أفضل مشغل أفلام MPG / MPEG لنظام التشغيل Windows / Mac / iPhone / Android

أفضل مشغل أفلام MPG / MPEG لنظام التشغيل Windows / Mac / iPhone / Android

تم تطوير MPEG بواسطة Moving Picture Expert Group ، وهو تنسيق أفلام شائع يستخدم تقنية ضغط فيديو خاصة لجعل مقاطع الفيديو المتدفقة على الإنترنت أسهل في النقل أو التنزيل. ربما تكون قد قابلت أيضًا تنسيق فيديو آخر يسمى MPG ، وهو مطابق تقريبًا لتنسيق MPEG.

كلاهما من أنواع ملفات الفيديو الرائعة ومتوافقان على نطاق واسع. لتشغيل ملفات MPG / MPEG ، من الأفضل أن تعرف أي مشغل هو الأفضل الذي يدعم تشغيل الفيديو بسلاسة. فيما يلي أهم 6 مشغل MPG / MPEG لجهاز الكمبيوتر والهاتف الذكي. إلق نظرة.

مشغل MPG / MPEG

الجزء 1. 6 أشهر مشغل MPG / MPEG لأجهزة مختلفة

1. Tipard Blu-ray Player

Tipard Blu-ray Player يمكن تشغيل أي مقاطع فيديو MPG و MPEG بجودة صوت وصورة عالية. حتى إذا كنت ترغب في مشاهدة مقاطع الفيديو بدقة 4K Ultra HD و 1080 p Full HD ، يمكن لمشغل الفيديو هذا أن يوفر لك أفضل تجربة مشاهدة. إلى جانب ذلك ، يمكن لهذا المشغل أيضًا تشغيل أفلام Blu-ray و DVD دون قيود المنطقة. كما أنه يدعم تشغيل الفيديو بقائمة تشغيل ، مما يعني أنه يمكنك تشغيل الكثير من ملفات الفيديو بالترتيب الذي تريده. يمكنك حتى التقاط لقطات شاشة لأي مشهد تريده أثناء اللعب. وهذا اللاعب كثير أسهل في الاستخداممقارنة بمعظم مشغلات الفيديو.

منصات: ويندوز وماك

2. VLC ميديا ​​بلاير

هل تحاول العثور على مشغل MPG لجميع المنصات؟ إذن يجب أن يكون VLC Media Player هو خيارك الأفضل للاستمتاع بأفلام MPG و MPEG. لأن هذا المشغل يدعم جميع أنظمة التشغيل تقريبًا. لذلك ، يمكنك بسهولة تنزيل VLC MPG player وتثبيته على أي جهاز. يوفر مشغل الوسائط المتعددة عبر الأنظمة الأساسية هذا أيضًا التحكم في عملية تنزيل الترجمات وتشغيلها.

منصات: Windows و Mac و Linux و iOS و Android وحتى Chrome OS

VLC ميديا ​​بلاير

3. نافذة ميديا ​​بلاير

Windows Media Player هو المشغل الافتراضي في Windows 10/8/7. يمكنه تشغيل مجموعة واسعة من أنواع الفيديو / الصوت بما في ذلك MPG و MPEG و مبشنومك التشغيل. باستخدام Windows Media Player ، لا تحتاج إلى تنزيل الوظائف الإضافية الإضافية لتشغيل ملفات MPEG الإصدار 1. ولكن إذا كنت تشاهد ملف MPEG الإصدار 2 ، فيجب عليك تنزيل الوظائف الإضافية للتعامل معها.

منصات: Windows

مشغل وسائط النوافذ

4. مشغل الكويك تايم

لتشغيل ملفات MPEG على جهاز Mac ، يعد QuickTime خيارًا جيدًا لك. إنه مشغل الوسائط المجاني المرفق مع Mac. يسمح لك المشغل المثبت مسبقًا بتشغيل ملفات الوسائط الشائعة مثل ملفات .mpg و. mov و. mp4 و. mp3. حتى أنه يجعل من الممكن لك تسجيل شاشة الكمبيوتر الخاص بك مع ميكروفون وكاميرا. قدم هذا المشغل إصدار Windows سابقًا ، ولكن الآن لم تعد Apple تدعمه.

