كيفية مشاهدة أقراص Blu-ray على جهاز Mac و Windows

كيفية مشاهدة أقراص Blu-ray على جهاز Mac و Windows

يفضل العديد من الأشخاص الآن استخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows أو أجهزة Mac للترفيه عن الأفلام. إذا كنت تستمتع بظهور قرص DVD في محرك الأقراص الخاص بك ومشاهدة مقطع فيديو ، فربما تكون قد وجدت صعوبة في ذلك. ناهيك عن رغبتك في تشغيل Blu-ray ، وهي أقراص DVD عالية الوضوح.

على الرغم من أن Windows يصنع محركًا قادرًا على قراءة أقراص Blu-ray ، إلا أن أجهزة الكمبيوتر الشخصية الجديدة التي تعمل بنظام Windows تميل الآن إلى عدم تزويدها بأجهزة بصرية بشكل افتراضي للراحة ؛ بينما لا تقوم أجهزة Mac بعمل محرك لقراءة أقراص Blu-ray. لذا ، كيف يمكنك تشغيل أقراص Blu-ray على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ ستوضح لك هذه المقالة الخطوات التفصيلية لـ قم بتشغيل Blu-ray على Mac و Windows الحاسوب.

قم بتشغيل Blu-ray على جهاز الكمبيوتر / جهاز Mac

الجزء 1. كيفية تشغيل Blu-ray على نظامي Mac و Windows

لتشغيل أفلام Blu-ray على كمبيوتر Mac أو Windows ، كل ما تحتاجه هو محرك أقراص يمكنه قراءة الأقراص وتطبيق مشغل Blu-ray يدعم تشغيل أفلام Blu-ray.

احصل على محرك أقراص Blu-ray Disc

إذا كان جهاز Mac أو جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows لا يحتوي على محرك أقراص لتشغيل أقراص Blu-ray ، فهناك العديد من الشركات المصنعة مثل LG و Pioneer التي تبيع محركات الأقراص الضوئية الإضافية أو محركات الأقراص الخارجية. تختلف الأسعار من 40 دولارًا إلى 100 دولار حسب احتياجاتك. تتصل معظم محركات الأقراص الضوئية الخارجية بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر كابل USB. تأكد من أن الكبل الذي تستخدمه متوافق مع نظامك.

قم بتنزيل تطبيق Blu-ray Player

بمجرد أن يكون لديك محرك أقراص ، فأنت بحاجة إلى برنامج لتشغيل Blu-ray على جهاز MacBook أو Windows PC. يوجد أدناه البرنامج الموصى به الذي يمكنك تنزيله واستخدامه.

Tipard Blu-ray Player هو مشغل Blu-ray متقدم يأتي منه مع العديد من ميزات تشغيل Blu-ray. وهو يدعم المسارات الصوتية والترجمات والعديد من تقنيات فك تشفير الصوت المتقدمة ، مثل AAC و Dolby Digital audio. مع تثبيت مشغل Blu-ray هذا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ما عليك سوى إدخال قرص Blu-ray والنقر فوق Open Disc لتصفح ملفك للبدء. عندما يتم تحميل الفيلم بنجاح ، يمكنك الاستمتاع بأفلامك عالية الدقة في المنزل. بصرف النظر عن تشغيل قرص Blu-ray على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكن لمشغل Tipard Blu-ray أيضًا تشغيل أقراص DVD ، بالإضافة إلى معظم أنواع ملفات الوسائط الأخرى ، مثل MP4 و MOV و WMV و FLV والمزيد.

قم بتشغيل قرص Blu-ray

الخطوة1قم بتنزيل برنامج Tipard Blu-ray Player وتثبيته مجانًا بناءً على نظام التشغيل الخاص بك ، ثم قم بتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. الآن ، أدخل قرص Blu-ray في محرك الأقراص الخاص بك.

الخطوة2في الواجهة الرئيسية ، انقر فوق افتح القرص زر واختر القرص الذي تريد تشغيله. ثم انقر فوق "موافق" لتحميل ملف Blu-ray لتشغيله.

تشغيل فيديو MP4

الخطوة3أثناء اللعب ، يمكنك الإيقاف المؤقت والتوقف والتقديم السريع والتقاط لقطات الشاشة والمزيد.

الجزء 2. الأسئلة الشائعة حول تشغيل Blu-ray على جهاز Mac والكمبيوتر الشخصي

هل تدعم Apple تقنية Blu-ray؟

لا ، لا تدعم Apple تشغيل Blu-ray.

هل يمكنني تشغيل أفلام Blu-ray باستخدام Windows Media Player؟

لن يقوم Windows Media Player بتشغيل أقراص Blu-ray إلا إذا كان يحتوي على مكون إضافي إضافي. إذا كنت تريد تشغيل Blu-ray من Windows Media Player ، فستحتاج إلى تنزيل Media Player Codec Pack و SlySoft AnyDVD HD. يمكنك القراءة كيفية تشغيل أفلام Blu-ray على Windows Media Player للعثور على مزيد من الحلول.

