أفضل النسخ الاحتياطي للبيانات لأجهزة iPhone / iPad / iPod وجهاز Android

النسخ الاحتياطي للبيانات

هناك العديد من الأسباب التي تحتاج إلى نسخ بيانات احتياطية من هاتفك المحمول بشكل متكرر. أولاً ، على الرغم من أن هواتفنا الجوالة تتمتع بالقدرة الكلية ، فإن التخزين الداخلي المحدود هو أكبر عائق. بعد النسخ الاحتياطي للبيانات والاسترداد ، يمكنك حذف الملفات وإخلاء مساحة على الهاتف المحمول. علاوة على ذلك ، فإن إنشاء نسخة يمكن أن يحمي بياناتك من الخسارة. قد يؤدي تعطل النظام وفشل التحديث والبرامج الضارة والبرامج الضارة إلى تلف البيانات الشخصية. إذا كان لديك نسخة بيانات ، فيمكنك استعادتها إلى هاتفك الذكي بسهولة. نظرًا لأن برنامج النسخ الاحتياطي لبيانات الهواتف الذكية مهم جدًا ، فسنعرض لك أفضل الطرق لعمل نسخة احتياطية من هاتف iPhone أو Android في هذا البرنامج التعليمي.

بشكل عام ، هناك وجهتان لتخزين نسخة من بيانات الهاتف المحمول ، ومحرك الأقراص الصلبة للكمبيوتر الشخصي والخادم السحابي. لا يحتوي الإطار السابق تقريبًا على حدود الحجم ولا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت ، ولكنك أعددت سلك USB. وعادةً ما يكون للجهة الأخيرة قيود على سعة التخزين وتحتاج إلى الإنترنت ، ولكن يبدو أنها أكثر ملاءمة.

الجزء 1. أفضل استعادة بيانات iOS واستعادة

برنامج Tipard دائرة الرقابة الداخلية لاستعادة البيانات لديه العديد من الحلول لاستعادة ملفات بيانات iOS على iPhone / iPad / iPod. وهي قادرة على نسخ محتوى الوسائط بالإضافة إلى محتوى النص ، مثل الصور ومقاطع الفيديو والصوت والمرفقات وجهات الاتصال والرسائل والتقويم والملاحظات والتذكير وعلامة Safari المرجعية و WhatsApp ومستند التطبيق ومعظم بيانات iPhone.

  • • النسخ الاحتياطي للبيانات من جهاز iOS ، وقنوات iTunes و iCloud.
  • • استرداد البيانات المفقودة بشكل انتقائي دون الكتابة فوق البيانات الأصلية.
  • • إدارة البيانات الاحتياطية دون الهروب من السجن.
  • • معاينة البيانات الاحتياطية مباشرة داخل البرنامج.
  • • دعم ما يقرب من جميع الملفات في جهاز iOS.
  • • دعم جميع أجهزة iOS ، بما في ذلك iPhone 7 / 7 plus / 6s / 6s plus / iPad pro / iPad air / mini 2 و iPod touch 5.
  • • عالية متوافقة مع أحدث إصدار iOS.

كيفية النسخ الاحتياطي واستعادة بيانات iOS بنقرة واحدة

خطوة 1

قم بتنزيل وتثبيت أحدث إصدار من النسخ الاحتياطي لبيانات iOS والاسترداد من الويب الرسمي إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

Tipard iOS استعادة البيانات

خطوة 2

قم بتوصيل جهاز iPhone أو iPad بالكمبيوتر باستخدام سلك USB. إطلاق iOS Data Recovery ، سيكتشف جهازك.

ربط اي فون

خطوة 3

انتقل إلى علامة التبويب "استرداد من جهاز iOS" وانقر على زر "بدء المسح الضوئي" لاكتشاف الملفات القابلة للاستعادة. عند الانتهاء من فحص البيانات ، يمكنك تحديد أنواع البيانات وملفات معينة.

