كيفية إنشاء ISO من DVD مع أعلى أساليب 4

إنشاء ISO من DVD

يعد النسخ الاحتياطي للفيديو في DVD أمرًا سهلاً ومهمًا جدًا بالنسبة لنا لحماية الملفات. لذلك ، لن تفقد الملفات الحيوية أبدًا. من ناحية أخرى ، سيكون من الأسهل إنشاء ملفات ISO من أقراص DVD لاستخدام شخص ما قرص DVD بشكل متكرر ، لن تحتاج إلى تحميل أو إلغاء تحميل قرص DVD طوال الوقت ويمكنك نقل الموسيقى أو مقاطع الفيديو إلى الهاتف مع بعض برامج DVD . يمكنهم إنشاء ملفات ISO من قرص DVD بسهولة.

تعتبر ملفات ISO جيدة جدًا لمستخدمي أقراص DVD ، فهي قائمة بذاتها وسهلة التخزين والتنظيم. ولكن لسوء الحظ ، لم يقم Windows بإعداد طريقة لإنشاء صورة ISO من قرص DVD ، لذلك ، تحتاج إلى بعض الأدوات الاحترافية لجعلها. ستقدم المقالة بعض برامج DVD لمساعدتك.

طريقة 1: الطريقة المثلى لإنشاء ISO من DVD

برنامج Tipard دي في دي Cloner يمكن أن يكون أول برنامج يجب عليك اختياره لإنشاء ISO من DVD ، فهو يدعم مجموعة متنوعة من طرازات أقراص DVD ، مثل DVD-9 إلى DVD-9 ، DVD-9 إلى DVD-5 ، DVD-9 إلى DVD-5. يمكنك أيضًا نسخ الملفات احتياطيًا على القرص أو نسخ DVD إلى مجلد DVD. في الواقع ، يمكنك إنشاء قرص DVD من ملفات ISO مع Tipard DVD Cloner أيضًا.

أوضاع 3 لإنشاء ملفات ISO ، بما في ذلك النسخة الكاملة ، الفيلم الرئيسي ، تخصيص نسخة.

  • يمكّنك وضع "النسخ الكامل" من نسخ الملفات كاملة على قرص DVD تلقائيًا مع كل شيء بالتفصيل.
  • يمكن للفيلم الرئيسي مساعدتك على نسخ الفيلم الرئيسي بدون عنوان غير مجدي ، ولكن التطبيق سيحصل على لقب لك تلقائيًا.
  • في الماضي ، يسمح لك Customize بتحديد الملفات التي تريد نسخها ، فمن الأفضل بالنسبة لشخص ما لا يريد أن يضيع مساحة.
خطوة 1

تنزيل وتثبيت Tipard DVD Cloner

في البداية ، تحتاج إلى تنزيل Tipard DVD Cloner وتثبيته على جهاز الكمبيوتر. إطلاق البرنامج ، ومن ثم سوف تظهر رسالة: تحميل مصدر DVD تلقائيا أم لا؟ يمكنك النقر فوق علامة "عدم إظهار هذه الرسالة مرة أخرى" والنقر فوق خيار "لا".

Tipard DVD Cloner

خطوة 2

حدد DVD المصدر

الآن يمكنك رؤية جميع الوظائف على الواجهة ، من قائمة "المصدر" اختر قرص DVD الذي تريد نسخه في المجلد المنبثق.

خطوة 3

حدد iOS كهدف وحجم الهدف

حدد الهدف من القائمة "Target" واختر حجم قرص الهدف من "Target Size" (D5: 4.35G / D9: 7.95g)

اختر هدفا

خطوة 4

حدد وضع النسخ

انقر فوق الزر "نسخ كامل" ، زر "الفيلم الرئيسي" أو زر "تخصيص" على الواجهة الرئيسية لتحديد وضع النسخ.

نسخة الوضع

خطوة 5

ضبط الخيارات

انقر على زر "التالي" للدخول إلى نافذة "الخيارات". هنا يمكنك تعيين بعض الخيارات المحددة لمساعدتك في الحصول على قرص DVD مخصص ، مثل إزالة القائمة ، وتخطي القائمة ، وتلعب العناوين كحلقة. يمكنك أيضًا تعيين الوجهة والإجراء في العمود "ما بعد الاحتراق".

ضبط الخيارات

خطوة 6

بدء النسخ

بعد ضبط جميع الخيارات ، يمكنك النقر فوق الزر "ابدأ" لبدء استنساخ أقراص DVD.

نسخ دي في دي

الطريقة 2: اصنع ملف صورة ISO باستخدام BurnAware Free

BurnAware Free هي ناسخة دي في دي أخرى قوية ، يمكنها إنشاء ملفات ISO من جميع أنواع الأقراص ، مثل DVD ، CD ، BD disc. من ناحية أخرى ، يمكن استخدام BurnAware Free لإنشاء ملفات ISO على نظام أساسي مختلف. وهو يدعم Windows 10 / 8 / 7 / Vista / XP / 2000 / NT ، لذلك ، يمكنه العمل على الكمبيوتر بغض النظر عن عمر الكمبيوتر. يتم دعم كل من 32-bits و 64-bits بواسطة BurnAware Free أيضًا.

