الدليل النهائي لتسجيل وتشغيل BigBlueButton

الدليل النهائي لتسجيل وتشغيل BigBlueButton

BigBlueButton هو نظام مؤتمرات عبر الإنترنت مصمم بشكل أساسي للتعلم عبر الإنترنت. عندما تنظر إلى حل مؤتمر الفيديو ، قد تصادفه. يوفر BigBlueButton طريقة رائعة للدورات التدريبية عبر الإنترنت والمشاريع التعاونية الأخرى. يمكن بسهولة تسجيل جميع جلسات BigBlueButton والوصول إليها للعرض لاحقًا. هل تعرف كيف تحصل على تسجيل BigBlueButton ?

تسجيل BigBlueButton

أين موقع تسجيل BigBlueButton؟ بعد المؤتمر ، لا يزال بإمكان الآخرين تنزيل التسجيل. ومع ذلك ، لا يعرف العديد من المستخدمين كيفية الوصول إلى جلسة BigBlueButton المسجلة. سيعطيك هذا المنشور دليلاً مفصلاً عن تسجيل BigBlueButton وتشغيله.

الجزء 1. كيفية تسجيل جلسة BigBlueButton

اعجاب تسجيل Google Meet، يحتوي BigBlueButton أيضًا على ميزة تسجيل مضمنة.

يتيح لك BigBlueButton تسجيل جلسة للطلاب الآخرين الذين لم تتم دعوتهم في الأصل إلى المؤتمر. سيوضح لك هذا الجزء كيفية القيام بذلك سجل على BigBlueButton.

الخطوة1قبل تسجيل BigBlueButton ، يجب عليك التأكد من أن ملف يمكن تسجيل الجلسة تم تحديد الخيار. يمكنك الذهاب إلى غرفة / نشاط مع تسجيلات لتمكينه.

تفعيل تسجيل BigBlueButton

الخطوة2عند إعداد جلسة BigBlueButton ، يمكنك مشاهدة ملف ابدأ التسجيل يظهر الزر هناك لكي تسجله. في النافذة المنبثقة التالية ، انقر فوق نعم لتأكيد عمليتك.

ابدأ في تسجيل BigBlueButton

الخطوة3عندما يبدأ ، سيتغير رمز التسجيل إلى اللون الأحمر. يمكنك رؤية عداد الوقت الذي يحسب وقت التسجيل. في غضون ذلك ، هناك موجه يتم الآن تسجيل هذه الجلسة رسالة.

بدء تسجيل جلسة BigBlueButton

الخطوة4عندما تريد إنهاء تسجيل BigBlueButton ، يمكنك النقر فوق رمز التسجيل مرة أخرى. في ال وقفة التسجيل نافذة ، انقر فوق الزر "نعم". الآن ترى رسالة سريعة تقول ذلك لم يتم تسجيل هذه الجلسة بعد الآن.

إيقاف تسجيل BigBlueButton مؤقتًا

بعد التسجيل ، يمكنك النقر فوق رابط BBB للوصول إلى الملف المسجل. سيظهر تسجيلك المكتمل تلقائيًا تحت ملف التسجيلات عنوان.

لاحظ أن، يخزن BigBluebutton التسجيلات في خدمته الخاصة. سوف يستغرق وقتا طويلا للمعالجة. في بعض الأحيان ، سيستغرق الأمر وقتًا طويلاً كما كانت الجلسة لمتابعة التسجيل. لذلك ، يمكنك الانتظار لساعات أو يوم كامل للحصول أخيرًا على تسجيل BigBlueButton.

الجزء 2. أفضل طريقة لتسجيل وحفظ جلسة BigBlueButton

عند انتهاء تسجيل جلسة BigBlueButton ، لا يوجد مؤشر على مكان وجود الملف الملتقط وكيفية تنزيله وتشغيله. لذلك ، بالنسبة للعديد من المستخدمين ، لا يمكنهم العثور على تسجيلات BigBlueButton. كما ذكرنا أعلاه ، يحتاج ملف التسجيل إلى وقت للوصول إليه.

إذا كنت تفضل طريقة مباشرة لتسجيل جلسة BigBlueButton وتصدير الملف المسجل ، يمكنك اللجوء إلى المحترف القبض على الشاشة.

