أصلح مقاطع الفيديو غير الواضحة بسهولة باستخدام 6 خطوات بسيطة [2022]

أصلح مقاطع الفيديو غير الواضحة بسهولة باستخدام 6 خطوات بسيطة [2022]

ستقدم لك هذه المقالة خطوات بسيطة كيفية إصلاح الفيديو الباهت. لهذا السبب ، إذا كان لديك العديد من ملفات الفيديو والأفلام في مجلد الملفات الخاص بك ، فيمكنك تحويلها إلى ملفات جديدة ومفيدة. لذا ، امنح نفسك الوقت لقراءة هذه المقالة لأنك ستعرف أيضًا أفضل البرامج لفك تشويش ملفات الفيديو والأفلام على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. بعد ذلك ، يمكنك أيضًا الاعتماد على كيفية إصلاح مقطع فيديو ضبابي على جهاز Mac باستخدام iMovie. علاوة على ذلك ، توفر هذه المقالة أيضًا دليلًا لإصلاح مقاطع الفيديو الباهتة على Android. لهذا السبب إذا كنت ترغب في تحسين مقاطع الفيديو غير الواضحة ، فاستمر في قراءة هذه المعلومات.

كيفية إصلاح ضبابية الفيديو

الجزء 1. كيفية إلغاء تشويش الفيديو على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows

لنفترض أنك أحد مستخدمي Windows وتريد إصلاح مقاطع الفيديو غير الواضحة. في هذه الحالة ، تحتاج إلى استخدام أفضل محول فيديو يمكنه إلغاء تشويش ملفات الفيديو الخاصة بك. لا تقلق لأن هذه المقالة تقدم لك أكثر الطرق فاعلية حول كيفية إصلاح مقطع فيديو ضبابي على Windows. وبالتالي ، فإنه يوفر لك برنامجين يمكنهما تلبية مخاوفك.

الأول في القائمة هو Tipard Video Converter Ultimate. في بعض الحالات ، تبحث عن برنامج يمكنه إصلاح مقاطع الفيديو غير الواضحة ويتوافق مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. في هذه الحالة ، نوصي بمحول الفيديو هذا نهائيًا لأنه يمكن أن يؤدي إلى تشويش مقاطع الفيديو الخاصة بك. يأتي هذا الجهاز مزودًا بميزة Video Enhancer التي تمكنك من رفع مستوى الدقة وتحسين السطوع والتباين وإزالة ضوضاء الفيديو وتقليل اهتزاز الفيديو. بعد ذلك ، ستعلمك المعلومات التالية أيضًا كيفية إزالة تشويش مقاطع الفيديو باستخدام هذه الأداة. لذا ، استمر في قراءة هذا المقال.

الميزات الرائدة في Tipard Video Converter Ultimate:

  • 1. يمكنه تحويل فيديو 8K / 5K / 4K / HD إلى أي تنسيق.
  • 2. يمكنه نسخ أقراص DVD محلية الصنع إلى ملفات فيديو / صوت.
  • 3. يمكنه تحرير أي ملف فيديو بامتداد الاقتصاص، بالتناوب ، علامة مائية ، إلخ.
  • 4. يوفر Toolbox.

كيفية المناورة Tipard Video Converter Ultimate

الخطوة1لتبدأ ، اتصل بالبرنامج بالنقر فوق تحميل زر متوافق مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. بعد ذلك ، قم بتثبيته وتشغيله ، مما يؤدي بك إلى الواجهة الرئيسية. ثم ، انقر فوق الأدوات وانتقل الى فيديو محسن.

محول الفيديو في نهاية المطاف Toolbox

الخطوة2عند النقر فوق ملف فيديو محسن، ستظهر لك نافذة جديدة بها ملف علامة زائد (+) زر في منتصف الواجهة. انقر فوقه لإضافة ملف فيديو تريد إصلاحه.

محول الفيديو النهائي إضافة الوسائط إلى محسن الفيديو

الخطوة3بعد إضافة ملف ، سيقودك إلى نافذة أخرى. سوف ترى دقة عالية, تحسين السطوع والتباين, إزالة ضجيج الفيديوو تقليل اهتزاز الفيديو لإصلاح فيديو ضبابي.

