5 أفضل مجانية MKV إلى MP4 محولات لتحويل الفيديو MKV لنظام التشغيل Windows و Mac

MKV مقابل MP4

MKV (Matroska) و MP4 (MPEG-4) كلاهما تنسيق للحاوية لتخزين الفيديو والصوت. MKV هو تنسيق ملف فيديو قياسي مرن ومفتوح يستخدم بشكل كبير لمقاطع الفيديو عالية الدقة. MKV هو أيضًا أساس فيديو WebM ، المخصص لتطوير تنسيق فيديو عالي الجودة ومفتوح للويب متاح للجميع مجانًا. لديه دعم أفضل من MP4 لبعض الميزات مثل الترجمة ، ومقاطع الفيديو والصوت متعددة والفصول.

ومع ذلك، MP4 لديه توافق أعلى وأداء أفضل من فيديو MKV على مشغلات الوسائط المتعددة والهواتف المحمولة والأجهزة المحمولة ، ولهذا السبب يحتاج العديد من المستخدمين إلى تحويل MKV إلى MP4. تعد ملفات MP4 المتعددة أسهل في الحفظ ويمكن حفظ الملفات الكبيرة أو المنفصلة في ملف واحد. تعد ملفات MP4 أكثر ملاءمة للمستخدمين فيما يتعلق بالنسخ ، والنقل ، والتحميل ، واللعب. يمكنك الاستمتاع بسهولة بالفيديو MP4 على MP4 Player و X-box 360 و PS4 و iPhone / iPad / iPod وأجهزة Android.

لذا ، كيفية تحويل ملف MKV إلى فيديو MP4 على ويندوز وماك؟ لا تقلق ، سوف نقدم أعلى 5 Free MKV إلى MP4 محولات وأداة مهنية واحدة مع وظائف أكثر قوة مثل ميزات التحرير وإعدادات الفيديو 4K / 1080P HD ، ويمكنك اختيار واحد المفضل لتحويل فيديو MKV.

MKV إلى MP4

الجزء 1: أفضل 5 محولات مجانية من MKV إلى MP4 مع أدلة التحويل

1. VLC - ويندوز وماك

يساعدك برنامج VLC Media Player ، برنامج المشغل المجاني والمفتوح المصدر متعدد المنصات ، على تشغيل معظم ملفات الوسائط المتعددة بالإضافة إلى أقراص DVD ، أقراص CD الصوتية ، VCDs ، وبروتوكولات الدفق المختلفة. أيضا مع وظيفة تحويل ، يمكنك حتى تحويل MKV إلى ملف MP4 مع عدة نقرات. كيفية تحويل ملف MKV إلى تنسيق MP4 باستخدام VLC؟ هنا هو الدليل العام.

الخطوة1

قم بتحميل وتثبيت برنامج VLC Media Player

قم بتنزيل أحدث إصدار من VLC ، والذي يوفر لك نظامًا مختلفًا للاختيار. ثم قم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والبدء في تشغيل البرنامج. انقر فوق علامة التبويب الوسائط في شريط الأدوات العلوي من الواجهة الرئيسية ، وحدد Convert / Save ... للدخول إلى Open Media window.

أضف فيديو
الخطوة2

اختر ملف MKV الذي تريد تحويله

في نافذة Open Media ، انقر فوق Add button لتحديد ملفات MKV المحلية. بعد ذلك ، يجب إضافته إلى القائمة. (بدلاً من ذلك ، يمكنك سحب وإسقاط ملف إلى القائمة.). انقر فوق زر Convert / Save الموجود في أسفل نافذة File للدخول في نافذة Convert.

اختر ملف
الخطوة3

تعيين ملف التعريف والوجهة لملف MP4 الإخراج

يمكنك تحديد فيديو - H.264 + MP3 (MP4) كملف جانبي ، ثم النقر فوق زر "أداة" لفتح نافذة إصدار الملف الشخصي ، وهنا يُسمح لك باختيار برنامج ترميز الفيديو / الصوت والترجمات لإخراج ملف فيديو MP4. انقر على زر حفظ لحفظ جميع إعدادات الملف الشخصي وإغلاق النافذة.

