا التطبيق هو في البداية محول فيديو مع العديد من ميزات التحرير المتقدمة ، بما في ذلك محول الفيديو ، ودمج الفيديو ، ومقطع الفيديو ، وتقوية الصوت ، وغير ذلك الكثير. ومن خلال ميزة عكس الفيديو ، يمكنك عكس مقطع الفيديو بالكامل أو تحديد جزء تريد عكسه. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تحميل مقاطع فيديو عالية الدقة إلى التطبيق بأي تنسيق فيديو ، مثل MP4 و AVI و M4V و WebM و VOB و FLV و 500+ تنسيق آخر. أيضا ، يحتوي Tipard Video Converter Ultimate على واجهة مستخدم سهلة الاستخدام ، مما يجعله تطبيقًا سهل الاستخدام للمبتدئين. لا تحتاج أيضًا إلى القلق بشأن جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك لأنه يمكنها عكس ملفات الفيديو الخاصة بك دون المساس بالجودة.

علاوة على ذلك ، يحتوي على ميزة معاينة حيث يمكنك تقييم مخرجاتك قبل تصديرها. يتوفر Tipard Video Converter Ultimate على جميع الأنظمة الأساسية ، مثل Windows و Mac و Linux. إذا كنت مهتمًا باستخدام عاكس الفيديو الممتاز هذا ، فاتبع الإرشادات البسيطة أدناه.

الخطوة1 أولا ، تحميل Tipard Video Converter Ultimate على جهازك من خلال النقر فوق تحميل الزر أدناه لنظام التشغيل Windows أو Mac. اتبع عملية التثبيت ، ثم قم بتشغيل التطبيق بمجرد تثبيته.

الخطوة2ثم انتقل إلى ملف الأدوات لوحة فوق واجهة البرنامج. وبعد ذلك ، سترى مجموعة ميزات التحرير التي يمكنك استخدامها. حدد ملف عكس الفيديو ميزة من قائمة الأدوات.

فيديو العكسي

الخطوة3ولرفع مقطع فيديو ، انقر فوق رمز علامة الجمع أو السحب والإفلات من ملفات الكمبيوتر إلى ملف علامة زائد مربع.

لتحميل مقاطع الفيديو

الخطوة4بعد تحميل الفيديو ، سيقوم Tipard Video Converter Ultimate بعكس الفيديو تلقائيًا. ولكن إذا كنت تريد عكس جزء معين من الفيديو الخاص بك ، فانقر فوق ضبط بداية التشغيل or تعيين النهاية .

تعيين بدء العملية

الخطوة5 يمكنك الآن مشاهدة معاينة مخرجاتك قبل حفظها. انقر فوق تصدير لحفظ الفيديو الخاص بك على ملفات الكمبيوتر الخاص بك.

حفظ وتصدير

قراءة متعمقة:

مراجعة كاملة حول كيفية استخدام Ezgif لعكس مقاطع الفيديو

تعرف على كيفية استخدام FFmpeg لعكس مقاطع الفيديو [خطوات بسيطة]

الجزء 3. أسئلة وأجوبة حول كيفية استخدام Shotcut لعكس مقاطع الفيديو

هل يدعم Shotcut ملفات MOV؟

نعم. Shotcut هو تطبيق لتحرير الفيديو يدعم العديد من تنسيقات الفيديو ، بما في ذلك MOV و MKV و MP4 وتنسيقات ملفات الفيديو القياسية الأخرى.

هل يمكنك قلب مقاطع الفيديو باستخدام Shotcut؟

يحتوي Shotcut على العديد من أدوات التحرير التي يمكنك استخدامها لتحرير مقاطع الفيديو أو تحسينها. إحدى ميزاته المعروفة هي زعنفة الفيديو.

كم تكلفة شوت كت؟

Shotcut هو محرر فيديو مجاني ومفتوح المصدر ومتعدد الأنظمة الأساسية. لذلك لا داعي للقلق بشأن تكلفة التطبيق.

في الختام

في الواقع ، يمكنك استخدام Ezgif لعكس مقاطع الفيديو. وإذا كنت تبحث عن أفضل عاكس للفيديو عبر الإنترنت ، فقد يكون Ezgif هو الخيار الأفضل لك. ولكن إذا كنت تفضل عكس الفيديو الذي يحتوي على العديد من ميزات التحرير المتقدمة ، فقم بتنزيله Tipard Video Converter Ultimate الآن.

المؤلفة
تم النشر بواسطة كيني كيفين إلى تحرير الفيديو
ديسمبر شنومكس، شنومكس شنومكس: شنومكس
الرسالةانقر هنا للانضمام إلى المناقشة وتبادل التعليقات الخاصة بك

Learn the Best Way on How to Use Shotcut to Reverse Videos

Learn the Best Way on How to Use Shotcut to Reverse Videos

Shotcut is one of the most known video editing platforms that you can use to edit your videos professionally. This video editor has many editing options that you would expect only in advanced and paid video editors. And did you know? This fantastic video editing software has a feature to reverse your videos. Yes, that is correct! If you want to highlight a specific part of your video, then Shotcut might be the best tool for you. Continue reading this blog post to learn the steps on how to use Shotcut to reverse videos.

