5 أفضل طرق لنسخ / تحويل دي في دي إلى MKV

مزق دي في دي ل MKV

عندما يكون لديك فيلم DVD مفضل ، قد ترغب في نسخ أو تحويل فيلم DVD إلى فيديو لتشغيل أفضل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو غيرها من الأجهزة. كيفية استخراج الفيديو من DVD مع أفضل جودة؟ تحويل دي في دي ل MKV يجب أن يكون دائمًا حلًا رائعًا للحفاظ على جودة مقاطع الفيديو على DVD.

لماذا تحتاج إلى ذلك تحويل افلام دي في دي ل MKV من أجل الحفاظ على أفضل جودة؟ ما هي أفضل دي في دي كسارات لاستخراج الأفلام من دي في دي بسهولة؟ إذا كان لديك أسئلة مماثلة ، يمكنك معرفة المزيد من المعلومات المفصلة من المقال الآن.

الجزء 1. لماذا تحتاج إلى تحويل DVD إلى MKV

MKV يمثل تيار ماتروسكا فيديو، والتي تشمل مسارات الصوت والفيديو والصور والعنوان الفرعي في ملف واحد. عندما تقوم بتحويل أو نسخ DVD إلى MKV ، يمكنك الحفاظ على الجودة الأصلية لأفلام DVD بالإضافة إلى محتويات أخرى ، مثل الفصل ، تدفقات الصوت بلغات مختلفة ، وتوفير رمز مجاني للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

وكما ذكرنا من قبل ، فإن MKV قادرة على إنتاج فيديوهات MPEG4 و XviD MPEG-4 و H.264. عندما تحتاج إلى تحويل أفلام DVD إلى MKV ، يمكنك اختيار برنامج ترميز الفيديو وترميز الصوت المطلوب ليظل برنامج الترميز الأصلي لأفلام DVD. ولكن هناك قيد رئيسي واحد لتحويل أو نسخ DVD إلى MKV. قد يستغرق الأمر ساعات للحصول على مقاطع فيديو MKV من قرص DVD بجودة عالية.

دي في دي ل MKV

الجزء 2. كيفية نسخ DVD إلى MKV مع أفضل جودة

عندما تحتاج إلى تحويل DVD إلى MKV بأفضل جودة ومحتويات فيديو ، Tipard DVD Ripper متاح لكل من Windows و Mac لنسخ DVD إلى MKV وأنواع أخرى من التنسيقات. هو واحد من أكثر برامج نسخ DVD شعبية لنسخ وتحويل ملفات الفيديو والصوت.

يصبح DVD إلى MKV ripper أفضل وأكثر فائدة وسرعة تحويل الملفات 6 مرات أسرع من ذي قبل ، بالإضافة إلى أنه يدعم تقنية وحدات المعالجة المركزية متعددة النوى. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا تعديل مقاطع الفيديو بنفسك من خلال هذا البرنامج.

  • 1. تحويل DVD إلى تنسيقات MKV مع برامج ترميز الفيديو المختلفة مع أفضل جودة ، بما في ذلك أشرطة الفيديو 4K MKV.
  • 2. نسخ DVD وأفلام DVD المحمية إلى MKV إلى الكمبيوتر على Windows 10 مع خوارزميات وحدات المعالجة المركزية متعددة النواة.
  • 3. أفلام Rip DVD إلى iPhone ، iPad و iPod و iTunes و Apple TV و Android و Samsung و HTC و PSP والمزيد.
  • 4. قم بتحرير الفيديو مع اقتصاص / قصاصة / إضافة علامة مائية / ضبط تأثيرات الفيديو قبل تحويل DVD إلى فيديو MKV.
خطوة 1

تحميل القرص في البرنامج

بمجرد تنزيل البرنامج وتثبيته ، قم بتشغيله واختر القرص من قائمة الأقراص التي تريد نقلها ، ثم انقر فوق "تحميل قرص" الذي يمكنك تحميل الملف إلى البرنامج وتمكينه من التحويل.

TP DVD Ripper

خطوة 2

اختر المسار الصوتي والعنوان الفرعي

انقر على القائمة المنسدلة واختر القائمة التي تريد إضافتها ، لذا في البداية ، يجب أن تتأكد من وجود صوت أو لا. عند الانتهاء من هذه الخطوات ، يجب عليك اختيار العنوان الفرعي لمقطع الفيديو الذي قمت بتحويله إليه بالنقر فوق القائمة المنسدلة واختيار القائمة التي تريدها.

