كيفية ترقية DVD إلى 1080p باستخدام أفضل برامج ترقية DVD

كيفية ترقية DVD إلى 1080p باستخدام أفضل برامج ترقية DVD

هذه المقالة وفقًا لاستطلاع حديث ، لا يزال لدى العديد من الأشخاص الكثير من أقراص DVD لتخزين أفلام ديزني وعروض بي بي سي التلفزيونية ومقاطع الفيديو محلية الصنع والمزيد. مع تقدم التكنولوجيا ، تستخدم معظم العائلات أجهزة HDTV أو Super HDTV. نتيجة لذلك ، تبدو مقاطع فيديو DVD رديئة وضبابية. والخبر السار هو أنه يمكنك تحسين جودة الفيديو بقوة برنامج ترقية DVD. تحدد هذه المقالة أفضل البرامج والتفاصيل.

كيفية ترقية DVD

الجزء 1. هل يمكنك رفع مستوى جودة DVD؟

يدعم تنسيق DVD الافتراضي دقة الفيديو 720 × 480 أو 480i. قبل عام 1997 ، كانت مشغلات DVD تقرأ هذا القرار على أنه المعيار. بعد ذلك ، قامت الشركات المصنعة لمشغل DVD بتحسين جودة فيديو DVD باستخدام عملية المسح التدريجي. ومع ذلك ، تحتاج جودة DVD إلى مزيد من التحسين مع ظهور أجهزة HDTV ، والتي تكون عادةً 720p أو 1080p أو 4K أو 8K. وكذلك الحال بالنسبة لشاشات العرض الحديثة لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة.

السؤال هو هل يمكننا رفع جودة فيديو DVD. بادئ ذي بدء ، تعد أقراص DVD وسيلة للأجهزة. هذا يعني أنه لا يمكنك تغيير دقة الفيديو على قرص DVD. الحل البديل هو نسخ أقراص DVD إلى مقاطع فيديو رقمية. من الأسهل ترقية دقة الفيديو الرقمي.

الجزء 2: أسهل طريقة لترقية دقة DVD

تتطلب ترقية قرص DVD إلى HD أو 1080p مرحلتين. أولاً ، تحتاج إلى نسخ قرص DVD إلى مقاطع فيديو رقمية. ثم قم بترقية دقة فيديو DVD. بشكل عام ، تحتاج إلى برنامجين لإكمال العملية ، قرص DVD ripper ، ومحسن فيديو. لحسن الحظ، Tipard Video Converter Ultimate يمكن أن تلبي جميع احتياجاتك حول الوظيفة. يتضمن كلاً من قرص DVD الخارق ووظيفة تحسين الفيديو.

الميزات الرئيسية لأفضل برنامج ترقية لأقراص DVD

  • 1. نسخ جميع مقاطع الفيديو أو الأفلام الرئيسية من قرص DVD دون فقدان الجودة.
  • 2. تحسين جودة فيديو DVD باستخدام التكنولوجيا المتقدمة.
  • 3. دقة الفيديو الراقي حسب حاجتك.
  • 4. دعم مجموعة واسعة من صيغ إخراج الفيديو.

كيفية ترقية DVD إلى مقاطع فيديو عالية الدقة على جهاز كمبيوتر

الخطوة1قم بتحميل قرص DVD

تأكد من تثبيت أفضل برامج ترقية أقراص DVD على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هناك إصدار آخر لنظام التشغيل Mac. قم بتشغيله وأدخل قرص DVD الذي تريد ترقيته في محرك أقراص DVD. اذهب إلى تحميل DVD القائمة واختيار تحميل قرص دي في دي، واختر القرص الخاص بك. في غضون ثوانٍ قليلة ، سيتم تحميل قرص DVD. انقر على قائمة العناوين الكاملة، تحقق من العناوين التي تريد نسخها من مربع الحوار المنبثق ، وانقر فوق OK.

تحميل محول الفيديو في نهاية المطاف دي في دي

الخطوة2تعيين الملف الشخصي

المقبل، انقر فوق مزق الكل ل القائمة في الزاوية اليمنى العليا لفتح مربع حوار الملف الشخصي. بشكل افتراضي ، يقوم برنامج ترقية أقراص DVD بنسخ أقراص DVD بتنسيق MPG Lossless. يمكنك تحديد تنسيق الفيديو المفضل لديك واختيار إعداد مسبق وفقًا لموقفك. انقر على معدّات الأطفال > رمز وترقية دقة الفيديو إلى 720 بكسل أو أعلى.

