كيفية التمهيد في "الوضع الآمن" على Windows 7 / 8 / 10

8 يندوز الوضع الآمن

يعد "الوضع الآمن" إحدى الميزات الأساسية لمستخدمي Windows. عندما يتوقف الأشخاص عن تثبيت البرامج الضارة أو أجهزة الكمبيوتر ، يمكنهم التبديل إلى الوضع الآمن وبدء تشغيل أجهزة الكمبيوتر. لن يقوم الكمبيوتر الذي يبدأ في وضع الإصلاح التلقائي بتحميل برامج التشغيل أو برامج الجهات الأخرى. لذا لن تؤثر البرامج الضارة والأجهزة غير المستقرة على الكمبيوتر ونظام التشغيل. يمكن للمستخدمين استكشاف أخطاء Windows وإصلاحها في الشاشة الزرقاء عند إدخال الوضع. ومع ذلك ، فإن التشغيل في الوضع الآمن ليس مهمة بسيطة بالنسبة للناس العاديين. علاوة على ذلك ، تختلف طرق التمهيد في Safe Mode (الوضع الآمن) على Windows 8 والإصدارات السابقة. لذا ، ستقدم هذه المقالة الطرق لإدخال "الوضع الآمن" على أنظمة تشغيل Windows المختلفة بالتفصيل.

1. أدخل Safe Mode على Windows 8 أو 10

اعتبار الوضع الآمن طريقة مهمة لإصلاح نظام تشغيل Windows ، توفر Microsoft عدة طرق لمستخدمي Windows 8 / 10 للتمهيد في وضع الإصلاح التلقائي.

أدخل الوضع الآمن

التحول + إعادة التشغيل

خطوة 1

إذا كنت تريد الدخول إلى الوضع الآمن عند بدء تشغيل الكمبيوتر ، فستحتاج إلى النقر الطاقة زر في شاشة تسجيل الدخول. ثم اضغط باستمرار تغير مفتاح على لوحة المفاتيح وحدد إعادة تشغيل.

خطوة 2

في مربع حوار الخيار ، حدد استكشاف الأخطاء وإصلاحها. واختر خيارات متقدمة في استكشاف نافذة او شباك. عندما تذهب الى خيارات متقدمة الحوار ، والتقاط إعدادات بدء التشغيل.

خطوة 3

انقر على إعادة تشغيل في شاشة إعدادات بدء التشغيل ، ثم اضغط على F4 على لوحة المفاتيح. يسمح Windows 8 للمستخدمين بالضغط F5 لتمكين الوضع مع شبكة أو F6 لتمكين الوضع الآمن مع موجه الأوامر. سوف يقوم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالتمهيد إلى الوضع الآمن بناءً على اختيارك.

2. أعدادات النظام

طريقة أخرى سهلة هي برنامج التكوين ، أو msconfig.exe المعروفة. يكون تكوين النظام أكثر راحة لبعض الأشخاص ، لأنه أشبه برنامج رسومي. وإذا كنت تريد العودة إلى الوضع العادي ، فأنت بحاجة إلى إلغاء تحديد التمهيد الآمن في "تكوين النظام".

نظام التكوين
خطوة 1

اضغط باستمرار على مفتاح الاختصار Win + R على لوحة المفاتيح لفتح يجري الحوار.

خطوة 2

أدخل مسكونفيغ في المربع واضغط أدخل مفتاح لفتح برنامج تكوين النظام.

خطوة 3

اختار علامة التبويب التمهيد في تكوين النظام وتحقق من مربع التمهيد الآمن. هناك أربعة خيارات أسفل التمهيد الآمن. أدنى سوف يأخذك إلى الوضع الآمن العادي. قذيفة بديل يعني الوضع الآمن مع موجه الأوامر. سيعمل Active Directory على استعادة خادم وحدة تحكم المجال. و شبكة الخيار تمكين وضع الاسترداد التلقائي مع الشبكات. يمكنك اختيار أي شخص وفقا لمطالبك.

خطوة 4

بعد الإعدادات ، اضغط على OK زر وبعد ذلك إعادة تشغيل .