ارجع إلى نافذة التحويل وقم بتخصيص الوجهة حيث تريد حفظ ملف الإخراج.

مجموعة الملف الشخصي
الخطوة4

البدء في تحويل MKV إلى MP4

تغيير MKV إلى تنسيق MP4 ، تحتاج فقط إلى النقر فوق الزر "ابدأ" في أسفل إطار "تحويل". سيتحول المخطط الزمني إلى شريط تقدم ، وينتظر بعض الوقت وستكتمل عملية التحويل.

تحويل الفيديو

2. Freemake Video Converter - Windows و Mac

Freemake Video Converter هو أيضا برنامج Free MKV Video to MP4 Converter ، الذي لديه القدرة على تحويل MKV وكذلك تنسيقات شائعة أخرى مثل AVI ، MOV ، WMV ، TS ، MP4 ، FLV ، MP3 إلى تنسيق الفيديو / الصوت المطلوب. استيراد الصور أو الملفات الصوتية لتحويل الوسائط المتعددة إلى الفيديو. تحويل العديد من أشرطة الفيديو في وقت واحد. يتم تضمين كافة برامج الترميز الحديثة: H.264 ، MKV ، MPEG4 ، AAC. كيفية تغيير MKV إلى ملف MP4 مع محول الفيديو Freemake؟ هنا هي أسهل الخطوات.

الخطوة1

إطلاق Freemake محول الفيديو. انقر على زر "+ فيديو" أو قم فقط بسحب وإسقاط كل مقاطع فيديو MKV التي تريد تحويلها إلى MP4.

الخطوة2

انقر فوق "إلى MP4". اختر إعداد مسبق جاهز (أفضل "نفس المصدر") أو قم بإعداده بنفسك.

الخطوة3

انقر فوق "تحويل" وانتظر حتى اكتمال تحويل MKV إلى MP4.

أضف فيديو

3. HandBrake - ويندوز وماك

HandBrake هي أداة مجانية لتحويل الفيديو من أي تنسيق تقريبًا إلى مجموعة من برامج الترميز الحديثة المدعومة على نطاق واسع. MKV و AVI كلاهما سهل في التحويل إلى MP4 مع HandBrake. يُسمح لك بتحديد إعدادات التحويل في بضع ثوانٍ فقط أو قضاء وقتًا في تعديلها بالتفصيل ، أيًا كان ما تفضله.

الخطوة1

تثبيت وتشغيل HandBrake ، انقر على زر "المصدر" على شريط الأدوات ، حدد "فتح ملف" ، وفتح ملف MKV الخاص بك.

الخطوة2

انقر فوق الزر "استعراض" ضمن "الوجهة" ، واختر المجلد الذي سيتم حفظ ملف MP4 الجديد فيه ، وأدخل اسمًا له.

الخطوة3

تحت إعدادات إخراج ، يجب تحديد تنسيق حاوية MP4 بشكل افتراضي. إذا كنت لا ترغب في القيام بأي شيء إضافي ، يمكنك الآن فقط النقر فوق الزر "ابدأ" وسيقوم HandBrake بتحويل الفيديو MKV إلى ملف MP4.

[اختياري] إذا كنت ترغب في تعيين المزيد من إعدادات الجودة ، فيمكنك النقر باستخدام علامات التبويب في الجزء السفلي قبل النقر على الزر "ابدأ". أنت حر في تعيين ارتفاع وعرض جديد للفيديو ، أو اقتصاصه ، أو إضافة عوامل تصفية ، أو تغيير إعداد جودة الفيديو ، أو اختيار برنامج ترميز الفيديو (ولكن من المحتمل أن تستخدم برنامج الترميز H.264 الافتراضي (x264) ، اختر برنامج الترميز ملفات تعريف ، استيراد ملفات الترجمة SRT ، وتخصيص المسارات الصوتية.

