Tipard Blu-ray Player

أفضل 5 مشغل فيديو حقيقي بدقة 4K لنظامي التشغيل Windows و Mac

لا شك أن أشياء مثل دقة الفيديو أفضل بكثير من الأيام الخوالي. الآن لدينا 720p HD ، 1080p Full HD ، 1440p Quad HD ، 4K Ultra HD وحتى 8K. لكن لسوء الحظ ، فإن 8K ليست شائعة. لا يمكن رؤيته إلا على أجهزة التلفاز أو الشاشات باهظة الثمن. لذلك ، عندما نتحدث عن الفيديو عالي الجودة ، فإنه يشير عادةً إلى فيديو 4K UHD في الوقت الحاضر.

ولكن مع ذلك ، ليست كل أجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون مجهزة بشاشة تدعم تشغيل الفيديو بدقة 4K. وحتى إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يدعم 4K ، فلا تزال بحاجة إلى محترف مشغل فيديو 4K برنامج لفك شفرة الفيديو. خلاف ذلك ، قد تواجه مشكلة التأخر أثناء اللعب.

مشغل فيديو 4K UHD

الجزء 1. أفضل مشغلات فيديو 4K UHD

كما قلنا ، إذا كنت تريد تشغيل مقاطع فيديو بدقة 4K بسلاسة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون تلعثم ، فستحتاج إلى مساعدة مشغل موثوق به متوافق مع دقة 4K الأصلية. في هذا الجزء ، ستتعلم 5 برامج رائعة لمشغل الفيديو بدقة 4K لأجهزة Mac و Windows PC. بعضها مجاني تمامًا للاستخدام ، بينما يطلب البعض الآخر منك الدفع قليلاً بعد الإصدار التجريبي المجاني ..

أعلى 1: مشغل Blu-ray Tipard

Tipard Blu-ray Player هو أكثر من مجرد مشغل Blu-ray. كما أنها تمكنك من تشغيل أي ملف فيديو ، بما في ذلك فيديو 4K UHD و 1080 p HD. أثناء التشغيل ، سيحافظ المشغل على التأثيرات المذهلة والجودة الأصلية للفيديو. لذلك ، يمكنك الاستمتاع بأفضل تجربة بصرية ، تمامًا كما لو كنت في المسرح المنزلي. ويمكن أن يعمل بشكل مثالي على نظامي macOS و Windows.

  • 1. قم بتشغيل جميع أنواع ملفات الفيديو والصوت بتنسيقات مثل MP4 ، TS ، MOV ، MTS ، MKV ، M2TS ، AVI ، WMV ، FLV ، M4V ، MP3 ، WAV ، FLAC ، إلخ.
  • 2. قم بتحميل أي قرص Blu-ray تم إصداره في بلدان ومناطق مختلفة ودعم تشغيل مجلد Blu-ray / ملف صورة ISO.
  • 3. مشاهدة أفلام DVD مع القائمة الرئيسية. قابل للتشغيل: قرص DVD ومجلد DVD وملف صورة DVD ISO وملف DVD IFO.
  • 4. التقط المشهد الذي يعجبك باستخدام ميزة لقطة الشاشة العملية التي يوفرها للمشاركة.
  • 5. يوفر لك أفضل تجربة مستخدم وواجهة سهلة الاستخدام لتسهيل استخدامه.

كيفية تشغيل مقاطع فيديو 4K باستخدام Tipard Blu-ray Player على نظامي التشغيل Windows / Mac؟

خطوة 1انقر فوق الزر تنزيل مجاني أعلاه لتنزيل هذا المشغل وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. فقط تأكد من تنزيل الإصدار الصحيح لجهاز الكمبيوتر / جهاز Mac.

برنامج Tipard 4K Player

خطوة 2افتح البرنامج وانقر فوق الملف المفتوح. ابحث عن ملف فيديو 4K الذي تريد تشغيله وحدده OK لتحميل الملف.

