كيفية ضغط ملف فيديو باستخدام Windows Media Player

كيفية ضغط ملف فيديو باستخدام Windows Media Player

Windows Media Player هو مشغل وسائط قياسي لأجهزة Windows. يقوم هذا التطبيق بتشغيل جميع تنسيقات الملفات تقريبًا ، مثل MP4 و AVI و M4V و VOB و WebM و WMV والمزيد. بالإضافة إلى ذلك ، يفضل العديد من المبتدئين استخدام هذا التطبيق لتشغيل مقاطع الفيديو لأنه يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة. ولكن ما لا يلاحظه المستخدمون الآخرون هو أن لها أيضًا وظائف مختلفة لاستخدامها. علاوة على ذلك ، يعد Windows Media Player هو الخط الأول في الاختيار عند تشغيل مقاطع الفيديو والموسيقى والصور وإنشاء مكتبة وسائط. علاوة على ذلك ، يمكنه أيضًا نسخ أقراص DVD والأقراص المضغوطة ونسخ الملفات على قرص مضغوط.

لكن الكثير من الناس يتساءلون عما إذا كان بإمكانهم ذلك ضغط مقاطع الفيديو باستخدام Windows Media Player، وفيما يلي سنجيب على هذا السؤال.

ضغط الفيديو ويندوز ميديا ​​بلاير

الجزء 1. كيفية ضغط الفيديو باستخدام Windows Media Player

هل يستطيع Windows Media Player ضغط مقاطع الفيديو؟ الجواب على هذا السؤال هو لا. على الرغم من أن Windows Media Player يمكنه نسخ الأقراص المضغوطة وأقراص DVD ونسخها ، إلا أنه لا يحتوي على ميزة ضغط مقاطع الفيديو. علاوة على ذلك ، يعتقد الكثير من الناس أنه يمكنهم استخدام هذا التطبيق لتقليل حجم مقاطع الفيديو الخاصة بهم ، لكنهم يفشلون في ذلك. ومع ذلك ، لا يزال Windows Media Player من بين أفضل مشغلات الوسائط التي يمكنك تنزيلها مجانًا. نظرًا لأنه من المستحيل ضغط حجم ملف الفيديو باستخدام Windows Media Player ، فسنقدم لك أفضل أداة ضغط فيديو يمكنك استخدامها.

الجزء 2. أفضل بديل لبرنامج Windows Media Player

نظرًا لأنه لا يمكنك ضغط مقاطع الفيديو باستخدام Windows Media Player ، فقد بحثنا عن بديل يمكنك استخدامه لتقليل حجم الفيديو الخاص بك. لذا ، إذا كنت تريد معرفة المزيد عن هذه الأداة وكيف يمكنك ضغط ملفات الفيديو باستخدامها ، فاستمر في القراءة.

Tipard Video Converter Ultimate هو أقوى تطبيق يمكنك استخدامه لضغط مقاطع الفيديو. يعد ضاغط الفيديو هذا في الأصل محول فيديو مليئًا بالعديد من ميزات التحرير المتقدمة. علاوة على ذلك ، تتيح لك ميزة ضاغط الفيديو ضبط حجم الفيديو وتنسيقه ودقته. وقبل ضغط الفيديو ، يمكنك معاينته لمقارنة الفيديو المضغوط الخاص بك بالأصل. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يدعم جميع تنسيقات الملفات ، مثل MP4 و AVI و MOV و MKV و VOB و WebM و WMV و FLV و 500+ تنسيق آخر. وإذا كنت جديدًا في ضغط الملفات ، فلن تجد صعوبة في استخدام ضاغط الفيديو هذا لأنه يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام. أيضًا ، يعد Tipard Video Converter Ultimate أداة ملائمة لأنه يمكنه ضغط مقاطع الفيديو بسرعة البرق. الأمر الرائع في هذا التطبيق هو أنه يمكنه ضغط مقاطع الفيديو الخاصة بك دون خسارة. لذلك ، إذا كنت مهتمًا باستخدام هذه الأداة ، فاقرأ الخطوات أدناه.

كيفية ضغط مقاطع الفيديو باستخدام Tipard Video Converter Ultimate:

الخطوة1تحميل Tipard Video Converter Ultimate من خلال النقر فوق تحميل الزر أدناه لنظام التشغيل Windows أو Mac. وبعد ذلك ، اتبع عملية التثبيت ثم قم بتشغيل التطبيق على جهازك.

