كيفية تدوير ملفات الفيديو في ويندوز ميديا ​​بلاير تنزيلها من الهاتف الذكي

تدوير الفيديو wmp

عندما نشاهد مقاطع فيديو على أجهزة الكمبيوتر ، غالبًا ما نحصل على الفيديو بتوجيه خاطئ ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أننا نستخدم هواتفنا الذكية بشكل متزايد في التقاط مقاطع الفيديو. في الواقع لدينا الهواتف الذكية لديها القدرة على تدوير الشاشة تلقائيا عند أشرطة الفيديو في الاتجاه الخاطئ. ولكن هذا لا يعني أن الفيديو سيغير اتجاهه تلقائيًا. لذلك ، عند نقل الفيديو إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو مشاركته عبر الإنترنت ، سوف تجد أنه مقلوب أو مائل إلى اليسار أو اليمين. في هذا الوقت ، قد ترغب في تدوير الفيديو في مشغل الوسائط. لذلك ، ستقدم هذه المقالة العديد من مشغلات وسائط Windows مع القدرة على تدوير مقاطع الفيديو والتفاصيل.

الجزء 1. عكس الفيديو مع VLC Player

VLC Media Player هو مشغل وسائط عرض وسائط متعددة. يدعم مشغل الفيديو نظامي التشغيل Windows و Mac و Linux و BeOS و BSD و Pocket PC و Solaris. بالإضافة إلى تشغيل مقاطع الفيديو ، يوفر هذا البرنامج أيضًا بعض ميزات تحرير الفيديو البسيطة ، مثل تدوير الفيديو ، تثبيت الفيديو و اكثر. يجب أن يكون جهاز تدوير الفيديو الأكثر تنوعا لتلبية الاحتياجات الخاصة بك. لنلق نظرة على كيفية تدوير مقاطع الفيديو باستخدام مشغل وسائط Windows هذا.

لاعب VLC
  • 1. افتح الفيديو لتدوير مشغل وسائط Windows مع خيار فتح ملف .... تنتمي إلى ميديا قائمة طعام. بالطبع ، يمكنك ببساطة سحب وإسقاط الفيديو إلى مشغل وسائط Windows هذا.
  • 2. حدد موقع شريط القائمة العلوي وحدد الأدوات. انقر على الآثار والفلاتر في القائمة المنسدلة لفتح التعديلات والآثار نافذة.
  • 3. تحديد فيديو تأثيرات التبويب في التعديلات والآثار نافذة ثم علم الهندسة التبويب. ثم يمكنك رؤية الإعدادات ذات الصلة بتناوب الفيديو.
  • 4. هناك عدة خيارات في القائمة المنسدلة. يمكنك تحديد تدوير الفيديو في مشغل وسائط Windows بواسطة 90 أو 180 أو 270 ، أو قلب الفيديو أفقيًا أو رأسيًا أو تحويله أو منعه.
  • 5. ثم يمكنك الحصول على الفيديو مع الاتجاه الصحيح في مشغل وسائط windows.

الجزء 2. تدوير ملفات الفيديو في KMPlayer

KMPlayer هو مشغل وسائط ويندوز آخر مجاني بسعة دوران الفيديو. يمكن أن يدعم مشغل وسائط windows هذا تقريباً كافة تنسيقات الوسائط ، بما في ذلك ملفات الفيديو والملفات الصوتية والصور. لذلك فهو أفضل حل لمشغل الوسائط للعديد من المستخدمين. عندما تقوم بتدوير مشغل فيديو windows player ، يمكنك اتباع الخطوات أدناه.

برنامج KMPlayer
  • 1. قم بتشغيل KMPlayer وافتح الفيديو لتدوير مشغل وسائط Windows باستخدام مفتاح التشغيل السريع Ctrl + O.
  • 2. انقر بزر الماوس الأيمن على الفيديو الحالي لفتح قائمة التعديل.
  • 3. حدد Video (Basic) ثم Screen Rotation (CCW). ثم تحصل على الخيارات المتعلقة بالتناوب. يسمح مشغل وسائط windows هذا للمستخدم بتدوير الفيديو بواسطة 90 و 270 درجة في اتجاه عقارب الساعة ، أو 90 درجة مع النسخ المتطابق ، أو درجة 90 بالإضافة إلى التقليب.
  • 4. إذا كنت ترغب في حفظ التغييرات ، فيجب تحديد موقعها مربع التحكم في الركن السفلي الأيسر وهو رمز الترس.
  • 5. فتحه وتحقق من خيار إعدادات الحلق إلى KMPCfg.ini في التفضيلات علامة التبويب.
  • 6. أعد فتح الفيديو وقم بتدوير مشغل وسائط الفيديو. ثم سيتم تغيير الفيديو الأصلي. وفي المرة التالية التي تفتح فيها الفيديو ، سيتم تشغيله في الاتجاه الصحيح.

