كيفية عمل قرص تمهيد Windows 7

اجعل قرص تمهيد Windows 7

على الرغم من قيام Microsoft بالإبلاغ عن ترقية مستخدمين أكثر وأكثر إلى Windows 10 ، لا يزال هناك بعض المستخدمين الذين يفضلون Windows 7. إذا قمت بالترقية إلى Window 10 بطريق الخطأ ، فستحتاج إلى قرص تمهيد Windows 7 لاسترداد نظام Windows 7. علاوة على ذلك ، فإن قرص التمهيد له وظائف أخرى ، مثل إصلاح نظام التشغيل التالف واستعادة المصنع وإدارة المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بالكمبيوتر ، وهكذا. ربما لا تحتاج قرص التمهيد في الوقت الحالي. ولكن عندما تحتاج إليها ، سوف يسرك أن تكون قد أعدتها. إذا كنت مستعدًا ، يمكنك اتباع التعريفات في هذه المشاركة.

الجزء 1. قم بإنشاء قرص قابل للتمهيد لإدارة كلمة المرور

أخبرنا العديد من خبراء الأمن السيبراني أنه يجب علينا تعيين كلمة مرور للكمبيوتر الخاص بنا وتغييره بشكل متكرر. وأحيانًا ، يمكنك إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور لكل فرد من أفراد العائلة عند مشاركة نفس الكمبيوتر في المنزل. إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك ، فلن تتمكن من إدخال سطح المكتب الخاص بك بعد الآن. والأسوأ من ذلك هو نسيان كلمة مرور المستخدم الإداري. يمكنك استخدام بعض البرامج المفيدة لإنشاء قرص قابل للتمهيد لـ Windows 7 ، يجب أن يكون برنامج Tipard Windows Password Reset هو البرنامج الموصى به لك.

يعد Windows Password Reset تطبيقًا مخصصًا لإعادة تعيين كلمة المرور لمستخدمي Windows. وهو متوافق مع جميع أنظمة Windows ، بما في ذلك Windows 10. حتى إن إعادة تعيين كلمة مرور Windows لديه القدرة على إعادة تعيين كلمة مرور مستخدم المسؤول. ويمكن للجميع الاستمتاع بميزات هذا البرنامج ، لأنه سهل الاستخدام.

1. كيفية إنشاء قرص قابل للتمهيد

  • خطوة 1
    قم بتثبيت تطبيق إعادة تعيين كلمة مرور Windows على جهاز كمبيوتر يمكن الوصول إليه. يمكنك أن تقرر إنشاء قرص إعادة تعيين كلمة المرور أو محرك أقراص USB.
  • خطوة 2
    إذا كنت تريد إنشاء قرص إعادة تعيين كلمة المرور ، فستحتاج إلى إدخال قرص مضغوط أو قرص DVD جديد في محرك الأقراص المضغوطة. وانقر فوق زر نسخ القرص المضغوط / قرص DVD في واجهة إعادة تعيين كلمة مرور Windows. إذا كنت تريد استخدام محرك أقراص USB ، فيمكنك توصيل محرك أقراص USB مهيأ في الكمبيوتر ، ثم النقر على زر حرق USB.
  • خطوة 3
    بعد انتهاء عملية الحرق ، اضغط على OK لإكمال إنشاء قرص تمهيد Windows 7.
  • استعادة كلمة السر ويندوز