محول الفيديو في نهاية المطاف تحسين الفيديو

الخطوة4بعد وضع علامة على إزالة ضجيج الفيديو الخيار ، يمكنك تطبيقه عن طريق النقر فوق تحسين زر. ولكن قبل ذلك ، يمكنك تحديد موقع الملف حيث تريد على وجه التحديد حفظ الإخراج الجديد. بمجرد الانتهاء ، سيتم حفظ الإخراج الجديد.

والثاني هو برنامج Adobe Premiere، هذا أيضًا برنامج تحرير فيديو يسهل تثبيته على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows. إذا كنت ترغب في استخدامه ، يمكنك اتباع الخطوات البسيطة أدناه.

الخطوة1قم بعمل مشروع بريميير ، أضف مقطع فيديو تريد صقله ، ثم ضعه في المخطط الزمني.

الخطوة2بعد ذلك ، انقر فوق رمز الملف بجوار سلة الغبار مباشرةً وانقر فوقه لإنشاء طبقة ضبط. بعد ذلك ، أضف طبقة الضبط التي تم إنشاؤها حديثًا إلى المخطط الزمني على المسار أعلى ملف الفيديو الخاص بك.

Adobe Premiere Add Adjustment Layer

الخطوة3يمكنك ضبط قيمة كل شريط تمرير لإصلاح ملفات الفيديو الخاصة بك. يمكنك أيضًا إضافة الحد الأقصى من المبلغ وإعادته مرة أخرى إلى النقطة التي يصبح فيها ممتعًا في عينيك. بعد القيام بذلك ، يمكنك عرض المقاطع الخاصة بك وتصدير المنتج النهائي.

Adobe Premiere Unsharp Mask Paramets

الجزء 2. كيفية إصلاح فيديو ضبابي على جهاز Mac باستخدام iMovie

للمضي قدمًا ، إذا كنت من مستخدمي Mac وتبحث عن طرق حول كيفية إصلاح مقطع فيديو ضبابي. نود منك استخدام iMovie.

كيفية استخدام iMovie على نظام Mac لإصلاح مقاطع الفيديو غير الواضحة

الخطوة1أولاً ، قم بتنزيل iMovie على جهاز Mac الخاص بك ثم قم بتشغيله. بعد ذلك ، يمكنك سحب مقطع فيديو وإفلاته في المخطط الزمني لبدء إصلاحه.

الخطوة2بعد ذلك ، ابدأ في النقر فوق تصحيح الألوان الموجود أعلى نافذة المعاينة. بعد ذلك ، يمكنك التحكم فيه عن طريق سحب منزلقات نصف القمر في وحدة التحكم متعددة الشرائح لضبط التباين.

iMovie اضبط التباين

الخطوة3علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا التحكم في الظلال والإبرازات والتشبع والسطوع وتعديلها جنبًا إلى جنب مع ضبط الحدة لجعل الفيديو الخاص بك يبدو أكثر طبيعية.

الخطوة4بعد ذلك ، يمكنك حفظ الفيديو الثابت وتصديره إلى مجلد الملف الخاص بك.

الجزء 3. دليل إصلاح مقاطع الفيديو الباهتة على Android

من ناحية أخرى ، إذا لم يكن لديك أجهزة كمبيوتر سطح مكتب لإصلاح مقاطع الفيديو الباهتة. نود أن تعرف أن إصلاح مقاطع الفيديو غير الواضحة يمكن تحقيقه أيضًا على Android. لهذا السبب نقدم لك التطبيق الأكثر موثوقية لحل مشاكلك. علاوة على ذلك ، حيث نود إرشادك حول كيفية إصلاح مقاطع الفيديو الباهتة حركة الانطلاق.

الخطوة1برجاء تشغيل التطبيق على هاتفك المحمول وسيقودك إلى واجهته الرئيسية. ثم انقر فوق علامة الجمع (+) رمز في المركز لإضافة مشروع جديد.

