كيفية إعادة تعيين جهاز كمبيوتر محمول في أساليب مختلفة

إعادة تعيين جهاز كمبيوتر محمول في أساليب مختلفة

عند بدء تشغيل الكمبيوتر المحمول ، فإن أول شيء يظهر على الشاشة ليس شعار Microsoft ، ولكن شعار ماركة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد تعتقد أن شعار العلامة التجارية هو مجرد استراتيجية تسويقية. لكن أهم منتجي اللابتوب ليس فقط تفاح سدوم. بالإضافة إلى الأجهزة الممتازة ، طورت العلامات التجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمول أيضًا بعض التقنيات المفيدة لتوفير تجارب أفضل للمستخدمين. لذلك إذا كنت تبحث عن إجابة لكيفية إعادة تعيين جهاز كمبيوتر محمول ، فقد يكون لديك المزيد من الخيارات. بالإضافة إلى الطرق التي توفرها Microsoft في أنظمة Windows ، يمكنك أيضًا اختيار إعادة ضبط الكمبيوتر المحمول باستخدام الأداة التي توفرها العلامة التجارية للكمبيوتر. في هذه المقالة ، سنقدم لك كيفية إعادة تعيين جهاز كمبيوتر محمول Dell أو كمبيوتر محمول من HP أو كمبيوتر محمول من لينوفو باستخدام أدواته الخاصة.

الجزء 1. إعادة تعيين كمبيوتر Dell المحمول

تعد Dell واحدة من أشهر العلامات التجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمول في جميع أنحاء العالم. إذا كنت قد اشتريت كمبيوتر محمول من Dell ، فإن دليل المستخدم سوف يخبرك بأن ميزة Dell Factory Image Restore يمكن أن تقوم بإزالة كافة البيانات الشخصية من محركات الأقراص الثابتة وإعادة تعيين جهاز كمبيوتر Dell المحمول إلى إعدادات المصنع. لبدء هذه الميزة ، من الأفضل أن تقوم بنسخ ملفات مهمة بشكل أفضل أولاً.

إعادة تعيين كمبيوتر Dell المحمول
خطوة 1

افصل جميع الأجهزة الطرفية ، مثل الماسحة الضوئية ولوحات المفاتيح والماوس وكبلات الشبكة والمزيد وقم بإعادة تشغيل الكمبيوتر المحمول.

خطوة 2

عندما يظهر شعار Dell على الشاشة ، اضغط باستمرار على F8 مفتاح عدة مرات للتمهيد خيارات التمهيد المتقدمة الشاشة.

خطوة 3

اختار إصلاح الكمبيوتر في شاشة خيارات التمهيد المتقدمة مع سهم مفاتيح وضرب أدخل مفتاح. ثم اختر تخطيط لوحة المفاتيح وانقر على التالى زر للمتابعة.

خطوة 4

اختار ديل استعادة صورة المصنع in استرجاع النظام نافذة الخيارات وانقر على التالي للانتقال إلى النافذة التالية. ثم تحقق من مربع نعم ، قم بإعادة تهيئة القرص الصلب واستعادة برنامج النظام إلى حالة المصنع وانقر على التالى لبدء مصنع إعادة تعيين ديل كمبيوتر محمول.

بعد الانتهاء من عملية إعادة الضبط ، اضغط على إنهاء وإعادة تشغيل الكمبيوتر المحمول. ثم ستحصل على جهاز كمبيوتر جديد دون أي آثار شخصية.

الجزء 2. مصنع إعادة تعيين HP المحمول

بخلاف صورة مصنع Dell المدمجة في ميزة استرداد النظام ، توفر HP مدير استرجاع مخصصًا لكل أجهزة الكمبيوتر المحمولة من HP. تسمح ميزة Recovery Manager للمستخدمين باستعادة إعدادات مصنع الكمبيوتر المحمول من محرك استعادة النظام المدمج. تأكد من أن محرك أقراص استعادة النظام لا يزال موجودًا في كمبيوتر HP المحمول وافصل جميع الأجهزة الطرفية قبل إعادة التعيين.

مصنع إعادة تعيين HP المحمول
خطوة 1

إذا كان الكمبيوتر المحمول يعمل بنظام Windows 7 ، فانتقل إلى بداية القائمة ومعرفة HP الانتعاش مدير. إذا كان لديك كمبيوتر Windows 8 أو Windows 10 ، فابحث عن HP Recovery Manager في شريط البحث وافتح هذه الأداة.