أضف فيديو

4. محول الفيديو المجاني - Windows

Free Video Converter مجاني تماما MKV MP4 Converter لمستخدمي Windows لتحويل الفيديوهات مثل MKV إلى MP4 ، ومقاطع الفيديو الشهيرة الأخرى مع فقدان جودة صفر. يمكنه التحويل بين تنسيقات 300 + مجانًا ودعم العديد من الأجهزة المحمولة والأجهزة المحمولة. بعد التحويل ، ستشاهد بسهولة فيديو / فيلم MKV محول على iPhone / iPad / iPod / Sharp / HTC / Google / Sony / LG ، والمزيد.

إلى جانب ذلك ، توفر وظيفة تحرير الفيديو ، والتي تتيح لك إضافة عنوان فتح ونهاية مع مواضيع وصور مختلفة. هناك العديد من مواضيع الحيوانات ، والمناظر الطبيعية الجميلة على مدار العام كموضوع الافتتاح والنهاية في الفيديو. ما هو أكثر من ذلك أنه يساعدك على تحرير الكلمات مع العنوان ، والمؤلف والوقت ، إلخ. Blow هي الخطوات المتعلقة بكيفية استخدام أفضل محول فيديو مجاني لـ Windows.

الخطوة1

قم بتنزيل محول الفيديو المجاني هذا وتثبيته على Windows PC. قم بتشغيله لفتح الواجهة الرئيسية.

الخطوة2

انقر فوق "إضافة ملف (ملفات)" للتحقق من ملف (ملفات) فيديو MKV الذي تريد تحويله.

أضف فيديو
الخطوة3

إذا كنت ترغب في إثراء فيديو MP4 الخاص بك ، يمكنك النقر فوق "تحرير" لإضافة سمة الافتتاح والختام والكلمات لتحرير عنوان الفيديو الخاص بك.

الخطوة4

انقر على زر القائمة المنسدلة "تنسيق الإخراج" لاختيار تنسيق الفيديو المستهدف. و "تحويل" الفيديو بنقرة واحدة.

تحرير قائمة الفيديو

5. حرر تحويل الفيديو تحويل - ماك

Free-Make Video Converter سهل الاستخدام مجاني MKV لتحويل MP4 لمستخدمي Mac ، والتي لديها القدرة على التحويل بين تنسيقات 300 + مثل MP4 ، MOV ، AVI ، MKV ، FLV ، WMV ، TS ، MPEG على نظام التشغيل Mac OS. إلى جانب مقاطع الفيديو الشائعة ، يمكنها تحويل MKV إلى 4K / 1080p HD video للاستمتاع به على iPhone و iPad و iPod و Samsung والمزيد من أجهزة Android مجانًا.

الى جانب ذلك ، لديها العديد من وظائف تحرير لتخصيص الفيديو في الإرادة. يمكنك قص طول الفيديو وتقطيعه وتقسيم مساحة الفيديو وإضافة علامة مائية وتعديل تأثير الفيديو مثل السطوع والتباين والتشبع والصبغة. مع 6x سرعة التحويل السريع ، سيتم الانتهاء من جميع عمليات التحويل في المرة الثانية.

الخطوة1

إضافة ملف (ملفات) فيديو MKV

قم بتنزيل Free-Make Video Converter على App Store وتثبيته على جهاز Mac. افتح البرنامج وانقر على زر "إضافة ملف" لتحميل ملف MKV.

أضف فيديو
الخطوة2

اختر تنسيق الإخراج وإعدادات الإخراج

انقر فوق الزر "ملف التعريف" وحدد "HD H.264 / MPEG-4 AVC الفيديو (* .mp4)" أو "تنسيق MPEG-4 Video (* .mp4)". ثم انقر فوق "إعدادات" زر لضبط إعدادات الفيديو / الصوت.

اختر ملف
الخطوة3

تحرير ملف فيديو MKV [اختياري]

هذا محول ملفات الفيديو الممتاز هو أيضا عظيم برامج تحرير الفيديو والموسيقى تمكنك من تحرير فيديو MKV حسب حاجتك. باستخدام البرنامج ، يمكنك قص الفيديو المستهدف بشكل ملائم إلى مقاطع ، أو إضافة تأثيرات 3D أو علامة مائية مخصصة للطباعة أو صورة وما إلى ذلك.

