كيفية الشاشة انتزاع على ماك في 3 أساليب مختلفة

انتزاع الشاشة على ماك في 3 أساليب مختلفة

هناك الكثير من مسجلات الشاشة وبرامج تسجيل الفيديو اللعبة في السوق. العديد من مستخدمي الكمبيوتر Mac يرغبون في معرفة كيفية تحقيق انتزاع الشاشة Mac. في الواقع ، هناك بعض الحلول لأخذ لقطة للشاشة على Mac OSX. تعد برامج سطح المكتب أكثر مسجلات الشاشة شيوعًا. عادةً ما تكون أدوات الاستيلاء على الشاشة هذه مدمجة في ميزات شاملة. إلى جانب برامج سطح المكتب ، فإن بعض ملحقات المتصفح تتمتع أيضًا بالقدرة على الحصول على شاشة Mac OS. علاوة على ذلك ، تتوفر خدمة الاستيلاء على الشاشة عبر الإنترنت على كمبيوتر Mac. لذا يمكن لمستخدمي Mac اختيار أي أداة تستحوذ على شاشة Mac وفقًا لتفضيلاتهم.

1. التقط لقطة شاشة على Mac باستخدام QuickTime

QuickTime هو تطبيق الاستيلاء على الشاشة المدمج على جهاز Mac. يدرك المزيد من الناس أن البرنامج هو مشغل وسائط متعددة. باستخدام QuickTime ، يمكن لمستخدمي Mac تشغيل مقاطع فيديو وصيغ صوتية مختلفة. على الرغم من أن QuickTime عبارة عن برنامج مجاني ، إلا أن ميزات التسجيل الخاصة به تتسم بالحرفية مثل مسجل الشاشة المدفوع. لذلك عندما تحتاج إلى الاستيلاء على شاشة Mac ، فإن QuickTime Player جاهز دائمًا لك.

التقط لقطة شاشة على Mac باستخدام QuickTime

كيفية الاستيلاء على شاشة ماك مع لاعب كويك تايم

  • خطوة 1
    قم بتشغيل QuickTime في التطبيق على جهاز Mac الخاص بك.
  • خطوة 2
    افتح قائمة File وحدد خيار New Screen Recording للانتقال إلى نافذة شاشة التسجيل. إذا كنت تريد التقاط مقاطع فيديو ، يجب عليك تحديد خيار New Movie Recording.
  • خطوة 3
    عند فتح نافذة تسجيل الشاشة ، اضغط على الزر لأسفل. يمكنك ضبط الإعدادات في القائمة المنسدلة. يسرد قسم الميكروفون جميع مصادر الإدخال الصوتي المتاحة. يمكنك تحديد مصدر إدخال صوت أو اختيار خيار بلا يعني عدم التقاط الصوت. إذا كنت تريد التقاط حركة المؤشر ، فيمكنك تحديد خيار إظهار نقرات الماوس في التسجيل.
  • خطوة 4
    بعد ضبط المعلمات ، اضغط على زر الدائرة. ثم سوف المنبثقة حدود الشاشة المنتزع.
  • خطوة 5
    يمكنك سحب نقطة التحكم لضبط المساحة وحجم تسجيل الشاشة. عندما تكون مستعدًا ، اضغط على زر بدء التسجيل لبدء. يمكنك النقر على أيقونة QuickTime في شريط القائمة لإيقاف التصوير. ومن ثم يمكنك تشغيل تسجيل الشاشة في QuickTime Play قبل النشر عبر الإنترنت.

2. سجل شاشة ماك عبر Screencastify

Screencastify هو امتداد مسجل شاشة لمتصفح Chrome. للأسف ، لا تدعم Screencastify Safari. ولكن نظرًا لأن العديد من مستخدمي Mac يفضلون Chrome على Safari ، فإن Screencastify لا يزال أداة مفيدة في انتزاع الشاشة من Mac. على الرغم من أنك لست بحاجة إلى تثبيت أي برنامج على جهاز Mac الخاص بك ، يجب عليك تثبيت ملحق Screencastify في متصفح Chrome الخاص بك. يمكنك العثور على Screencastify في متجر تطبيقات Chrome. بعد التثبيت ، سيظهر رمز فيلم Screencastify على الشريط العلوي.