محول الفيديو في نهاية المطاف إخراج DVD الممزق

معلومه- سريةإذا قمت بتحديد تنسيق فيديو آخر ، انقر فوق نعم في مربع حوار التنبيه.

الخطوة3مزق دي في دي

ارجع إلى الواجهة الرئيسية بعد الإعداد. انتقل إلى المنطقة السفلية ، وانقر فوق مجلد ، وحدد دليلًا معينًا لحفظ مقاطع فيديو DVD. طالما أنك جاهز ، انقر فوق مزق الكل زر لتحويل أفلام DVD إلى مقاطع فيديو رقمية.

محول الفيديو Ultimate RIP DVD

الخطوة4فيديوهات DVD راقية

الآن ، تمت ترقية مقاطع فيديو DVD إلى HD. إذا كانت جودة الصورة ضبابية أو منقطة ، فانتقل إلى نافذة Toolbox من الشريط العلوي ، واختر فيديو محسن. افتح نافذة File Explorer وحدد موقع مقاطع فيديو DVD. قم بسحبها وإفلاتها على الواجهة. بعد ذلك ، يمكنك ذلك دقة عالية, تحسين السطوع والتباين, إزالة ضجيج الفيديو، أو تقليل اهتزاز الفيديو>. قم بمعاينة الفيديو ، واضبط الخيارات ، وانقر فوق تصدير .

محول الفيديو في نهاية المطاف تحسين الفيديو

مقالات ذات صلة

مزق دي في دي لافي

مزق دي في دي ل MKV

أسئلة وأجوبة حول ترقية DVD

هل يمكنك نسخ مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل على قرص DVD؟

يمكنك نسخ مقاطع فيديو عالية الدقة على قرص DVD. ومع ذلك ، سيقوم برنامج النسخ على أقراص DVD بإعادة ترميز دقة الفيديو تلقائيًا وتقليل جودة الفيديو.

هل تبدو أقراص DVD سيئة على تلفزيون 4K؟

تبدو أقراص DVD سيئة على تلفزيون 4K لأن دقة DVD أقل بكثير من الوسائط القديمة. نسبة العرض إلى الارتفاع هي سبب آخر يجعل أقراص DVD تبدو سيئة على أجهزة التلفزيون عالية الدقة.

هل تقوم PS4 بترقية أقراص DVD؟

أولاً ، يقوم PS4 بتشغيل أقراص DVD بما في ذلك أقراص الألعاب وأقراص الأفلام. علاوة على ذلك ، يحاول PS4 أيضًا رفع مستوى دقة DVD إلى 1080 بكسل ؛ ومع ذلك ، قد لا تكون النتيجة جيدة كما يحلو لك.

في الختام

لقد تحدث هذا الدليل عن كيفية ترقية فيلم DVD إلى HD أو 1080p أو أعلى. في الماضي ، قد تبدو أقراص DVD جميلة على الشاشة الكبيرة. في الوقت الحاضر ، توجد مقاطع الفيديو عالية الدقة في كل مكان وتبدو أقراص DVD رديئة على أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة التلفزيون عالية الدقة. يعد برنامج Tipard Video Converter Ultimate أحد أفضل الطرق لترقية أقراص DVD. إذا كانت لديك مشكلات أخرى تتعلق بالموضوع نفسه ، فلا تتردد في كتابتها أسفل هذا المنشور.

المؤلفة
تم النشر بواسطة كيني كيفين إلى تحرير الفيديو
يناير شنومكس، شنومكس شنومكس: شنومكس
الرسالةانقر هنا للانضمام إلى المناقشة وتبادل التعليقات الخاصة بك

How to Upscale DVD to 1080p Using the Best DVD Upscaling Software

How to Upscale DVD to 1080p Using the Best DVD Upscaling Software

This article will According to a recent survey, many people still have a lot of DVDs storing Disney movies, BBC TV shows, homemade videos, and more. As technology progress, most families are using HDTVs or Super HDTVs. As result, the DVD videos look poor and blurry. The good news is that you can improve the video quality with powerful DVD upscaling software. This article identifies the best software and the details.

