كيفية تحويل دي في دي ل MP4 ويندوز وماك

دي في دي

مع تقدم التكنولوجيا ، يتجه المزيد والمزيد من الأشخاص إلى أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الرقمية الأخرى لمشاهدة مقاطع الفيديو. لذلك ، يتوقع بعض المحللين أن مشغلات DVD و DVD قد ماتت من سوق العملاء. ومع ذلك ، فإن مثل هذه الحجة لا تصبح حقيقة. بالعكس ، DVD تطور إلى صيغ أكثر تقدما ، مثل Blu-ray DVD وإعادة الظهور في سوق العملاء. من ناحية أخرى ، لا يزال DVD وسيلة هامة للاستمتاع بأفلام عالية الجودة على شاشة أكبر ، مثل HDTV. علاوة على ذلك ، كخزن قوي ، فإن أقراص DVD مفيدة في الصناعات الحساسة للبيانات. لكن ما هو DVD؟ ما مقدار البيانات التي يمكن لقرص DVD تخزينها؟ وكيف عالية قرار DVD هو؟ في هذه المقالة ، يمكنك العثور على جميع المعارف التي يجب معرفتها حول DVD.

الجزء 1: ما هو DVD

تاريخ دي في دي

DVD يرمز إلى قرص رقمي متعدد الاستخدامات أو قرص فيديو رقمي وتم تطويره بشكل مشترك بواسطة Philips و Sony و Toshiba و Panasonic في أوائل 1990s. إنه نوع من تنسيق تخزين الأقراص الضوئية الرقمية مع صور ودقة صوت أعلى من VHS. كما توفر أقراص DVD سعة تخزين أكبر على الأقراص المدمجة (CD) ويمكن استخدامها لتخزين الفيديو والصوت والبيانات الأخرى مثل المستندات والصور والبرامج ، إلخ. تحتوي أقراص DVD على عدة أنواع من الأقراص بما في ذلك DVD-R / RW و DVD + R / RW و DVD-RAM و DVD ROM. تستخدم أقراص الفيديو الرقمية التجارية طرق تشفير من أجل حماية المحتويات من النسخ دون تصريح. لذلك سيكون من الصعب جدًا نسخ قرص DVD إلى الكمبيوتر.

أنواع DVD

يحتوي DVD على أنواع مختلفة من الأقراص ، بما في ذلك DVD-R و DVD + R و DVD-RW و DVD + RW و DVD-RAM و DVD-ROM. يشير الحرف "R" إلى التسجيل ويمكن تسجيله مرة واحدة فقط عبر مسجل DVD. "RW" تعني إعادة الكتابة بينما تشير "RAM" إلى ذاكرة الوصول العشوائي ويمكن تسجيل هذين النوعين من الأقراص ومسحهما عدة مرات. يشير DVD-ROM (Read Only Memory) إلى أقراص DVD المسجلة مسبقًا التي تنتجها ماكينات التشكيل ويمكن استخدامها فقط في اللعب على أقراص / مشغلات DVD من قبل العملاء.

تنسيق DVD آخر شائع هو HD DVD. عشاق السينما على دراية HD DVD كثيرا. HD DVD هو اختصار للقرص عالي الوضوح المستخدم لتخزين البيانات وتشغيل الفيديو عالي الوضوح. كان HD DVD هو الخلف إلى تنسيق DVD القياسي.

دي في دي القدرة والقرار

الشيء الأكثر أهمية للعميل هو حل DVD. بشكل عام ، يتم تحديد دقة DVD بواسطة سعتها التخزينية. كلما زادت تخزين بيانات قرص DVD ، زادت دقة الفيلم على قرص DVD.