3. التمهيد في الوضع الآمن على Windows 7

الأساليب التي تم تقديمها أعلاه لا تعمل على Windows 7. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يقوم بتشغيل Windows 7 وتريد التمهيد في "الوضع الآمن" ، يجب عليك اتباع الخطوات التالية.

التمهيد في الوضع الآمن
خطوة 1

قم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك على Windows 7 واضغط F8 المفتاح على لوحة المفاتيح قبل ظهور شاشة البداية لنظام التشغيل Windows 7. ثم ستظهر لك شاشة Advanced Boot Options (خيارات التمهيد المتقدمة).

خطوة 2

اختر الوضع الآمن في قائمة الخيارات ، بما في ذلك الوضع الآمن ، الوضع الآمن مع الشبكات والوضع الآمن مع موجه الأوامر. إذا كان الماوس الخاص بك يعطل ، فيجب عليك استخدام لوحة المفاتيح. إذا حددت الوضع الآمن ، سيقوم Windows 7 بتحميل الحد الأدنى من العمليات الضرورية لبدء نظام التشغيل. الخيار الثاني سيتم تحميل وظائف الشبكات كذلك. الخيار الأخير يشبه الخيار الأول. لكنه سيتم تشغيل موجه الأوامر بدلاً من مستكشف Windows.

خطوة 3

بعد الاختيار ، اضغط أدخل مفتاح. ثم ستظهر الملفات التي تم تحميلها على الشاشة. عندما يتم تحميل كافة الملفات الضرورية بشكل كامل ، ستقوم بإدخال Windows 7 Safe Mode.

4. إصلاح الكمبيوتر في الوضع الآمن

الوضع الآمن غير مناسب على الإطلاق لعرض PowerPoint التقديمي. الهدف هو إصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إصلاح الكمبيوتر في الوضع الآمن
خطوة 1

كشف البرامج الضارة. إذا كنت تشك في إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بفيروس أو برامج ضارة ، فمن الأفضل استخدام تطبيق مكافحة الفيروسات لفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك في وضع الاسترداد التلقائي. وذلك لأن العديد من الفيروسات ستعمل في الخلفية ، ولا تستطيع الفيروسات إزالتها في الوضع العادي.

خطوة 2

إلغاء تثبيت البرامج بأمان. في بعض الأحيان ، قد يقوم المستخدمون بتثبيت برنامج يتعارض مع نظام التشغيل أو الأجهزة. سيؤدي ذلك إلى شاشة زرقاء أو تعطل. الطريقة الوحيدة لدخول الكمبيوتر وإلغاء تثبيت البرنامج هي "الوضع الآمن".

خطوة 3

تحديث برامج تشغيل الأجهزة. إذا تسببت برامج التشغيل الثابتة في تعطل النظام أو مشكلات أخرى ، فيمكنك التمهيد في الوضع وتحديث برامج تشغيل الأجهزة غير المستقرة. لن تؤثر محركات الأقراص الثابتة غير المستقرة على الكمبيوتر الخاص بك ضمن "الوضع الآمن".

خطوة 4

تشخيص مشكلة الأجهزة. إذا كان الكمبيوتر الخاص بك على ما يرام تحت الوضع ولكن لا تعمل بشكل جيد في الوضع العادي ، فمن الأرجح أن تكون مشكلة في البرنامج. ومع ذلك ، إذا أصبح الكمبيوتر غير مستقر في كل من الوضع الآمن والوضع العادي ، فيجب عليك التحقق من الجهاز.

5. إدارة كلمة المرور على نحو فعال

على الرغم من أن Windows Safe Mode هو أداة قوية لإصلاح الكمبيوتر ، فليس من الأفضل حل جميع مشكلات مستخدمي Windows. إذا نسيت كلمة مرور المستخدم الإداري ، فلا يمكنك التمهيد في Safe Mode. لذلك تحتاج إلى أداة قوية لمساعدتك على إدارة وإعادة تعيين كلمة مرور جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مثل Tipard استعادة كلمة السر ويندوز. هذا البرنامج متوافق مع جميع أنظمة ويندوز ، بما في ذلك ويندوز 10. وهو برنامج سهل الاستخدام.