برنامج BurnAware الحرة

الخطوة 1: تحميل وتثبيت BurnAware الحرة

قم بتنزيل BurnAware وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك تنزيله من موقعه الرسمي: www.burnaware.com.

الخطوة 2: الاستعداد لإنشاء ملفات ISO

عند فتح BurnAware ، انقر فوق الزر "نسخ إلى ISO" الموجود في علامة التبويب "التحويل البرمجي". الآن ، اختر محرك الأقراص الضوئية الذي تريد استخدامه ، يرجى الانتباه بشكل خاص الآن ، إذا كان لديك محرك أقراص DVD فقط ، يمكنك فقط إنشاء ملفات ISO من قرص DVD الذي يدعمه محرك الأقراص الضوئية ، لا يمكن للكمبيوتر قراءة قرص BD. انقر فوق "استعراض" الخيار في منتصف الواجهة وعلى الموقع الذي تريد إنشاء ملفات ISO ، وإعطاء اسم في مربع النص "اسم الملف" ، ثم انقر فوق "حفظ" الخيار.

الخطوة 3: نسخ ISO من DVD

أدخل قرص CD أو قرص DVD أو قرص HD في محرك الأقراص الضوئية الذي اخترته في الخطوة 5. ثم انقر فوق "نسخ" زر. بعد مرور بعض الوقت ، يمكنك التحقق من ملفات ISO في المربع الذي تختاره. بمجرد رؤية مربع "عملية النسخ مكتمل بنجاح" ، تنتهي المهمة بأكملها لإنشاء ملفات ISO من DVD.

الطريقة 3: نسخ قرص DVD إلى ملف ISO عن طريق محول الفيديو Freemake

كما ترون، Freemake محول الفيديو تناسب حاسوب Windows ، لذلك ، إذا كنت ترغب في إنشاء صورة ISO من قرص DVD على Windows ، يمكن أن يوفر لك Freemake Video Converter لك مساعدة مجانية ولكن فعالة ، والأهم من ذلك هو أنه مجاني.

Freemake محول الفيديو

الخطوة 1: قم بتنزيل وتثبيت البرنامج

أولاً ، قم بتحميل وتثبيت برنامج Freemake Video Converter على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك تنزيله على App Store أو موقعه الإلكتروني الرسمي. ثم قم بتشغيل البرنامج وأدخل DVD.

الخطوة 2: حدد هذا لإنشاء ملفات ISO من قرص DVD

الآن ، تحتاج إلى إدخال قرص DVD في الكمبيوتر ، واختيار "ISO Image" على "المحول" واختيار قرص الفيديو الرقمي على "ملف". بعد ذلك يمكنك البدء في نسخ DVD إلى ملفات ISO.

الطريقة 4: قم بإنشاء ملف صورة ISO من قرص DVD مع ISODisk

إذا كنت لا تريد أن تجعل الأمر بسيطًا جدًا وسريعًا ، فيمكنك اختيار ISODisk بدون تردد. يمكن اعتباره أسهل أداة لإنشاء صورة ISO من قرص DVD. من السهل جدا استخدام ذلك حتى يتمكن الجميع من فهم كيفية استخدامه.

ISODisk

الخطوة 1: قم بتنزيل ISODisk على الكمبيوتر

تمامًا مثل الآخرين ، تحتاج إلى تنزيل ISODisk أولاً ، App Store ، موقعه الرسمي على الويب. ثم قم بتثبيت وتشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2: أدخل قرص DVD وأعد

قم بإدخال قرص DVD في الكمبيوتر ، واختر محرك الأقراص الذي يوجد به قرص DVD ، وستقوم ISODisk بإنشاء ملفات صور ISO منه تلقائيًا. وبعد ذلك يمكنك العثور على ISO الذي تم إنشاؤه من DVD.

النتيجة

من أجل نسخ ملفات DVD على جهاز الكمبيوتر ، يمكنك حفظ الملفات على هيئة ISO ، والتي تحتوي على جميع معلومات DVD. تشرح المقالة الطرق الممتازة 4 لإنشاء ISO من DVD. معرفة المزيد من التفاصيل حول الحل واختيار واحد مناسب وفقًا لمتطلباتك.

How to Create ISO from DVD with Top 4 Methods

Create ISO from DVD

Backup video in DVD is very easy and important for us to protect files. So, you will never lose vital files. On the other hand, it will be more convenient to create ISO files from DVD discs for someone use DVD frequently, you won't need to load or unload DVD disc all the time and you can transfer music or videos to phone with some DVD software. They can create ISO files from DVD disc easily.