2. كيفية إعادة تعيين كلمة المرور

  • خطوة 1
    عند نسيان كلمة المرور أو قفل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل Windows ، يمكنك إعادة تعيين كلمة المرور في بيئة ما قبل تثبيت Windows.
  • خطوة 2
    قم بإدراج قرص Windows 7 القابل للتمهيد الذي قمت بإنشائه باستخدام إعادة تعيين كلمة مرور Windows في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. واختر محرك الأقراص المضغوطة أو USB في قائمة التمهيد وفقًا للطريقة التي تستخدمها.
  • خطوة 3
    ثم سيتم فتح Windows Password Reset تلقائيًا.
  • خطوة 4
    يمكنك اختيار حساب وإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة به.
  • خطوة 5
    بعد إعادة تعيين كلمة المرور بنجاح ، يمكنك إزالة القرص أو محرك أقراص USB وإعادة التشغيل وتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر باستخدام كلمة المرور الجديدة. كما ترى ، يمكن أن يساعدك Windows Password Reset على تسجيل الدخول إلى الكمبيوتر الخاص بك من خلال بضع خطوات بسيطة عندما لا يمكنك تذكر كلمة المرور الخاصة بك.
  • استعادة كلمة السر ويندوز

الجزء 2. كيفية إنشاء قرص تمهيد Windows 7 مع محرك أقراص USB

إذا كنت ترغب في إعادة تثبيت Windows 7 ، فقد تحتاج إلى محرك أقراص USB 7 قابل للتشغيل من Windows. سوف نتعلم الآن كيفية إنشاء محرك أقراص USB 7 قابل للتشغيل من Windows. يجب تنزيل الإصدار الصحيح من Windows 7 IOS من موقع Microsoft Office على الويب قبل إنشاء القرص القابل للتمهيد. هناك العديد من البرامج التي يمكن أن تساعدك على إنشاء محرك أقراص USB قابل للتشغيل. سوف نستخدم روفوس كمثال.

  • خطوة 1
    انقر بزر الماوس الأيمن فوق برنامج Rufus واختر تشغيل كمسؤول.
  • خطوة 2
    ثم سوف تظهر واجهة روفوس. يجب عليك عمل بعض الإعدادات في الواجهة. حدد محرك USB الخاص بك في جهاز اختيار. يمكنك إهمال الخيارات الأربعة التالية ، لأنها ستكتشف عندما تقوم باستيراد ملف ISO. يجب عليك التحقق من مربعات تنسيق سريع, إنشاء قرص قابل للتمهيد باستخدام و إنشاء تسمية وملفات الرموز الموسعة في قسم خيارات التنسيق. ويجب عليك أن تختار صورة ISO في القائمة المنسدلة.
  • خطوة 3
    اضغط على الزر الذي يرسم أيقونة DVD وحدد ملف ISO على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • خطوة 4
    بعد الإعدادات ، اضغط على بداية زر لبدء إنشاء محرك أقراص USB قابل للتشغيل.
  • خطوة 5
    بعد بضع دقائق ، ستحصل على محرك أقراص USB القابل للتشغيل. من الأفضل حفظ محرك أقراص USB القابل للتشغيل بأمان. تذكر أن محرك أقراص USB القابل للتشغيل لا يزال محرك أقراص USB. إذا لم تكن بحاجة إليه ، فيمكنك تنسيقه والحصول على محرك أقراص محمول USB جديد.

الجزء 3. كيف تصنع قرص DVD / قرص مضغوط قابل للتشغيل

يعد DVD / CD طريقة شائعة لإنشاء قرص تمهيد لـ Windows 7. بعض أجهزة الكمبيوتر لا تحتوي على واجهة USB. علاوةً على ذلك ، يعتقد بعض الأشخاص أن أقراص DVD أكثر أمانًا من محرك أقراص USB ، لذا يفضلون تثبيت نظام التشغيل باستخدام قرص DVD. قبل إنشاء قرص DVD قابل للتشغيل ، تأكد من أن محرك الأقراص المضغوطة لديه القدرة على نسخ قرص DVD. أنت أيضا بحاجة إلى برنامج حرق دي في دي ، مثل CDBurnerXP.