لديه القدرة على التقاط أي أنشطة حدثت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بما في ذلك مؤتمرات الفيديو BigBlueButton. يمكنه تسجيل فيديو عالي الجودة حتى دقة 4K. علاوة على ذلك ، يتيح لك عرض ملف التسجيل وتحريره وحفظه مباشرة.

الخطوة1أولاً ، يجب عليك تنزيل برنامج Screen Capture وتثبيته وتشغيله مجانًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وهو متوافق مع كل من Windows 10/8/7 PC و Mac. عندما تريد تسجيل BigBlueButton ، يمكنك استخدام ملحق جهاز تسجيل فيديو ميزة.

شاشة

الخطوة2يمكنك ضبط منطقة تسجيل الشاشة حسب حاجتك. أيضًا ، يمكنك اختيار مصدر تسجيل الصوت من نظام صوت ، ميكروفون او كلاهما. إذا كنت تريد التقاط وجهك ، فيجب عليك هنا تشغيل كاميرا.

شاشة

الخطوة3انقر REC زر لتسجيل جلسة BigBlueButton. أثناء التسجيل ، يُسمح لك بتحرير الفيديو وإضافة نص وخط وسهم وتسميات محددة إلى الفيديو الملتقط.

الخطوة4بعد التسجيل ، يمكنك معاينة التسجيل الخاص بك وتحريره. ثم اضغط توفير زر لحفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيتم حفظها في MP4 تنسيق افتراضيًا. إذا كنت تفضل تنسيق إخراج آخر ، فيمكنك الانتقال إلى التفضيلات نافذة لتغييره.

شاشة

الجزء 3. الأسئلة الشائعة حول تسجيل BigBlueButton

كيفية تنزيل تسجيلات BigBlueButton؟

يمكنك الوصول إلى قائمة التسجيلات السابقة المرتبطة بغرفة BigBlueButton الخاصة بك ضمن التسجيلات الحديثة. حدد موقع ملف التسجيل الذي ترغب في تنزيله وانقر فوق زر الفيديو المجاور له. في النافذة الجديدة ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق الفيديو ، ثم اختيار حفظ الفيديو كخيار لتنزيل تسجيل BigBlueButton.

ما هي المدة التي يستغرقها تسجيل BigBlueButton الخاص بي للعرض؟

كما ذكر أعلاه ، قد تستغرق بعض عمليات تسجيل BigBlueButton ساعات حتى تتم معالجتها. إذا كنت لا تزال غير قادر على رؤيته بعد بضع ساعات ، فيمكنك التحقق منه بعد 24 ساعة.

كيفية دعوة ضيف إلى اجتماع مباشر على BigBlueButton؟

عند الدخول إلى اجتماع BigBlueButton ، يمكنك فتح جزء المحادثة ثم النقر فوق دعوة ضيف للانضمام إلى هذا الاجتماع. بعد ذلك ، يمكنك نسخ رابط الجلسة الحية وإرساله لدعوة الآخرين.

خلاصة

يوفر BigBlueButton مشاركة عالية الجودة للفيديو والصوت والشاشة داخل متصفح الويب الخاص بك مثل Chrome و FireFox و Safari والمزيد. يمكنه استخدام دعم المستعرض المدمج لمكتبات الاتصال في الوقت الفعلي على الويب. يمكنك معرفة كيفية تسجيل BigBlueButton في هذا المنشور. إذا كان لا يزال لديك أي أسئلة حول ، فيمكنك ترك رسالة لنا.

يوفر BigBlueButton مشاركة عالية الجودة للفيديو والصوت والشاشة داخل متصفح الويب الخاص بك مثل Chrome و FireFox و Safari والمزيد. يمكنه استخدام دعم المستعرض المدمج لمكتبات الاتصال في الوقت الفعلي على الويب. يمكنك معرفة كيفية تسجيل BigBlueButton في هذا المنشور. إذا كان لا يزال لديك أي أسئلة حول ، يمكنك ترك رسالة لنا.

المؤلفة
تم النشر بواسطة كيني كيفين إلى تسجيل الفيديو
يونيو شنومكس، شنومكس شنومكس: شنومكس
التعليقانقر هنا للانضمام إلى المناقشة وتبادل التعليقات الخاصة بك

Ultimate Guide of BigBlueButton Recording and Playback

Ultimate Guide of BigBlueButton Recording and Playback

BigBlueButton is web conferencing system which mainly designed for online learning. When you look of a video conference solution, you may come across it. BigBlueButton provides a great way for online training courses and other collaborative projects. All BigBlueButton sessions can easily be recorded and accessed for later viewing. Do you know how to get the BigBlueButton recording ?