ISO files are very good for DVD users, they are self-contained, easy to store and organize. But unfortunately, Windows did not set up a way of creating ISO image from DVD, so, you need some professional tools to make it. The article will introduce some DVD software to help you.

Method 1: Ultimate method to Create ISO from DVD

Tipard DVD Cloner could be the first software you should choose to create ISO from DVD, it supports a variety of models of DVD discs, such as DVD-9 to DVD-9, DVD-9 to DVD-5, DVD-9 to DVD-5. You can also backup files on disc or copy DVD to DVD folder. Actually, you can create DVD disc from ISO files with Tipard DVD Cloner, too.

3 modes to create ISO files, including Full Copy, Main Movie, Customize Copy.

  • Full Copy mode enables you to copy whole files on DVD disc automatically with everything in detail.
  • Main Movie can help you to copy main movie without useless title, but the app will get title for you automatically.
  • At the last, Customize allows you to select files you want to copy, it is better for someone do not want to waste space.
Step 1

Download and Install Tipard DVD Cloner

At first, you need download Tipard DVD Cloner and install it on computer. Launch the program, and then there will show up a message: Load source DVD automatically or not? You can click mark "Do not show this message again" option and click "No" option.

Tipard DVD Cloner

Step 2

Select the Source DVD

Now you can see all functions on the interface, From the "Source" menu choose the DVD Disc that you want to copy in the pop-up folder.

Step 3

Select iOS as Target and Target Size

Select the target from the "Target" menu and choose size for target DVD from "Target Size" (D5: 4.35G/ D9:7.95g)

Choose Target

Step 4

Select the Copy Mode

Click "Full Copy" button, "Main Movie" button or "Customize" button on the main interface to select the copy mode.

Copy Mode

Step 5

Set Options

Click the "Next" button to enter the "Options" window. Here you can set some specific options to help you get customized output DVD, such as remove menu, skip menu, play titles as a loop. You can also set Destination and Action in the "After Burning" column.

Set Options

Step 6

Start the Copy

After all Options are set, you can click the "Start" button to start the DVD cloning.

Copy DVD

Method 2: Make ISO image file with BurnAware Free

BurnAware Free is another powerful DVD copier, it can create ISO files from all kinds of disc, such as DVD, CD, BD disc. On the other hand, BurnAware Free can be used to create ISO files on different platform. It supports Windows 10/8/7/Vista/XP/2000/NT, so, it can work on computer no matter how old the computer is. Both 32-bits and 64-bits are supported by BurnAware Free, too.

BurnAware Free

Step 1: Download and Install BurnAware Free

Download BurnAware and install it on your computer, you can download it from its official site: www.burnaware.com.

Step 2: Prepare to Create ISO files

When BurnAware is open, click "Copy to ISO" button located in the "Compilation" tab. Now, choose optical disc drive you want to use, please pay special attention right now, if you have DVD drive only, you can only create ISO files from DVD disc that your optical drive supports, your computer cannot read BD disc. Click "Browse" option in the middle of interface and on the location which you want to create ISO files to, give a name in the "File name" text box, and then click "Save" option.

Step 3: Copy ISO from DVD

Insert CD, DVD, HD disc into the optical drive you chose in Step 5. And then click "Copy" button. After some time, you can check the ISO files in the box you chose. Once you see the "Copy process completed successfully" box, the whole job for creating ISO files from DVD is over.

Method 3: Clone DVD disc to ISO file via Freemake Video Converter

As you can see, Freemake Video Converter is very suit for Windows computer, so, if you want to create ISO image from DVD disc on Windows, Freemake Video Converter can offer you free but powerful help, and the most important thing is, it is free.

Freemake Video Converter

Step 1: Download and Install the program

Firstly, download and install Freemake Video Converter on your computer, you can download it on App Store or its official website. And then, launch the program and insert DVD.

Step 2: Select to create ISO files from DVD

Now, you need insert a DVD disc into computer, select "ISO Image" on "Converter" and choose the DVD on the "File". After that you can start to copy DVD to ISO files.

Method 4: Create ISO image file from DVD with ISODisk

If you do not want to make it very simple and fast, you can choose ISODisk without hesitate. It could be considered as the easiest tool on creating ISO image from DVD disc. It is so easy to use that even everyone can understand how to use it.

ISODisk

Step 1: Download ISODisk on computer

Just like others, you need download ISODisk firstly, App Store, its official website. And then install and launch the program on your computer.

Step 2: Insert A DVD Disc and Set up

Insert a DVD disc into your computer, and choose the drive you DVD disc is located, ISODisk will create ISO image files from it automatically. And then you can find the created ISO from DVD.

Conclusion

In order to backup DVD files on computer, you can save the files as ISO, which contains all the information of the DVD. The article explains the 4 excellent methods to create ISO from DVD. Learn more detail about the solution and choose the suitable one according to your requirement.