تعرف على خطوات كيفية استخدام GIMP لإزالة العلامة المائية

في الوقت الحاضر ، سترى العديد من الصور على الإنترنت التي تحتوي على علامة مائية. يضع الأشخاص علامات مائية على صورهم لأنهم يريدون الترويج لعلامتهم التجارية للمشاهدين أو منع الأشخاص من امتلاك صورهم أو سرقتها. ومع ذلك ، تصبح هذه مشكلة بالنسبة للكثيرين. وقد أدى ذلك إلى ظهور العديد من مزيلات العلامات المائية على الإنترنت. يعد برنامج جيمب أحد أشهر مزيلات العلامات المائية للصور. GIMP هو محرر صور مفتوح المصدر يمكنك تنزيله لتحرير صورك بشكل مثالي. ولكن ما لا يدركه الكثير من المستخدمين هو أنه يمكنه أيضًا إزالة العلامات المائية على الصور. لذلك ، في هذا الدليل الإرشادي ، سنوضح لك خطوات الاستخدام GIMP لإزالة العلامات المائية من الصور.

استخدم Gimp لإزالة العلامة المائية

الجزء 1. كيفية استخدام GIMP لإزالة العلامة المائية

برنامج GIMP ، أو برنامج معالجة الصور GNU ، هو نظام أساسي متعدد المصادر ومفتوح المصدر يمكّنك من تحرير صورك بشكل احترافي. إنه أحد أشهر برامج تحرير الصور وبديل رائع لبرنامج Adobe Photoshop. إذا كنت مصمم رسومات أو مصورًا أو رسامًا أو طالبًا ، فيمكنك استخدام GIMP لتحرير صورك بشكل معقد ، حيث يوفر الأدوات التي تحتاجها. GIMP هو تطبيق مجاني لتحرير الصور ، لذلك لا داعي للقلق بشأن حدوده.

وهل تعلم أنه باستخدام GIMP ، يمكنك أيضًا إزالة العلامات المائية من صورك؟ نعم، أنت تقرأ بشكل صحيح! يتوفر GIMP على جميع أنظمة التشغيل تقريبًا ، مثل Windows و macOS. لذلك ، في هذا الجزء ، سنوضح لك خطوات إزالة العلامات المائية باستخدام برنامج جيمب.

الخطوة1GIMP هو تطبيق لتحرير الصور في وضع عدم الاتصال ، لذا أولاً ، قم بتنزيله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد تثبيت التطبيق ، قم بتشغيله لبدء إزالة العلامة المائية من صورتك.

الخطوة2وبعد ذلك ، انقر فوق قم بتقديم انقر فوق علامة التبويب في الزاوية العلوية اليسرى من الواجهة ، وانقر فوق اذهب الى. لتحميل صورتك ، حددها وافتحها.

فتح الملف

الخطوة3بعد ذلك ، في قائمة الأدوات ، حدد ملف أداة استنساخ في الزاوية العلوية اليمنى من الواجهة. ال أداة استنساخ يستخدم لإعادة إصلاح الصورة. باستخدام هذا ، يمكننا نسخ نفس الجزء من الصورة بالضغط على CTRL على لوحة المفاتيح ، ثم الصقها على الجزء التالف أو العلامة المائية.

أداة استنساخ

الخطوة4ثم ابحث عن منطقة مشابهة للون ومظهر خلفية العلامة المائية ، ثم ضع المؤشر عليها. حافظ علي CTRL الضغط على مفتاح على لوحة المفاتيح ، ثم الزر الأيسر الماوس الخاص بك. لاحظ أنه يمكنك تغيير حجم المنطقة على الجانب الأيسر.)

الخطوة5اضغط على المفتاح الأيسر للماوس وحركه حول العلامة المائية. وبعد ذلك ، ستغطي الصورة من المنطقة المنسوخة المنطقة التي تتبعها أو حددتها بالكامل.

وهذا هو عليه! هذه هي الخطوات الخاصة بكيفية إزالة العلامة المائية في GIMP. ما عليك سوى اتباع الخطوات التي أظهرناها ، وأنت على ما يرام.

