كيفية استخدام هيليوم النسخ الاحتياطي و 5 أفضل البدائل

هيليوم النسخ الاحتياطي

لا يعد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات المهمة شيئًا يضيع الوقت. في الواقع ، يمكن لملفات نسخ احتياطي بيانات Android إجراء المزيد من الوظائف بخلاف خيالك. على سبيل المثال ، يمكنك استعادة جميع البيانات عندما تحتاج إلى تغيير هاتف ذكي جديد. وحتى إذا كان هاتفك الذي يعمل بنظام Android قد تعرض للسرقة أو غيرها من الأضرار المادية ، فلن تفقد بيانات Android المهمة. الكل في الكل ، إعداد تطبيق النسخ الاحتياطي للبيانات الروبوت هو مهمة جديرة بالاهتمام. ويعد الهيليوم الخيار الأفضل لمعظم مستخدمي Android. يمكن للجميع الحصول على نسخة احتياطية من هيليوم على Android بكل سهولة. يمكنك أن تقرأ لتعرف مدى جودة تطبيق النسخ الاحتياطي لهيليوم أندرويد.

الجزء 1: لمحات عامة عن تطبيق Helium

كنت قادرا على الحصول على التفاصيل إدخال تطبيق الهليوم على الروبوت. هناك أيضا هيليوم النسخ الاحتياطي الكروم المساعد ، تطبيقات سطح المكتب هيليوم لماك وويندوز. وتتحدث هذه المقالة بشكل أساسي عن توفير نسخة احتياطية من هيليوم لأجهزة Android.

قسم 1: ما هي هيليوم الروبوت النسخ الاحتياطي والمزامنة APP

يمكنك مزامنة بيانات النسخ الاحتياطي للهيليوم من أجهزة Android الأخرى الخاصة بك على الرغم من عدم وجودها في نفس الشبكة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تعيين جداول النسخ الاحتياطي التلقائي لعمل نسخة احتياطية من الهيليوم بانتظام. هناك نسخة مجانية والنسخة المدفوعة من التطبيق هيليوم يمكنك الاختيار. يسمح الهيليوم المجاني للمستخدمين بالنسخ الاحتياطي والاستعادة على بطاقة SD ، أو يمكنك النسخ الاحتياطي والاستعادة من جهاز الكمبيوتر.

الهيليوم يدعم المستخدمين على النسخ الاحتياطي للتطبيقات والبيانات إلى بطاقة SD مباشرة. أو يمكنك حفظ نسخة احتياطية من هيليوم أندرويد في التخزين السحابي بما في ذلك دروببوإكس ، محركات جوجل وغيرها. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر المزامنة من أندرويد إلى أندرويد عبر هيليوم. علاوة على ذلك ، يتم دعم كل من هواتف Android المتجذرة وغير المتجذرة لإجراء نسخ احتياطي للبيانات.

قسم 2: كيفية عمل نسخة احتياطية من Android مع هيليوم

يمكنك تنزيل تطبيق Helium على Android من Google Play أولاً. إذا لم يكن جهاز Android متجذرًا ، فأنت بحاجة إلى تثبيت Helium Desktop Installer أيضًا.

الخطوة 1: تمكين الهيليوم على هاتف Android

إطلاق نسخة احتياطية من هيليوم على Android. سيكون هناك تنبيه منبثق ليقودك لمنح نظام Android root. تحتاج إلى استخدام كابل USB البرق للاتصال.

الخطوة 2: اختر تطبيقات وبيانات Android

انتقل إلى قائمة "النسخ الاحتياطي" ، ثم ضع علامة أمام التطبيقات التي تريد تكرارها. لا يمكن نسخ جميع العناصر في الواقع. ولكن لا تقلق بشأن ذلك ، سيظهر لك الهيليوم دعم النسخ الاحتياطية للتطبيقات بنظام Android. بالنسبة إلى تطبيقات Android غير المعتمدة ، فهي من خلفيات Live و Chrome و YouTube.