How To Upscale DVD

Part 1. Can You Upscale DVD Quality?

The default DVD format supports the video resolution of 720 x 480 or 480i. Before 1997, DVD players read this resolution as the standard. After that, DVD player manufacturers improved DVD video quality using the progressive scan process. However, the DVD quality needs more improvement as HDTVs came along, which is typically 720p, 1080p, 4K, or 8K. So does the modern displays for computers and mobile devices.

The question is can we upscale DVD video quality. First of all, DVDs are a hardware medium. It means that you cannot change the video resolution on a DVD disc. The alternative solution is ripping your DVDs into digital videos. It is easier to upscale digital video resolution.

Part 2: The Easiest Way to Upscale DVD Resolution

Upscaling a DVD to HD or 1080p requires two stages. Firstly, you need to rip the DVD into digital videos. Then upscale the DVD video resolution. Generally speaking, you need two programs to complete the process, a DVD ripper, and a video enhancer. Fortunately, Tipard Video Converter Ultimate can meet all your needs about the job. It includes both a DVD ripper and video enhancement functionality.

Main Features of the Best DVD Upscaling Software

  • 1. Rip all videos or main movies from a DVD without quality loss.
  • 2. Enhance DVD video quality using advanced technology.
  • 3. Upscale video resolution according to your need.
  • 4. Support a wide range of video output formats.

How to Upscale DVD to HD Videos on a PC

Step 1Load a DVD

Make sure to install the best DVD upscaling software on your PC. There is another version for Mac. Launch it and insert the DVD that you want to upscale into your DVD drive. Go to the Load DVD menu, and choose Load DVD Disc, and select your disc. In a few seconds, the DVD will be loaded. Click the Full Title List, check the titles that you want to rip on the pop-up dialog, and click OK.

Video Converter Ultimate Load DVD

Step 2Set profile

Next, click the Rip All to menu at the upper right corner to open the profile dialog. By default, the DVD upscaling software rips DVD in MPG Lossless format. You can select your favorite video format and pick a preset according to your situation. Click the Gear> icon and upscale the video resolution to 720p or higher.

Video Converter Ultimate DVD Ripper Output

TipIf you select another video format, click Yes on the alert dialog.

Step 3Rip DVD

Go back to the main interface after setting. Move to the bottom area, click the Folder button, and select a specific directory to save the DVD videos. As long as you are ready, click on the Rip All button to convert the DVD movies to digital videos.

Video Converter Ultimate RIP DVD

Step 4Upscale DVD videos

Now, the DVD videos have been upscaled to HD. If the image quality is blurry or pixelated, switch to the Toolbox window from the top ribbon, and choose Video Enhancer. Open a File Explorer window and locate the DVD videos. Drag and drop them onto the interface. Next, you can Upscale Resolution, Optimize Brightness and Contrast, Remove Video Noise, or Reduce Video Shaking>. Preview the video, set the options, and click the Export button.

Video Converter Ultimate Enhance Video

Related

Rip DVD to AVI

Rip DVD to MKV

FAQs about Upscaling DVD

Can you burn 1080p videos on DVD?

You can burn HD videos on a DVD disc. However, your DVD burning software will automatically re-encode the video resolution and downscale the video quality.

Do DVDs look bad on 4K TV?

DVDs look bad on a 4K TV because the DVD resolution is much lower as an old medium. The aspect ratio is another reason why your DVDs look bad on HDTVs.

Does PS4 upscale DVDs?

Firstly, the PS4 does play DVDs including game discs and movie discs. Moreover, the PS4 also attempts to upscale DVD resolution to 1080p; however, the result may be not as good as you wish.

Conclusion

This guide has talked about how to upscale a movie DVD to HD, 1080p, or higher. In the past, DVDs may look nice on the large screen. Nowadays, HD videos are everywhere and DVDs look poor on either computers or HDTVs. Tipard Video Converter Ultimate is one of the best ways to upscale DVDs. If you have other problems related to the same topic, please feel free to write them down below this post.

author
Posted by Kenny Kevin to Edit Video
January 05, 2022 10:11
CommentClick here to join the discussion and share your comments