كيفية صنع قرص قابل للتمهيد

خطوة 1

افتح Windows Password Reset وقم بإدخال محرك أقراص USB أو قرص DVD / CD في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يحتوي Windows Password Reset على إمكانية إنشاء محرك أقراص USB قابل للتشغيل أو قرص DVD / CD قابل للتشغيل.

خطوة 2

إذا قمت بتوصيل محرك أقراص USB بالكمبيوتر ، فيمكنك النقر فوق حرق USB زر على واجهة. إذا كنت تريد إنشاء قرص DVD قابل للتشغيل ، فيجب النقر فوق حرق CD / DVD .

خطوة 3

ثم سيعرض لك شريط العملية في الأسفل الحالة في الوقت الفعلي.

خطوة 4

بعد النسخ ، انقر فوق "موافق" واحفظ القرص القابل للتمهيد.

Tipard ويندوز إعادة تعيين كلمة المرور

كيفية إعادة تعيين كلمة المرور

خطوة 1

عندما لا يمكنك تذكر كلمة مرور تسجيل الدخول إلى Windows ، يمكنك استخدام القرص القابل للتمهيد في بيئة التثبيت المسبق لـ Windows.

خطوة 2

قم بتوصيل محرك أقراص USB القابل للتشغيل أو أدخل قرص DVD القابل للتشغيل في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم حدد الخيارات الصحيحة في نافذة Boot Menu.

خطوة 3

اختر حسابًا واضغط على زر Reset Password في واجهة إعادة تعيين كلمة مرور Windows. يمكنك إدخال كلمة مرور جديدة والمتابعة.

خطوة 4

بعد إعادة الضبط ، يجب إزالة القرص القابل للتمهيد وإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر باستخدام كلمة المرور الجديدة.

النتيجة

تقدم هذه المقالة طرقًا متعددة للتشغيل في Windows Safe Mode. على الرغم من اختلاف الطرق في Windows 7 و Window 8 ، إلا أنها ليست صعبة. بعد عدة خطوات ، يمكننا الدخول إلى الوضع الآمن وإصلاح أجهزة الكمبيوتر لدينا. لذلك فهي طريقة أساسية للحفاظ على صحة الكمبيوتر لدينا وتشغيلها بسلاسة.

من ناحية أخرى ، لا يمكن إصلاح جميع المشكلات المتعلقة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. عندما يتعلق الأمر بكلمة المرور ، نحتاج إلى أداة مخصصة. Tipard Windows Password Reset هو مدير كلمة مرور Windows محترف. يمكن للمستخدمين استخدام Windows Password Reset لإدارة وإضافة حساب أو إعادة تعيين كلمة المرور.

How to Boot into Safe Mode on Windows 7/8/10

Windows 8 Safe Mode

Safe mode is an essential feature to Windows users. When people install malware or their computers crash, they can switch to Safe Mode and start the computers. The computer start in its Automatic Repair mode will not load third-party software or drivers. So the malware and unstable hardware will not affect the computer and operating system. Users could troubleshoot Windows and fix the blue screen when you enter the mode. However, booting into Safe Mode is not a simple task to ordinary people. Moreover, the ways to boot into Safe Mode on Windows 8 and previous versions are different. So, this article will introduce the methods to enter Safe Mode on different Windows operating systems in details.

1. Enter Safe Mode on Windows 8 or 10

Considering Safe Mode is an important way to fix Windows operating system, Microsoft provides multiple ways for Windows 8/10 users to boot into the Automatic Repair Mode.

Enter Safe Mode

Shift + Restart

Step 1

If you want to enter Safe Mode when computer starting, you need to hit Power button at the login screen. Then hold down Shift key on keyboard and select Restart.

Step 2

In option dialog, select Troubleshoot. And choose Advanced options in Troubleshoot window. When you go to Advanced options dialog, pick up Startup Settings.

Step 3

Click on Restart button on Startup Settings screen and then press F4 on keyboard. Windows 8 allows users to press F5 to enable the mode with Networking or F6 to enable Safe Mode with Command Prompt. Your computer will boot into Safe Mode depending on your selecting.

2. System Configuration

Another easy way is Configuration program, or the well-known msconfig.exe. System Configuration is more comfortable to some people, because it is more like a graphic program. And if you want to come back to normal mode, you need to uncheck Safe boot in System Configuration.