تشغيل فيديو بدقة 4K

خطوة 3أثناء اللعب ، يمكنك التحكم في عملية التشغيل بسهولة. ويمكنك حتى النقر فوق نموذج البطارية : غير قابلة للإزالة رمز لالتقاط لقطة سريعة إذا كنت تريد مشاركة المشهد الحالي على Instagram أو Facebook أو Twitter.

أعلى 2: VLC Media Player

يقدم VLC ، باعتباره أحد أشهر مشغلات الوسائط في العالم ، ملفات تشغيل فيديو 4K ميزة كذلك. والأهم هو أن هذا البرنامج مجاني تمامًا للاستخدام. إنه مدعوم من قبل جميع الأنظمة الأساسية تقريبًا - Windows و macOS و Linux و iOS و Android. إلى جانب مقاطع فيديو 4K ، يمكنك استخدامه لتشغيل أقراص DVD و CD و VCD وملفات الوسائط الأخرى.

كما أنه يجعل من الممكن لك تخصيص إعدادات التشغيل الخاصة بك مثل مسار الصوت ومسار الترجمة وواجهة مستخدم البرنامج والمزيد. انها تمكنك من تحويل وتحرير وحتى دمج ملفات الفيديو مثل MP4. لكن في بعض الأحيان ، قد تحتاج إلى تنزيل مكونات إضافية إضافية أو تغيير بعض المعلمات بنفسك لتشغيل مقاطع فيديو نادرة. قد يكون هذا صعبًا بعض الشيء على المستخدمين الجدد.

VLC ميديا ​​بلاير

أعلى 3: 5KPlayer

فقط انظر إلى اسمه. لقد أشار هذا المشغل بالفعل إلى أنه يمكنه التعامل مع التشغيل عالي الدقة حتى 5 كيلو بايت ، مما يعني أنه يمكنك تشغيل مقاطع فيديو بدقة 4K باستخدامه. مثل VLC ، فإن 5KPlayer مجاني للاستخدام على كل من Windows و Mac. يدعم المشغل حتى Apple Airplay ، تحميل دفق الفيديو من يوتيوب، وتشغيل الراديو. لكن بعض المستخدمين يرون أن هناك القليل من التلعثم والتأخر أثناء تشغيل مقاطع فيديو 4K.

5kplayer

أعلى 4: برنامج KMPlayer

برنامج KMPlayer ، المعروف أيضًا باسم KMP ، هو خيار آخر لتشغيل ملفات فيديو 4K خاصة على أجهزة الكمبيوتر البطيئة. وهو يدعم العديد من تنسيقات الفيديو السائدة ، مثل MOV و MKV و OGM و WMV و FLV و 3GP. يمكن استخدامه على أنظمة تشغيل Windows (2000 / XP / Vista / 7 32 بت) و Mac و Android و iOS. ولكن إذا كنت تستخدم نظام Windows 10 أو Windows 8.1 أو Windows 7 64 بت ، فيمكنك تجربة لاعبين آخرين أوصينا بهم في هذه المقالة.

برنامج KMPlayer

أعلى 5: مشغل DVDFab 6

آخر واحد تم تطويره بواسطة برنامج DVDFab. لا يمكن لهذا المشغل تشغيل فيديو 4K UHD فحسب ، بل يمكنه تشغيل وسائط ثلاثية الأبعاد ، مثل Tipard Blu-ray Player. يحتوي على وضعين للتشغيل للكمبيوتر والتلفزيون لتكييف أحجام الشاشة المختلفة. أنت قادر على إنشاء وإدارة مكتبة وسائط محلية ذكية لملفات الوسائط الخاصة بك بذكاء. ومع ذلك ، فإن DVDFab Player 2 ليس برنامجًا مجانيًا. تحتاج إلى دفع 6 دولارًا للحصول على ترخيص قياسي و 59 دولارًا للحصول على ترخيص Ultra. ولكن لديك 99 يومًا لتجربتها مجانًا.