الخطوة 3: الاحتفاظ بنسخة احتياطية من تطبيقات Android

اضغط على "الاسترداد" وتعيين وجهة النسخ الاحتياطي لحفظ ملفات النسخ الاحتياطي هيليوم. يمكنك اختيار وحدة التخزين الداخلية ، وبطاقة SD الخارجية ، وسجّل النسخ الاحتياطي ، و Google Drive ، و Dropbox ، وسواقات التخزين السحابي الأخرى لتخزينها.

النسخ الاحتياطي الروبوت مع هيليوم

جزء 2: أعلى 5 الهيليوم البديل التطبيقات إلى النسخ الاحتياطي الروبوت

إذا كنت تريد الحصول على ميزات النسخ الاحتياطي الجديدة من Android ، فقد تحصل على الإلهام من اتباع تطبيقات بديلة للهيليوم.

أعلى 1: النسخ الاحتياطي المحمول الخاص بك

يمكنك استخدام Backup Your Mobile لعمل نسخ احتياطية من تطبيقات Android وإعدادات النظام وسجلات المكالمات والملفات الأخرى بسهولة. على الرغم من أنه يبدو نوعًا ما خارج الأسلوب ، يمكنك استخدامه بمثابة تطبيق بديل لهيليوم للنسخ الاحتياطي واستعادة بيانات Android مجانًا.

النسخ الاحتياطي أندرويد

أعلى 2: CM النسخ الاحتياطي

يمكن استخدام CM Backup كبرنامج تخزين سحابي ، حيث يمكنك حفظ النسخ الاحتياطي على Android والاستعادة من هناك. ومع ذلك ، يمكن لـ CM Backup نسخ ملفات Android احتياطيًا فقط بما في ذلك جهات الاتصال وسجلات المكالمات والرسائل وما إلى ذلك. بمجرد اشتراكك في تطبيق Helium البديل ، يمكنك الحصول على مساحة خالية 5 غيغابايت.

سم النسخ الاحتياطي

أعلى 3: سهولة النسخ الاحتياطي والاستعادة

مثلما أظهر اسمها ، يمكنك الحصول على حلول سهلة للنسخ الاحتياطي واستعادة تطبيقات Android وغيرها من الأشياء. يوفر خدمة النسخ الاحتياطي للبيانات المجانية ، والتي تمكن المستخدمين من حفظ ملفات النسخ الاحتياطي على جهاز Android أو التخزين السحابي بشكل انتقائي.

من السهل النسخ الاحتياطي واستعادة

أعلى 4: MyBackup

يسمح الإصدار المجاني من MyBackup للمستخدمين بالنسخ الاحتياطي إلى Android أو بطاقة SD خارجية. بالنسبة لنسخة MyBackup Pro ، يمكنك نسخ واستعادة البيانات من جهات أكثر بما في ذلك التخزين السحابي والأجهزة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمستخدمين الجذر الروبوت الحصول على المزيد من الميزات بما في ذلك تجميد bloatware وتطبيقات النظام من خلال بديل التطبيق هيليوم النسخ الاحتياطي.

سندي - ظهري

أعلى 5: Super Backup Pro

بإمكان Super Backup Pro إجراء نسخ احتياطي لكل عنصر Android بشكل فردي ، مثل التطبيقات وجهات الاتصال والرسائل وما إلى ذلك. يمكنك نقل البيانات التي تم نسخها احتياطيًا إلى التخزين السحابي. علاوة على ذلك ، يمكنك عرض وحذف النسخ الاحتياطية الخاطئة داخل Super Backup Pro. يمكن أن يعرض تطبيق بديل بديل في هيليوم جميع ملفات Android بالتفصيل.