الجزء 2. أفضل بدائل لبرنامج جيمب

على الرغم من أن GIMP يبدو أفضل أداة لإزالة أي علامات مائية ، إلا أن هناك طرقًا وأدوات أسهل لإزالة العلامات المائية. وفي هذا الجزء ، سوف نعرض لك اثنين من أبرز البدائل لبرنامج GIMP.

1. Tipard Image Watermark Remover مجاني على الإنترنت

إذا كنت تبحث عن مزيل علامات مائية سهل الاستخدام على الإنترنت ، فحينئذٍ مزيل العلامة المائية Tipard Image هي الأداة المناسبة لك. يسمح لك مزيل العلامات المائية عبر الإنترنت بإزالة العلامات المائية بثلاث طرق. يمكنك استخدام الأدوات متعددة الأضلاع والحريرة والفرشاة لإزالة العلامات المائية. علاوة على ذلك ، فهو مدعوم بالذكاء الاصطناعي ، لذلك لن تواجه صعوبة في إزالة العلامات المائية من الصور. الأمر الرائع في هذا البرنامج هو أنه لا يترك أي أجزاء ضبابية على الصورة التي قمت بمسح العلامة المائية بها.

علاوة على ذلك ، يمكنك تحميل جميع تنسيقات الصور تقريبًا ، مثل PNG و JPG و JPEG و WebP. يحتوي أيضًا على ميزة الاقتصاص لتقليل حجم صورتك بعد إزالة العلامة المائية. أيضًا ، يمكن الوصول إليه على جميع متصفحات الويب ، بما في ذلك Google و Firefox و Safari. لذلك ، إذا كنت مهتمًا باستخدام مزيل العلامات المائية المذهل ، فاتبع الإرشادات أدناه.

الخطوة1ادخل إلى متصفحك وابحث عن مزيل العلامة المائية من Tipard صورة مجانية على الإنترنت في مربع البحث. يمكنك وضع علامة على هذا الرابط لزيارة صفحتهم الرئيسية مباشرة.

الخطوة2ثم ، انقر فوق اختر الصور زر لإضافة الصورة التي تريد إزالة العلامة المائية. يمكنك أيضا السحب والإفلات صورتك من ملفات الكمبيوتر إلى منطقة Select Photo.

استيراد صورتك

الخطوة3بعد تحميل الصورة ، حدد أداة المزيل التي تريد استخدامها لإزالة العلامات المائية. يتم استخدام أداة المضلع عندما يكون لديك علامة مائية ذات حجم غير منتظم. يتم استخدام أداة lasso إذا كنت تريد تقليل حجم العلامة المائية. يمكنك استخدام أداة Brush لإزالة العلامات المائية بدقة.

اختر الأداة

الخطوة4بعد ذلك ، حدد العلامة المائية من صورتك حتى يتم تحديدها تمامًا. ثم ، انقر فوق حذف زر للتخلص من العلامة المائية على الفور.

مختارة بدقة

الخطوة5وفويلا! سترى في المعاينة أنه تمت إزالة العلامة المائية بوضوح. الآن ، انقر فوق حفظ زر لحفظ مخرجاتك في مجلدات جهازك.

احفظ الصورة

2. Wondershare Pixcut

آخر على الإنترنت مزيل مائية يمكنك استخدامها لإزالة العلامات المائية برنامج Wondershare Pixcut. يمكن لهذا التطبيق إزالة العلامات المائية من الصور باستخدام أداة الفرشاة الخاصة به. يمكنك تغيير حجم الفرشاة حسب حجم العلامة المائية على صورتك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لـ Wondershare Pixcut أيضًا إزالة أي كائنات غير مرغوب فيها من صورك بسهولة. كما أن لديه واجهة مستخدم بسيطة ، مما يجعله تطبيقًا سهل الاستخدام. ومع ذلك ، فإن Wondersahre Pixcut هو تطبيق عبر الإنترنت ، وهناك أوقات تكون فيها عملية التحميل بطيئة. ومع ذلك ، لا يزال تطبيقًا رائعًا لإزالة العلامات المائية.

الخطوة1في متصفحك ، ابحث عن برنامج Wondershare Pixcut وانتقل إلى الصفحة الرئيسية. ثم ، انقر فوق إزالة العلامة المائية الآن على واجهة المستخدم الرئيسية.