الخطوة2بعد فتح التطبيق ، انتقل إلى لوحة Toolbox، ثم حدد ضاغط الفيديو ميزة على الواجهة الرئيسية.

الواجهة الرئيسية

الخطوة3في واجهة المستخدم التالية ، انقر فوق + زر تسجيل لتحميل الفيديو الذي تريد ضغطه. يمكنك أيضا السحب والإفلات من مجلدات الكمبيوتر إلى ملف + مربع التوقيع لتحميل مقاطع الفيديو.

استيراد الفيديو الخاص بك

الخطوة4يمكنك ضبط حجم الفيديو الخاص بك أو تنسيقه أو دقته على الواجهة التالية. لكن في هذا الدليل ، سنقوم بتعديل الحجم لضغط ملفك. للقيام بذلك ، انقر فوق أعلى / أسفل السهم أو تحريك المنزلق بالنسبة المئوية المفضلة لديك.

تحريك سهم المنزلق

الخطوة5أخيرًا ، انقر فوق ضغط زر لبدء ضغط ملفك. بعد ذلك ، انتظر بضع ثوانٍ ، ثم يمكنك الآن عرض الملف المضغوط في مجلدات الكمبيوتر.

اضغط الآن

وهذا كل شيء! يمكنك ضغط أي مقاطع فيديو تريدها تقليل الحجم من خلال القيام بالخطوات البسيطة والسهلة أعلاه. أليست هذه الأداة ممتازة؟ يمكنك تنزيله على جميع منصات الوسائط المتعددة مجانًا!

الجزء 3. كيفية تغيير حجم مقاطع الفيديو MP4 عبر الإنترنت

يعد استخدام أداة عبر الإنترنت لضغط الفيديو أمرًا جيدًا أيضًا ، خاصة إذا كنت تريد استخدام تطبيق مجاني. الأمر الجيد في استخدام أداة عبر الإنترنت هو أنه يمكنك استخدامها دون تنزيل أي شيء على جهازك. وإذا كنت تريد ضغط ملف MP4 ، فسنعلمك كيفية تغيير حجم ملفات MP4 عبر الإنترنت.

1. FreeConvert.com

FreeConvert.com هو ضاغط فيديو على الإنترنت مجاني وآمن للاستخدام. إنه من بين أفضل ضواغط الفيديو عبر الإنترنت لأنه يحتوي على واجهة برمجية سهلة الاستخدام. علاوة على ذلك ، يمكنك ضغط الملفات باستخدام هذه الأداة عن طريق تحديد طريقة الضغط والحجم المستهدف لملفك. كما أنه يدعم معظم تنسيقات الملفات القياسية ، مثل MP4 و AVI و MOV و MKV و M4V والمزيد. أيضًا ، على الرغم من أنها أداة عبر الإنترنت ، إلا أنها تتمتع بعملية ضغط سريعة ، مما يجعلها أكثر إثارة للإعجاب. ومع ذلك ، نظرًا لأنه تطبيق ويب ، فإنه يحتوي على العديد من الإعلانات المزعجة التي قد تزعجك.

كيفية ضغط ملفات MP4 باستخدام FreeConvert.com:

الخطوة1افتح متصفحك وابحث FreeConvert.com في مربع البحث. وعلى الواجهة الرئيسية ، انقر فوق اختر الملفات زر لتحميل ملف MP4 الذي تريد ضغطه.

الخطوة2ثم ، انقر فوق علامة الترس (إعدادات متقدمة) لتحديد الحجم المستهدف الذي تريده للفيديو الخاص بك. اضغط مع الاستمرار على شريط التمرير واسحبه إلى النسبة التي تريدها. وبعد ذلك ، انقر فوق تطبيق إعدادات لتطبيق التغييرات.

اختر الحجم المستهدف

الخطوة3أخيرًا ، إذا كنت مستعدًا لضغط ملف MP4 ، فانقر فوق اضغط الآن زر بحيث يبدأ FreeConvert في ضغط ملفك.

2. كليديو

كليدو هو ضاغط فيديو آخر عبر الإنترنت يمكن الوصول إليه على جميع متصفحات الويب ، بما في ذلك Google و Firefox و Safari. تستخدم هذه الأداة عبر الإنترنت تقنية AI (الذكاء الاصطناعي) التي تضغط تلقائيًا على مقاطع الفيديو الخاصة بك. علاوة على ذلك ، يدعم Clideo أيضًا تنسيقات الملفات الأكثر شيوعًا ، مثل MP4 و AVI و MOV و MKV. أيضًا ، يحتوي على واجهة مستخدم سهلة الاستخدام ، مما يجعله أداة سهلة الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام Clideo مجانًا ، مع التأكيد على أنه آمن للاستخدام. الجانب السلبي لهذا التطبيق عبر الإنترنت هو أنه يترك علامة مائية على الفيديو الخاص بك بمجرد ضغطه.

