نصائح يجب أن تعرفها حول Deshaker لتحقيق الاستقرار في أشرطة الفيديو

ديسكوكر الفيديو

معظم مقاطع الفيديو التي يتم التقاطها بواسطة أجهزة محمولة باليد ، مثل الهواتف الذكية وكاميرات العملاء ، تواجه مشكلة الهزات. من المثير للقلق مشاهدة فيديو يثير القلق ، على الرغم من أن المحتوى جذاب ورائع. أول ما يخطر ببالك هو شراء كاميرا عمل احترافية ، مثل GoPro Hero 5. وفقًا للاختبارات ، يمكن أن تخفض كاميرا الحركة جزءًا من ارتعاش الفيديو ، ولكن ليس كلها. ثم قد تسأل هل هناك أي حل لتثبيت أشرطة الفيديو الخاصة بي. الجواب ديساكير. ستقدم هذه المقالة مزيدًا من التفاصيل حول تطبيق تثبيت الفيديو المجاني - Deshaker.

1. السمات الرئيسية

Deshaker هي واحدة من المثبتات الفيديو مفتوحة المصدر الأكثر شهرة. وهو مرشح لبرنامج تحرير الفيديو VirtualDub الذي يقلل من الحركة غير المرغوب فيها في أشرطة الفيديو الخاصة بك. يتوفر البرنامج في كل من إصدارات Windows 32 وإصدارات 64 bits. في الواقع ، ليس تطبيقًا مستقلاً. هذا هو البرنامج المساعد لاستقرار الفيديو ل VirtualDub. لذلك ، ترتبط جميع ميزات Deshaker بتثبيت الفيديو.

deshaker
  • 1. يستطيع ديشكر أن يثبّت اضطرابات الفيديو الأفقية والرأسية ويزيل الدوران والتكبير من الفيديو.
  • 2. يمكن لمثبت الفيديو أن يملأ المناطق السوداء بالإطارين التالي واللاحق تلقائيًا أثناء عملية التثبيت.
  • 3. بالنسبة للمبتدئين ، ديشكر هي أداة تثبيت فيديو سهلة الاستخدام ، لأنها تحتاج فقط إلى بضع خطوات لتثبيت الفيديو. بالنسبة إلى المستخدمين المتقدمين ، هناك العديد من الإعدادات المتاحة لجعل مقاطع الفيديو الخاصة بهم مثالية.
  • 4. يمكن Deshaker أيضا القيام بالتكبير التكيفي ، والتصحيح المغزلي المتداول تأثير التصعيد بالغسل ويمكن طلاء القضبان السوداء مع محتويات الإطارات السابقة.
  • 5. من الممكن إضافة إرشادات بشرية على أساس إطار لكل إطار.
  • 6. تقدم عمليتا التمرير تأثيرًا قويًا للاستقرار.

2. كيفية تثبيت Deshaker في فيرتوالدوب

وكما ذكرنا ، فإن Deshaker هو مكون إضافي لـ VirtualDub ، يجب عليك تنزيل VirtualDub وتثبيته على جهاز الكمبيوتر أولاً. إذا كنت ترغب في تثبيت مقاطع الفيديو باستخدام Deshaker بنجاح ، فإنني أوصي بشدة بتثبيت VirtualDub الإصدار 1.9.9 أو إصدار أحدث. VirtualDub هو محرر فيديو مفتوح المصدر ، لذا يمكنك تنزيله من موقعه الرسمي.

  • 1. ثم يجب عليك تحميل Deshaker وتثبيته في مجلد البرنامج المساعد VirtualDub. يمكنك العثور على أحدث إصدار من الموقع الرسمي.
  • 2. قم بفك ضغط الملف ونسخ ملف Deshaker.vdf إلى مجلد البرنامج المساعد VirtualDub. لا يحتوي VirtualDub على مثبت ، لذلك قد تضطر إلى البحث عن المجلد إذا كان قد مضى وقت تنزيله عليه.
  • 3. إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها VirtualDub ، فيجب عليك تثبيت ملحق إدخال آخر ، FFInputDriver ، في مجلد البرنامج الإضافي VirtualDub. هذا البرنامج المساعد يدعم لفتح ملفات MP4.
  • 4. افتح الملف الذي تريد تحريكه وانقر بزر الماوس الأيمن على مقاطع الفيديو لجعل كل من الإدخال والإخراج مناسبين في الشاشة. انقر فيديو> فلاتر ثم انقر فوق إضافة: . يجب أن يكون فلتر Deshaker مرئيًا في النصف العلوي من القائمة.