أخيرًا ، انقر فوق الزر "تحويل" في الركن الأيمن السفلي في الواجهة الرئيسية ، وقم بتحويل الفيديو MP4 المستهدف.

تحرير الفيديو

الجزء 2: كيفية تحويل MKV إلى MP4 باستخدام المحول القوي

برنامج Tipard محول الفيديو في نهاية المطاف هو أيضًا برنامج MKV to MP4 Video Converter. يدعمك هذا البرنامج الممتاز وذات السمعة الطيبة لتحويل مقاطع فيديو MKV إلى MP4 و AVI و MP3 وغيرها. كما أنه يحول أي مقاطع فيديو 4K Ultra إلى فيديو 4K / 1080p HD وغيرها من مقاطع الفيديو التي تحتاجها. وبالتالي ، يمكنك تشغيل فيديو Ultra HD على أي تلفزيون 4K مثل Samsung و Sony و Vizio وغيرها ، وتشغيل الفيديو عالي الدقة على الأجهزة الرقمية السائدة مثل iPhone 12/11 / XS / XR / X / 8/7 / SE / 6 ، iPad و iPod و Samsung Galaxy والمزيد.

إضافة ملفات الفيديو إلى محول الفيديو في نهاية المطاف

فيما يلي ميزات التحرير لتخصيص ملف MKV:

  • 1. انها تسمح لك تحسين جودة الفيديو باستخدام ميزات التحرير الممتازة.
  • 2. من الضروري تغيير حجم الفيديوتدوير مقاطع فيديو أو تدويرها أو قلبها وقص مقاطع الفيديو قبل إجراء أي تعديل إضافي لمقاطع الفيديو بتنسيق MKV.
  • 3. اضبط تأثيرات وفلاتر ملفات الفيديو والملفات الصوتية ، وقم بإلغاء تشابك ملفات الفيديو للحصول على تجربة معاينة أفضل.
  • 4. لحماية ملف الفيديو ، قد تحتاج أيضًا إلى إضافة علامة مائية عند تحرير ملفات الفيديو.
الخطوة1

تحميل ملفات الفيديو MKV

قم بتحميل أي ملفات فيديو MKV تريد تحويلها عن طريق الاختيار إضافة ملفات زر لتحميل ملفات MKV أو المجلد بالكامل في الواجهة الرئيسية. أو يمكنك النقر على زر الإضافة الكبير لإضافة ملفات MKV.

تحميل مقاطع فيديو MKV
الخطوة2

اختر تنسيق تنسيق MP4

بناءً على التنسيقات التي تدعمها أجهزتك المحمولة ، يمكنك تحديد تنسيق الإخراج للفيلم من القائمة المنسدلة لـ تحويل الكل إلى.

محول الفيديو النهائي حدد الإخراج
الخطوة3

إعدادات الملف الشخصي

يتم توفير إعدادات الفيديو والصوت التفصيلية من خلال برنامج محول الفيديو MKV إلى MP4 هذا لضبطه ، مثل برنامج ترميز الفيديو ، ومعدل الإطارات ، والدقة ، ومعدل البت ومشفر الصوت ، والقنوات ، ومعدل العينة ، وما إلى ذلك ، عن طريق النقر فوق رمز الإعدادات بجوار تنسيق إطفاء MP4. أكثر من ذلك ، يمكنك إدخال المعلمات الخاصة بك. يمكن حفظ ملف التعريف المخصص بشكل جيد كإنشاء جديد لاستخدامك لاحقًا.

محول الفيديو في نهاية المطاف تخصيص الملف الشخصي
الخطوة4

قم بتحرير فيديو MKV لإنشاء تنسيق MP4 شخصي

انقر على خيار تعديل في صورة النجمة في الواجهة الرئيسية لإجراء أي تغيير على مقاطع فيديو MKV إلى MP4. يمكنك تدوير أو قلب فيديو MKV واقتصاص مقطع الفيديو واقتصاصه وإضافة مؤثرات فيديو لفيديو MP4 وإضافة الفلاتر وتحرير مسار الصوت الخلفي والترجمة وإضافة علامة مائية لفيديو MP4.