مشروع Alight Motion Add

الخطوة2يمكنك النقر فوق رمز علامة الجمع في الزاوية اليسرى السفلية والتبديل إلى "الصورة والفيديو" لتحميل ملف.

Alight Motion Switch الصورة والفيديو

الخطوة3بعد اضافة ملف فيديو. يرجى النقر فوق الآثار وانتقل إلى اضافة تأثير. بعد ذلك ، يرجى الانتقال إلى شىء ضبابي ميزة واختيار شحذ إعدادات. لإصلاح الفيديو الباهت الخاص بك ، يرجى استخدام الإعدادات القياسية للتأثير.

Alight Motion انقر فوق تأثيرات

الخطوة4بعد ذلك ، لا تنس ضبط قوة الشحذ ونصف قطرها أثناء تحريك أشرطة التمرير المقابلة. بعد ذلك ، يمكنك حفظ الإخراج الجديد.

حركة ضبط المتزلجون

الجزء 4. برنامج تعليمي خطوة بخطوة حول كيفية إصلاح مقطع فيديو ضبابي على iPhone

نظرًا لأننا نقدم لك طرقًا لكيفية إلغاء تشويش مقطع فيديو على Android ، فإننا نقدم لك أيضًا أفضل طريقة لإصلاح مقطع فيديو ضبابي على iPhone. هذا هو السبب في أننا نوصي بشدة بالتطبيق الأكثر فائدة الذي يمكنه تحسين مقاطع الفيديو الباهتة التي توفر خطوات بسيطة حول كيفية استخدامها. لذلك ، نقدم لك ملف Inshot محرر الفيديو.

الخطوة1يرجى تنزيل التطبيق وتشغيله على جهاز iPhone الخاص بك. بعد ذلك ، أضف ملف الفيديو الذي تريد إصلاحه. ثم انقر فوق ملف ضبط زر لبدء إصلاح مقطع فيديو ضبابي.

Inshot Video Editor تحميل ملف

الخطوة2عند النقر فوق ملف ضبط زر ، فإنه سيظهر الخيارات. وبالتالي ، سترى النطاق الكامل للتأثيرات المتاحة.

Inshot Video Editor اضبط الفيديو

الخطوة3لإلغاء تشويش الفيديو الخاص بك تمامًا ، يرجى تحديد ملف شحذ وتنظيم شدة التأثير. بعد ذلك ، يمكنك النقر فوق رمز لتطبيق التغييرات وحفظ إخراج الفيديو الجديد.

Inshot Video Editor انقر فوق Sharpen

الجزء 5. أسئلة وأجوبة حول كيفية إصلاح مقاطع الفيديو الباهتة

ما الذي يجعل ملفات الفيديو ضبابية؟

تصبح ملفات الفيديو ضبابية عندما تقوم بتكبير حجم الصورة أو تكبيرها عن ملف الفيديو الأصلي الذي قمت بتسجيله. ولكن لا تزال هناك طريقة لفك تشويش ملفات الفيديو الخاصة بك بالمحتوى المهم. ويمكنك الاعتماد على هذه المقالة التي تقدم خطوات متنوعة حول كيفية فك تشويش مقطع فيديو على أجهزة وأنظمة تشغيل مختلفة.

كيف يتم تحسين أو تحسين جودة الفيديو؟

لتحسين جودة الفيديو الخاص بك، فكر في رفع مستوى دقة الفيديو ؛ يمكنك أيضًا ضبط معدل الإطارات والارتفاع والترميز ونسبة العرض إلى الارتفاع ومعدل البت. ثم قلل ضوضاء الفيديو وأصلح مقاطع الفيديو المهتزة. بعد ذلك ، قم بتغيير التباين والتشبع والسطوع وما إلى ذلك.

ما هو أفضل برنامج لإصلاح الفيديو الباهت؟

نوصيك بشدة باستخدام Tipard Video Converter Ultimate. يمكن لهذا البرنامج إلغاء تشويش ملفات الفيديو الخاصة بك لإنتاج مخرجات فيديو مرضية. الشيء الجيد في هذه الأداة هو أنها تقدم نسخة تجريبية مجانية تمكنك من استخدام ميزاتها الممتازة المناسبة تمامًا لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و Mac.