3. كيفية تثبيت مقاطع الفيديو باستخدام Deshaker بكل سهولة

إذا كنت مبتدئًا لتثبيت مقاطع الفيديو ، فيمكنك اتباع الخطوات البسيطة للتعامل مع مقاطع الفيديو الخاصة بك. ويمكنك أيضا استخدام Deshaker مع خلاط مع خوارزميات استقرار مختلفة. يعمل Deshaker في 2 يمر. واحد هو التحليل ، والاستقرار الآخر. أثناء تمرير 1 ، يتم إنشاء ملف سجل يحتوي على أرقام التصحيح الضرورية لكل إطار.

استخدم ديشاكير
  • 1. قم بتشغيل VirtualDub وافتح الفيديو المهتز.
  • 2. تحديد فيديو وثم تصفية / فلترة لفتح نافذة التصفية. انقر فوق إضافة: لإضافة فلتر Deshaker. انقر فوق OK للمتابعة.
  • 3. تحديد مرر واحد في نافذة تمرير التصفية.
  • 4. العودة إلى واجهة VirtualDub ، انقر فوق لعب الانتاج في الجزء السفلي.
  • 5. بعد تشغيل الفيديو لتحقيق الاستقرار ، انتقل إلى الفيديو وحدد تصفية / فلترة لفتح نافذة التصفية مرة أخرى.
  • 6. ثم قم بإلغاء تحديد مرشح deshaker في نافذة التصفية.
  • 7. انقر على إضافة: والنقر المزدوج على Deshaker لإضافة هذا المرشح ؛ ثم اضغط على OK لتأكيدها.
  • 8. اختر تمرير اثنين في نافذة تمرير التصفية هذه المرة وقم بتبديل خيارات الحدود إلى Adaptive. انقر فوق OK للمتابعة.
  • 9. العودة إلى النافذة الرئيسية لـ VirtualDub ، ترجيع الفيديو ثم اضغط على لعب الانتاج.
  • 10. حدد موقع ل قم بتقديم وحدد حفظ ك لتخزين النتيجة.

4. كيفية تعيين Deshaker

إذا كنت مستخدمًا متقدمًا ، يمكنك اتباع الإرشادات لتعيين Deshaker والحصول على المزيد من النتائج المرضية. في الواقع ، فإن أكبر ميزة من Deshaker هي القدرة على وضع المعلمات تبعا لحالات مختلفة. يمكنه التعامل مع الفيديو المهتز في التفاصيل وإنتاج إخراج مثالي.

تعيين deshaker
  • 1. بعد تحميل فلتر Deshaker ، انقر فوق Pass One لتعيين المعلمات. تحديد بكسل مربع في جانب مصدر بكسل ، المسح التقدمي في نوع الفيديو ، وتحقق من مربع كاميرا الفيديو. أختر كامل في الحجم للحصول على أعلى دقة ، على الرغم من أنها أبطأ.
  • 2. انقر فوق OK للعودة إلى النافذة الرئيسية.
  • 3. انقر على لعب الانتاج زر لتنشيط عملية التحليل. ستستغرق هذه العملية بعض الوقت بناءً على طول الفيديو ، لذلك تحتاج إلى التحلي بالصبر.
  • 4. بعد التحليل ، أضف فلتر Deshaker مرة أخرى.
  • 5. اضغط على تمرير اثنين وتكوين التمريرين. تحديد التكبير الكامل التكيف في قسم تعويض الحافة ، حدد مربع الاختيار الإطارات السابقة والمستقبلية لملء الحدودوحدد استقراء الألوان في الحدود.
  • 6. بعد الإعدادات ، انقر فوق OK لبدء عملية التثبيت.
  • 7. بعد ذلك ، يمكنك تشفير وحفظ الفيديو المستقر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

النتيجة

استنادًا إلى المقدمة أعلاه ، قد تجد أن Deshaker عبارة عن مثبت فيديو بسيط ومعقد. عندما أقول إنها بسيطة ، أعني أنه يمكنك فقط اتباع التمريرين وتثبيت الفيديو الخاص بك. كل ما عليك القيام به هو عدة نقرات. وإذا كنت قد جربت بعض مثبتات الفيديو ، فستكتشف أن ممرَي Deshaker مفيدان ، خاصةً لمقاطع الفيديو المتحركة. من ناحية أخرى ، إنه بالفعل مثبت فيديو معقدة للمستخدمين المتقدمين. هناك العديد من المعلمات لتعيين ، والإعدادات في هذه المقالة أساسية. يمكنك تجربة معلمات أخرى عند تثبيت مقاطع الفيديو باستخدام Deshaker واستكشاف ميزاتها الفعالة. باختصار ، يمكنك الحصول على فيديو مرضي مع Deshaker سواء كنت مبتدئًا أو مخضرمًا.

Tips You Should Know About Deshaker to Stabilize Videos

video deshaker

Most videos taken by hand-hold devices, such as smartphones and customer cameras, have the problem of shakes. It is annoying to watch a jittery video, even though the content is appealing and fantastic. The first thought comes to your mind may be to buy a professional action camera, like GoPro Hero 5. According to tests, the action camera could reduce part of video jitter, but not all. Then you may ask is there any solution to stabilize my videos. The answer is Deshaker. This article will introduce more detail about the free video stabilization application - Deshaker.