منصات: ماك

كويك تايم بلاير

5. لاعب MX

أما بالنسبة لمشغل MX ، فهو يمكّنك من عرض مقاطع فيديو MPG على أجهزة Android الخاصة بك مع تسريع الأجهزة المتقدم. يمكنك التكبير / التصغير بسهولة عن طريق الضغط والتمرير عبر الشاشة. ال مشغل MPEG لنظام Android حتى أنه يحتوي على قفل شاشة للابتعاد عن مغادرة المشغل أو لمس تطبيقات أخرى أثناء تشغيل فيلم.

منصات: أندرويد

MX لاعب

6. PlayerXtreme ميديا ​​بلاير

PlayerXtreme Media Player ليس فقط مشغل وسائط ولكنه مشغل دفق عبر الإنترنت. وهي متوفرة في كل من أجهزة iOS و Android. باستخدام مشغل الوسائط المجاني هذا ، يمكنك تشغيل مقاطع الفيديو والأفلام والموسيقى المحلية أو عبر الإنترنت بأي تنسيق.

منصات: iOS و Android

PlayerXtreme ميديا ​​بلاير

الجزء 2. كيفية تشغيل ملفات MPEG / MPG بجودة عالية

من السهل جدًا تشغيل ملفات MPG على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. خذ برنامج Tipard Blu-ray Player كمثال:

خطوة 1يرجى تنزيل برنامج Tipard Blu-ray Player وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows أو Mac أولاً. ثم افتح المشغل على سطح المكتب الخاص بك.

Tipard Blu-ray Player

خطوة 2في الواجهة الرئيسية ، انقر فوق الملف المفتوح زر لتحديد ملفات الفيديو MPG أو MPEG التي تريد فتحها. أثناء تشغيل فيلم MPG ، يمكنك التحكم في عملية التشغيل والتقاط لقطات للشاشة حسب حاجتك.

شغل الفيديو

الجزء 3. أسئلة وأجوبة لمشغل MPG / MPEG

1. هل MP4 أفضل من MPG؟

ليس صحيحا. لكن MP4 أكثر شيوعًا من MPG ويمكن تشغيله بواسطة جميع مشغلات الفيديو والأجهزة تقريبًا. أما بالنسبة لـ MPG ، فهو تنسيق فيلم رائع. لذلك ، يمكنك اختيار حاوية فيديو مناسبة بناءً على الواقع. قد تحتاج إلى تحويل الفيديو الخاص بك بين MPG و MP4.

2. ما هي MPEG-1 و MPEG-2؟

كلاهما تقنية ضغط. عادةً ما يتم استخدام ضغط MPEG-1 لضغط مقاطع الفيديو بجودة VHS. لكن يتم استخدام ضغط MPEG-2 لضغط مقاطع الفيديو عالية الجودة.

3. هل يستطيع Windows 10 تشغيل ملفات .mpg؟

الجواب نعم ، طالما أن لديك مشغل فيديو مثل Tipard Blu-ray Player و Windows Media Player على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. فقط انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف MPG ، وسيبدأ المشغل في التشغيل تلقائيًا.

خلاصة

قدم هذا المنشور 6 شعبية لاعب MPG لمساعدتك في تشغيل أفلام MPG. لقد أوضحنا لك أيضًا كيفية تشغيل الفيديو باستخدام Tipard Blu-ray Player. إذا وجدت هذا المنشور مفيدًا ، فلا تتردد في مشاركته مع أصدقائك. ولا تتردد في ترك تعليقك أدناه إذا كان لديك أي سؤال.

المؤلفة
تم النشر بواسطة كيني كيفين إلى شغل الفيديو
مارس شنومكس، شنومكس شنومكس: شنومكس
التعليقانقر هنا للانضمام إلى المناقشة وتبادل التعليقات الخاصة بك

Best MPG/MPEG Movie Player for Windows/Mac/iPhone/Android

Best MPG/MPEG Movie Player for Windows/Mac/iPhone/Android

Developed by Moving Picture Expert Group, MPEG is a popular movie format that uses special video compression technology to make videos on the internet easier to transfer or download. You may have also met another video format called MPG, which is almost identical to MPEG.

