أعلى طرق 4 على كيفية دمج جهات الاتصال على Android و iPhone

دمج جهات الاتصال على Android و iPhone

كثير من الشباب يغيرون أرقام الهواتف باستمرار للاستمتاع بخطط بيانات أفضل. لذلك ، قد تكتشف أن هناك العديد من جهات الاتصال المكررة على هاتفك. لا يلتهم ذلك المزيد من المساحات الداخلية ، ولكن أيضًا يجعل عملية البحث أكثر صعوبة. لا تقلق! سنتحدث عن أفضل الطرق لدمج جهات الاتصال على Android و iPhone بالتفصيل. بغض النظر عن رغبتك في دمج جهات الاتصال من جهازي Smartphone أو دمج جهات الاتصال المكررة ، فستجد ما تحتاج إليه في هذا البرنامج التعليمي. باختصار ، ما عليك سوى اتباع دليلنا أنه يمكنك إدارة جهات الاتصال الخاصة بك على هاتف Android أو iPhone بسهولة.

الحل 1: كيفية دمج جهات الاتصال على هاتف Android

للأسف ، لم تضمّن Google ميزة دمج جهات الاتصال في Android ، لذا ستحتاج إلى أداة جزء ثالث. أصدر المطورون العديد من تطبيقات مدير جهات الاتصال لهاتف Android. وتمتلك بعض التطبيقات القدرة على دمج جهات الاتصال المكررة. نستخدم "محسن جهات الاتصال" كمثال في هذا الجزء.

دمج جهات الاتصال على هاتف Android

خطوة 1: قم بتنزيل Contacts Optimizer من متجر Play وتثبيته على هاتف Android الخاص بك.

خطوة 2: ابدأ تشغيل تطبيق مدير جهات الاتصال على الشاشة الرئيسية ، وانقر على قائمة "Toolbox" ثم اختر خيار "دمج جهات الاتصال". بعد ذلك ، سيتم فحص جهات الاتصال المكررة ودمجها تلقائيًا.

خطوة 3: إذا كنت تريد دمج جهات الاتصال يدويًا ، فيمكنك اختيار الخيار "دليل الدمج بين جهات الاتصال" في Toolbox. عند فتح قائمة جهات الاتصال ، حدد جهتي الاتصال وضمهما معًا.

خطوة 4: بعد الدمج ، يمكنك استخدام ميزة "تم العثور على التكرارات" أو "حذف العناصر المكررة" لتنظيف جهات الاتصال الزائدة.

يُعد "مُحسِّن جهات الاتصال" أداة قوية لإدارة جهات الاتصال الخاصة بك على هاتف Android ، ولكن بعض الميزات تحتاج إلى الترقية إلى الإصدار المحترف ، الذي يحتاج إلى الشراء في متجر Play.

الحل 2: كيفية دمج جهات الاتصال على iPhone من iOS

لقد دمجت iOS ميزة تسمى جهات اتصال الوصلات ، وهي قادرة على دمج جهات الاتصال المكررة على iPhone. ميزة هذه الميزة هي أنك لست بحاجة إلى تثبيت أي شيء على جهاز iPhone الخاص بك. والعيب هو عليك الجمع بين الاتصالات واحدة تلو الأخرى.

دمج جهات الاتصال على iPhone

خطوة 1: عند اكتشاف جهتي اتصال مكررتين على iPhone ، افتح أحدهما في تطبيق الهاتف أو تطبيق جهات الاتصال.

خطوة 2: اضغط على زر "تحرير" في الزاوية اليمنى العليا للذهاب إلى شاشة التحرير. ثم حدد موقع قسم "جهات الاتصال المرتبطة" وانقر على زر "علامة زائد".

خطوة 3: ستنقلك ميزة اتصالات جهات الاتصال إلى قائمة جهات الاتصال. هنا يمكنك البحث عن جهات الاتصال الأخرى للجمع مع جهة الاتصال الأصلية.

خطوة 4: اضغط على جهة الاتصال على صفحة النتائج ثم اضغط على الزر "رابط" أعلى شاشة المعلومات لفتح شاشة دمج جهات الاتصال. إذا كنت تريد دمج أكثر من جهتي اتصال ، يمكنك النقر فوق زر "green plus" لإضافة جهة اتصال أخرى.

خطوة 5: بمجرد النقر على الزر "تم" في الشريط العلوي ، سيتم دمج جهات الاتصال معًا وترك جهة اتصال واحدة فقط.