الجزء 3. أفضل مشغل وسائط Windows بديل لتدوير الفيديو على أجهزة Mac و Windows

برنامج Tipard فيديو محسن تمكن المستخدمين من تدوير الفيديو بشكل دائم دون فقدان الجودة. إنها أكثر من مجرد فيديو دوار ، يمكنك أيضًا إصلاح مقاطع الفيديو المهتزة بالإضافة إلى تحسين جودة الفيديو الأصلي. نظرًا لأن جودة الفيديو في الهاتف الذكي قد لا تكون جيدة مثل الكاميرات ، فإن Tipard video Enhancer يجعل كل شيء في الاعتبار. فقط تعلم المزيد من التفاصيل حول الميزات الممتازة للبرنامج على النحو التالي.

  • 1. قم بتشفير الفيديو إلى وضع 3D.
  • 2. اقتصاص أو إضافة تأثير وعلامة مائية على الفيديو.
  • 3. قسّم مقاطع الفيديو إلى أجزاء وفقًا للنطاق الزمني بدقة.
  • 4. قم بتحسين توازن اللون ودقة الفيديو.
  • 5. قم بتحويل الفيديو إلى فيديو 4K أو فيديو 1080p HD.
  • 6. دعم ويندوز وماك أو إس.

كيفية تدوير الفيديو مع فيديو محسن

عندما تحتاج إلى تدوير ملفات الفيديو باستخدام Video Enhancer ، يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل حول العملية كما هو موضح أدناه. ما هو أكثر أهمية ، يدعم البرنامج معظم تنسيقات الفيديو. إلى جانب ملف WMV الخاص بـ Windows Media Player ، يمكنك أيضًا استيراد ملفات MP4 أو MOV أو AVI إلى البرنامج للحصول على النتائج المطلوبة.

شاشة TP
  • 1. حدد موقع ل إضافة ملف لتحميل الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • 2. بعد الاستيراد ، يمكنك مشاهدة الفيديو الأصلي في المشغل على الجانب الأيمن. ويمكنك تغيير المجلد في خيار الوجهة في الجزء السفلي لحفظ مشغل وسائط نوافذ الفيديو الذي تم تدويره.
  • ن ب فيديو محسن
  • 3. انقر فوق تحسين الفيديو لتنشيط لوحة التحرير.
  • 4. حدد علامة التبويب "تدوير" في القائمة العلوية والفيديو للتدوير على اليسار.
  • 5. ثم يمكنك ضبط اتجاه الدوران ، بما في ذلك تدوير 90 في اتجاه عقارب الساعة ، تدوير 90 عكس اتجاه عقارب الساعة ، والوجه الأفقي والوجه العمودي.
  • ن أدور
  • 6. بعد الإعداد ، يمكنك معاينة الفيديو معكوس في معاينة الإخراج لاعب.
  • 7. انقر على تطبيق لتأكيد التغييرات عندما تحصل على النتيجة المثالية. سيعمل محسن الفيديو على حفظ الفيديو العكسي تلقائيًا.

النتيجة

بما أن Windows Media Player هو مجرد مشغل وسائط ، وهو غير قادر على تدوير ملفات الفيديو في Windows Media Player تلقائيًا. يجب عليك اختيار برنامج آخر لتغيير اتجاه الفيديو بدلاً من ذلك. هناك العديد من الحلول للحصول على الفيديو الذي يتم التقاطه بواسطة الهاتف الذكي في الاتجاه الصحيح. استنادًا إلى التوصية أعلاه ، يمكنك الاستمتاع بمقطع فيديو مثالي على جهاز الكمبيوتر ، حتى إذا تم عكس الفيديو.

لاعب Wmp

على الرغم من أن مشغلات وسائط windows تقوم بتدوير الفيديو إلى الاتجاه الصحيح عندما تقوم بمشاهدة الفيديو ، إلا أنه في الواقع تقوم بتغيير شاشة مشغل وسائط الفيديو المدار ، ولكن ليس ملف الفيديو الأصلي. لذلك ، إذا فتحت الفيديو في المرة القادمة ، فيجب عليك التدوير في مشغلات وسائط Windows مرة أخرى. وقد تفقد جودة الفيديو عندما يقوم مشغل الوسائط بتدوير الفيديو وترميزه. لذلك ، قد تحتاج إلى أداة احترافية لتدوير الفيديو بشكل دائم. Tipard Video Enhancer هو تطبيق أفضل لعكس مقاطع الفيديو على أجهزة الكمبيوتر. وحتى يمكن للمبتدئين تدوير الفيديو بسهولة مع هذا التطبيق.