كيفية ضغط مقاطع الفيديو باستخدام Clideo:

الخطوة1في متصفحك ، ابحث كليدو في مربع البحث ، وانتقل إلى صفحته الرئيسية. ثم ، انقر فوق اختر الملفات على الواجهة الأولى لاستيراد الفيديو الذي تريد ضغطه.

الخطوة2وبعد ذلك ، سيقوم Clideo تلقائيًا بضغط الفيديو الخاص بك.

الخطوة3ثم ، انقر فوق تحميل زر لحفظ فيديو MP4 المضغوط على جهازك.

Clideo مضغوط

الجزء 4. أسئلة وأجوبة حول ضغط الفيديو باستخدام Windows Media Player

هل يمكنني ضغط ملف MP4 بدون فقدان؟

نعم! تستطيع ضغط ملف MP4 الخاص بك أو أي ملف بلا ضياع ، خاصة باستخدام أفضل أداة ضغط الفيديو. إذا كنت تريد ضغط الملفات دون فقدان الجودة ، فاستخدم Tipard Video Converter Ultimate.

هل يوجد Windows Media Player لنظام التشغيل Mac؟

لسوء الحظ ، توقف Windows Media Player عن دعمه لنظام التشغيل Mac. لذلك ، فأنت بحاجة إلى تطبيق تابع لجهة خارجية قبل استخدام Windows Media Player على جهاز Mac الخاص بك.

ما هو مكافئ برنامج Windows Media Player على نظام Mac؟

تطبيق مشابه لـ Windows Media Player لنظام التشغيل Mac هو مشغل QuickTime. يعمل مشغل الوسائط المتعددة هذا على نظام Mac أصلاً. يمكنه أيضًا تشغيل العديد من تنسيقات الفيديو التي يدعمها macOS.

في الختام

لأنه ليس من الممكن أن ضغط ملفات الفيديو على Windows Media Player، يوصى باستخدام الأدوات التي قدمناها أعلاه. على الرغم من أن الأدوات عبر الإنترنت مجانية وسهلة الاستخدام ، إلا أنها لا تحتوي على ميزات تحرير متقدمة لتقديمها. لذلك ، إذا كنت تريد ضاغط فيديو مليئًا بميزات التحرير المتقدمة المختلفة ، فقم بتنزيل ملف Tipard Video Converter Ultimate.

المؤلفة
تم النشر بواسطة كيني كيفين إلى تحرير الفيديو
17 أغسطس 2022 13:00
الرسالةانقر هنا للانضمام إلى المناقشة وتبادل التعليقات الخاصة بك

How to Compress a Video File With Windows Media Player

How to Compress a Video File With Windows Media Player

Compress Video on

Windows Media Player is a standard media player for Windows devices. This application plays almost all file formats, like MP4, AVI, M4V, VOB, WebM, WMV, and more. In addition, many beginners prefer using this app to play videos because it has a simple user interface. But what other users do not notice is that it also has different functions to use. Moreover, Windows Media Player is the first line of choice when playing videos, music, images, and building a media library. What’s more, is that it can also rip DVDs and CDs and burn files into a CD.

But many people ask if they can compress videos using Windows Media Player, and below we will answer that question.

Compress Video Windows Media Player

Part 1. How to Compress a Video With Windows Media Player

Can Windows Media Player compress videos? The answer to that question is no. Although Windows Media Player can rip and burn CDs and DVDs, it does not have a feature to compress videos. Furthermore, many people think that they can use this app to reduce the size of their videos, but they fail to do so. Nonetheless, Windows Media Player is still among the best media players you can download for free. Since it is impossible to compress video file size using Windows Media Player, we will present you with the most excellent video compressor tool you can use.

Part 2. Best Alternative to Windows Media Player

Since you cannot compress videos using Windows Media Player, we searched for an alternative that you can use to reduce the size of your video. So, if you want to know about this tool and how you can compress video files using it, continue to read further.