سوبر برو النسخ الاحتياطي

الجزء 3: نقل البيانات بين اثنين من هواتف Android

إذا كنت تريد فقط نقل ملفات Android ، فيمكنك استخدامها برنامج Tipard نقل الهاتف لإدارة حركة البيانات بنقرة واحدة. هناك العديد من طرق نقل البيانات التي يمكنك استخدامها. ويغطي معظم أنواع البيانات مثل جهات الاتصال والموسيقى والفيديو والصور وغيرها من البيانات.

الملامح الرئيسية لنقل الهاتف Tipard

  • نقل البيانات بين أجهزة Android و iOS.
  • مزامنة البيانات من جهاز لآخر دون فقدان البيانات.
  • بيانات النسخ الاحتياطي من الهاتف المحطم لآخر.
  • دعم جميع أجهزة iOS و Android بما في ذلك iPhone X و iPhone 8 / 8 Plus وغيرها.

كيفية نقل البيانات من Android إلى Android

خطوة 1

بدء نقل الهاتف على جهاز الكمبيوتر

تنزيل Tipard الهاتف نقل وتثبيت. إطلاق برنامج نقل البيانات. استخدم كبلات USB البرق لتوصيل اثنين من أجهزة Android اللوحية بالكمبيوتر. سيتم الكشف عنها تلقائيا.

نقل الهاتف Tipard

خطوة 2

حدد البيانات من الجهاز المصدر واختر الجهاز المستهدف للإخراج

ضع علامة على الفئة التي تريد نقلها. في وقت لاحق ، اختر هاتف Android واحد كجهاز مستهدف. انقر على "Android to Android device" لتعيين وضع نقل البيانات.

قم بتوصيل Android

خطوة 3

نقل بيانات المصدر من جهاز Android إلى آخر

اضغط على زر "بدء النسخ" لبدء عملية نقل بيانات Android إلى Android. يمكنك أيضًا تحديد عناصر محددة لنقلها مقدمًا. حافظ على اتصال Android بالكمبيوتر أثناء العملية بأكملها.

اختيار البيانات

خطوة 4

اختر أنواع الملفات التي تريد استردادها

بمجرد الانتهاء من الخطوة أعلاه ، ستعرض واجهة جهاز الكمبيوتر الخاص بك أنواع بيانات جهازك. حدد أنواع الملفات التي ترغب في استعادتها وانقر فوق "التالي" ، ثم يقوم التطبيق بمسح الملفات ذات الصلة.

لذلك ، يمكنك استخدام تطبيق النسخ الاحتياطي هيليوم لعمل نسخة احتياطية من التطبيقات ، وإعدادات وبيانات Android. أو يمكنك تطبيق "نقل الهاتف" لنقل الملفات من جهاز Android الأصلي إلى جهاز Android اللوحي الجديد بدون فقد البيانات.

How to Use Helium Backup and the 5 Best Alternatives

Helium Backup

Back up important data is not the time-wasting thing. Actually, Android data backup files can do more jobs beyond your imagination. For instance, you can get all data back when you need to change a new smart phone. And even if your Android phone got stolen or other heavily physical damages, you will not lost important Android data. All in all, preparing one Android data backup application is the worthwhile task. And Helium is the top choice for most Android users. Everybody can get Helium backup on Android with ease. You can read to find how good Helium Android backup app is.

Part 1: Overviews of Helium APP

You are able to get detail introduction of Helium app on Android. There are also Helium Backup chrome plugin, Helium desktop applications for Mac and Windows. And this article mainly talks about saving Helium backup to Android devices.

Section 1: What Is Helium Android Backup and Sync APP

You are able to sync Helium backup data from your other Android devices even though they are not in the same network. In addition, you can set automatic backup schedules to back up Helium regularly. There is the free version and the paid version of Helium app you can choose. The free Helium allows users to backup and restore to SD card, or you can backup and restore from PC.

Helium supports users to backup apps and data to SD card directly. Or you can save Helium Android backup to cloud storage including Dropbox, Google Drives and etc. In addition, sync from Android to Android via Helium is available. Moreover, both rooted and non-rooted Android phones are supported to back up data.