شكل DVD 5 DVD 9 HD DVD هذه التطبيقات تقنية بلو راي دي في دي
قرار NTSC 720x480 720x480 1920 * 1080 1920 * 1080
قرار PAL 720x576 720x576 1920 * 1080 1920 * 1080
السعة القصوى للتخزين (لكل طبقة) 4.7 جيجا بايت 7.95 جيجا بايت 15 جيجا بايت 25 جيجا بايت
وقت التسجيل دقيقة 100-135 دقيقة 20-240
جودة معيار الخير أفضل ممتاز

الجزء 2: مواصفات DVD

DVD-5 مقابل DVD-9

بين أنواع تنسيق DVD المتوفرة في الوقت الحاضر ، DVD-5 و DVD-9 هي أنواع DVD الأكثر استخدامًا. تعتمد أقراص DVD 5 قرصًا أحاديًا قياسيًا أحاديًا 12cm للقرص DVD بسعة 4.37 GiB / 4.7GB. DVD-5 هو أكثر وسائط DVD المستخدمة على نطاق واسع. يستخدم DVD 9 قرص DVD أحادي الطبقة ثنائي الطبقة مع حجم 7.95 GiB / 8.5GB.

DVD-5 مقابل DVD-9

DVD-R مقابل DVD + R

يستخدم DVD-R و DVD + R مواصفات كتابة مختلفة. هذان التنسيقان دي في دي متطابقان تقريبًا وهما مدعومان من قبل معظم محركات أقراص DVD-ROM و DVD Burners. والفرق الوحيد بين نوعي القرص هما الطريقة التي يحددان بها موقع شعاع الليزر على القرص. العلاقة بين DVD-RW و DVD + RW هي نفسها.

ما هو DVD DL؟

تستخدم أقراص DVD العادية تقنية التسجيل أحادي الطبقة بينما يتبنى البعض تسجيلاً ثنائي الطبقة بسعة أكبر. يمكنك التمييز بين أقراص DVD المسجلة أحادية الطبقة وثنائية الطبقات مع العلامة "SL" و "DL".

الملاحظات: يتم استخدام بعض أقراص DVD الخاصة بتأليف 8cm كوسيطة كاميرا فيديو لتخزين مقاطع الفيديو بتنسيق AVCHD. كما يمكن لأقراص DVD تخزين بيانات أخرى باستثناء الفيديو أو الصوت مثل المستندات النصية والصور وما إلى ذلك.

هذه التطبيقات تقنية بلو راي مقابل دي في دي

يعد Blu-ray أحدث إصدار من أقراص DVD القياسية. كما قال اسمه ، بلو-راي تغطي طبقة من الليزر البنفسجي الأزرق لقراءة وكتابة البيانات ؛ بينما يستخدم قرص DVD القياسي ليزر أحمر. أكبر فرق بين Blu-ray و DVD القياسي هو سعة التخزين. السعة التخزينية لطبقة Blu-ray مزدوجة الطبقة هي أكثر من عشر مرات قرص DVD قياسي ذي طبقة واحدة.

هذه التطبيقات تقنية بلو راي مقابل دي في دي

الجزء 3: هيكل DVD

عند الوصول إلى محرك أقراص DVD داخلي أو خارجي في الكمبيوتر ، ستجد أدلة 2: AUDIO_TS و VIDEO_TS.

يستخدم AUDIO_TS لتخزين DVD الصوت. حقيقة أن هذا المجلد فارغ دائمًا في قرص فيديو DVD لا يعني عدم وجود صوت في الفيديو. يحتوي الدليل على ملفات على قرص DVD Audio فقط.

يتم استخدام VIDEO_TS لتخزين كل البيانات في الفيلم. توجد دوماً ملفين أو أكثر .IFO و .BUP وملف VOB واحد على الأقل في المجلد. ملفات BUP هي ملفات النسخ الاحتياطي لملفات IFO ، والتي تحتوي على معلومات مثل الفصول والترجمات الصوتية والمسارات الصوتية. تتضمن ملفات VOB الفيديو والصوت والعنوان الفرعي والقوائم الخاصة بفيلم DVD. فيما يلي مثال على بنية فيديو DVD:

دي في دي بنية الفيديو

الجزء 4: قيود DVD

تشفير DVD

تستخدم أقراص الفيديو الرقمية المنتجة تجاريا آلية لإدارة الحقوق الرقمية (DRM) وتعتمد عدة طرق للتشفير لحماية محتوياتها من النسخ بدون إذن.