خطوة 2

اختار استرجاع النظام الخيار تحت أحتاج إلى المساعدة على الفور الجزء. عندما يسأل Recovery Manager عما إذا كنت تريد استعادة الكمبيوتر إلى حالته الأصلية التي تم شحنها من المصنع ، حدد نعم وانقر على التالى زر لإعادة تشغيل الكمبيوتر المحمول HP.

خطوة 3

عندما يبدأ تحميل الكمبيوتر المحمول ، اضغط على F11 مفتاح عدة مرات للوصول إلى شاشة التقسيم الانتعاش. لنظام التشغيل Windows 7 ، انتعاش مدير سوف تظهر تلقائيا. أثناء استخدام Windows 8 ، يلزمك الانتقال إلى استكشاف والوصول مدير الانتعاش.

خطوة 4

في نافذة Recovery Manager ، حدد استرجاع النظام وانتقل إلى الصفحة التالية. ثم عليك أن تقرر إجراء نسخ احتياطي أو استرداد في الوقت الحالي. بعد تحديد الخيار المناسب ، انقر فوق التالى زر ثم انقر فوق OK في المربع المنبثق لبدء إعادة ضبط المصنع.

خطوة 5

قد تستغرق العملية بأكملها أكثر من دقائق 30. عند الانتهاء ، انقر فوق الزر "إنهاء" لإعادة تشغيل الكمبيوتر المحمول من HP.

ثم تحتاج إلى إعادة ضبط اللغة والمنطقة وأكثر كما فعلت عندما اشتريت الكمبيوتر المحمول.

الجزء 3. استعادة الكمبيوتر المحمول لينوفو إلى إعدادات المصنع

إذا كان لديك كمبيوتر محمول من لينوفو ، فأنت رجل محظوظ ، لأن لينوفو طورت أداة استرداد سريعة تسمى Lenovo OneKey Recovery. قد تلاحظ أن الكمبيوتر المحمول من لينوفو مزود بنص زر إضافي لمنفذ الطاقة ، وهو مفتاح الاسترداد لمفتاح التشغيل. مع ميزة Lenovo OneKey Recovery ، يمكنك إعادة ضبط جهاز الكمبيوتر المحمول بسهولة.

استعادة الكمبيوتر المحمول لينوفو إلى إعدادات المصنع
خطوة 1

قم بتشغيل الكمبيوتر المحمول Lenovo. عندما يظهر شعار Lenovo ، اضغط على مفتاح الاسترداد الخاص بصندوق المفاتيح بجانب منفذ الطاقة.

خطوة 2

في قائمة التمهيد NOVO ، اختر استرجاع النظام ثم اضغط على مفتاح Enter لفتح شاشة OneKey Recovery.

خطوة 3

اختار الإستعادة من نسخة احتياطية أولية الخيار وانقر على التالى زر للانتقال إلى OneKey Recovery خطوة 2.

خطوة 4

In خطوة 2قم بتأكيد العملية ثم انقر فوق الزر "ابدأ" لاستحضار عملية إعادة ضبط المصنع.

أثناء هذه العملية ، يجب عليك الاستمرار في إمداد الطاقة ، وإلا ستفشل إعادة تعيين إعدادات المصنع. عند الانتهاء من إعادة تعيين إعدادات المصنع ، يمكنك استعادة بعض الملفات والبرامج الضرورية إلى كمبيوتر Lenovo المحمول.

الجزء 4. إعادة تعيين كلمة مرور الكمبيوتر المحمول

ستزيل جميع أدوات إعادة ضبط المصنع التي طورتها العلامات التجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة البيانات الشخصية والإعدادات. لذلك ، إذا نسيت كلمة مرور الكمبيوتر المحمول ، فليس خيار إعادة ضبط المصنع هو الخيار الأفضل لإعادة التعيين. بدلاً من ذلك ، نقترح Tipard Windows Password Reset ، لأن هذا البرنامج قادر على إعادة تعيين كلمة مرور الكمبيوتر المحمول دون الإضرار بالبيانات الشخصية. علاوة على ذلك ، يعد Windows Password Reset تطبيقًا سهل الاستخدام.