تحميل TP دي في دي

خطوة 3

حدد ملفات MKV الإخراج

اختر ملفات الإخراج ، ثم انقر فوق "Profile" واختر تنسيق MKV. في الوقت نفسه ، من المفترض أن تقوم بتحديد برنامج ترميز الفيديو المفضل لديك ، وبرنامج ترميز الصوت ، ومعدل الإطارات ، ودقة الوضوح والمزيد من المعلمات الأخرى في الإعدادات لتحويل DVD إلى MKV بأفضل جودة.

ملحوظة: يمكنك اختيار 4K MKV مع برنامج ترميز الفيديو MPEG4 أو H.264. علاوة على ذلك ، يمكنك العثور على تنسيقات MKV المختلفة بتأثيرات 3D ، والتي تمكنك من تحويل 3D DVD إلى 3D MKV دون أي مشكلة.

الملف الشخصي TP

خطوة 4

تحرير فيديو دي في دي

هذه الخطوة بديلة بالنسبة لك. إذا كنت ترغب في جعل مقاطع الفيديو التابعة لك أكثر إرضاءً وإمتاعًا ، فيمكنك النقر على "تعديل" لتعديل مقاطع الفيديو. ثم يمكنك رؤية الواجهة مثل تظهر الصورة.

هناك أزرار 5 في الجزء العلوي من الواجهة ثم يمكنك ذلك تدوير اتجاه الفيديو ، ضبط إعدادات 3D ، اقتصاص إطار الفيديو ، ضبط تأثير الفيديو ، إضافة علامة مائية وضبط مستوى الصوت وغير ذلك. يمكنك تعديل مقاطع الفيديو التي تعجبك!

TP Eidt DVD

خطوة 5

مزق دي في دي ل MKV

بالنقر على "ابدأ" ، سيبدأ نسخ قرص DVD إلى MKV ويمكنك رؤية تقدم التحويل في شريط التقدم. عندما تحتاج إلى تحويل DVD إلى MKV بجودة عالية ، سيستغرق ذلك فترة من الوقت للعملية بأكملها.

TP Rip DVD

الجزء 3. كيف مزق دي في دي ل MKV مع وينكس دي في دي الممزق

وينكس دي في دي الممزق قادر على نسخ الموسيقى والصور ومقاطع الفيديو من DVD إلى MKV أو أي نوع آخر من الملفات. يمكنك اكتشاف الوظائف القوية لتحويل ملفات الفيديو تلقائيًا إلى MKV أو AVI أو AVCHD. كما أنه النسخ الاحتياطي DVD في أوضاع 3 وإزالة آليات الحماية DRM. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا اكتشاف الإعدادات المسبقة المثلى للعديد من الأجهزة ، مثل iPhone و Samsung و Chromecast وغيرها.

الخطوة 1: قم بتحميل قرص DVD في البرنامج

بمجرد تنزيل البرنامج وتثبيته ، انقر فوق أيقونة "DVD" ، ثم يمكنك البدء في تحميل ملف DVD إلى هذا البدء.

الخطوة 2: اختر MKV كمخرج

عند الانتهاء من تحميل ملف DVD ، سيطلب منك اختيار ملف الإخراج المناسب الذي تريده باستخدام المسار التالي "ملف تعريف الإخراج"> "النسخ الاحتياطي لـ DVD"> "النسخ الاحتياطي الكامل للعنوان إلى MKV". ثم انقر فوق الزر "تم" لبدء نسخ قرص DVD إلى MKV.

الخطوة 3: نسخ DVD إلى تنسيق MKV

انقر فوق رمز "تشغيل" ويمكنك أيضا رؤية التقدم الكامل من مربع التقدم. يستغرق الأمر فترة زمنية لعملية النسخ بالكامل من ملفات DVD إلى MKV.

وينكس دي في دي الممزق

نصائح: عندما ينتهي الملف من التحويل ، وستظل بحاجة إلى التغيير قليلاً ، على سبيل المثال ، يمكنك تغيير الاتجاه ، أو الموسيقى الصوتية أو الخلفية ، يمكنك العثور عليها من "المزيد من العمليات".