برنامج CDBurnerXP
  • خطوة 1
    قم بتشغيل CDBurnerXP على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • خطوة 2
    اختر خيار حرق صورة ISO على النافذة الرئيسية واضغط على زر موافق للمتابعة.
  • خطوة 3
    أدخل قرص DVD جديد في محرك الأقراص المضغوطة.
  • خطوة 4
    في إطار صورة ISO ، تحتاج إلى عمل بعض الإعدادات. أولاً ، انقر فوق استعراض وحدد ملف ISO الذي قمت بتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك الاحتفاظ بالخيارات الأخرى بشكل افتراضي. سوف CDBurnerXP ضبطها تلقائيا.
  • خطوة 5
    انقر على زر حرق القرص في الجزء السفلي لتنشيط عملية الحرق. يمكنك مراقبة عملية الحرق في إطار Burn ISO Progress في الوقت الحقيقي.
  • خطوة 6
    عند اكتمال العملية ، ستنشر CDBurnerXP رسالة لإخبارك بأن عملية الكتابة بنجاح.
    المرونة هي الفرق الأكبر بين قرص DVD القابل للتشغيل ومحرك أقراص USB القابل للتشغيل. يمكنك إزالة صورة ISO من محرك أقراص USB من خلال التنسيق. ولكن من الصعب مسح صورة ISO من قرص DVD قابل للتشغيل.

النتيجة

لقد قدم هذا المقال عدة طرق لإنشاء قرص قابل للتمهيد. إذا كنت بحاجة إلى إنشاء قرص قابل للتمهيد لإدارة كلمة المرور الخاصة بك ، فيمكنك استخدام إعادة تعيين كلمة مرور Windows. يمكن لهذا البرنامج القوي إنشاء قرص قابل للتمهيد بسرعة من خلال خطوات بسيطة. وعندما يكون الكمبيوتر مقفلاً ، يمكنك استعادة كلمة المرور الخاصة بك في بيئة ما قبل تثبيت Windows بدلاً من إعادة ضبط المصنع بالكامل على الكمبيوتر.

من ناحية أخرى ، تعلمنا أيضًا كيفية إنشاء قرص تمهيد Window 7 في التفاصيل. هناك طريقتان لإنشاء قرص تمهيد Windows 7 ، بما في ذلك محرك أقراص USB و DVD / CD. يمكنك استخدام بعض الأدوات المساعدة لإنشاء محرك أقراص USB قابل للتشغيل أو قرص DVD / CD قابل للتشغيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كما يقول المثل القديم أن مراقبة جيدة يمنع سوء الحظ ، هو وسيلة جيدة لإعداد قرص قابل للتمهيد.

How to Make Windows 7 Boot Disc

Make Windows 7 Boot Disc

Although Microsoft has reported that more and more users upgrade to Windows 10, there are still some users that prefer to Windows 7. If you upgrade to Window 10 accidentally, you will need a Windows 7 boot disc to recover the Windows 7 system. Moreover, the boot disk has other functions, like repairing a damaged operating system, factory restore, managing users and passwords of your computer, and so on. Maybe you do not need the boot disc right now. But when you need it, you will glad that you have prepared it. If you are ready, you can follow the introductions in this post.

Part 1. Create a bootable disc to manage password

Many cybersecurity experts have told us that we should set a password for our computer and change it frequently. And sometimes, you might create a user name and password for each family member when you share the same computer at home. If you forget your password, you cannot enter your desktop anymore. Even worse is to forget the admin user' password. You can use some handy programs to create a Windows 7 bootable disk, Tipard Windows Password Reset should be the recommended program for you.

Windows Password Reset is a dedicated password reset application for Windows users. It is compatible with all Windows systems, including Windows 10. Windows Password Reset even has the ability to reset Admin user's password. And everyone could enjoy this program's features, for it is really easy to use.