إزالة العلامة المائية الآن

الخطوة2انقر على تحميل الصور، ثم قم بتحميل ملف الصورة. ثم انقر فوق ملف اختار الخيار والبدء في تحديد العلامة المائية باستخدام أداة الفرشاة.

حدد الكائن

الخطوة3أخيرًا ، انقر فوق إزالة الكائنات زر، و تحميل الصورة الناتجة. تحتاج إلى تسجيل الدخول للحصول على حساب قبل أن تتمكن من ذلك امسح العلامة المائية من صورتك.

الجزء 3. أسئلة وأجوبة حول كيفية استخدام GIMP لإزالة العلامة المائية

هل يمكنني استخدام GIMP على Mac؟

نعم تستطيع. الإصدار 2.8.2 من GIMP يعمل أصلاً على Mac. لذلك ، إذا كنت من بين الأشخاص الذين يرغبون في استخدام GIMP على Mac ، فيمكنك تنزيله مجانًا.

هل GIMP هو أفضل بديل لبرنامج Photoshop؟

يعد GIMP أحد أفضل البدائل لبرنامج Photoshop وأكثرها مجانية. إذا كنت تبحث عن محرر صور أرخص ، فإن GIMP هو أحد أفضل الخيارات.

ما هي عيوب استخدام برنامج جيمب؟

لا يمكنك تحديد طبقات متعددة.
انها تتعطل من حين لآخر.
تستغرق الطبقات الكثير من العمل لترتيبها.
لا يمكنك إضافة تأثيرات على النصوص الصالحة للأكل.

في الختام

في الواقع ، ليس من الصعب استخدامه GIMP لإزالة العلامات المائية من الصور. بفضل واجهته سهلة الاستخدام وأدوات التحرير المتقدمة ، ستستمتع بالتأكيد باستخدام هذا التطبيق. ولكن إذا كنت تريد طريقة أسهل لإزالة العلامات المائية ، وإذا كنت تريد إزالة العلامات المائية عبر الإنترنت ، فاستخدم Tipard Image Watermark Remover مجاني على الإنترنت.

المؤلفة
تم النشر بواسطة كيني كيفين إلى صورة
نوفمبر 23، 2022 16: 20
الرسالةانقر هنا للانضمام إلى المناقشة وتبادل التعليقات الخاصة بك

Learn the Steps on How to Use GIMP to Remove Watermark

Nowadays, you will see many images on the internet that contain a watermark. People put watermarks on their images because they want to promote their brand to the viewers or prevent people from owning or stealing their photos. However, this becomes a problem for many. And that gave rise to many watermark removers on the internet. One of the most known watermark removers for pictures is GIMP. GIMP is an open-source photo editor that you can download to edit your images perfectly. But what many users are unaware of is that it can also remove watermarks on images. Therefore, in this guidepost, we will show you the steps to use GIMP to remove watermarks from photos.

Use Gimp  to Remove Watermark

Part 1. How to Use GIMP to Remove Watermark

GIMP, or GNU Image Manipulation Program, is a cross and open-source platform that enables you to edit your images professionally. It is one of the most known photo editors and a great alternative to Adobe Photoshop. If you are a graphic designer, photographer, illustrator, or student, you can use GIMP to edit your images sophisticatedly, as it provides the tools that you need. GIMP is a free photo editing application, so you do not need to fret about its limitations.

And did you know, with GIMP, you can also remove the watermarks from your images? Yes, you read that correctly! GIMP is available on almost all OS, like Windows and macOS. So, in this part, we will show you the steps to remove watermarks with GIMP.

Step 1GIMP is an offline photo editing application, so first, download and install it on your computer. After installing the app, launch it to start removing the watermark from your image.

Step 2And then, click the File tab at the upper left corner of the interface, and click Open. To upload your image, select it and open it.

File Open

Step 3Next, on the list of tools, select the Clone Tool at the upper right corner of the interface. The Clone Tool is used to refix the image. Using this, we can copy the same portion of an image by holding the CTRL key on your keyboard, then paste it on the ruined or watermark part.