تحرير ملفات MKV
الخطوة5

بدء التحويل

انقر تحويل جميع زر لبدء تحويل فيديو MKV إلى MP4. سيتم تحويل الملفات المضافة في نفس الوقت. إذا كنت ترغب في الحصول على ملف مدمج ، فيمكنك تحديد المربع دمج في ملف واحد. يمكنك أيضًا ضبط ترتيب المقاطع بالنقر فوق سهم رمز في قائمة الفيديو. وبعد ذلك يمكنك الاستمتاع بفيديو MKV على أجهزتك المحمولة في أي مكان.

تحويل MKV إلى MP4

الجزء 3. أسئلة وأجوبة حول تحويل MKV إلى MP4

كيف أقوم بتحويل MKV إلى MP4 مجانًا؟

يمكنك استخدام منتجات Tipard. برنامج Tipard Video Converter Ultimate مجاني للاستخدام.
الخطوة 1. انقر فوق إضافة ملفات لاستيراد ملفات المصدر الخاصة بك.
الخطوة 2. حدد تنسيق الإخراج MP4 والمجلد الوجهة.
الخطوة 3. انقر فوق تحويل الكل لعرض الملفات المحولة.

ما هو الفرق بين MP4 و MKV؟

كل من MKV و MP4 عبارة عن تنسيقات حاوية. ولكن بنفس الجودة ، قد يكون لملف MKV حجم ملف أكبر من MP4. يرجع ذلك أساسًا إلى المسارات الصوتية ومسارات الترجمة والميزات الأخرى.

كيفية تحويل MKV إلى MP4 دون فقدان الجودة؟

يمكّنك برنامج Tipard Video Converter Ultimate من تحويل الملفات بالجودة الأصلية. أضف ملف MKV الخاص بك إلى المحول وحدد تنسيق الإخراج. يمكنك اختيار نفس المصدر. بعد ذلك ستحصل على مقطع فيديو بدون فقد.

خلاصة

تستعرض هذه المقالة 5 طرق لتحويل ملفات MKV إلى MP4. يمكنك استخدام واحد منهم على نظامي التشغيل Windows / Mac. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا قم بتحويل MKV إلى MP4 عبر الإنترنت. بعد معرفتهم جميعًا ، يمكنك اختيار الخيار المناسب وتجربته.

المؤلفة
تم التحديث بواسطة ليلي ستارك إلى فيديو , تحويل الفيديو
يونيو شنومكس، شنومكس شنومكس: شنومكس

5 أفضل مجانية MKV إلى MP4 محولات لتحويل الفيديو MKV لنظام التشغيل Windows و Mac

5 Best FREE MKV to MP4 Converters to Convert MKV Video for Windows and Mac

MKV to MP4

MKV vs MP4

MKV (Matroska) and MP4 (MPEG-4) are both container formats to store video and audio. MKV is a flexible, open standard video file format wildly used for HD videos. MKV is also the basis of WebM video, which is dedicated to developing a high-quality, open video format for the web that is freely available to everyone. It has better support than MP4 for some features like subtitles, multiple video and audio tracks and chapters.

However, MP4 has much higher compatibility and better performance than MKV video on multiple Media Players, Mobile Phones, and Portable devices, that is why many users need to convert MKV to MP4. Multiple MP4 files are easier to save and large or separate files can be saved into one single file. MP4 files are more user friendly in terms of copying, moving, uploading, and playing. You can easily enjoy MP4 video on MP4 Player, X-box 360, PS4, iPhone/iPad/iPod, and Android devices.

So, how to convert MKV file to MP4 video on windows and Mac? Don't worry, we will provide top 5 Free MKV to MP4 Converters and one professional tool with more powerful functions like editing features and 4K/1080P HD video settings, and you can choose the preferred one for converting MKV video.