How to Rotate Videos in Windows Media Player Downloaded from Smartphone

rotate video wmp

When we watch videos on computers, we often get the video with wrong direction, partly because we increasingly use our smartphones to take videos. Actually our smartphones have the ability to rotate the screen automatically when the videos in wrong direction. But that does not mean the video will change direction automatically. Therefore, when you transfer the video to your computer or share online, you will find out that it is upside-down or left and right reversed. At this time, you may want to rotate the video in media player. Therefore, this article will introduce several Windows media players with the ability to rotate videos and the details.

Part 1. Reverse videos with VLC Player

VLC Media Player is a free cross platforms media player. The video player supports Windows, Mac, as well as Linux, BeOS, BSD, Pocket PC and Solaris. In addition to playing videos, this program also provides some simple video editing features, like video rotation, video stabilization and more. It should be the most versatile video rotator to meet your requirement. Let's look at how to rotate videos with this Windows media player.

vlc player
  • 1. Open the video to rotate windows media player with the option of Open File…. It belongs to Media menu. Of course, you can simply drag and drop the video into this Windows media player.
  • 2. Locate to the top menu bar and select Tools. Click on Effects and Filters in the drop-down menu to open the Adjustments and Effects window.
  • 3. Select Video Effects tab in Adjustments and Effects window and then Geometry tab. Then you can see the settings related to video rotation.
  • 4. There are several options in the drop-down list. You can select to rotate video in windows media player by 90, 180 or 270 degrees, flip the video horizontally or vertically, or transpose or anti-transpose it.
  • 5. Then you can get video with right direction in this windows media player.

Part 2. Rotate videos in KMPlayer

KMPlayer is another free windows media player with the capacity of video rotation. This windows media player could support almost all the media formats, including video files, audio files and images. Therefore it is the ultimate media player solution for many users. When you rotate video windows media player, you can follow the steps below.

kmplayer
  • 1. Launch KMPlayer and open the video to rotate windows media player with hot key of Ctrl+O.
  • 2. Right click on the current video to open the editing menu.
  • 3. Select Video (Basic) and then Screen Rotation (CCW). Then you get the options related to rotation. This windows media player allows user to rotate the video by 90 and 270 degrees clockwise, 90 degrees with mirroring, or 90 degrees plus flipping.
  • 4. If you want to save the changes, you should locate to Control box on the bottom left corner that is a gear icon.
  • 5. Open it and check the option of Sore settings to KMPCfg.ini in the Preferences tab.
  • 6. Reopen the video and rotate video windows media player. Then the original video will be changed. And the next time you open the video, it will play in the right direction.

Part 3. Best windows media player alternative to rotate video on Mac and Windows PCs

Tipard Video Enhancer enables users to rotate the video permanently without lost quality. It is more than a video rotator, you can also fix the shaky videos as well as enhance the quality of the original video. As the video quality of the smartphone might not as good as the cameras, Tipard video Enhancer just make everything into consideration. Just learn more detail about the excellent features of the program as below.

  • 1. Encode the video to 3D mode.
  • 2. Crop or add effect and watermark on the video.
  • 3. Divide the videos into fragments according to time range accurately.
  • 4. Enhance the color balance and resolution of the video.
  • 5. Convert the video to 4K video or 1080p HD video.
  • 6. Support Windows and Mac OS.

How to rotate the video with Video Enhancer

When you need to rotate video files with Video Enhancer, you can learn more detail about the process as below. What is more important, the program supports most of the video formats. Besides the WMV file of Windows Media player, you can also import MP4, MOV or AVI files to the program to get the desired results.

tp screen
  • 1. Locate to Add File to load the video on your computer.
  • 2. After import, you can watch the original video in the player on the right side. And you can change the folder in Destination option on the bottom to save the rotated video windows media player.
  • tp video enhancer
  • 3. Click on Video Enhance to activate the editing panel.
  • 4. Select Rotate tab on the top menu and the video to rotate on the left.
  • 5. Then you can set the rotation direction, including Rotate 90 clockwise, Rotate 90 counterclockwise, Horizontal flip and Vertical flip.
  • tp rotate
  • 6. After setting, you can preview the reversed video in Output Preview player.
  • 7. Click on Apply to confirm the changes when you get the perfect result. Video Enhancer will save the reversed video automatically.

Conclusion

Since Windows Media Player is just a media player, which is not able to rotate video files in Windows Media Player for you automatically. You have to choose another program to change the video orientation instead. There are multiple solutions to get the video taken by smartphone to the right direction. Based on the recommendation above, you can enjoy a perfect video on your computer, even though the video is reversed.

wmp player

Although the windows media players rotate the video to right direction when you are watching the video, it is actually change the screen of the rotated video windows media player, but not the original video file. Therefore, if you open the video next time, you have to rotate in windows media players again. And quality of video may be lost when the media player rotate and encode the video. Therefore, you might need a professional tool to rotate the video permanently. Tipard Video Enhancer is better application to reverse videos on computers. And even the beginner could rotate the video easily with this application.

Back to top