الفرق بين DVD + R و DVD –R

الفرق بين DVD + R و DVD –R

عندما تستعد لكتابة بعض مقاطع الفيديو أو الملفات على أقراص ، يمكنك البحث عن قرص DVD أو قرص على Amazon. ستفاجئك صفحة النتائج بأن هناك تنسيقات قرص متنوعة في السوق. قد تميز قرص DVD و Blu-ray؛ لكن DVD-R و DVD + R ستجعلك مرتبكًا جدًا. قد تتسائل: ما هي DVD-R و DVD + R؟ ما هي الاختلافات بين DVD-R و DVD + R؟ هل أشتري DVD-R أو DVD + R؟ أي واحد متوافق مع لاعب دي في دي الخاص بي؟ لذلك ، سنقوم بمشاركة المعرفة الضرورية المتعلقة بالفرق بين DVD-R و DVD + R في هذه المقالة. ويمكنك الحصول على جميع الإجابات عن هذه الأسئلة.

الجزء 1. التعاريف والتشابه

كل من DVD-R و DVD + R هي صيغ DVD و R يمكن كتابتها مرة واحدة وقراءتها عدة مرات. تم طرح تنسيق DVD-R ، الذي يُطلق عليه أيضًا قرص DVD ، في 1997 وتمت الموافقة عليه من قبل منتدى DVD الذي أسسته شركة Mitsubishi و Sony و Hitachi و Time Warner. من ناحية أخرى ، ظهر تنسيق DVD + R ، DVD زائد ، في 2002 وتمت الموافقة عليه من قبل DVD + RW Alliance المدعوم من Sony و Yamaha و Philips و Dell و JP. تمت طباعة العديد من الأقراص DVD-RW أو DVD + RW الآن. بشكل عام ، RW تعني إعادة الكتابة. على سبيل المثال ، يمكن كتابة أقراص DVD-RW إلى 1 ألف مرة تقريبًا. ولكن في بعض الأحيان ، يتم الخلط بين العملاء بواسطة DVD + RW ، لأنه أيضًا شعار DVD + RW Alliance. لذا ، من الأفضل أن تسأل البائع عما إذا كان يمكن كتابة أقراص DVD + RW عدة مرات.

قد تكون هناك اختلافات بين DVD-R و DVD + R؛ ولكن كتنسيقات DVD ، سعة التخزين الخاصة بهم هي 4488 ميغابايت لكل من طبقة واحدة و 8.5 GB للأقراص ذات الطبقة المزدوجة. وهما كلاً من 120 مم وقطر 1.2 ملم.

الجزء 2. الاختلافات بين DVD-R و DVD + R

بالمقارنة مع التشابه ، هناك اختلافات أكثر بين DVD-R و DVD + R. بالإضافة إلى دعم المنشأ والصناعة ، فإن أقراص DVD + R عادة ما تكون أكثر تكلفة من أقراص DVD-R. لكن مع تطور التكنولوجيا ، فإن فجوة التكلفة تقترب. سعر Sony 50DMR47SP 16x DVD-R ، على سبيل المثال ، هو نفسه مع Sony 50DPR47SP 16x DVD + R.

تسجيل

تحتوي أسطوانات DVD-R على علامات قليلة في الأخاديد ، والتي تحدد الطريقة التي يعالج بها قارئ DVD البيانات الموجودة على الأقراص ؛ بينما لا يحتوي DVD + R على مثل هذه العلامات ، لكنه يقيس تردد الاهتزاز بدلاً من ذلك.

يحتوي DVD-R و DVD + R على دعم صناعي مختلف وقد يكون كل واحد منهما قابلاً للقراءة فقط على بعض الأجهزة. في الوقت الحالي ، تدعم المزيد والمزيد من محركات أقراص DVD أقراص DVD-R و DVD + R. أفضل طريقة هي قراءة وصف محرك أقراص DVD بعناية قبل شراء الأقراص.