جزء 4: كيفية مزق DVD إلى MKV بواسطة MakeMKV

تماما مثل اسم MakeMKV، والتي صممت خصيصا لمزق DVD إلى MKV. يمكنك استخدامه على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك مجانًا فقط أثناء التنزيل التجريبي. ويمكنك استخدامه بدون تسجيل أيام 30 ، بعد ذلك تحتاج إلى إدخال حساب. يساعدك قرص DVD إلى MKV على تحويل DVD إلى MKV. مزايا ذلك هي أنه يسمح لك بتخزين معلومات الفصل ، ويحافظ على جميع المعلومات الفوقية وأيضا يجعل من الممكن بالنسبة لك لاستخدامها دون تحميل.

الخطوة 1: قم بتحميل قرص DVD في البرنامج

بعد تشغيل MakeMKV ، يجب إدخال قرص DVD على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم البدء في تحميله بالنقر فوق "تحميل قرص". اختر الملف الذي تريد تحويله ثم اضغط على السهم الأخضر.

الخطوة 2: اختر ملف الإخراج

عند الانتهاء من التحميل ، ستحتاج إلى اختيار ملف الإخراج إلى الفيديو الذي تريد تحويله إليه. أو يمكنك إدخال نوع الفيديو في مربع البحث السريع وستجده لك على الفور.

الخطوة 3: بدء نسخ قرص DVD إلى MKV

ابدأ في تحويل ملف DVD إلى MKV من خلال النقر على شريط "ابدأ" الذي لن يقضي الكثير من الوقت ويمكنك معرفة سرعة التحويل في شريط التقدم الكامل.

الخطوة 4: اختر مجلد الوجهة

عند الانتهاء من التحويل ، تتم مطالبتك باختيار مجلد الوجهة الخاص بالفيديو المحول. الآن يمكنك الاستمتاع بفيديو MKV المحول على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الآن.

makemkv

الجزء 5. كيفية تحويل DVD إلى MKV على ماك مع فرملة اليد

عندما تحتاج إلى تحويل DVD إلى MKV مجانًا ، فرملة اليد يجب أن يكون حل لطيف. ملف مكتبة libdvdcss من فرملة اليد ، والتي تمكن التطبيق للتحايل على حماية النسخ على DVD ، عليك تثبيت Homebrew من أجل نسخ DVD المحمي إلى MKV. يجب أن يكون من الصعب قليلاً على المبتدئ تثبيت المكتبة باستخدام سطر الأوامر.

فرملة اليد مزق دي في دي

الخطوة 1: أدخل سطر الأوامر في Terminal

لتنزيل تطبيق Homebrew ، يمكنك فتح المحطة الطرفية ولصق الرابط التالي في التطبيق. تأكد من أن الأمر بالكامل موجود على سطر واحد.

/ usr / bin / ruby ​​-e "$ (curl -fsSL https://raw.githubusercontent.com/Homebrew/install/master/install)"

الخطوة 2: قم بتثبيت libdvdcss على جهاز Mac الخاص بك

عند تثبيت Homebrew على جهاز Mac ، يمكنك لصق سطر الأوامر التالي في Terminal واضغط على Return لتثبيت ملف libdvdcss.

الشراب تركيب libdvdcss

الخطوة 3: قم بتحميل قرص DVD إلى فرملة اليد

بمجرد إدخال قرص DVD في محرك الأقراص الضوئية ، يمكنك تشغيل Handbrake وتحديد قرص DVD. قد يكون هناك بعض أشرطة الفيديو الإضافية أو مكافأة ، يمكنك اختيار واحد مع أكبر حجم لتحويل فيلم DVD الرئيسي إلى MKV ، أو تحويل كل واحد في وقت واحد.

الخطوة 4: اختر جودة ملف MKV

يمكنك اختيار الإعداد المسبق السريع لتحويل فيلم DVD إلى MKV بسرعة عالية ، أو اختيار إعداد HQ مسبق لنسخ DVD إلى MKV بجودة عالية. بالطبع ، يمكنك أيضًا ضبط المعلمات المختلفة يدويًا للحصول على النتيجة المرجوة.