Clone Tool

Step 4Then, find a region similar to the color and appearance of the watermark background, then put the cursor on it. Keep the CTRL key pressed on your keyboard, then left-click your mouse. Note that you can resize the region on the left side.)

Step 5Press the left key of your mouse, and hover it around the watermark. And then, the image from the copied region will fully cover the area you traced or selected.

And that is it! Those are the steps on how to remove a watermark in GIMP. Just follow the steps we’ve shown, and you are good to go.

Part 2. Best Alternatives to GIMP

Although GIMP seems like the best tool to remove any watermarks, there are easier methods and tools to remove watermarks. And in this part, we will show you two of the most outstanding alternatives to GIMP.

1. Tipard Image Watermark Remover Free Online

If you are searching for an easy-to-use watermark remover on the internet, then Tipard Image Watermark Remover is the tool for you. This online watermark remover allows you to remove watermarks in three ways. You can use the polygonal, lasso, and brush tools to remove watermarks. Moreover, it is AI-powered, so you will not have difficulty removing watermarks from images. What’s even excellent about this software is that it does not leave any blurry parts on the image that you erased the watermark.

Furthermore, you can upload almost all image formats, like PNG, JPG, JPEG, and WebP. It also contains a crop feature to reduce the size of your image after removing the watermark. Also, it is accessible on all web browsers, including Google, Firefox, and Safari. So, if you are interested in using this amazing watermark remover, follow the instructions below.

Step 1Access your browser and search for Tipard Image Watermark Remover Free Online in the search box. You can tick this link to visit their main page directly.

Step 2Then, click the Select Photo button to add the image you want to remove the watermark. You can also drag-drop your photo from your computer files to the Select Photo area.

Import your Photo

Step 3After uploading the image, select the remover tool you want to use to remove watermarks. The polygonal tool is used when you have an irregular size watermark. The lasso tool is used if you want to reduce watermark size. You can use the Brush tool to remove watermarks accurately.

Choose the Tool

Step 4Next, select the watermark from your image until it is thoroughly selected. Then, click the Remove button to get rid of the watermark instantly.

Thoroughly Selected

Step 5And voila! You will see on the preview that the watermark is clearly removed. Now, click the Save button to save your output on your device folders.

Save the Image

2. Wondershare Pixcut

Another online watermark remover you can use to remove watermarks is Wondershare Pixcut. This application can remove watermarks from images using its brush tool. You can change the brush size depending on the size of the watermark on your image. In addition, Wondershare Pixcut can also easily remove any unwanted objects on your images. It also has a simple user interface, which makes it a user-friendly application. However, Wondersahre Pixcut is an online application, and there are times that it has a slow uploading process. Nonetheless, it’s still a great app to remove watermarks.

Step 1On your browser, search for Wondershare Pixcut and go to the main page. Then, click the Remove Watermark Now button on the main user interface.

Remove Watermark Now

Step 2Click the Upload Image, then upload the image file. And then click the Select option and start selecting the watermark using the brush tool.

Select Object

Step 3Lastly, click the Remove Objects button, and Download the output image. You need to sign in for an account before you can erase the watermark from your picture.

Part 3. FAQs about How to Use GIMP to Remove Watermark

Can I use GIMP on Mac?

Yes, you can. Version 2.8.2 of GIMP natively runs on Mac. So, if you are among the people who want to use GIMP on Mac, then you can download it for free.

Is GIMP the best alternative to Photoshop?

GIMP is one of the best and most free alternatives to Photoshop. If you are searching for a cheaper photo editor, then GIMP is one of the best options.

What are the disadvantages of using GIMP?

You cannot select multiple layers.
It crashes occasionally.
The layers take a lot of work to arrange.
You cannot add effects to edible texts.

Conclusion

Indeed, it is not hard to use GIMP to remove watermarks from photos. With its easy-to-use interface and advanced editing tools, you will surely enjoy using this application. But if you want an easier way to remove watermarks, and if you want to remove watermarks online, use Tipard Image Watermark Remover Free Online.

author
Posted by Kenny Kevin to Image
November 23, 2022 16:20
CommentClick here to join the discussion and share your comments