شكل DVD R

الجزء 3. مزايا DVD + R استرداد

1. القدرة على تسجيل قرص DVD واحد جزئيا على شاشة التلفزيون وجزئيا على جهاز الكمبيوتر.

2. التوافق مع 100٪ مع جميع مشغلات DVD الأخرى.

3. القدرة على تحرير عناوين الفيديو والصوت وأسماء الملفات والقوائم.

4. قم بالإخراج مباشرة دون الحاجة إلى الانتظار للتنسيق النهائي.

5. أثناء تهيئة القرص ، يمكنك الكتابة على أجزاء منسقة من نفس القرص في نفس الوقت.

الجزء 4. استكشاف

مع مرور الوقت ، أصبحت صيغة الحرب بين DVD-R و DVD + R هادئة. لكن لا تزال هناك بعض الأسئلة التي يتعين حلها.

سؤال 1: هل يمكن لمشغلات DVD الجديدة تشغيل جميع التنسيقات؟

المزيد والمزيد من مشغلات DVD تدعم كلا DVD-R و DVD + R من ذي قبل. ولكن ، لا تزال هناك اختلافات بين DVD-R و DVD + R. وفي بعض الحالات ، يمكن للاعبين الجدد قراءة تنسيق واحد فقط. يجب أن تبحث في مشغل DVD وكتابه اليدوي. تم وضع علامة على بعض اللاعبين DVD أو R أو DVD؟ RW ، مما يعني أنه يمكنهم قراءة أقراص DVD-R و DVD + R.

السؤال 2: لم يعمل قرص DVD + R في المشغل الخاص بي ، هل هو متوافق فقط مع DVD-R؟

من الأرجح أن تكون هذه المشكلة مشكلة في الوسائط ، ولكنها ليست مشكلة توافق. هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى قرص غير قابل للقراءة ، مثل رمز المنطقة وضعف الجودة.

السؤال 3: هل DVD + R أفضل من DVD-R؟

كل من DVD + R و DVD-R عبارة عن تنسيقات قرص DVD قابلة للتشغيل ولها نفس السعة التخزينية. بالنسبة للعملاء العاديين ، يحتاجون فقط إلى تأكيد التنسيقات التي تدعمها محركات أقراص DVD الخاصة بهم. الاختلافات ليست كبيرة بما يكفي لجعل العملاء يفكرون في اختيار أي واحد.

الجزء 5. حرق دي في دي

بغض النظر عن أن محرك أقراص DVD يدعم DVD + R أو DVD-R أو كليهما فقط ، فستحتاج إلى برنامج قوي لنسخ أقراص DVD لمساعدتك على كتابة مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية على الأقراص. Tipard دي في دي الخالق هو ناسخ دي في دي تنوعا وقادرة على تجاوز الاختلافات بين DVD-R و DVD + R. مع برنامج DVD Creator ، يمكنك الاستمتاع بالميزات التالية:

1. اكتب الملفات الرقمية على DVD-R و DVD + R و DVD-RW و DVD + RW و DVD + R DL و DVD-R DL و DVD-5 و DVD-9.

2. قم بإنشاء أقراص DVD مع صور ISO ومجلدات DVD ومختلف تنسيقات الفيديو الرقمية ، مثل MP4 و MOV و MPEG و FLV و WMV و MKV و AVI والمزيد.

3. أمسك مقاطع الفيديو على الإنترنت من YouTube و Vimeo وغيرها من خدمات البث وحرقها على أقراص DVD.

4. إنشاء قائمة DVD شخصية مع قوالب القائمة وفيرة.

5. تحرير ملفات الفيديو مع المحاصيل ، وتقليم ، والعلامة المائية ، وتأثيرات الفيديو وأدوات الفلاتر.

6. إضافة مسارات صوتية وترجمات وفصول إلى أقراص DVD.