بدء المسح الضوئي

خطوة 4

اضغط على زر "الاسترداد" في الزاوية اليمنى السفلى. بعد بضع دقائق ، ستظهر البيانات التي تحتاجها مرة أخرى على جهاز iPhone.

استعادة اي فون

إذا كنت ترغب في استعادة النسخة الاحتياطية من iTunes أو iCloud ، فيمكنك اختيار الاسترداد من "ملف النسخ الاحتياطي لـ iTunes" أو "الاسترداد من ملف النسخ الاحتياطي على iCloud" في الخطوة 3.

الجزء 2. أفضل النسخ الاحتياطي للبيانات الروبوت

برنامج Tipard استعادة البيانات الروبوت هي مجموعة أدوات احترافية لمستخدمي Android. إذا لم تقم بإنشاء نسخة احتياطية للبيانات وحذف بعض الملفات الهامة ، فيمكن أن تساعدك في العثور على الملفات مرة أخرى بسهولة. علاوة على ذلك ، لن تكون النسخة الاحتياطية للبيانات من Google متاحة على هاتف Android مكسور ؛ في حين أن Android Data Recovery لديه القدرة على استخراج الملفات من هاتف محطم.

  • • استرداد فقدت أو حذف الأسماء والرسائل والصور والفيديو والصوت وغيرها من ملفات أندرويد الأخرى كنسخة احتياطية.
  • • دعم Samsung و LG و Sony و Motorola والعديد من أجهزة Android الأخرى ، من Android 2.1 إلى 5.1.
  • • مسح جهاز Android لملفات النسخ الاحتياطي تلقائيًا ، كما يمكّنك من معاينتها قبل الاستعادة.
  • • اختيار الملفات المطلوبة بشكل انتقائي دون فقدان الملفات الأصلية.
  • • عملية سهلة للنسخ الاحتياطي للبيانات دون أي البحرية التقنية.

كيفية استعادة البيانات على Android

خطوة 1

قم بتشغيل Android Data Recovery بعد تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. اربط هاتفك الذكي بالكمبيوتر باستخدام كابل USB.

Tipard الروبوت استعادة البيانات

خطوة 2

اتبع التعليمات المخصصة التي تظهر على الشاشة لتمكين وضع تصحيح أخطاء USB على هاتفك الخلوي.

توصيل الهاتف

خطوة 3

بعد الاتصال بنجاح ، يمكنك تحديد فئات البيانات التي تحتوي على الملفات التي تريد استعادتها. إذا كان Android Data Recovery يعمل مع هاتف مقطوع ، فستحتاج إلى التبديل إلى وضع "استخراج بيانات هاتف Android المكسور" في الشريط الجانبي الأيسر.

بدء المسح الضوئي

خطوة 4

اضغط على زر "التالي" لفتح نافذة التفاصيل. هنا يمكنك اختيار ملفات معينة للاسترداد.

خطوة 5

وأخيرا ، انقر على زر "الاسترداد" لإكمال العملية.

استرداد الهاتف

الجزء 3: أهم تطبيقات النسخ الاحتياطي لبيانات 6 لنظامي التشغيل iOS و Android

إلى جانب تطبيق النسخ الاحتياطي للبيانات على سطح المكتب ، يمكنك أيضًا العثور على الكثير من خدمات النسخ الاحتياطي للبيانات أو الخدمات السحابية لتخزين بيانات أجهزة iOS أو Android مسبقًا. ما عليك سوى معرفة المزيد من التفاصيل حول أهم تطبيقات 6 على النحو التالي.

1. كيفية النسخ الاحتياطي لبيانات iOS إلى جهاز الكمبيوتر عن طريق برنامج iTunes

خطوة 1: قم بتوصيل جهاز iPhone أو iPad بالكمبيوتر عبر كابل USB وتشغيل iTunes.

خطوة 2: عندما يكشف iTunes الخاص بك iDevice ، انقر على زر الجهاز في الزاوية اليسرى العليا.