سجل شاشة ماك عبر Screencastify

كيفية تسجيل شاشة ماك عبر Screencastify

  • خطوة 1
    عند الاستعداد لشاشة انتزاع شاشة Mac ، انقر فوق رمز الفيلم لفتح Screencastify.
  • خطوة 2
    اختر علامة التبويب DESKTOP في الجزء العلوي. إذا حددت TAB ، فسوف يسجل Screencastify كل شيء على متصفح Chrome. وسيقوم خيار CAM بفتح كاميرا الويب الخاصة بك والتقاط وجهك.
  • خطوة 3
    في لوحة DESKTOP ، يمكنك التحكم في مصادر إدخال الصوت والإعدادات الأخرى. يمكنك التحقق من الخيارات بناء على مطالبك. خيار عرض نافذة المعاينة مفيد ، يمكنك معاينة الشاشة الخاصة بك انتزاع ماك في الوقت الحقيقي.
  • خطوة 4
    إذا كنت ترغب في تعيين المعلمات المتعلقة بالفيديو ، فيمكنك الضغط على زر النقاط الثلاث الموجود بجوار خيار الفيديو وإعداد الإعدادات.
  • خطوة 5
    بعد الإعدادات ، اضغط على زر START RECORDING للبدء. أثناء التسجيل ، يمكنك استخدام أداة القلم لرسم شيء ما على تسجيل الشاشة.
  • خطوة 6
    وأخيرًا ، انقر فوق زر "إنهاء التسجيل" لإيقاف التسجيل وحفظ الإخراج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

Screencastify هو أداة قوية انتزاع شاشة ماك ، على الرغم من أنه ملحق. النسخة المجانية تسمح لك بتسجيل فيديو مدته عشر دقائق. إذا كان لديك المزيد من الطلبات ، يمكنك الدفع مقابل الترقية.

3. الاستيلاء على شاشة ماك من خلال Screencast-O-Matic

Screencast-O-Matic هو تسجيل شاشة عبر الإنترنت على Mac. لذا يمكنك استخدام أداة التقاط الشاشة هذه على أي جهاز كمبيوتر يمكنه زيارة الإنترنت. أكبر ميزة من هذا مسجل شاشة ماك هو أنك لا تحتاج إلى تنزيل أو تثبيت أي شيء على جهاز Mac الخاص بك. عندما تريد التقاط شاشة Mac الخاصة بك ، كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى موقع Screencast-O-Matic والاستمتاع بخدمته مباشرة.

الاستيلاء على شاشة ماك من خلال Screencast-O-Matic
  • خطوة 1
    قم بتشغيل Safari أو أي متصفح آخر وانتقل إلى موقع Screencast-O-Matic.
  • خطوة 2
    عندما تستعد لتسجيل شاشة Mac ، اضغط على زر بدء التسجيل في الصفحة الرئيسية.
  • خطوة 3
    سينبثق Screencast-O-Matic نافذة تسجيل بها حدود التسجيل. يمكنك ضبط الإعدادات الأساسية في نافذة التسجيل. يوفر Screencast-O-Matic العديد من حجم وجودة تسجيل الضبط المسبق ، مثل ملء الشاشة ، HD صغير ، عالي الوضوح ، HD كامل وأكثر. يمكنك الاختيار من بين خيارات الإعداد المسبق في قائمة الإعدادات أو سحب نقاط التحكم لضبط حجم التسجيل يدويًا.
  • خطوة 4
    يمكنك الضغط على رمز المثلث على قسم الصوت لاختيار مصدر إدخال الصوت وضبط مستوى الصوت.
  • خطوة 5
    بعد ضبط الخيارات ، اضغط على زر التسجيل مع دائرة حمراء لبدء الاستيلاء على شاشة ماك.
  • خطوة 6
    عند الانتهاء من تسجيل الشاشة ، انقر فوق الزر "تم" وقم بتصدير الفيديو إلى جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Mac.