How to Reverse Videos Shotcut

Part 1. How to Reverse a Video in Shotcut

Shotcut is a video editing software that you can use offline. It is one of the video editing programs used by pro and novice editors. Shotcut became famous also because it is free to use. The Shotcut video editor was released in 2004 and is wholly restructured into its current form. Moreover, it is a cross-platform video editor, which means users can switch systems without experiencing compatibility issues. You can reverse your video with Shotcut by going to the Properties panel. And as mentioned above, Shotcut offers tons of video editing features, like timeline builder, audio features, video effects, and more.

Furthermore, it supports numerous file source formats, such as HEVC, GIF, MP4, HDC, GXF, and more. Importing files to Shotcut is made a lot easier because it uses a process known as native timeline editing, which means that files do not need to be uploaded or converted by the software. Plus, keyframing and transitions are available in this software, and exporting a project is easy.

In addition, you will not have trouble with the system requirement of this video editing software because it is downloadable on Mac, Windows, and Linux devices. It is easy to reverse a video using Shotcut, so better read the steps below to learn how.

How to reverse a video on Shotcut

Step 1To begin, download and install the Shotcut video editor on your computer. After installing it, launch the application on your device.

Step 2Once you open the app, import your video by dragging and dropping your video file into the interface. And then, select your video by left-clicking your mouse.

Step 3With the selected video, click the Properties tab on the top of the interface to prompt the properties panel on the left side of your screen.

Properties Tab

Step 4A new panel will appear where you should locate the Reverse option. If you cannot find the reverse feature on the panel, you are probably using the older version of the application. But if you found the Reverse button with three lines, click this button.

Reverse Button

Step 5Clicking Reverse will bring up a panel that contains a slider where you can choose the quality of your conversion. If you want to edit your video continually, move the slider toward the best.

Choose Quality

Once you are finished, you can save the newly reversed video on your hard drive. Then on the right panel, the conversion process will start, and the original video will be replaced with the reversed video.

Note:The reverse function of Shotcut reverses both the audio and the video. Therefore, if you want to dissociate the video from the audio, or if you want to mute the audio of your video, right-click on the video and click Detach audio.

Pros and Cons of Using Shotcut to Reverse Videos

Pros:

  • • You can download the software for free.
  • • It has tons of fantastic editing tools.
  • • Accepts multiple video file layers.
  • • It has a drag and drop function.

Cons:

  • • It has no preview for effects and transitions.
  • • Has applied effect changes; for instance, it has lag issues when you are color grading.

Part 2. Alternative Way to Using Shotcut to Reverse Videos

Shotcut is a complete package when it comes to video editing software. However, it has a list of setbacks, just like other video editing applications. Shotcut does not have a preview effect which many people are searching for when reversing a video. So, if you want a video reverser with a preview feature, consider your problem solved.

Tipard Video Converter Ultimate might be the best choice for you when searching for the best video reverser software. This application is initially a video converter with many advanced editing features, including a video reverser, video merger, video trimmer, volume booster, and many more. And on its video reverser feature, you can entirely reverse your video or select a portion you want to reverse. Additionally, you can upload high-resolution videos to the application in any video format, such as MP4, AVI, M4V, WebM, VOB, FLV, and 500+ more formats. Also, Tipard Video Converter Ultimate has an intuitive user interface, which makes it a beginner-friendly application. You also do not need to be anxious about the quality of your videos because it can reverse your video files without compromising the quality.

Furthermore, it has a preview feature where you can assess your output before exporting it. Tipard Video Converter Ultimate is available on all platforms, like Windows, Mac, and Linux. If you are interested in using this excellent video reverser, follow the simple instructions below.

Step 1 First, download Tipard Video Converter Ultimate on your device by clicking the Download button below for Windows or Mac. Follow the installation process, then launch the app once installed.

Step 2And then, navigate to the Toolbox panel above the software’s interface. And then, you will see the set of editing features you can use. Select the Video Reverser feature from the list of tools.

Reverse Video

Step 3And to upload a video, click the plus sign icon or drag and drop your file from your computer files to the plus sign box.

To Upload Videos

Step 4After uploading the video, Tipard Video Converter Ultimate will automatically reverse your video. But if you want to reverse a certain part of your video, click the Set Start or Set End button.

Set Start Process

Step 5 You can now watch the Preview of your output before saving it. Click Export to save your video on your computer files.

Save and Export

Further Reading:

Complete Review About How to Use Ezgif to Reverse Videos

Learn How to Use FFmpeg to Reverse Videos [Simple Steps]

Part 3. FAQs about How to Use Shotcut to Reverse Videos

Does Shotcut support MOV files?

Yes. Shotcut is a video editing application that supports many video formats, including MOV, MKV, MP4, and other standard video file formats.

Can you flip videos using Shotcut?

Shotcut has various editing tools that you can use to edit or enhance videos. One of its known features is the video flipper.

How much does Shotcut cost?

Shotcut is a free, open-source, and cross-platform video editor. Therefore, you do not need to worry about the cost of the application.

Conclusion

Indeed, you can use Ezgif to reverse videos. And if you are searching for the best online video reverser, Ezgif might be the best option for you. But if you prefer a video reverser that contains many advanced editing features, download Tipard Video Converter Ultimate now.

author
Posted by Kenny Kevin to Edit Video
December 23, 2022 13:00
CommentClick here to join the discussion and share your comments