في الختام

هل استجابت الأدوات لمخاوفك في إصلاح مقطع فيديو ضبابي؟ إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك الآن الاستمتاع بمقاطع الفيديو الخاصة بك بجودة ممتازة. لذلك ، جربهم مباشرة لمعرفة كفاءتهم وموثوقيتهم. لا تقلق لأننا نؤكد لك أننا قدمنا ​​لك جزءًا من المعلومات الجديرة بالثقة حول الأدوات. علاوة على ذلك ، لا تنس مشاركة هذه المعلومات مع أصدقائك لمساعدتهم.

المؤلفة
تم النشر بواسطة كيني كيفين إلى تحرير الفيديو
يناير شنومكس، شنومكس شنومكس: شنومكس
الرسالةانقر هنا للانضمام إلى المناقشة وتبادل التعليقات الخاصة بك

Effortlessly Fix Blurry Videos Using 6 Simple Steps [2023]

Effortlessly Fix Blurry Videos Using 6 Simple Steps [2023]

This article will give you simple steps on how to fix a blurry video. For that reason, if you have numerous video and movie files in your file folder, you can transform them into new and useful ones. So, give yourself time to read this article because you will also know the best software to unblur your video and movie files on Windows computers. After that, you can also rely on how to fix a blurry video on Mac using iMovie. Moreover, this article also provides a guide for fixing blurry videos on Android. That is why if you want to improve your blurry videos, continue reading this information.

How To Fix Blurry Videos

Part 1. How to Unblur a Video on Windows Computers

Suppose you are a Windows user and want to fix your blurry videos. In that case, you need to use the best video converter that can unblur your video files. Do not worry because this article presents you with the most effective ways on how to fix a blurry video on Windows. Thus, it offers you two software that can meet your concerns.

First on the list is Tipard Video Converter Ultimate. In some instances, you are looking for software that can fix your blurry videos and is compatible with Windows computers. In that case, we recommend this video converter ultimate because it can unblur your videos. This one comes with a Video Enhancer feature that enables you to upscale resolution, optimize brightness and contrast, remove video noise, and reduce video shaking. After that, the following information will also teach you how to unblur videos using this tool. So, continue reading this article.

Leading Features of the Tipard Video Converter Ultimate:

  • 1. It can convert 8K/5K/4K/HD video to any format.
  • 2. It can rip homemade DVDs into video/audio files.
  • 3. It can edit any video file with cropping, rotating, watermarking, etc.
  • 4. It provides a Toolbox.

How to maneuver Tipard Video Converter Ultimate

Step 1To get you started, contact the software by clicking the Download button compatible with Windows computers. After that, install and launch it, leading you to the main interface. Then, click the Toolbox and go to the Video Enhancer.

Video Converter Ultimate Toolbox

Step 2Upon clicking the Video Enhancer, it will show you a new window that has a plus sign (+) button at the middle of the interface. Click it to add a video file that you want to fix.

Video Converter Ultimate Add Media To Video Enhancer

Step 3After adding a file, it will lead you to another window. You will see Upscale Resolution, Optimize Brightness and Contrast, Remove Video Noise, and Reduce Video Shaking to fix a blurry video.

Video Converter Ultimate Enhance Video

Step 4After ticking the Remove Video Noise option, you can apply it by clicking the Enhance button. But before that, you can select a file location where you specifically want to save the new output. Once done, the new output will be saved.

The second is Adobe Premiere, this one is also a video editing software that is easy to install on your Windows PC. If you want to use it, you can follow the simple steps below.

Step 1Make a Premiere project, add a video clip that you want to sharpen, and put it to the timeline.

Step 2After that, click the file icon right beside the dust bin and click it to create an adjustment layer. Then, add the newly created adjustment layer to the timeline on the track above your video file.