يسمح Screencast-O-Matic للمستخدمين بتحميل تسجيلاتهم على Mac مباشرة إلى مواقع التواصل الاجتماعي ، مثل YouTube. على الرغم من أن الإصدار المجاني من Screencast-O-Matic له بعض القيود على طول التسجيل ، إلا أنه أكثر قابلية للحركة وملائمة للاستيلاء على جهاز Mac.

4. الاستيلاء على الشاشة البديل على ويندوز - Tipard التقاط الشاشة

إذا كنت بحاجة إلى فحص ويندوز ، يمكنك محاولة Tipard القبض على الشاشة. Screen Capture هو واحد من مسجلات الشاشة سهلة الاستخدام. الميزة الأكثر إثارة للإعجاب من Screen Capture هي إنشاء تسجيلات الشاشة بأفضل جودة. فائدة أخرى لالتقاط الشاشة هو استخدام وحدة المعالجة المركزية منخفضة أثناء التسجيل. لذا لن يقوم برنامج Tipard Screen Capture بمقاطعة أعمالك على جهاز الكمبيوتر. يمكنك التقاط الصوت من الميكروفون أو النظام بالإضافة إلى تسجيلات الفيديو والتصدير في ملفات الفيديو عالية الجودة. باختصار ، يعتبر Tipard Screen Capture خيارًا ذكيًا لالتقاط الشاشة.

الاستيلاء على الشاشة البديل على ويندوز - Tipard التقاط الشاشة

النتيجة

وقد أدخلت هذه المقالة طرق متعددة لتحقيق انتزاع الشاشة ماك. قامت Apple بتطوير تطبيق تسجيل شاشة قوي و QuickTime مضمن في نظام Mac OS. لذا يمكنك استخدام QuickTime Play للاستيلاء على شاشة Mac بدون دفع فلس واحد. على الرغم من أن QuickTime يوفر إعدادات مخصصة شاملة ، مثل معدل الإطارات ومعدل البت والمزيد ، فإنه يمكن أن يلبي المتطلبات الأساسية لتسجيل الشاشة. Screencastify هو قوي آخر المنتزع شاشة ماك. وبصفتك امتداد Chrome ، يمكنك استخدام Screencastify لالتقاط شاشة على كل من Windows و Mac. Screencast-O-Matic هو برنامج انتزاع الشاشة عبر الإنترنت. يمكن لمستخدمي أجهزة كمبيوتر Mac الاستفادة من هذه الخدمة عبر الإنترنت في Safari أو أي متصفح آخر.

How to Screen Grab on Mac in 3 Different Methods

Screen Grab on Mac in 3 Different Methods

There are a lot of screen recorders and game video recording programs in market. So many Mac computer users want to know how to achieve screen grab Mac. Actually, there are some solutions for taking screenshot on Mac OSX. Desktop programs are the most common screen recorders. These screen grab tools are usually embedded extensive features. Besides desktop programs, some browser extensions also have the ability to grab Mac OS screen. Moreover, online screen grab service is available on Mac computer. So Mac users can choose any screen grabbing Mac tool according to their preferences.

1. Take screenshot on Mac with QuickTime

QuickTime is the built-in screen grab application on Mac computer. More people are aware that the program is a versatile media player. With QuickTime, Mac users could play different format videos and audios. Although QuickTime is a freeware, its recording features are as professional as paid screen recorder. So when you need to grab screen on Mac screen, QuickTime Player is always ready for you.

Take screenshot on Mac with QuickTime

How to grab Mac screen with QuickTime Player

  • Step 1
    Launch QuickTime in Application on your Mac computer.
  • Step 2
    Open File menu and select New Screen Recording option to go to screen recording window. If you want to grab videos, you should select New Movie Recording option.
  • Step 3
    When the screen-recording window opens, press the downward button. You can make settings in the drop-down list. Microphone section lists all the audio input sources available. You can select an audio input source or choose None option that means not to capture sound. If you want to capture your cursor movement, you can select the option of Show Mouse Clicks in Recording.
  • Step 4
    After setting the parameters, tap on the circle button. Then the screen grabber border will pop up.
  • Step 5
    You can drag the control point to adjust the area and size of screen recording. When you are ready, press Start Recording button to start. You can tap on QuickTime icon on menu bar to stop shooting. And then you can play the screen recording within QuickTime Play before post online.