الخطوة 5: تحويل DVD إلى MKV مع فرملة اليد

إلى جانب ملفات الفيديو ، يمكنك أيضًا اختيار الترجمة وغيرها من المعلومات عند تحويل DVD إلى MKV. بعد ذلك انقر فوق الزر "تحويل" لنسخ قرص DVD المحدد ، حتى بالنسبة للملفات المحمية بنظام DRM.

جزء 6: كيفية نسخ DVD إلى MKV مع FFMPEG

أما بالنسبة للفنيين المماثلين لبرنامج الترميز ، فيمكنك تحويل DVD إلى MKV باستخدام FFMPEG. كل ما عليك هو إدخال سطر الأوامر لسحب أفلام DVD إلى MKV أو تنسيقات الفيديو الأخرى. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا إنشاء ملفات فيديو أو صوتية بسهولة. فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها.

فمبيج

الخطوة 1: حدد موقع ملفات VOB للفيلم الرئيسي

بمجرد تثبيت FFMPEG على Windows أو Mac ، يجب أن تجد ملفات VOB على الفيديو المحمّل في VIDEO_TS الذي يحتوي على الأفلام الرئيسية في قرص DVD. عادة يمكنك التعرف على الفيلم الرئيسي بحجم ملف VOB.

Step 2: Concatenate VOB to MKV

$ ffmpeg -i concat: VTS_02_1.VOB \ | VTS_02_2.VOB \ | VTS_02_3.VOB \ | VTS_02_4.VOB \ | VTS_02_5.VOB -Map 0: v: 0 -map 0: a: 0 -codec: a libvo_aacenc -ab 128 -codec: v libx264 -vpre libx264-ipod640 movie.mkv

الخطوة 3: احسب حجم الفيديو

عندما تحتاج إلى حفظ الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يجب عليك حساب حجم الفيديو مسبقًا. تعد المعلمة -vcodec ضرورية لأن ffmpeg لا تدعم theora بذاته. -acodec ضروري وإلا تستخدم ffmpeg flac بشكل افتراضي.

تلخيص

وبالاضافة الى الطرق المذكورة أعلاه لتحويل DVD إلى MKV ، يمكنك أيضا العثور على العشرات من الحلول الأخرى. عند استخدام Handbrake أو MakeMKV ، يمكنك فقط الحصول على ملفات MKV ، والتي لا تتوافق مع بعض مشغلات الفيديو الافتراضية ، ولا حتى الإشارة إلى iPhone أو الأجهزة الأخرى. إذا قمت بتحويل ملفات MKV إلى MP4 أو تنسيقات أخرى ، يجب أن يكون هناك المزيد من فقدان البيانات للملفات الأصلية في قرص DVD.

إذا كنت بحاجة فقط إلى نسخ DVD إلى MKV لمرة واحدة أو خلال فترة قصيرة ، يجب أن يكون MakeMKV حلاً رائعاً. بالنسبة لقرص DVD غير المحمي ، يمكنك أيضًا اختيار MacX DVD Ripper. عندما تبحث عن الحل الاحترافي لنسخ DVD إلى MKV بجودة عالية ، يجب أن تختار Tipard DVD Ripper كخيارك الأول إذا كان لديك أي استفسار آخر حول كيفية خداع أو نسخ DVD إلى MKV ، يمكنك مشاركة معلومات أكثر تفصيلاً في التعليقات.

5 Best Methods to Copy/Convert DVD to MKV

Rip DVD to MKV

When you have a favorite DVD movie, you might want to copy or convert DVD movie to a video for better playback on your computer or other devices. How to extract video from DVD with the best quality? Converting DVD to MKV should always be a nice solution to preserve the best quality of the DVD videos.

Why do you need to convert DVD movies to MKV in order to preserve the best quality? What are the best DVD rippers to extract the movies from DVD with ease? If you have the similar questions, you can learn more detailed information from the article now.

Part 1. Why do you need to convert DVD to MKV

MKV represents the stream of Matroska Video, which encompasses audio, video, picture and subtitle tracks in one single file. When you convert or copy DVD to MKV, you can preserve the original quality of the DVD movies as well as other contents, such as the chapter, audio streams in different languages, providing the free code to users around the world.