هل يمكن لـ VLC تشغيل Blu-ray على جهاز Mac؟

نعم ، يدعم VLC 2.0 أو إصدار أحدث تشغيل Blu-Ray. يمكنك تنزيل أحدث إصدار من موقع VLC الرسمي.

هل يمكنني نسخ أقراص Blu-ray وتحويلها لمشاهدتها على Mac؟

هناك طريقة أخرى محتملة لمشاهدة أقراص Blu-ray على جهاز Mac وهي تحويل الملفات الموجودة على القرص إلى ملفات يستطيع أي مشغل وسائط تشغيلها. لمعرفة تفاصيل الكيفية ، تابع القراءة كيفية تحويل ملفات Blu-ray Disc / Folder / ISO إلى MP4.

خلاصة

كما ترى ، ليس من الصعب تشغيل Blu-ray على كمبيوتر Mac و Windows فقط إذا كان لديك محرك أقراص Blu-ray وبرنامج مشغل Blu-ray. هل واجهت أي مشكلة أثناء تشغيل Blu-ray؟ لا تتردد في ترك أفكارك في قسم التعليقات أدناه.

المؤلفة
تم النشر بواسطة كيني كيفين إلى بلو راي
فبراير شنومكس، شنومكس شنومكس: شنومكس
التعليقانقر هنا للانضمام إلى المناقشة وتبادل التعليقات الخاصة بك

How to Watch Blu-ray Discs on Your Mac and Windows Computer

How to Watch Blu-ray Discs on Your Mac and Windows Computer

Now many people prefer to use their Windows PCs or Macs for movie entertainment. If you enjoy popping a DVD disc in your drive and watch a video, you may have found that how difficult it has become. Not to mention that you’d like to play Blu-rays, DVD’s high-definition successors.

Although Windows make a drive capable of reading Blu-ray discs, now new Windows PCs tend to no longer come with optical devices by default for convenience; while Macs don’t make a drive of reading Blu-ray discs. So, how can you play Blu-ray discs on your computer? This article will show you the detailed steps to play Blu-ray on Mac and Windows computer.

Play Blu-ray on PC/Mac

Part 1. How to Play Blu-ray on Mac and Windows

To play Blu-ray movies on your Mac or Windows computer, all you need are a drive that can read the discs and a Blu-ray player app that supports playing Blu-ray movies.

Get a Blu-ray Disc Drive

If your Mac or Windows PC doesn’t have the drive to play Blu-ray discs, there are several manufacturers like LG, Pioneer that sell add-in optical drives or external drives. Prices vary from $40 to $100 based on your needs. Most external optical drives connect to your computer via a USB cable. Make sure that the cable you use is compatible with your system.

Download a Blu-ray Player App

Once you have a disc drive, you need software to play Blu-rays on your MacBook or Windows PC. Below is the recommended program you can download and use.

Tipard Blu-ray Player is an advanced Blu-ray player from which comes with various Blu-ray playback features. It s supports audio tracks, subtitles, and various advanced audio decoding technologies, such as AAC, and Dolby Digital audio. With this Blu-ray player installed on your computer, just insert a Blu-ray disc and click Open Disc to browse your file to get started. When the movie is loaded successfully, you can enjoy your high-definition movies at home. Apart from playing a Blu-ray disc on your computer, Tipard Blu-ray Player can also play DVD discs, as well as most other media file types, such as MP4, MOV, WMV, FLV, and more.

Play a Blu-ray Disc

Step 1Free download and install Tipard Blu-ray Player based on your operating system, and then launch it on your computer. Now, insert your Blu-ray disc into your drive.

Step 2In the main interface, click the Open Disc button and choose the disc you want to play. Then, click OK to load the Blu-ray file to play.

Play MP4 Video

Step 3While playing, you can pause, stop, fast-forward, take screenshots and more.

Part 2. FAQs of Playing Blu-ray on Mac and PC

Does Apple support Blu-ray?

No, Apple doesn’t support Blu-ray playback.

Can I play Blu-ray movies with Windows Media Player?

Windows Media Player won’t play Blu-ray discs unless it has an additional plug-in. If you want Blu-ray playback from Windows Media Player, you'll need to download the Media Player Codec Pack and SlySoft AnyDVD HD. You can read on How to Play Blu-ray Movies on Windows Media Player to find more solutions.

Can VLC play Blu-ray on Mac?

Yes, VLC 2.0 or later version supports the Blu-Ray playback. You can download the latest version from VLC official website.

Can I rip and convert Blu-ray discs to watch on Mac?

Another possible way to watch Blu-ray discs on your Mac is to convert the files on the disc into the files that any media player is capable of playing. To know how-to details, read on How to Convert Blu-ray Disc/Folder/ISO Files to MP4.

Conclusion

As you can see, it is not difficult to play Blu-rays on your Mac and Windows computer only if you have the Blu-ray hard drive and the Blu-ray player software. Did you encounter any problem while play Blu-rays? Feel free to leave your thoughts in the comments section below.

author
Posted by Kenny Kevin to Blu-ray
February 22, 2021 08:00
CommentClick here to join the discussion and share your comments