2. Record Mac screen via Screencastify

Screencastify is a screen recorder extension for Chrome. Unfortunately, Screencastify does not support Safari. But given many Mac users prefer Chrome to Safari, Screencastify is still a useful screen grab Mac tool. Although you do not need to install any program on your Mac computer, you have to install Screencastify extension into your Chrome browser. You can find Screencastify in Chrome App Store. After installed, the film icon of Screencastify will appear on top ribbon.

Record Mac screen via Screencastify

How to record Mac screen via Screencastify

  • Step 1
    When you prepare to screen grab Mac screen, tap on the film icon to open Screencastify.
  • Step 2
    Choose DESKTOP tab on the top. If you select TAB, Screencastify will record everything on Chrome browser. And the CAM option will open your webcam and capture your face.
  • Step 3
    In DESKTOP panel, you can control audio input sources and other settings. You can check the options based on your demands. The option of Show preview window is useful, you can preview your screen grab Mac in real time.
  • Step 4
    If you want to set the parameters related to video, you can press the three-point button next to Video option and make settings.
  • Step 5
    After settings, press START RECORDING button to start. During recording, you can use Pen tool to draw something on your screen recording.
  • Step 6
    Finally, tap on End Recording button to stop recording and save the output to your computer.

Screencastify is a powerful screen grab Mac tool, although it is an extension. The free version allows you to record ten minutes video. If you have more demands, you can pay for upgrade.

3. Grab Mac screen through Screencast-O-Matic

Screencast-O-Matic is an online screen recording on Mac. So you can use this screen grabber on any computer that could visit internet. The biggest advantage of this Mac screen recorder is you do not need to download or install anything on your Mac computer. When you want to capture your Mac screen, all you need to do is go to Screencast-O-Matic website and enjoy its service directly.

Grab Mac screen through Screencast-O-Matic
  • Step 1
    Launch Safari or other browser and go to Screencast-O-Matic website.
  • Step 2
    When you prepare to record Mac screen, tap on Start Recording button on homepage.
  • Step 3
    Screencast-O-Matic will pop up a recording window with the recording border. You can adjust the basic settings on recording window. Screencast-O-Matic provides several preset recording size and quality, like full screen, small HD, medium HD, full HD and more. You can choose from the preset options in Settings menu or drag the control points to adjust recording size manually.
  • Step 4
    You can press the triangle icon on Audio section to choose the audio input source and adjust the volume.
  • Step 5
    After settings the options, tap on the Recording button with a red circle to start Mac screen grabbing.
  • Step 6
    When screen recording finished, click on the Done button and export the video to your Mac computer.

Screencast-O-Matic permits users to directly upload their Mac screen recordings to social media, such as YouTube. Although the free version of Screencast-O-Matic has some limits on recording length, it is more portable and convenient to screen grab Mac.

4. Screen Grab Alternative on Windows – Tipard Screen Capture

If you need to screen grab Windows, you can try Tipard Screen Capture. Screen Capture is one of the easy-to-use screen recorders. The most impressive feature of Screen Capture is to create screen recordings in the best quality. Another benefit of Screen Capture is to use low CPU during recording. So Tipard Screen Capture will not interrupt your actions on PC. You can capture the sound from microphone or system along with the video and export recordings in HD video files. In short, Tipard Screen Capture is a smart choice to screen grab.

Screen Grab Alternative on Windows – Tipard Screen Capture

Conclusion

This article has introduced multiple ways to achieve screen grab Mac. Apple has developed a powerful screen recording application and embedded QuickTime Play in your Mac OS. So you can use QuickTime Play to grab Mac screen without pay a penny. Although QuickTime does provide extensive custom settings, like frame rate, bitrate and more, it could meet the basic demands on screen recording. Screencastify is another powerful Mac screen grabber. As the extension of Chrome, you can use Screencastify to capture screen on both Windows and Mac. Screencast-O-Matic is an online screen grab program. Mac computer users could utilize this online service within Safari or other browser.