خطوة 3: انقر على "الملخص" في الشريط الجانبي الأيسر ثم اضغط على زر "النسخ الاحتياطي الآن" على اللوحة اليمنى.

خطوة 4: للتحقق من النسخة الاحتياطية ، يمكنك الانتقال إلى "تعديل" -> "التفضيلات" -> "الأجهزة".

تلميح: لا يمكنك مشاهدة البيانات الاحتياطية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مباشرة مع برنامج النسخ الاحتياطي لبيانات iTunes.

اي تيونز

2. كيفية النسخ الاحتياطي للبيانات على iCloud

خطوة 1: تأكد من اتصال iDevice بالإنترنت. نقترح عليك استخدام شبكة Wi-Fi آمنة.

خطوة 2: افتح تطبيق "الإعدادات" من الشاشة الرئيسية وحدد موقعه وانقر على iCloud.

خطوة 3: على شاشة iCloud ، يمكنك تمرير الكتلة بجوار "iCloud Backup" لتشغيل الوظيفة. ثم اضغط على زر "النسخ الاحتياطي الآن" لبدء النسخ الاحتياطي لجهاز iPhone أو iPad.

تلميح: قد يستغرق الأمر ساعة أو عدة ساعات حتى يعود هاتفك إلى iCloud ، اعتمادًا على اتصال Wi-Fi وحجم البيانات. خلال بيانات bakcup ، يجب أن تبقي iDevice الخاص بك متصلاً بالإنترنت.

على iCloud

3. جوجل درايف

يجب أن يكون Google Drive أفضل حل النسخ الاحتياطي للبيانات لأجهزة Android ، والذي يتوفر أيضًا على iDevices. عند الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الملفات تلقائيًا على Google Drive ، لا داعي للقلق بشأن البيانات المفقودة. يمكنك الحصول على مساحة حرة 15GB ، أو الترقية إلى 100GB ($ 1.99 / شهر) أو 1TB ($ 9.99) بسعر رخيص إلى حد ما ، وهناك أيضًا خيار لـ 10TB ($ 99.99 لكل شهر).

في Google Drive

4. محرك الأمازون

فقط على غرار iCloud ، يوفر Amazon Prime مساحة تخزين مجانية للنسخ الاحتياطي للصور ومقاطع الفيديو. ويمكنك أيضًا الترقية إلى سعة تخزينية غير محدودة باستخدام 5 دولارًا أمريكيًا سنويًا. تمكنك خدمة النسخ الاحتياطي للبيانات من الوصول إلى المستندات والموسيقى والصور ومقاطع الفيديو التي قمت بتخزينها في Amazon بسهولة. يمكنك تحميل البيانات من Android و iOS والكمبيوتر ، ثم مزامنة الملفات بين الأجهزة.

الأمازون محرك

5. صندوق

صندوق يوفر خدمة النسخ الاحتياطي للبيانات لمجموعة متنوعة من الملفات. فهو يوفر تخزينًا آمنًا وإدارة الملفات ومشاركتها بسهولة ، والوصول إلى المحتوى عبر الإنترنت ، من سطح المكتب ، أو من أجهزة iOS أو أجهزة Android اللوحية. ما هو أكثر من ذلك ، يمكنك معاينة 200 + أنواع الملفات مع جودة الشاشة الكاملة. بالنسبة إلى المستخدمين الجدد ، 10GB من السعة التخزينية المجانية بينما تحصل على 10GB من الشهر 100GB.

صندوق

6. بصندوق الإسقاط

يجب أن يكون Dropbox أحد أشهر تطبيقات البيانات التي تحافظ على مزامنة ملفاتك وفريقك. ويمكنك العمل على الملفات مع غيرها من خلال مجلد مشترك. ويمكنك أيضًا إنشاء بعض التعليقات للملفات المشتركة بسهولة. يوفر فقط 2GB من التخزين السحابي المجاني عند الاشتراك مع خيار الترقية إلى 1TB مقابل 9.99 دولار أمريكي أو 99.99 دولار سنويًا.