1. كيفية صنع قرص قابل للتشغيل

يمكن للمستخدمين إنشاء قرص DVD قابل للتشغيل أو محرك أقراص USB قابل للتشغيل. نستخدم قرص DVD قابل للتشغيل كمثال.

خطوة 1

قم بتثبيت Windows Password Reset وفتحه على جهاز كمبيوتر يمكن الوصول إليه وإدراج قرص DVD جديد في محرك الأقراص المضغوطة.

خطوة 2

في واجهة البرنامج ، اضغط على حرق دي في دي / مؤتمر نزع السلاح زر لبدء حرق قرص DVD قابل للتشغيل.

خطوة 3

عند الانتهاء من قرص DVD القابل للتشغيل ، انقر فوق OK زر وإزالة قرص DVD قابل للتشغيل.

إعادة تعيين كلمة مرور الكمبيوتر المحمول

2. كيفية إعادة تعيين كلمة مرور الكمبيوتر المحمول

خطوة 1

أدخل قرص DVD القابل للتشغيل في جهاز الكمبيوتر الخاص بك عندما نسيت كلمة مرور الكمبيوتر المحمول.

خطوة 2

قبل الوصول إلى نظام التشغيل ، ستظهر شاشة مدير كلمات المرور.

خطوة 3

اختيار حسابك وإعادة تعيين كلمة المرور. ثم اضغط على اعادة تعيين كلمة السر زر لتأكيدها.

خطوة 4

عند الانتهاء ، قم بإزالة قرص DVD القابل لإعادة التشغيل وإعادة تشغيل الكمبيوتر المحمول باستخدام كلمة المرور الجديدة.

مع إعادة تعيين كلمة مرور Windows ، يمكنك إعادة تعيين كلمة مرور الكمبيوتر المحمول أقل من عشرة minites.

إعادة تعيين كلمة مرور الكمبيوتر المحمول

النتيجة

في هذه المقالة ، نجمع بعض الطرق الخاصة لإعادة ضبط جهاز الكمبيوتر المحمول على إعدادات المصنع. توفر Dell Technology ميزة Dell Factory Image Restore لجميع أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بها. تتيح هذه الميزة للمستخدمين إعادة ضبط جهاز الكمبيوتر المحمول على حالة الشحن. برنامج HP Recovery Manager على جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر من HP. هذا البرنامج المثبت مسبقًا قادر على مسح جميع الملفات الشخصية والإعدادات وبرامج الجهات الخارجية من محرك الأقراص الثابتة. لذلك من الأفضل الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الملفات والوثائق الهامة قبل إعادة تعيين إعدادات المصنع. لينوفو OneKey Recovery هو أسهل في الاستخدام. وأخيرًا ، يتوفر Tipard Windows Password Reset لجميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

How to Reset a Laptop in Different Methods

Reset a Laptop in Different Methods

When you start your laptop, the first thing appears on the screen is not Microsoft logo, but your computer brand logo. You might believe that the brand logo is just a marketing strategy. But major laptop venders are not only the apples of Sodom. Besides excellent hardware, major laptop brands also developed some useful technologies to provide better users experiences. So if you are searching for the answer of how to reset a laptop, you may have more options. In addition to the methods Microsoft equipped in Windows systems, you can also choose to reset your laptop with the tool that computer brand provides. In this article, we will introduce how the reset a Dell laptop, HP laptop or a Lenovo laptop with their special tools.

Part 1. Reset a Dell laptop

Dell is one of the most popular laptop brands around the world. If you have bought a Dell laptop, the user manual would tell you that Dell Factory Image Restore feature could remove all personal data from hard drives and reset Dell laptop to factory settings. To start this feature, you'd better backup important files first.

Reset a Dell laptop
Step 1

Disconnect all peripherals, like scanner, keyboards, mouse, network cables and more and reboot your laptop.

Step 2

When the Dell logo shows up on the screen, hold down the F8 key multiple times to boot into Advanced Boot Options screen.

Step 3

Choose Repair Your Computer in advanced boot options screen with Arrow keys and hit the Enter key. And then choose a keyboard layout and click on the Next button to continue.