Just as mentioned, MKV is able to produce MPEG4, XviD MPEG-4 and H.264 codec videos. When you need to transcode DVD movies to MKV, you can choose the desired video codec and audio codec to remain the original codec for the DVD movies. But there is one major restriction to convert or copy DVD to MKV. It might take hours to get the MKV videos from DVD in a high quality.

DVD to MKV

Part 2. How to copy DVD to MKV with the best quality

When you need to convert DVD to MKV with the best video quality and contents, Tipard DVD Ripper is available for both Windows and Mac to rip DVD to MKV and other kinds of formats. It is one the most popular DVD ripping software to rip and convert video and audio files.

The DVD to MKV ripper becomes better and more useful and the speed of converting files is 6 times faster than before, besides it supports the tech of multi-core CPUs. What is more, you can also edit videos by yourself through this software.

  • 1. Convert DVD to MKV formats with different video codecs with the best quality, including the 4K MKV videos.
  • 2. Copy DVD and protected DVD movies to MKV to computer on Windows 10 with multiple core CPUs algorithm.
  • 3. Rip DVD movies to iPhone, iPad, iPod, iTunes, Apple TV, Android, Samsung, HTC, PSP and more.
  • 4. Edit the video with crop/clip/add watermark/adjust video effects before converting DVD to MKV videos.
Step 1

Load disc into the program

Once you download and install the program, launch it and choose the disc from the disk list you want to transfer, and then click "Load Disc" for which you can load the file to the software and enables to convert.

TP DVD Ripper

Step 2

Choose audio track and subtitle

Click drop-down menu and choose the one you want to add, so at first, you need to make sure whether itself has audio or not. When those steps are done, you should choose the subtitle for the video you converted into by clicking drop-down menu and choose the one you need.

TP Load DVD

Step 3

Select the output MKV files

Choose the output files then click "Profile" and choose the MKV format. At the same time, you are supposed to select your favorite video codec, audio codec, frame rate, resolution and more other parameters in settings to convert DVD to MKV with the best quality.

Note: You can choose the 4K MKV with MPEG4 or H.264 video codec. Moreover, you can find the different MKV formats with 3D effects, which enables you to convert 3D DVD to 3D MKV without problem.

TP Profile

Step 4

Edit DVD videos

This step is alternative for you. If you want to make your videos more satisfying and enjoyable, you can click the "Edit" to edit the videos. Then you can see the interface like the picture shows.

There's 5 buttons on the top of the interface then you can Rotate video direction, adjust 3D settings, crop the video frame, adjust video effect, add watermark and adjust volume and etc. You can edit your videos you like!

TP Eidt DVD

Step 5

Rip DVD to MKV

By clicking "Start" it will begin to rip DVD to MKV and you can see the converting progress in the progress bar. When you need to convert DVD to MKV in a high quality, it will take a period of time for the whole process.

TP Rip DVD

Part 3. How to rip DVD to MKV with WinX DVD Ripper

WinX DVD Ripper is able to rip music, pictures and videos out from DVD to MKV or other type of files. You can discover the powerful functions of auto transferring videos to MKV, AVI or AVCHD. It also backup DVD in 3 modes and remove the DRM protection mechanisms. What is more, you can also discover the optimal presets for lots of devices, such as iPhone, Samsung, Chromecast and more.

Step 1: Load DVD into the program

Once you download and install the program, click "DVD" icon and then you can start to load the DVD file to this get start.

Step 2: Choose MKV as output

When it finished loading the DVD file you are asked to choose the suitable output file you want to with the following path "Output Profile" > "DVD Backup" > "Backup full title to MKV". Then click the "Done" button to start ripping DVD to MKV.

Step 3: Copy DVD to MKV format

Click "RUN" icon and you can also see the complete progress from the progress box. It takes a period of time for the whole ripping process from DVD to MKV files.

WinX DVD Ripper

Tips: When the file finished converting and you still need to change for a little, for example you can change the direction, audio or background music you can find them from "More operations".

Part 4: How to rip DVD to MKV by MakeMKV

Just as the name of the MakeMKV, which is specially designed to rip DVD to MKV. You can use it on your computers for free only during beta download. And you can use it without registration for 30 days, after that you need to insert an account. The DVD to MKV ripper assists you to convert DVD to MKV. The advantages of it are it allows you to store the chapter information, keeps all meta-information and also it makes it possible for you to use it without downloading.