Both of them are great video file types and widely compatible. To play MPG/MPEG files, you’d better know which player is the perfect one that supports smooth video playback. Here are the top 6 MPG/MPEG player for your computer and smartphone. Take a look.

MPG/MPEG player

Part 1. 6 Most Popular MPG/MPEG Player for Different Devices

1. Tipard Blu-ray Player

Tipard Blu-ray Player can play any MPG and MPEG videos with high image and sound quality. Even if you want to watch videos in 4K Ultra HD and 1080p Full HD resolution, this video player can provide you with the best viewing experience. Besides, this player can also play Blu-ray and DVD movies without the region limitation. It also supports video playback with a playlist, which means you can play a lot of video files in the order you want. You are even able to take screenshots of any scene you like while playing. And this player is much easier to use, compared with most video players.

Platforms: Windows & Mac

2. VLC Media Player

Trying to find an MPG player for all platforms? Then VLC Media Player should be your best choice to enjoy MPG and MPEG movies. Because this player supports almost all operating systems. So, you can easily download and install VLC MPG player on any device. This cross-platform multimedia player also offers subtitles download and playback process control.

Platforms: Windows, Mac, Linux, iOS, Android and even Chrome OS

VLC Media Player

3. Window Media Player

Windows Media Player is the default player on Windows 10/8/7. It can play a wide range of video/audio types including MPG, MPEG and MP4 playback. With Windows Media Player, you don’t need to download extra add-ons to play MPEG version 1 files. But if you are watching an MPEG version 2 file, you should download add-ons to handle them.

Platforms: Windows

Window Media Player

4. QuickTime Player

To play MPEG files on Mac, QuickTime is a good choice for you. It is the free media player bundled with Mac. The pre-installed player allows you to play common media files like .mpg, .mov, .mp4 and .mp3 files. It even makes it possible for you to record your computer screen with microphone and camera. This player provided a Windows version previously, but now Apple doesn’t support it any more.

Platforms: Mac

QuickTime Player

5. MX Player

As for MX player, it enables you to view MPG videos on your Android devices with advanced hardware acceleration. You can easily zoom in/out by pinching and swiping across your screen. The MPEG player for Android even has a screen lock to stay away from leaving the player or touching other apps while playing a movie.

Platforms: Android

MX Player

6. PlayerXtreme Media Player

PlayerXtreme Media Player is not only a media player but an online streaming player. It is available in both iOS and Android devices. With this free media player, you can play local or online videos, movies and music in any format.

Platforms: iOS & Android

PlayerXtreme Media Player

Part 2. How to Play MPEG/MPG Files with High Quality

It is super easy to play MPG files on your computer. Take Tipard Blu-ray Player as an example:

Step 1Please download and install Tipard Blu-ray Player on your Windows PC or Mac first. Then open the player on your desktop.

Tipard Blu-ray Player

Step 2On the main interface, click the Open File button to select the MPG or MPEG video files you want to open. While playing the MPG movie, you can control the playback process and take screen shots according to your need.

Play Video

Part 3. FAQs of MPG/MPEG Player

1. Is MP4 better than MPG?

Not really. But MP4 is much more common than MPG and can be played by almost all video players and devices. As for MPG, it is quite a great movie format. So, you may choose a suitable video container based on the reality. You may need to convert your video between MPG and MP4.

2. What are MPEG-1 and MPEG-2?

They are both compression technology. MPEG-1 compression is usually used to compress VHS quality videos. But MPEG-2 compression is used to compress high-quality videos.

3. Can Windows 10 play .mpg files?

The answer is yes, as long as you have a video player like Tipard Blu-ray Player and Windows Media Player on your computer. Just double-click the MPG file, and your player will start the playback automatically.

Conclusion

This post has introduced 6 popular MPG player to help you play MPG movies. We also showed you how to play the video with Tipard Blu-ray Player. If you find this post useful, don’t hesitate to share it with your friends. And feel free to leave us your comment below if you have any question.

author
Posted by Kenny Kevin to Play Video
March 08, 2021 09:30
CommentClick here to join the discussion and share your comments