1. How to create a bootable disk

  • Step 1
    Install Windows Password Reset application on an accessible computer. You can decide to create a password reset disk or USB drive.
  • Step 2
    If you want to create a password-reset disk, you need to insert a new CD or DVD into CD-ROM drive. And click Burn CD/DVD button in interface of Windows Password Reset. If you want to use USB drive, you can plug a formatted USB drive into the computer, and tap on Burn USB button.
  • Step 3
    After the burning process finished, press OK to complete creating Windows 7 boot disc.
  • Windows Password Reset

2. How to reset password

  • Step 1
    When you forget password or your Windows computer is locked, you can reset password in Windows Pre-installation Environment.
  • Step 2
    Insert the Windows 7 bootable disc that you created with Windows Password Reset into your computer. And select CD-ROM drive or USB in Boot Menu according to the method you use.
  • Step 3
    Then Windows Password Reset will open automatically.
  • Step 4
    You can choose an account and reset its password.
  • Step 5
    After password reset successfully, you can remove the disc or USB drive and reboot and log in your computer with the new password. As you can see, Windows Password Reset could help you to log in your computer with a few simple steps when you cannot remember your password.
  • Windows Password Reset

Part 2. How to create Windows 7 boot disc with USB drive

If you want to reinstall Windows 7, you may need a Windows 7 bootable USB drive. Now we will learn how to create a Windows 7 bootable USB drive. You should download the right version of Windows 7 IOS from Microsoft office website before creating the bootable disc. There are many programs that could help you to create a bootable USB drive. We will use Rufus as the example.

  • Step 1
    Right-click Rufus program and choose Run As Administrator.
  • Step 2
    Then Rufus interface will appear. You should make some settings in the interface. Select your USB drive in Device option. You can neglect the next four options, because they will be detect when you import the ISO file. You must check the boxes of Quick format, Create a bootable disk using , and Create extended label and icon files in Format Options section. And you should choose ISO Image in the drop-down list.
  • Step 3
    Press the button that draws a DVD icon and select the ISO file on your computer.
  • Step 4
    After settings, tap on Start button to start creating bootable USB drive.
  • Step 5
    A few minutes later, you will get your bootable USB drive. You'd better to save your bootable USB drive safely. Remember that the bootable USB drive is still a USB drive. If you do not need it, you can format it and get a new USB flash drive.

Part 3. How to make a bootable DVD/CD

DVD/CD is popular way to make a Windows 7 boot disc. Some computers do not have USB interface. Moreover, some people believe DVD is safer than USB drive, so they prefer to install operating system with DVD. Before creating bootable DVD, make sure that your CD-ROM drive has the ability to burn DVD. You also need a DVD burning program, like CDBurnerXP.

CDBurnerXP
  • Step 1
    Launch CDBurnerXP on your computer.
  • Step 2
    Choose Burn ISO Image option on home window and tap on OK button to continue.
  • Step 3
    Insert a new DVD into your CD-ROM drive.
  • Step 4
    In Burn ISO Image window, you need to make some settings. Firstly, click on Browse and select the ISO file that you have downloaded on your computer. You can keep other options by default. CDBurnerXP will adjust them automatically.
  • Step 5
    Click on Burn disc button on the bottom to activate the burning process. You can monitor the burning process in Burn ISO Progress window in real time.
  • Step 6
    When the process completed, CDBurnerXP will pop up a message to tell you that writing process is successfully.
    Flexibility is the biggest difference between a bootable DVD and a bootable USB drive. You can remove the ISO Image from a USB drive through formatting. But it is difficult to wipe ISO Image from a bootable DVD.

Conclusion

This article has introduced multiple ways to create a bootable disc. If you need to create a bootable disc to manage your password, you can use Windows Password Reset. This powerful program could create a bootable disc quickly through simple steps. And when your computer is locked, you can recover your password in Windows Pre-installation Environment rather than factory reset the whole computer.

On the other hand, we also learnt how to create Window 7 boot disc in details. There are two ways to make a Windows 7 boot disc, including USB drive and DVD/CD. You can use some utilities to make a bootable USB drive or a bootable DVD/CD on your computer. As the old saying that good watch prevents misfortune goes, it is a good way to prepare a bootable disc.