Tipard Video Converter Ultimate is the most potent application you can use to compress videos. This video compressor is originally a video converter packed with many advanced editing features. Moreover, its video compressor feature lets you adjust your video’s size, format, and resolution. And before you compress your video, you can preview it to compare your compressed video to the original. Additionally, it supports all file formats, such as MP4, AVI, MOV, MKV, VOB, WebM, WMV, FLV, and 500+ more formats. And if you are new to compressing files, you will not have a hard time using this video compressor because it has an easy-to-use interface. Also, Tipard Video Converter Ultimate is a convenient tool because it can compress videos with lightning-bolt speed. What’s even great about this application is that it can compress your videos losslessly. Therefore, if you are interested in using this tool, read the steps below.

How to compress videos using Tipard Video Converter Ultimate:

Step 1Download the Tipard Video Converter Ultimate by clicking the Download button below for Windows or Mac. And then, follow the installation process then run the app on your device.

Step 2After opening the app, go to the Toolbox panel, then select the Video Compressor feature on the main interface.

Main Interface

Step 3On the next user interface, click the + sign button to upload the video you want to compress. You can also drag-drop your file from your computer folders to the + sign box to upload videos.

Import Your Video

Step 4You can adjust your video’s size, format, or resolution on the following interface. But in this guide, we will adjust the size to compress your file. To do that, click the up/down arrow or move the slider to your preferred percentage.

Move Slider Arrow

Step 5Lastly, click the Compress button to start compressing your file. Then, wait for a few seconds, then you can now view your compressed file in your computer folders.

Compress Now

And that’s it! You can compress any videos you want to reduce the size by doing the simple and easy steps above. Isn’t this tool excellent? You can download it on all cross-media platforms for free!

Part 3. How to Resize MP4 Videos Online

Using an online tool to compress video is also good, especially if you want to use a free app. What’s even good about using an online tool is that you can use it without downloading anything on your device. And if you want to compress an MP4 file, we will teach you how to resize MP4 files online.

1. FreeConvert.com

FreeConvert.com is an online video compressor that is free and safe to use. It is among the best online video compressors because it has an easy-to-use software interface. Furthermore, you can compress files with this tool by selecting a compression method and a target size for your file. It also supports the most standard file formats, such as MP4, AVI, MOV, MKV, M4V, and more. Also, although it is an online tool, it has a fast compression process, which makes it even more impressive. However, since it is a web application, it contains many pesky ads that might disturb you.

How to compress MP4 files using FreeConvert.com:

Step 1Open your browser and search FreeConvert.com on the search box. And on the main interface, click the Choose Files button to upload the MP4 file you want to compress.

Step 2Then, click the gear icon (Advanced Settings) to select the target size that you want for your video. Hold and drag the slider to the percentage that you want. And then, click the Apply Settings to apply the changes.

Choose Target Size

Step 3Finally, if you are ready to compress your MP4 file, click the Compress Now button so that FreeConvert will start compressing your file.

2. Clideo

Clideo is another online video compressor accessible on all web browsers, including Google, Firefox, and Safari. This online tool uses an AI (Artificial Intelligence) technology that automatically compresses your videos. Moreover, Clideo also supports the most common file formats, like MP4, AVI, MOV, and MKV. Also, it has an intuitive user interface, making it a user-friendly tool. In addition, you can use Clideo for free, assuring you that it is safe to use. The downside of this online app is that it leaves a watermark on your video once you compress it.

How to compress videos using Clideo:

Step 1On your browser, search Clideo on the search box, and go to its main page. Then, click the Choose Files button on the first interface to import the video you want to compress.

Step 2And then, Clideo will automatically compress your video.

Step 3Then, click the Download button to save your compressed MP4 video on your device.

Clideo Compressed

Part 4. FAQs about Compressing Video With Windows Media Player

Can I compress an MP4 file losslessly?

Yes! You can compress your MP4 file or any file losslessly, especially using the best video compressor tool. If you want to compress files without losing quality, use Tipard Video Converter Ultimate.

Is there a Windows Media Player for Mac?

Unfortunately, Windows Media Player stopped its support for Mac. So, you need a third-party app before using Windows Media Player on your Mac device.

What is the equivalent of Windows Media Player on Mac?

A similar app to Windows Media Player for Mac is the QuickTime player. This multi-media player works on Mac natively. It can also play tons of video formats that macOS supports.

Conclusion

Since it is not possible to compress videos on Windows Media Player, it is recommended that you use the tools that we presented above. Although online tools are free and convenient to use, they do not have advanced editing features to offer. So, if you want a video compressor packed with different advanced editing features, download the Tipard Video Converter Ultimate.

author
Posted by Kenny Kevin to Edit Video
August 17 2022 13:00
CommentClick here to join the discussion and share your comments