Step 4

Select Dell Factory Image Restore in System Recovery Options window and click on Next to go to next window. Then check the box of Yes, reformat hard drive and restore system software to factory condition and click on Next to start factory reset Dell laptop.

After the reset process is done, tap on Finish and reboot your laptop. Then you will get a new computer without any personal traces.

Part 2. Factory reset HP laptop

Unlike Dell integrated factory image into the system recovery feature, HP provides embedded a dedicated Recovery Manager into every HP laptops. The Recovery Manager feature allows users to restore the laptop factory settings from the built-in system restore drive. Make sure that the system restore drive is still in your HP laptop and disconnect all peripherals before reset.

Factory reset HP laptop
Step 1

If your laptop runs Windows 7, go to the Start menu and find out HP Recovery Manager. If you have a Windows 8 or Windows 10 laptop, search for HP Recovery Manager in search bar and open this tool.

Step 2

Choose System Recovery option under I need help immediately section. When Recovery Manager asks whether you want to restore the computer to its original factory shipped condition, select Yes and click on the Next button to restart your HP laptop.

Step 3

When your laptop starts loading, press the F11 key several times to access recovery partition screen. For Windows 7, Recovery Manager will appear automatically; while on Windows 8, you need to go to Troubleshoot and access Recovery Manger.

Step 4

In the Recovery Manager window, select System Recovery and go to the next page. Then you need to decide to back up or recovery right now. After select the appropriate option, click on the Next button and then click OK on the pop-up box to start factory reset.

Step 5

The whole process may take more than 30 minutes. When it is done, click on the Finish button to restart the HP laptop.

Then you need to reset language, region and more as you did when you bought the laptop.

Part 3. Restore Lenovo laptop to factory settings

If you have a Lenovo laptop, you are a lucky guy, because Lenovo developed a fast recovery tool called Lenovo OneKey Recovery. You may notice that Lenovo laptop has an extra buttonnext to power port, which is the onekey recovery key. With Lenovo OneKey Recovery feature, you can reset a laptop easily.

Restore Lenovo laptop to factory settings
Step 1

Power on your Lenovo laptop. When the Lenovo logo appears, press the onekey recovery key next to power port.

Step 2

In the NOVO boot menu, choose System Recovery and hit the Enter key to open OneKey Recovery screen.

Step 3

Choose Restore from initial backup option and click on the Next button to go to OneKey Recovery's Step 2.

Step 4

In Step 2, confirm the operation and click on the Start button to evoke the factory resetting process.

During the process, you should keep power supplying, otherwise, factory reset a laptop will fail. When factory reset is done, you can restore some files and necessary programs to your Lenovo laptop.

Part 4. Reset a laptop password

All the factory reset tools developed by laptop brands will remove the personal data and settings. So, if you just forgot a laptop password, factory reset is not the best choice to reset. Instead, we suggest Tipard Windows Password Reset, because this program is able to reset a laptop password without damaging to personal data. Moreover, Windows Password Reset is an easy-to-use application.

1. How to make a bootable DVD

Users could create a bootable DVD or a bootable USB drive. We use bootable DVD as the example.

Step 1

Install and open Windows Password Reset on an accessible computer and insert a new DVD into CD-ROM drive.

Step 2

In the interface of the program, tap on the Burn DVD/CD button to start burning the bootable DVD.

Step 3

When the bootable DVD is done, Click on the OK button and remove the bootable DVD.

Reset a Laptop Password

2. How to reset a laptop password

Step 1

Insert the bootable DVD into your computer when you forgot laptop password.

Step 2

Before access to operating system, the password manager screen will show up.

Step 3

Choose your account and reset the password. Then click on the Reset Password button to confirm it.

Step 4

When you are done, remove the bootable DVD and reboot your laptop with the new password.

With Windows Password Reset, you can reset a laptop password less than ten minites.

Reset a Laptop Password

Conclusion

In this article, we collect some special ways to reset a laptop to factory settings. Dell Technology provides Dell Factory Image Restore to all its laptops. This feature allows users to reset a laptop to shipped condition. HP equipped Recovery Manager on all HP laptops, tablets and PCs. This pre-installed program is able to wipe all personal files, settings, and third party programs from the hard drive. So you'd better to back up important files and documents before factory reset. Lenovo OneKey Recovery is easier to use. Finally, Tipard Windows Password Reset is available to all laptops.