نظام محتوى التدافع

يعتبر نظام Scramble System (CSS) عبارة عن تشفير لفيديو DVD. يمنع نسخة غير مصرح بها من الفيديو دفق الفيديو MPEG. تأكد من أن مشغلات DVD المعتمدة فقط يمكنها تشغيل أقراص DVD المشفرة CSS وتساهم كثيرًا في حماية حقوق الملكية الفكرية.

حماية المحتوى لوسائط مسجلة مسبقا

حماية المحتوى للوسائط التي تم تسجيلها مسبقًا (CPPM) هي آلية تشفير أقراص DVD Audio mechanism.

رموز منطقة دي في دي

يتم فصل إصدارات DVD إلى عدة مناطق. ويمكن استخدام رموز المنطقة العالمية لتحديد أقراص DVD فقط في مشغلات DVD التي تباع في المنطقة المحددة.

مواصفات منطقة DVD

& # 9670 Region 1: US، United States Territories، Canada، and Bermuda
& # 9670 Region 2: اليابان وأوروبا وجنوب إفريقيا والشرق الأوسط ، بما في ذلك مصر
& # 9670 Region 3: شرق وجنوب شرق آسيا ، بما في ذلك هونغ كونغ وماكاو
& # 9670 Region 4: Australia، New Zealand، Islands Islands، Central and South America، and the Caribbean
& # 9670 Region 5: أوروبا الشرقية ودول البلطيق وروسيا ووسط وجنوب آسيا وشبه القارة الهندية وأفريقيا وكوريا الشمالية ومنغوليا
& # 9670 Region 6: الصين

رموز منطقة دي في دي

كيف مزق دي في دي مع القيود

تجعل القيود أقراص DVD تمزق تحديًا ، بغض النظر عن نوع الحماية. ولكن بالنسبة لمستخدمي أقراص الفيديو الرقمية (DVD) ، من المهارة الضرورية نسخ أقراص DVD لأن هذه هي أفضل طريقة للنسخ الاحتياطي وحماية أقراص DVD الأصلية. من هذا المنطلق ، نوصي Tipard دي في دي الممزق. يمكن أن تساعدك هذه الأداة القوية على نسخ أقراص DVD وإزالة القيود.

خطوة 1

افتح DVD Ripper وأدخل قرص الفيديو الرقمي (DVD) الذي ترغب في نسخه إلى الكمبيوتر.

خطوة 2

انقر فوق الزر "تحميل قرص" لاستيراد الفيديو على قرص DVD. يمكن لـ DVD Ripper اكتشاف ملفات الفيديو القابلة للقراءة تلقائيًا.

خطوة 3

انقر على زر الإعدادات في الجزء السفلي لفتح نافذة إعدادات الملف الشخصي. افتح القائمة المنسدلة للملف الشخصي واختر تنسيقًا مناسبًا. وإعادة تعيين المعلمات الأخرى وفقا لمتطلباتك.

خطوة 4

بعد الإعدادات ، انقر فوق الزر "موافق" لإغلاق نافذة الإعدادات. بمجرد أن تصل إلى زر Convert على الواجهة ، سيبدأ DVD Ripper بنسخ قرص DVD. تسمح لك DVD Ripper بنسخ قرص DVD إلى قرص DVD أو مجلد وسائط أو ملف ISO.

النتيجة

في هذه المقالة ، قدمنا ​​المعرفة الأساسية المتعلقة DVD. الآن ، قد تفهم ما هو DVD؟ ما مقدار البيانات التي يمكن لقرص DVD تخزينها؟ وكيف عالية قرار DVD هو؟ كل عملة لها وجهان ، وكذلك دي في دي. لحماية حق النسخ ، أصدرت المنظمات والمؤسسات طرقًا متعددة لمنع الأشخاص من نسخ أقراص DVD بدون إذن. ولكن هذا يجلب بعض المشاكل ، عندما يرغب العملاء في نسخ قرص DVD وحماية النسخة الأصلية. لذا ، نوصيك باستخدام Tipard DVD Ripper لمساعدتك على نسخ رمز المنطقة أو قرص DVD المحمي المشفر.