Part 1: 5 Best Free MKV to MP4 Converters with converting guides

1. VLC - Windows and Mac

VLC Media Player, the Free and open source cross-platform Player software, helps you play most multimedia files as well as DVDs, Audio CDs, VCDs, and various streaming protocols. Also with the converting function, you can even convert MKV to MP4 file with several clicks. How to convert MKV file to MP4 format using VLC? Here's the overall guide.

Step 1

Download and install VLC Media Player

Download the latest VLC, which provides different platform for you to choose. Then install it on your PC and start to run the software. Click the Media tab in the top toolbar from the main interface, and select Convert / Save... to enter into Open Media window.

Add video
Step 2

Choose MKV file you want to convert

In the Open Media window, click Add button to select local MKV files. After that, it should be added to the list. (Alternatively, you can drag & drop a file into the list.). Click Convert / Save button on the bottom of the File window to enter into Convert window.

Choose File
Step 3

Set profile and destination for output MP4 file

You can select Video - H.264 + MP3 (MP4) as out profile, and then click "Tool" Button to open Profile Edition window, here you are allowed to choose video/audio codec and subtitles for output MP4 video file. Click Save button to save all the profile settings and close the window.

Come back to the Convert window and customize the Destination where you need to save the output file.

Set Profile
Step 4

Start to convert MKV to MP4

Change MKV to MP4 format, you just need to click Start button at the bottom of the Convert window. The timeline will turn into a progress bar, waiting for a while and the converting process will complete.

Convert video

2. Freemake Video Converter - Windows and Mac

Freemake Video Converter is also a Free MKV Video to MP4 Converter software, which has the ability to convert MKV and also other popular formats like AVI, MOV, WMV, TS, MP4, FLV, MP3 to needed video/audio format. Import photos or audio files to turn multimedia to video. Convert multiple videos at once. All modern codecs are included: H.264, MKV, MPEG4, AAC. How to change MKV to MP4 file with Freemake Video Converter? Here is the easiest steps.

Step 1

Launch Freemake Video Converter. Click "+Video" button or just drag & drop all the MKV videos you want to convert to MP4.

Step 2

Click "to MP4". Choose a ready preset (better "Same as source") or create your own one.

Step 3

Click "Convert" and wait till the MKV to MP4 conversion is completed.

Add video

3. HandBrake - Windows and Mac

HandBrake is a Free tool for converting video from nearly any format to a selection of modern, widely supported codecs. MKV and AVI are both easy to convert to MP4 with HandBrake. You are allowed to select your conversion settings in just a few seconds or spend a while tweaking them in detail, whichever you prefer.

Step 1

Install and launch HandBrake, click the "Source" button on the toolbar, select "Open File", and open your MKV file.

Step 2

Click the "Browse" button under "Destination", choose the folder the new MP4 file will be saved to, and enter a name for it.

Step 3

Under Output Settings, the MP4 container format should be selected by default. If you don't want to do anything extra, you can now just click the Start button and HandBrake will convert your MKV video to MP4 file.

[Optional] If you'd like to set more quality settings, you can click around using the tabs at the bottom before clicking the Start button. You're free to set a new height and width for the video, crop it, add filters, change the video quality setting, choose a video codec (but you should probably use the default H.264 (x264) codec), choose codec profiles, import SRT subtitle files, and customize audio tracks.

Add video

4. Free Video Converter - Windows

Free Video Converter is totally free MKV MP4 Converter for Windows users to convert videos like MKV to MP4, and other popular videos with zero quality loss. It can convert between 300+ formats for free and support multiple portable players and devices. After converting, you are easily watch converted MKV video/movie on iPhone/iPad/iPod/Sharp/HTC/Google/Sony/LG, and more.

Besides, it provides the editing video function, which lets you add opening and ending title with different images themes and words. There are many animal themes, beautiful landscapes throughout the year as the opening and ending theme in your video. What's more it helps you edit words with title, author and time, etc. Blow is the steps on how to use the best Free Video Converter for Windows.

Step 1

Download this Free Video Converter and install it to Windows PC. Run it to open the main interface.

Step 2

Click "Add File(s)" to check the MKV video file(s) which you want to convert.

Add video
Step 3

If you want to enrich your output MP4 video, you can click "Edit" to add opening and ending theme and words to edit your own video title.