Step 1: Load DVD into the program

After you run MakeMKV, you should insert the DVD to your computer and then start to load it by clicking "Load Disc". Choose the file you want to convert and hit the green arrow.

Step 2: Choose the output file

When it finished loading, you need to choose the output file to the video you want to convert into. Or you can enter the type of the video in the quick search box and it will find it for you immediately.

Step 3: Start ripping DVD to MKV

Start converting the DVD file to MKV by clicking "Start" bar which won't spend too much time and you can know the speed of converting in the complete progress bar.

Step 4: Choose the destination folder

When it finished converting, you are asked to choose the destination folder for the converted video. Now you can enjoy the converted MKV video on your computer now.

makemkv

Part 5. How to convert DVD to MKV on Mac with Handbrake

When you need to convert DVD to MKV for free, Handbrake should be a nice solution. The libdvdcss library file of Handbrake, which enables the app to circumvent copy protection on DVD, you have to install Homebrew in order to rip protected DVD to MKV. It should be a little difficult for the newbie to install the library with command line.

Handbrake Rip DVD

Step 1: Enter the command line in Terminal

In order to download the Homebrew, you can open Terminal and paste the following link into the app. Make sure the entire command is on one line.

/usr/bin/ruby -e "$(curl -fsSL https://raw.githubusercontent.com/Homebrew/install/master/install)"

Step 2: Install libdvdcss on your Mac

When you install Homebrew on your Mac, you can paste the following command line into Terminal and press Return to install libdvdcss file.

brew install libdvdcss

Step 3: Load the DVD into Handbrake

Once you insert a DVD in your optical drive, you can launch Handbrake and select the DVD. There might be some extra or bonus videos, you can choose the one with the largest size to convert main DVD movie to MKV, or convert each one at a time.

Step 4: Choose the quality of the MKV file

You can choose the Fast preset to turn DVD movie into MKV with a fast speed, or choose the Super HQ preset to copy DVD to MKV with a high quality. Of course, you can also manually adjust the different parameters to get a desired result.

Step 5: Convert DVD to MKV with Handbrake

Besides the video files, you can also choose the Subtitles and other information when you convert DVD to MKV. After that click the “Convert” button to rip the selected DVD, even for the DRM protected files.

Part 6: How to copy DVD to MKV with FFMPEG

As for technicians similar with codec, you can convert DVD to MKV using FFMPEG. Just enter a few command line to transcode the DVD movies to MKV or other video formats. Moreover, you can also concatenate video or audio files with ease. Here are the steps you should follow.

Ffmpeg

Step 1: Locate the VOB files for main movie

Once you install the FFMPEG on your windows or Mac, you should find the VOB files on the mounted video in VIDEO_TS that has the main movies of the DVD. Usually you can identify the main movie with the size of the VOB file.

Step 2: Concatenate VOB to MKV

$ ffmpeg -i concat:VTS_02_1.VOB\|VTS_02_2.VOB\|VTS_02_3.VOB\|VTS_02_4.VOB\|VTS_02_5.VOB -map 0:v:0 -map 0:a:0 -codec:a libvo_aacenc -ab 128 -codec:v libx264 -vpre libx264-ipod640 movie.mkv

Step 3: Calculate the video size

When you need to save the video to your computer, you have to calculate the video size beforehand. The -vcodec parameter is necessary because ffmpeg doesn't support theora by itself. -acodec is necessary otherwise ffmpeg uses flac by default.

Summary

Besides the above methods to convert DVD to MKV, you can also find dozens of other solutions. When you use Handbrake or MakeMKV, you can only get MKV files, which is not compatible with some default video player, not even mention about iPhone or other devices. If you convert the MKV files to MP4 or other formats, there should be further data loss for the original files in the DVD.

If you just need to rip DVD to MKV for once or during a short period, MakeMKV should be a nice solution. As for the unprotected DVD, you can also choose MacX DVD Ripper. When you are looking for the professional solution for ripping DVD to MKV with a high quality, you should choose Tipard DVD Ripper as your first choice. If you have any other query about how to covert or copy DVD to MKV, you can share more detailed information in the comments.