1. The principal features

Deshaker is one of most famous open source video stabilizers. It is a filter for the video editing program VirtualDub that reduces unwanted motion in your videos. The program is available in both Windows 32 bits and 64 bits versions. Actually, it is not an independent application. It is the video stabilizer plugin for VirtualDub. Therefore all the features of Deshaker are related to video stabilization.

deshaker
  • 1. Deshaker could stabilize the horizontal and vertical video jitters and removes rotation and zooming from the video.
  • 2. This video stabilizer could fill in the black areas with the previous and following frames automatically during the stabilization process.
  • 3. For beginners, Deshaker is an easy-to-use video stabilizer, because it just needs a few steps to stabilize a video. For advanced users, there are many settings available to make their videos perfect.
  • 4. Deshaker can also do adaptive zoom, rolling shutter rubber panning effect correction and can paint black bars with contents of previous frames.
  • 5. It is possible to add human guidance on a frame per frame basis.
  • 6. The two passes process offer powerful stabilization effect.

2. How to install Deshaker in VirtualDub

Just as mentioned, Deshaker is a plugin of VirtualDub, you have to download and install VirtualDub on your computer first. If you want to stabilize videos with Deshaker successfully, I strongly recommend to install VirtualDub version 1.9.9 or later. VirtualDub is an open source video editor, so you can download it from its official website.

  • 1. Then you have to download Deshaker and install it into the plugin folder of VirtualDub. You can find the latest version from the official website.
  • 2. Unzip the file and copy the Deshaker.vdf file into the VirtualDub plugin folder. VirtualDub doesn't have an installer, so you might have to search for the folder if it's been a while since you downloaded it.
  • 3. If it is the first time to use VirtualDub, you have to install another input plugin, FFInputDriver, into the plugin folder of VirtualDub. This plugin supports to open MP4 files.
  • 4. Open the file you want to deshake and right click the videos to make both the input and output fit in the screen. Click Video >Filters and then click Add. The Deshaker filter should be visible in the top half of the list.

3. How to stabilize videos with Deshaker with ease

If you are a beginner to stabilize videos, you can follow the simple steps to deal with your videos. And you can also use Deshaker together with Blender with different stabilization algorithms. Deshaker works in 2 passes. One is analysis, and the other stabilization. During pass 1, a log file is created that contains correction numbers necessary for each frame.

use deshaker
  • 1. Launch VirtualDub and open the shaky video.
  • 2. Select Video and then Filter to open the filter window. Click on Add to add Deshaker filter. Click on OK to continue.
  • 3. Select Pass One in the Filter Pass window.
  • 4. Return to interface of VirtualDub, click on Play Output at the bottom.
  • 5. After the video to stabilize played, navigate to Video and select Filter to open filter window again.
  • 6. Then uncheck the deshaker filter in the filter window.
  • 7. Tap on Add and double click Deshaker to add this filter; then click on OK to confirm it.
  • 8. Select Pass two in the Filter Pass window this time and shift the border options to Adaptive. Click on OK to continue.
  • 9. Back to the home window of VirtualDub, rewind the video and then tap on Play Output.
  • 10. Locate to File and select Save as to store the result.

4. How to set Deshaker

If you are an advanced user, you can follow the guidance to set Deshaker and get more satisfying output. Actually, the biggest advantage of Deshaker is the ability to set parameters depending on the different situations. It can deal with shaky video in details and produce perfect output.

set deshaker
  • 1. After load Deshaker filter, click on Pass One to set the parameters. Select Square pixels in Source pixel aspect, Progressive Scan in Video type, and check the box of Camcorder. Choose Full in Scale section to get the highest resolution, although it is slowest.
  • 2. Click on OK to return to home window.
  • 3. Tap on Play Output button to activate the analysis process. The process will take some time depending on the length of the video, so you need to be patient.
  • 4. After analysis, add Deshaker filter again.
  • 5. Tap on Pass two and configure the pass two. Select Adaptive full zoom in Edge compensation section, check the box of previous and future frames to fill in borders, and select Extrapolate colors into border.
  • 6. After settings, click OK to start the stabilization process.
  • 7. Then you can encode and save the stabilized video on your computer.

Conclusion

Based on the introduction above, you may find out that Deshaker is both a simple and complicated video stabilizer. When I say it is simple, I mean that you can just follow the two pass and stabilize your video. All you have to do is several clicks. And if you have tried some video stabilizers, you will discover that the two passes of Deshaker are useful, especially for motion videos. On the other hand, it is really a complicated video stabilizer for advanced users. There are dozens parameters to set, and the settings in this article are basic. You can try other parameters when you stabilize videos with Deshaker and explore its powerful features. In short, you can get a satisfying video with Deshaker whether you are a novice or veteran.