BigBlueButton Recording

Where is the BigBlueButton recording location? After the conference, others can still download the recording. However, many users don’t know how to access the recorded BigBlueButton session. This post will give you a detailed guide of the BigBlueButton recording and playback.

Part 1. How to Record BigBlueButton Session

Like recording Google Meet, BigBlueButton also has a built-in recording feature.

BigBlueButton allows you to make a session recording for other students who were not originally invited to the conference. This part will show you how to record on BigBlueButton.

Step 1Before the BigBlueButton recording, you should ensure the Session can be recorded option is checked. You can go to Room/Activity with recordings to enable it.

Enable BigBlueButton Recording

Step 2When you set up a BigBlueButton session, you can see a Start recording button appears there for you to record. In the next pop-up window, click Yes to confirm your operation.

Start Recording BigBlueButton

Step 3When it started, the recording icon will change to red. You can see a timer which counted the recording time. Meanwhile, there is a prompt This session is now being recorded message.

BigBlueButton Session Recording Start

Step 4When you want to finish the BigBlueButton recording, you can click on the recording icon again. In the Pause recording window, click on the Yes button. Now you see a prompt message saying that This session is not being recorded anymore.

Pause BigBlueButton Recording

After the recording, you can click the BBB link to access the recorded file. Your completed recording will automatically appear under the Recordings heading.

Note that, BigBluebutton stores recordings in its own serve. It will take time to process. Sometimes, it will take as much time as session was to proceed the recording. So, you may wait for hours or a whole day to finally get the BigBlueButton recording.

Part 2. Better Way to Record and Save BigBlueButton Session

When the BigBlueButton session recording is over, there is no indication of where the captured file would be, how to download and play it. So, for many users, they can’t find the BigBlueButton recordings. As we mentioned above, the recording file need time to be accessed.

If you prefer a straight-forward way to record BigBlueButton session and export the recorded file, you can turn to the professional Screen Capture.

It has the capability to capture any activities happened on your computer, including the BigBlueButton video conferences. It can record high quality video even up to 4K resolution. Moreover, it allows you to directly view, edit and save the recording file.

Step 1First, you should free download, install and run this Screen Capture on your computer. It is compatible with both Windows 10/8/7 PC and Mac. When you want to record BigBlueButton, you can use the Video Recorder feature.

Screen

Step 2You can adjust the screen recording area based on your need. Also, you can choose the audio recording source from System Sound, Microphone or both. If you want to capture your own face, here you should turn on Webcam.

Screen

Step 3Click REC button to record BigBlueButton session. While the recording, you are allowed to edit video and add text, line, arrow and specific labels to the captured video.

Step 4After recording, you can preview and edit your recording. Then click Save button to save it on your computer. It will be saved in MP4 format by default. If you prefer another output format, you can go to Preferences window to change it.

Screen

Part 3. FAQs of BigBlueButton Recording

How to download BigBlueButton recordings?

You can access a list of previous recordings associated with your BigBlueButton room under the Recent Recordings. Locate the recording file you like to download and click the video button next to it. In the new window, you can right click on the video, and then choose Save video as option to download the BigBlueButton recording.

How long until my BigBlueButton recording is available for viewing?

As it mentioned above, some BigBlueButton recording may take hours to process. If you still can’t see it after a few hours, you can check it 24 hours later.

How to invite a guest to a live meeting on BigBlueButton?

When you enter a BigBlueButton meeting, you can open the Chat Pane and then click on Invite a guest to join this meeting. After that, you can copy and send the live session link for inviting others.

Conclusion

BigBlueButton offers high-quality video, audio and screen sharing within your web browser like Chrome, FireFox, Safari, and more. It can use the browser’s built-in support for web real-time communication libraries. You can learn how to record BigBlueButton in this post. If you still have any questions about the , you can leave us a message.

BigBlueButton offers high-quality video, audio and screen sharing within your web browser like Chrome, FireFox, Safari, and more. It can use the browser’s built-in support for web real-time communication libraries. You can learn how to record BigBlueButton in this post. If you still have any questions about the , you can leave us a message.

author
Posted by Kenny Kevin to Record Video
June 01, 2021 08:20
CommentClick here to join the discussion and share your comments