Section 2: How to Backup Android with Helium

You can free download Helium to Android from Google Play first. If your Android device is not rooted, then you need to install Helium Desktop Installer too.

Step 1: Enable Helium on your Android phone

Launch Helium backup on Android. There will be the popping up notification to lead you grant Android root. You need to use the lightning USB cable to connect.

Step 2: Choose Android apps and data

Turn to “Backup” menu, and then tick before applications you wanna duplicate. Not all items can be backed up actually. But do not worry about that, Helium will show you supported Android app backups. As for non-supported Android apps, they are Live Wallpapers, Chrome and YouTube.

Step 3: Back up Android apps

Hit “Recover” and set the backup destination to save Helium backup files. You can choose Internal Storage, External SD Card, Schedule Backup, Google Drive, Dropbox and other cloud drives to store.

Backup Android with Helium

Part 2: Top 5 Helium Alternative APPs to Backup Android

If you wanna get new Android backup features, then you may get inspired from following Helium backup alternative applications.

Top 1: Backup Your Mobile

You can use Backup Your Mobile to back up Android applications, system settings, call logs and other files easily. Though it looks kind of out of style, you can use it as Helium alternative app to backup and restore Android data free.

Backup Android

Top 2: CM Backup

CM Backup can serve as your cloud storage program, with which you can save Android backups and restore from there. However, CM Backup can back up Android files only including contacts, call logs, messages and etc. Once you sign up the Helium alternative app, you can get 5 GB free space to mange.

CM Backup

Top 3: Easy Backup & Restore

Just as its name has shown, you can get easy solutions to backup and restore Android applications and other stuff. It offers free data backup service, which enables users to save backup files to Android device or cloud storage selectively.

Easy Backup & Restore

Top 4: MyBackup

The free version of MyBackup allows users to backup to Android or external SD card. As for MyBackup Pro version, you are able to backup and restore data from more destinations including cloud storage and other devices. In addition, Android root users can get more features including freezing bloatware and system apps through the Helium backup app alternative.

MyBackup

Top 5: Super Backup Pro

Super Backup Pro can back up each Android item individually, like apps, contacts, messages and etc. You can transfer backed up data to cloud storage. Furthermore, you are able to view and delete wrong backups inside Super Backup Pro. The Helium backup alternative app can display all your Android files in detail.

Super Backup Pro

Part 3: Transfer Data between Two Android Phones

If you just wanna transfer Android files, you can use Tipard Phone Transfer to manage data movement by one click. There are many data transfer methods you can use. And it covers most data types like contacts, music, videos, photos and other data.

The Main Features of Tipard Phone Transfer

  • Transfer data between Android and iOS devices.
  • Sync data from device to device without data losing.
  • Backup data from the smashed phone to another.
  • Support all iOS and Android devices including iPhone X, iPhone 8/8 Plus and etc.

How to Transfer Data from Android to Android

Step 1

Launch Phone Transfer on computer

Download Tipard Phone Transfer and install. Launch the data transfer program. Use lightning USB cables to connect two Android tablets to computer. They will be detected automatically.

Tipard Phone Transfer

Step 2

Select data from source device and choose target device to output

Tick the category you wanna transfer. Later, choose one Android phone as target device. Click “Android to Android device” to set data transfer mode.

Connect Android

Step 3

Transfer source data from one Android to another

Hit “Start to Copy” button to begin Android data transfer process to Android. You can also select specific items to transfer in advance. Keep the Android to computer connection during the whole process.

Choose Data

Step 4

Choose the sorts of the files you want to recover

Once you done the step above, the interface of your computer will show the types of data of your device. Select the types of files you desire to restore and click "Next", then the application will scan the related files.

Therefore, you can use Helium backup app to back up applications, Android settings and data. Or you are able to apply Phone Transfer to move files from original Android device to the new Android tablet without data loss.