مشغل DVDFab 6

الجزء 2. الأسئلة الشائعة حول مشغل فيديو 4K UHD

1. ما هو فيديو 4K؟

إنه فيديو بدقة 4K. عادةً ما يكون حجم الدقة 3840 × 2160 بكسل عند عرض مقاطع فيديو 4K على التلفزيون أو الشاشة. ولكن عندما يتعلق الأمر بصناعة الأفلام ، فقد ارتفع المعيار إلى 4096 × 2160 بكسل.

2. أيهما أفضل ، 4K أم 1080p؟

دقة الفيديو الأكثر شيوعًا في الوقت الحاضر هي 1080 بكسل ، نظرًا لأنها أعلى دقة يمكن أن تدعمها معظم الشاشات والأجهزة في السوق. إلى جانب ذلك ، عادةً ما يكون حجم الفيديو بدقة 1080 بكسل أصغر من حجم الفيديو بدقة 4K ، مما يسهل مشاركته على الإنترنت.
ومع ذلك ، لا يمكننا إنكار أن دقة 4K أعلى وجودة أفضل. ومع تطور عرض الشاشة وسرعة الإنترنت ، يمكن استبدال 1080p HD بـ 4K UHD تدريجياً.

3. هل يتوفر فيديو 4K على YouTube؟

نعم إنه كذلك. لكنك تحتاج إلى ضبط الدقة على 4K بنفسك يدويًا طالما أن الفيديو يحتوي على هذا الخيار.

النتيجة

إليك أفضل 5 مشغل 4K Ultra HD أدوات لتشغيل مقاطع الفيديو بدقة 4K على أنظمة التشغيل Windows و Mac والأنظمة الأساسية الأخرى. لماذا لا تقوم بتنزيل أحدها والاستمتاع بفيلمك على الفور. ثم ستفهم ما أعنيه. وإذا كان لديك أي اقتراحات ، يرجى التعليق أدناه لمشاركتها معنا.

المؤلفة
تم النشر بواسطة كيني كيفين إلى شغل الفيديو
يناير شنومكس، شنومكس شنومكس: شنومكس
التعليقانقر هنا للانضمام إلى المناقشة وتبادل التعليقات الخاصة بك

Tipard Blu-ray Player

Top 5 True 4K Video Player for Windows and Mac

Without a doubt, things like video resolution are way too better than the old days. Now we have 720p HD, 1080p Full HD, 1440p Quad HD, 4K Ultra HD and even 8K. But unfortunately, 8K is not that common. It can only be seen on those expensive TVs or screens. So, when we talk about high-quality video, it usually refers to 4K UHD video nowadays.

But still, not all computers and TVs are equipped with a screen that supports 4K video playback. And even if your computer does support 4K, you still need a professional 4K video player program to decode the video. Otherwise, you may encounter the lagging issue while playing.

4K UHD Video Player

Part 1. Best 4K UHD Video Players

As we said, if you want to play 4K videos smoothly on your computer without stuttering, then you will need the help of a reliable player that is compatible with the original 4K resolution. In this part, you will learn 5 great 4K video player software for Mac and Windows PC. Some of them are completely free to use, while some others require you to pay a little after the free trial..

Top 1: Tipard Blu-ray Player

Tipard Blu-ray Player is more than a Blu-ray player. It also enables you to play any video file, including 4K UHD and 1080p HD video. During the playback, the player will maintain the stunning effects and the original quality of the video. So, you can enjoy the best visual experience, just like you were in a home theater. And it can work perfectly on both macOS and Windows system.