كيف تصنع DVD قابل للتشغيل مع Tipard DVD Creator

خطوة 1

أدخل قرص DVD فارغ في محرك أقراص DVD وافتح DVD Creator على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إطلاق دي في دي الخالق

خطوة 2

انقر على الزر إضافة ملف (ملفات) الوسائط الزر وحدد كل ملفات الفيديو والصوت التي تريد كتابتها على قرص DVD. أو يمكنك تنزيل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت لحرقها عن طريق ضرب تحميل الفيديو عبر الإنترنت .

فيلم 8MM

خطوة 3

بعد تحميل ملفات الوسائط ، اختر تنسيق DVD في القائمة المنسدلة لنوع قرص DVD وقم بتخصيص خيارات Aspect Ratio و Video Quality.

خطوة 4

انقر على الزر تعديل في لوحة القائمة اليمنى لفتح نافذة قالب القائمة. ثم يمكنك اختيار قالب المفضلة لديك وتخصيصه كما يحلو لك.

خطوة 5

أخيراً ، إذا كنت مستعداً ، انقر فوق حرق زر لبدء كتابة الملفات على القرص.

انتظر لبعض الوقت؛ ثم يمكنك الاستمتاع بجودة DVD عالية الجودة على شاشة أكبر.

النتيجة

في هذه المقالة ، قدمنا ​​نسختين من أقراص DVD يسهل الخلط بينها: DVD-R و DVD + R. قبل ترقية محرك أقراص DVD أو أقراص ، من الأفضل أن تعرف الفرق بين DVD-R و DVD + R. على الرغم من أن العملاء العاديين لا يهتمون بالاختلافات التي تنطوي عليها DVD-R و DVD + R ، فقد استمرت الحرب على شكل عقد من الزمن بين الصناعة. الآن ، مع تزايد عدد الأجهزة الهجينة ، تراجعت الحرب بين DVD-R و DVD + R تدريجيًا. من ناحية أخرى ، بغض النظر عن رغبتك في إنشاء DVD-R أو DVD + R ، ستحتاج إلى برنامج مناسب ، مثل برنامج Tipard DVD Creator. نحن نشارك البرنامج التعليمي حول إنشاء DVD قابل للتشغيل مع DVD Creator. يمكنك معرفة ما تحتاجه هنا.

Difference between DVD +R and DVD –R

Difference between DVD +R and DVD –R

When you prepare to write some videos or files on discs, you may search for DVD or disc on Amazon. The result page will surprise you that there are diversity disc formats on market. You may distinguish DVD and Blu-ray disc; but DVD-R and DVD+R will make you very confused. You may wonder: what are DVD-R and DVD+R? What are the differences between DVD-R and DVD+R? Should I buy DVD-R or DVD+R? Which one is compatible with my DVD player? Therefore, we will share the necessary knowledge related to the difference between DVD-R and DVD+R in this article. And you can get all the answers about these questions.

Part 1. Definitions and similarity

Both DVD-R and DVD+R are DVD formats and R means can be written once and read many times. The DVD-R format, also called DVD dash, was rolled out in 1997 and is approved by the DVD forum founded by Mitsubishi, Sony, Hitachi, and Time Warner. On the other hand, The DVD+R format, voiced DVD plus, appeared in 2002 and is approved by DVD+RW Alliance supported by Sony, Yamaha, Philips, Dell, and JP. Many discs were printed DVD-RW or DVD+RW now. Generally speaking, RW means rewritable. For example, DVD-RW discs can be written to approximately 1 thousand times. But sometimes, customers are confused by DVD+RW, because it is also the logo of DVD+RW Alliance. So, you'd better ask the seller whether the DVD+RW discs can be written multiple times.

There may be differences between DVD-R and DVD+R; but as DVD formats, their storage capacity is both 4488 MB for single layer and 8.5 GB for dual layer discs. And they are both 120 mm in diameter and 1.2 mm in thickness.

Part 2. The differences between DVD-R and DVD+R

Compared to similarity, there are more differences between DVD-R and DVD+R. Besides origin and industry support, DVD+R discs are usually more expensive than DVD-R discs. But as technology developing, the cost gap is closing. The price of Sony 50DMR47SP 16x DVD-R, for instance, is the same with Sony 50DPR47SP 16x DVD+R.