How to Convert DVD to MP4 for Windows and Mac

DVD

As technology progressing, more and more people turn to PCs and other digital devices to watch videos. So, some analysts have expected that DVD and DVD players would dead from customer market. However, such argument does not become reality. In the contrary, DVD has evolved to more advanced formats, such as Blu-ray DVD and re-emerged in customer market. On the other hand, DVD is still an important medium to enjoy high quality movies on larger screen, like HDTV. Moreover, as a powerful storage, DVDs are useful in data sensitive industries. But what is DVD? How much data a DVD could store? And how high the DVD resolution is? In this article, you can find all the knowledge you should know about DVD.

Part 1: What is DVD

DVD history

DVD stands for Digital Versatile Disc or Digital Video Disc and was developed jointly by Philips, Sony, Toshiba and Panasonic in early 1990s. It's a kind of digital optical disc storage format with a higher resolution pictures and sound than VHS. Also, DVD offers a larger storage capacity over compact discs (CD) and can be used to store video, audio, and other data like documents, pictures, programs, etc. DVD has several disc types including DVD-R/RW, DVD+R/RW, DVD-RAM, and DVD ROM. Commercial DVDs employ encryption methods in order to protect contents from copying without authorizing. So it'll be pretty hard to rip DVD to computer.

DVD types

DVD has various disc types, including DVD-R, DVD+R, DVD-RW, DVD+RW, DVD-RAM and DVD-ROM. The letter "R" refers to Recordable and can only be recorded once via DVD recorder. "RW" means Rewritable while "RAM" stands for Random Access Memory and these two kinds of discs can be recorded and erased many times. DVD-ROM (Read Only Memory) refers to the pre-recorded DVDs mass-produced by molding machines and can only be used for playing in DVD drive/players by customers.

Another common DVD format is HD DVD. Movie enthusiasts are familiar with HD DVD very much. HD DVD is short for high definition disc used to store data and playback of high-definition video. HD DVD was the successor to the standard DVD format.

DVD capacity and resolution

The most important thing to customer is the resolution of a DVD. Generally speaking, the DVD resolution is decided by its storage capacity. The more data a DVD stores, the higher the resolution of the movie on the DVD.

Format DVD 5 DVD 9 HD DVD Blu-ray DVD
NTSC Resolution 720x480 720x480 1920*1080 1920*1080
PAL Resolution 720x576 720x576 1920*1080 1920*1080
Maximum Storage Capacity(per layer) 4.7 GB 7.95 GB 15 GB 25 GB
Recording Time 100-135 minutes 20-240 minutes    
Quality Standard Good Better Excellent

Part 2: DVD Specifications

DVD-5 vs. DVD-9

Among DVD format types available nowadays, DVD-5 and DVD-9 are the most widely used DVD types. DVD 5 adopts single-sided single-layer 12cm standard DVD disc with a capacity of 4.37 GiB / 4.7GB. DVD-5 is the most widely used DVD media. DVD 9 uses single-sided dual-layer DVD disc with a size of 7.95 GiB / 8.5GB.

DVD-5 vs. DVD-9

DVD-R vs. DVD+R

DVD-R and DVD+R use different writing specifications. These two DVD formats are nearly identical and are both supported by most DVD-ROM drives and DVD Burners. The only difference between the two disc types is the way they determine the location of the laser beam on the disc. The relationship between DVD-RW and DVD+RW is the same.

What is DVD DL?

Ordinary DVD discs uses Single-Layer recording technology while some adopts Dual-Layer recording with a larger capacity. You can distinguish Single-Layer and Dual-Layer recording DVD discs with the mark "SL" and "DL".