دروببوإكس

النتيجة

في هذا البرنامج التعليمي ، ناقشنا أفضل طريقة لتحقيق خطة النسخ الاحتياطي للبيانات على نظامي iOS و Android. أصدرت شركة آبل iTunes و iCloud لمساعدة المستخدمين على نسخ البيانات الشخصية إلى جهاز الكمبيوتر وخادم السحابة. على الرغم من أن Android لا يحتوي على ميزات مضمنة ، يمكنك استخدام حساب Google للنسخ الاحتياطي للبيانات على هاتف Android بسهولة. الغرض من النسخ الاحتياطي للبيانات هو تجنب فقدان البيانات. لذلك ، قمنا بمشاركة أداتين فعالتين ، Tipard iOS Data Recovery و Tipard Android Data Recovery لمساعدتك في الحصول على البيانات المفقودة على نظامي iOS و Android بسهولة. باختصار ، يمكن أن تساعدك توصياتنا وأدلةنا في تحقيق النسخ الاحتياطي للبيانات واستعادتها بسرعة وببساطة.

Best Data Backup for iPhone/iPad/iPod and Android Device

Data Backup

There are many reasons that you need to backup data of your mobile phone frequently. Firstly, although our cell phones are omnipotent, limited internal storage is the biggest obstacle. After data backup and recovery, you can delete the files and free up space on mobile phone. Furthermore, making a copy could protect your data from loss. System crash, failed update, virus and malware could lead to personal data damage. If you have a data copy, you can restore them to your smartphone easily. Since smartphone data backup software is so important, we are going to show you the best ways to back up your iPhone or Android phone in this tutorial.

Generally speaking, there are two destinations to store the copy of mobile phone data, PC hard drive and cloud server. The former one almost does not have size limits and does not need internet connection, but you have prepared a USB cord. The latter one usually has limitations on storage capacity and needs internet, but it is apparently more convenient.

Part 1. Best iOS Data Backup and Restore

Tipard iOS Data Recovery has multiple solutions for recovering iOS data files on iPhone/iPad/iPod. It is able to backup media content as well as text content, such as photos, videos, audio, attachments, contacts, messages, calendar, notes, reminder, Safari bookmark, WhatsApp, App document and most of the iPhone data.

  • • Data Backup from iOS device, iTunes and iCloud channels.
  • • Retrieve lost data selectively without overwriting the original data.
  • • Manage the backup data without jailbreak.
  • • Preview the backup data directly within the program.
  • • Support almost all the files in iOS device.
  • • Support all iOS devices, including iPhone 7/7 plus/6s/6s plus/ iPad pro/ iPad air/ mini 2 and iPod touch 5.
  • • High compatible with the latest iOS version.

How to backup and recover iOS Data in one click

Step 1

Download and install the latest version of iOS Data backup and Recovery from official web to your computer.

Tipard iOS Data Recovery

Step 2

Plug your iPhone or iPad into the computer with USB cord. Launch iOS Data Recovery, it will detect your handset.

Connect iPhone

Step 3

Go to the "Recover from iOS Device" tab and click on the "Start Scan" button to discover the restorable files. When data scan is done, you can select data types and certain files.

Start Scan

Step 4

Hit the "Recover" button at bottom right corner. After a few minutes, the data you need will reappear on your iPhone.

Recover iPhone

If you want to recover backup from iTunes or iCloud, you can choose Recover from "iTunes Backup File" or "Recover from iCloud Backup File" in step 3.

Part 2. Best Android Data Backup

Tipard Android Data Recovery is a professional toolkit for Android users. If you do not create data backup and delete some important files, it can help you find the files back easily. Moreover, Google data backup will be not available on a broken Android phone; while Android Data Recovery has the capacity to extract files from a smashed phone.

  • • Recover lost or deleted contacts, messages, photos, videos, audio and more other Android files as backup.
  • • Support Samsung, LG, Sony, Motorola and many other Android devices, from Android 2.1 to 5.1.
  • • Scan Android device for the backup files automatically, and also enables you to preview them before recovering.
  • • Selectively choose the desired files without losing the original files.
  • • Easy process to back up the data without any tech navy.