Adobe Premiere Add Adjustment Layer

Step 3You can adjust the value of each slider to fix your video files. You can also add a maximum amount and slide it back to the point it becomes pleasing in your eyes. After doin so, you can render your clips and export the final product.

Adobe Premiere Unsharp Mask Paramets

Part 2. How to Fix a Blurry Video on Mac Using iMovie

Moving on, if you are a Mac user and looking for ways on how to fix a blurry video. We would like you to use iMovie.

How to use iMovie on Mac to Fix Blurry Videos

Step 1First, download the iMovie on your Mac then launch it. After that, you can drag and drop a video to the timeline to start fixing it.

Step 2After that, start clicking the color correction button located above the preview window. Then, you can control it by dragging the half-moon sliders in the multi-slider controller to adjust the contrast.

iMovie Adjust Contrast

Step 3Moreover, you can also control and adjust shadows, highlights, saturation, and brightness together with sharpness adjustment to make your video look more natural.

Step 4After that, you can save and export the fixed video to your file folder.

Part 3. Guide of Fixing Blurry Videos on Android

On the other hand, if you do not have desktops to fix blurry videos. We would like you to know that fixing blurry videos is also achievable on Android. That is why we offer you the most reliable app to solve your problems. Moreover, as we would like to guide you on how to fix blurry videos on Alight Motion.

Step 1Kindly launch the app on your mobile phone and it will lead you to its main interface. Then click the plus (+) icon at the center to add a new project.

Alight Motion Add Project

Step 2You can tap the plus icon at the bottom left corner and switch to Image and Video to upload a file.

Alight Motion Switch Image And Video

Step 3After adding a video file. Kindly click the Effects and go to Add Effect. After that, kindly proceed to the Blur feature and choose the Sharpen settings. To fix your blurry video, kindly use the standard settings for the effect.

Alight Motion Click Effects

Step 4After that, do not forget to adjust the strength and radius of sharpening as you move the corresponding sliders. After, you can save the new output.

Alight Motion Adjust Sliders

Part 4. Step-by-step Tutorial about How to Fix a Blurry Video on iPhone

As we present you the methods on how to unblur a video on Android, we also offer you the best way on how to fix a blurry video on iPhone. That is why we highly recommend the most helpful app that can optimize your blurry videos providing simple steps on how to use it. So, we present to you the Inshot Video Editor.

Step 1Kindly download and launch the app on your iPhone device. After that, add the video file that you want to fix. Then click the Adjust button to start repairing a blurry video.

Inshot Video Editor Upload A File

Step 2Upon clicking the Adjust button, it will show the options. Thus, you will see the complete range of available effects.

Inshot Video Editor Adjust The Video

Step 3To completely unblur your video, kindly select the Sharpen and regulate the intensity of the effect. After that, you can click the icon to apply changes and save the new video output.

Inshot Video Editor Click Sharpen

Part 5. FAQs about How to Fix Blurry Videos

What causes video files to become blurry?

The video files become blurry as you zoom in or scale footage larger than the original video file that you have recorded. But there is still a way to unblur your video files with important content. And you can rely on this article that provides various steps on how to unblur a video on different devices and operating systems.

How to improve or enhance the video quality?

To improve the quality of your video, consider upscaling the resolution of the video; also, you can adjust the frame rate, aspect, codec, aspect ratio, and bitrate. Then reduce video noise and fix shaky videos. After that, change the contrast, saturation, brightness, etc.

What is the best software to fix a blurry video?

We highly recommend you to use Tipard Video Converter Ultimate. This software can unblur your video files producing satisfying video outputs. The good thing about this tool is that it offers a free trial that enables you to use its excellent features perfectly suitable for both Windows and Mac computers.

Conclusion

Did the tools meet your concerns in fixing a blurry video? If that is so, you can now enjoy your videos with excellent quality. So, try them directly to see their efficiency and reliability. Do not worry because we assure you that we have provided you with a piece of trustworthy information about tools. Moreover, do not forget to share this information with your friends to help them.

author
Posted by Kenny Kevin to Edit Video
January 10, 2022 10:33
CommentClick here to join the discussion and share your comments