Step 4

Click the dropdown button of "Output format" to choose the target video format. And "Convert" the video with one click.

Edit Video Menu

5. Free-Make Video Converter - Mac

Free-Maker Video Converter is easy-to-use Free MKV to MP4 Converter for Mac users, which has the ability to convert between 300+ formats like MP4, MOV, AVI, MKV, FLV, WMV, TS, MPEG on Mac OS. Besides common videos, it can even convert MKV to 4K/1080p HD video to enjoy on iPhone, iPad, iPod, Samsung and more Android devices for Free.

Besides, it has many edit functions to personalize the video at will. You are able to trim and clip the video length, crop video area, add watermark and adjust video effect like Brightness, Contrast, Saturation, and Hue. With 6x fast conversion speed, all converting processes would be finished in second time.

Step 1

Add MKV video file(s)

Download Free-Make Video Converter on App Store and install it to your Mac. Open the software and click "Add file" button to load the MKV file.

Add video
Step 2

Choose output format and output settings

Click "Profile" button and select "HD H.264/MPEG-4 AVC video (*.mp4)" or "MPEG-4 Video (*.mp4)" format. Then click "Settings" button to adjust video/audio settings.

Choose File
Step 3

Edit MKV video file [Optional]

This excellent free video file converter is also a great video and music editing software enables you to edit MKV video according to your need. With the software, you can conveniently clip the target video into segments, or add 3D effects or customized text or image watermark and so on.

Last, click "Convert" button at the bottom-right corner in the main interface, and convert the target MP4 video.

Edit Video

Part 2: How to convert MKV to MP4 with the powerful Converter software

Tipard Video Converter Ultimate is also a MKV to MP4 Video Converter software. This excellent and reputable software supports you to convert MKV videos to MP4, AVI, MP3 and more others. It also convert any 4K Ultra videos to 4K /1080p HD video and others your needed. Thus you are able to play Ultra HD video on any 4K TV like Samsung, Sony, Vizio and others, play HD video on mainstream digital devices like iPhone 7/7 plus, iPhone SE, iPhone 6s/6s plus, iPhone 6/6 plus, iPad, iPod, Samsung Galaxy, and more.

Below is the editing features for you to customize the MKV file:

  • 1. It allows you to improve the video quality by using the excellent editing features.
  • 2. It is necessary to resize the videos, rotate or flip video clips and crop the videos before any further edit of MKV videos.
  • 3. Adjust the effects of the video files and audio files, de-interlace the video files for a better preview experience.
  • 4. In order to protect the video file, you might also need to add watermark when you edit the video files.
Step 1

Load MKV Video files

Load any MKV Video files you want to convert by choosing Add File(s) button from the dropdown list of Add File in the main interface. Or you can click Add Folder from the dropdown list of Add File.

Add video
Step 2

Optimize output MP4 files

With the skilled editing functions, you can easily create the personalized video. For example, Adjust video effect like Brightness, Contrast, Saturation, and Hue; Crop video frame and trim video length; and merge multiple video clips into a new single files.

Optimize video
Step 3

Choose output MP4 format

Based on the formats supported by your portable devices, you can select the output format for the movie from the Profile button and set the destination folder. Also you are allowed to select your preferred audio track and subtitle for your video.

Output MP4
Step 4

Profile settings

Detailed video and audio settings are provided by this MKV to MP4 Video Converter software for you to adjust, such as video Encoder, Frame Rate, Resolution, Bitrate and audio Encoder, Channels, Sample Rate, etc. Even more, you can input your own parameters. The well-customized profile can be saved as "User-Defined" for your later use.

Profile
Step 5

Edit MKV video to create personalized MP4 format

Click the "Video Enhance" option to make any change for the MKV to MP4 videos. You can rotate or flip MKV video, enable 3D settings for MP4 video, crop and trim video clip, add video effects for MP4 video, enhance the video effect and add watermark for MP4 video.

Edit Video
Step 6

Start conversion

Click Convert button to start to convert MKV Video to MP4. And then you can enjoy your MKV video on your portable devices anywhere.

Back to top