How to restore data on Android

Step 1

Run Android Data Recovery after installed it on your PC. Link your smartphone to the computer using USB cable.

Tipard Android Data Recovery

Step 2

Follow the on-screen customized instruction to enable USB Debugging mode on your cell phone.

Connect Phone

Step 3

After connected successfully, you can select the data categories contains the files you want to restore. If Android Data Recovery is working with a broken phone, you need to switch to "Broken Android Phone Data Extraction" mode on left side bar.

Start Scan

Step 4

Press the "Next" button to open the detail window. Here you can choose certain files for recovery.

Step 5

Finally, click on the "Recover" button to complete the process.

Recover Phone

Part 3: Top 6 Data Backup Apps for iOS and Android

Besides the data backup App on desktop, you can also find lots of data backup services or cloud service to storage data of iOS or Android devices beforehand. Just learn more detail about the top 6 applications as below.

1. How to backup iOS data to PC via iTunes

Step 1: Plug your iPhone or iPad to the computer via USB cable and run iTunes.

Step 2: When iTunes detect your iDevice, click on the Device button at upper left corner.

Step 3: Click on "Summary" on left side bar and then hit the "Back Up Now" button on right panel.

Step 4: To check the backup, you can go to "Edit"-> "Preferences"-> "Devices".

Tip: You cannot view the backup data on your computer directly with the iTunes data backup program.

iTunes

2. How to backup data to iCloud

Step 1: Make sure your iDevice has connected to internet. We suggest your use a secure Wi-Fi network.

Step 2: Open "Settings" app from home screen, locate to and tap on iCloud.

Step 3: On the iCloud screen, you can swipe the block next to "iCloud Backup" to turn on the function. And then tap on the "Back Up Now" button to start backup your iPhone or iPad.

Tip: It may take an hour or several hours to back your handset to iCloud, depending on the Wi-Fi connection and data size. During data bakcup, you should keep your iDevice connecting to internet.

iCloud

3. Google Drive

Google Drive should be the best data backup solution for Android devices, which is also available on iDevices. When you backup the files automatically on Google Drive, you do not have to worry about the data lost. You can get 15GB free space, or upgrade to 100GB ($1.99/month) or 1TB ($9.99) for fairly cheap and there is an option for 10TB as well ($99.99 per month).

Google Drive

4. Amazon Drive

Just similar to iCloud, Amazon Prime provides 5GB free backup storage for photos and videos. And you can also upgrade to unlimited storage with US$60.00 per year. The data backup service enables you access to the documents, music, photos and videos that you stored in Amazon with ease. You can upload data from Android, iOS and computer, and then sync the files between devices.

Amazon Drive

5. Box

Box provides data backup service for variety of files. It provides the securely store, manage and share files with ease, access to the content online, from desktop, from iOS devices or Android tablets. What is more, you can preview 200+ file types with full screen quality. As for the new users, 10GB of free storage while $10/month gets you 100GB.

Box

6. Dropbox

Dropbox should be one of the most popular data back app that keep your files and your team in sync. And you can work on files with other through shared folder. And you can also make some comments for the shared files with ease. It just provides 2GB of free cloud storage when you sign up with an option to upgrade to 1TB for $9.99/month or $99.99 per year.

Dropbox

Conclusion

In this tutorial, we have discussed the best way to achieve data backup plan on iOS and Android. Apple released iTunes and iCloud to help users to copy personal data to PC and cloud server. Although Android does not have such built-in features, you can use Google account to backup data on Android phone easily. The purpose of data backup is to avoid data loss. So, we shared two powerful tools, Tipard iOS Data Recovery and Tipard Android Data Recovery to help you get lost data back on iOS and Android easily. In a word, our recommendations and guides could help you achieve data backup and restore quickly and simply.

Best Data Backup for iPhone/iPad/iPod and Android Device