Recording

DVD-R discs have little marks in the grooves, which determine the way that the DVD reader processes the data on the discs; while, DVD+R does not have such marks, but measures the wobble frequency instead.

DVD-R and DVD+R have different industry supports and each one may be only readable on certain devices. Currently, more and more DVD drives support both DVD-R and DVD+R. The best way is to read the description of your DVD drive carefully before you purchase discs.

Form DVD R

Part 3. The advantages of DVD+R recover

1. The capacity to record one DVD disc partially on television and partially on PC.

2. 100% compatibility with all other DVD players.

3. The ability to edit video and audio titles, filenames and menus.

4. Immediately eject without needing to wait for finalized formatting.

5. While the disc is being formatted, you can write on formatted parts of the same disc simultaneously.

Part 4. Troubleshoot

As time has gone on, the format war between DVD-R and DVD+R has become quiet. But there are still some questions to be solved.

Question 1: are newer DVD players can play all formats?

More and more DVD players support both DVD-R and DVD+R than before. But, there are still differences between DVD-R and DVD+R. And in some cases, the new players can only read one format. You should look at the DVD player and its manual book. Some players were marked DVD?R or DVD?RW, which means they can read both DVD-R and DVD+R discs.

Question 2: DVD+R disc did not work in my player, is it only compatible with DVD-R?

This problem is more likely to be a media problem, but not compatibility problem. There are many reasons could lead to disc unreadable, like region code and poor quality.

Question 3: Is DVD+R better than DVD-R?

Both DVD+R and DVD-R are playable DVD disc formats and having the same storage capacity. For average customers, they just need to confirm what formats their DVD drives support. The differences are not big enough to make customers to consider choosing which one.

Part 5. Burn DVD

No matter your DVD drive only supports DVD+R or DVD-R or both, you will need powerful DVD burning software to help you write videos and audios on discs. Tipard DVD Creator is a versatile DVD burner and able to bypass the differences between DVD-R and DVD+R. With DVD Creator, you can enjoy the features include:

1. Write digital files on DVD-R, DVD+R, DVD-RW, DVD+RW, DVD+R DL, DVD-R DL, DVD-5 and DVD-9.

2. Create DVDs with ISO images, DVD folders, various digital video formats, such as MP4, MOV, MPEG, FLV, WMV, MKV, AVI and more.

3. Grasp online videos from YouTube, Vimeo and other streaming services and burn them on DVDs.

4. Create personalized DVD menu with plentiful menu templates.

5. Edit video files with crop, trim, watermark, video effects and filters tools.

6. Add audio tracks, subtitles and chapters to DVDs.

How to create playable DVD with Tipard DVD Creator

Step 1

Insert a blank DVD into your DVD drive and open DVD Creator on your computer.

Launch DVD Creator

Step 2

Click on the Add Media File(s) button and select all video and audio files you want to write on the DVD. Or you can download online video clips for burning by hitting the Download Online Video button.

8MM Film

Step 3

After the media files loaded, choose a DVD format on the drop-down list of DVD Type and customize the Aspect Ratio and Video Quality options.

Step 4

Click on the Edit button on right menu panel to open menu template window. Then you can choose your favorite template and customized it as you wish.

Step 5

Finally, if you are ready, click on the Burn button to start writing the files to disc.

Wait for a while; then you can enjoy the high quality DVD on larger screen.

Conclusion

In this post, we introduced two DVD formats easy to confuse: DVD-R and DVD+R. Before you upgrade DVD drive or discs, you'd better learn the difference between DVD-R and DVD+R. Although ordinary customers do not concern about the differences involved DVD-R and DVD+R, the format war has lasted for a decade among industry. Now, as more and more devices are hybrid ones, the war between DVD-R and DVD+R gradually subsided. On the other hand, no matter you want to create a DVD-R or a DVD+R, you will need an appropriate program, such as Tipard DVD Creator. We share the tutorial about creating playable DVD with DVD Creator. You can learn what you need here.