System Configuration
Step 1

Hold down shortcut Win + R on keyboard to open Run dialog.

Step 2

Enter msconfig into the box and press Enter key to open System Configuration program.

Step 3

Choose Boot tab in System Configuration and check the box of Safe boot. There are four options below Safe boot. Minimal will take you to normal safe mode. Alternate shell means Safe Mode with command prompt. Active Directory will restore a server of Domain Controller. And Network option will enable the Automatic Recovery mode with networking. You can select anyone according to your demands.

Step 4

After settings, tap on OK button and then Restart button.

3. Boot into Safe Mode on Windows 7

The methods that introduced above do not work on Windows 7. If your computer runs Windows 7 and you want to boot into Safe Mode, you have to follow the steps below.

Boot into Safe Mode
Step 1

Power on your Windows 7 computer and press F8 key on keyboard before Windows 7 splash screen appears. Then the Advanced Boot Options screen will pop up.

Step 2

Choose a safe mode in the option list, including Safe Mode, Safe Mode with Networking and Safe Mode with Command Prompt. If your mouse disables, you should use your keyboard. If you select Safe Mode, Windows 7 will load minimum processes that are necessary to start the operating system. The second option will load networking functions as well. The last option is similar to the first one; but it will boot the command prompt rather than Windows Explorer.

Step 3

After selecting, press Enter key. Then the files loaded will appear on the screen. When all the necessary files loaded completely, you will enter Windows 7 Safe Mode.

4. Repair PC in Safe Mode

Safe Mode is absolutely not appropriate for PowerPoint presentation. The purpose is to fix your computer.

Repair PC in Safe Mode
Step 1

Detect malware. If you suspect that your computer is infected by virus or malware, you'd better to use antivirus application to scan your computer under the Automatic Recovery mode. That is because many viruses will run in background and antivirus cannot remove them in normal mode.

Step 2

Uninstall software safely. Sometimes, users may install software that conflict with operating system or hardware. That will cause blue screen or crash. The only way to enter the computer and uninstall the program is Safe Mode.

Step 3

Update hardware drivers. If the hard drivers cause system crashing or other problems, you can boot into the mode and update the unstable hardware drivers. These unstable hard drivers will not affect your computer under Safe Mode.

Step 4

Diagnose hardware issue. If your computer is fine under the mode but not work well in normal mode, it is more likely to be a software problem. However, if the computer becomes unstable in both Safe Mode and normal mode, you should check your hardware.

5. Manage password effectively

Although Windows Safe Mode is a powerful tool to fix PC, it is not the best to solve all problems for Windows users. If you forget admin user's password, you cannot boot into Safe Mode. So you need a powerful tool to help you manage and reset password of your PC, like Tipard Windows Password Reset. This program is compatible with all Windows systems, including Windows 10. And it is an easy-to-use program.

How to make a bootable disk

Step 1

Open Windows Password Reset and insert a USB drive or DVD/CD in to your computer. Windows Password Reset has the ability to create a bootable USB drive or a bootable DVD/CD.

Step 2

If you plug a USB drive into your computer, you can tap on Burn USB button on interface. If you want to make a bootable DVD, you should click on Burn CD/DVD button.

Step 3

Then the process bar on the bottom will show you the status in real time.

Step 4

After burned, click on OK and save the bootable disc.

Tipard Windows Password Reset

How to reset password

Step 1

Whenever you cannot remember Windows login password, you can use your bootable disc in Windows pre-installation environment.

Step 2

Plug bootable USB drive or insert bootable DVD into your computer. And then select the right options in Boot Menu window.

Step 3

Choose an account and press Reset Password button in Windows Password Reset interface. You can enter a new password and continue.

Step 4

After resetting, you should remove the bootable disc and reboot your computer with the new password.

Conclusion

This article has introduced multiple methods to boot into Windows Safe Mode. Although the ways are different on Windows 7 and Window 8, they are not difficult. After several steps, we can enter Safe Mode and repair our computers. So it is an essential way to keep our computer health and running smoothly.

On the other hand, it cannot fix all problems about your computer. When it comes to password, we need a dedicated tool. Tipard Windows Password Reset is a professional Windows password manager. Users could utilize Windows Password Reset to manage and add account or reset password.