  • 1. Play all kinds of video and audio files in formats like MP4, TS, MOV, MTS, MKV, M2TS, AVI, WMV, FLV, M4V, MP3, WAV, FLAC, etc.
  • 2. Load any Blu-ray disc released in different countries and regions and support Blu-ray folder/ISO image file playback.
  • 3. Watch DVD movies with the main menu. Playable: DVD disc, DVD folder, DVD ISO image file, and DVD IFO file.
  • 4. Capture the scene you like with the practical screenshot feature it offers for sharing.
  • 5. Provide you with the best user experience and an intuitive interface to make it easy to use.

How to play 4K videos with Tipard Blu-ray Player on Windows/Mac?

Step 1Click on the Free Download button above to download and install this player on your computer. Just make sure that you download the right version for your PC/Mac.

Tipard 4K Player

Step 2Open the software and click on Open File. Find the 4K video file you want to play and select OK to load the file.

Play 4K Video

Step 3While playing, you can easily control the playback process. And you can even click the Camera icon to take a quick snapshot if you want to share the current scene on Instagram, Facebook or Twitter.

Top 2: VLC Media Player

VLC, as one of the most popular media players in the world, offers the 4K video playback feature as well. And what’s most important is that this software is totally free to use. It is supported by almost all platforms – Windows, macOS, Linux, iOS and Android. Besides 4K videos, you can use it to play DVD, CD, VCD and other media files.

It also makes it possible for you to customize your own playback settings like audio track, subtitle track, program user interface and more. It enables you to convert, edit and even merge video files like MP4. But sometimes, you may need to download extra plug-ins or change some parameters yourself to play rare videos. This may be a little hard for new users.

VLC Media Player

Top 3: 5KPlayer

Just look at its name. This player has already implied that it can handle high-resolution playback up to 5K, which means you can absolutely play 4K videos with it. Like VLC, 5KPlayer also is free to use on both Windows and Mac. The player even supports Apple Airplay and playing radio. But some users feedback that there is a little stutter and lag while playing 4K videos.

5kplayer

Top 4: KMPlayer

KMPlayer, also known as KMP, is another choice to play 4K video files especially on slow computers. It supports multiple mainstream video formats, such as MOV, MKV, OGM, WMV, FLV and 3GP. It can be used on Windows (2000/XP/Vista/7 32bit), Mac, Android and iOS. But if you are using Windows 10, Windows 8.1 or Windows 7 64bit system, you can try other players we have recommended in this article.

kmplayer

Top 5: DVDFab Player 6

The last one is developed by DVDFab. This player can not only play 4K UHD video but 3D media, like Tipard Blu-ray Player. It has 2 playback modes for PC and TV to adapt different screen sizes. You are able to create and manage a smart local media library for your media files intelligently. However, DVDFab Player 6 is not freeware. You need to pay $59 for a Standard license, and $99 for an Ultra license. But you have 30 days to give it a try for free.

DVDFab Player 6

Part 2. FAQs of 4K UHD Video Player

1. What is a 4K video?

It is a video in 4K resolution. Normally, the resolution size is 3840X2160 pixels when 4K videos are displayed on TV or monitor. But when it comes to the movie industry, the standard has risen to 4096x2160 pixels.

2. Which is better, 4K or 1080p?

The most popular video resolution nowadays is 1080p, since it is the highest resolution that most screens and devices on the market can support. Besides, a video in 1080p usually has a smaller size than a video in 4K, which makes it much easier to share on the Internet.
However, we cannot deny that 4K has a higher resolution and better quality. And with the development of screen display and Internet speed, 1080p HD may be replaced by 4K UHD gradually.

3. Is 4K video available on YouTube?

Yes, it is. But you need to set the resolution to 4K yourself manually as long as the video has that option.

Conclusion

Here are the 5 best 4k Ultra HD player tools for you to play your 4K videos on Windows, Mac and other platforms. Why not download one of them and enjoy your movie right away. Then you will understand what I mean. And if you have any suggestions, please comment below to share with us.

author
Posted by Kenny Kevin to Play Video
January 21, 2021 09:03
CommentClick here to join the discussion and share your comments