Notes: Some 8cm authoring DVD discs are used as camcorder media for storage of AVCHD videos. Also DVD discs can store other data except video or audio like text documents, pictures, etc.

Blu-ray vs. DVD

Blu-ray is the latest successor of standard DVD. As its name said, Blu-ray cover a layer of blue violet laser to read and write data; while standard DVD use red laser. The biggest difference between Blu-ray and standard DVD is storage capacity. A storage capacity of a dual layer Blu-ray is more than ten times a single layer standard DVD.

Blu-ray vs. DVD

Part 3: Structure of DVD

When accessing an internal or external DVD drive in a computer, you'll find 2 directories: AUDIO_TS and VIDEO_TS.

AUDIO_TS is used for storing DVD audio. The fact that this folder is always empty in a DVD Video disc doesn't mean there's no audio in the video. The directory only contains files on a DVD Audio disc.

VIDEO_TS is used for storing all data in the movie. Always there are two or more .IFO and .BUP files, and at least one VOB file in the folder. The BUP files are backup files of IFO files, which contain information like chapters, subtitles and audio tracks. And VOB files includes the video, audio, subtitle and menus of the DVD movie. The following is an example of DVD video structure:

DVD Video Structure

Part 4: Restrictions of DVD

DVD Encryption

Commercially produced DVDs employ a Digital Rights Management (DRM) mechanism and adopt several encryption methods to protect its content from copying without permission.

The Content Scramble System

The Content Scramble System (CSS) is an encryption of DVD Video. It prevents unauthorized copy of DVD MPEG stream videos. It makes sure only certified DVD Players can play CSS encrypted DVDs and contributes a lot to the protection of intellectual property right.

Content Protection for Prerecorded Media

Content Protection for Prerecorded Media (CPPM) is the encryption mechanism DVD Audio discs adopt.

DVD Region Codes

DVD releases are separated into several areas. And Global region codes identify DVDs can only be played in DVD Players sold in the specific area.

DVD Region Specifications

◆ Region 1: U.S., U.S. Territories, Canada, and Bermuda
◆ Region 2: Japan, Europe, South Africa, and the Middle East, including Egypt
◆ Region 3: East and Southeast Asia, including Hong Kong and Macau
◆ Region 4: Australia, New Zealand, Pacific Islands, Central and South America, and the Caribbean
◆ Region 5: Eastern Europe, Baltic States, Russia, Central and South Asia, Indian subcontinent, Africa, North Korea, and Mongolia
◆ Region 6: China

DVD Region Codes

How to rip DVD with Restrictions

The restrictions make DVD discs rip a challenge, no matter which type of protection. But for DVD users, it is a necessary skill to rip DVDs since that is the best way to backup and protect the original DVD discs. From this point of view, we recommend Tipard DVD Ripper. This powerful tool could help you to rip DVDs and remove the restrictions.

Step 1

Open DVD Ripper and insert the DVD you want to rip into your computer.

Step 2

Click on the Load disc button to import video on DVD. DVD Ripper is able to detect the readable video files automatically.

Step 3

Hit the Settings button on the bottom to open profile settings window. Unfold the drop-down list of Profile and choose an appropriate format. And reset other parameters according to your requirements.

Step 4

After settings, click on the OK button to close the settings window. Once your hit the Convert button on the interface, DVD Ripper will start ripping the DVD. DVD Ripper allows you to rip a DVD to DVD, media folder or ISO file.

Conclusion

In this article, we introduced basic knowledge related to DVD. Now, you might understand what is DVD? How much data a DVD could store? And how high the DVD resolution is? Every coin has two sides, so does DVD. To protect copy right, organizations and institutions released multiple ways to prevent people copy DVDs without authorization. But that brings some troubles, when customers want to rip a DVD and protect the original one. So, we recommended you to use Tipard DVD Ripper to help you rip the region code or encryption protected DVD.

Back to top