الحل 3: دمج وإزالة جهات الاتصال المكررة على iPhone

عند دمج جهات الاتصال من iPhone ، Tipard اي فون نقل سيساعدك في حل المشكلة. لديه وظيفة إزالة جهات الاتصال المكررة على iPhone ثم النسخ الاحتياطي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كما أنه قادر على نقل الموسيقى والفيديو والصور وغيرها من الملفات من iPhone إلى PC أو حتى المزامنة إلى iTunes.

خطوة 1

قم بتوصيل iPhone بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل USB

عند تنزيل وتثبيت برنامج Tipard iPhone Transfer ، يمكنك تشغيل البرنامج وتوصيل iPhone بجهاز الكمبيوتر.

Tipard فون نقل

خطوة 2

اختر جهة اتصال من القائمة

بعد توصيل جهاز iPhone والكمبيوتر ، يمكنك العثور على نوع جهة الاتصال على القائمة الموجودة بالجانب الأيسر.

اختر جهات الاتصال

خطوة 3

ابدأ في إزالة جهات الاتصال المكررة

انقر دي مكررة في العمود العلوي ، وابدأ في إزالة جهات الاتصال المكررة

قم بإزالة جهات الاتصال

الحل 4: دمج جهات الاتصال في هاتف Android / iPhone باستخدام Gmail

يتوافق Gmail مع كل من هاتف iPhone و Android. ويفضل الكثيرون الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بهم وإدارتها باستخدام Gmail. في الواقع ، يتمتع Gmail بقدرة على دمج جهات الاتصال أيضًا. إذا كنت تستخدم Gmail على هاتفك الذكي ، فيمكنك تحقيق جهات اتصال مندمج مع Google بسهولة.

جوجل

خطوة 1: رجوع جهات اتصال iPhone أو جهات اتصال هواتف Android إلى Gmail.

خطوة 2: ادخل إلى Gmail في متصفحك وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك. إذا كنت تستخدم متصفح الجوال ، فيجب عليك التبديل إلى إصدار الكمبيوتر الشخصي. يمكنك فتح قائمة "Gmail" في الزاوية العلوية اليمنى واختيار "جهات الاتصال" في القائمة.

خطوة 3: عندما ينقلك Gmail إلى صفحة جهات الاتصال ، انقر على قائمة "المزيد" واختر الخيار "البحث عن العناصر المراد دمجها".

خطوة 4: بعد ذلك ، ستعرض لك Gmail جميع جهات الاتصال بها بيانات مكررة. إذا وجدت بعض جهات الاتصال التي لا تريد دمجها ، فيمكنك إلغاء تحديد المربعات أمامها. عندما تكون مستعدًا ، انقر فوق الزر "دمج" في الأسفل ، وسيقوم Gmail بالباقي على الفور.

بالطبع ، هناك قيود أيضًا على Gmail. يعمل فقط لجهات الاتصال لديها بيانات مكررة. إذا كنت ترغب في الجمع بين اثنين من الاتصالات غير ذات الصلة ، فإنه لا يعمل.

النتيجة

كما ترى ، فإن دمج جهات الاتصال على هاتف iPhone و Android ليس بالأمر الصعب كما توقعت ، إذا قمت بتصفح أدلة خطوة بخطوة. بالنسبة لمستخدمي iPhone ، فإن أفضل طريقة لدمج جهات الاتصال هي ميزة جهات اتصال الارتباط المدمجة. يسمح لك بدمج أي جهات اتصال ، بغض النظر عن أنها مكررة أو لا. علاوة على ذلك ، يمكنك الجمع بين أكثر من جهتي اتصال باستخدام اتصالات الوصلة. بالنسبة إلى مستخدمي هواتف Android ، لا تتوفر هذه الميزات إلا في تطبيقات تابعة لجهات خارجية. على الرغم من وجود العديد من تطبيقات مدير جهات الاتصال لهاتف Android ، إلا أن البرامج المجانية الحقيقية محدودة. لذلك ، نقترح على مستخدمي Android استخدام Gmail لدمج جهات الاتصال مجانًا. لمساعدتك في دمج جهات الاتصال من جهازي هاتف جوال ، فإننا نوصي أيضًا بنقل اتصال ممتاز ، نقل الهاتف Tipard. في كلمة واحدة ، يمكنك دمج جهات الاتصال الخاصة بك باستخدام أدلة على iPhone أو هاتف Android بسهولة.

Top 4 Methods on How to Merge Contacts on Android and iPhone

Merge Contacts on Android and iPhone

Many young people change phone numbers frequently to enjoy better data plans. So, you may discover that there are many duplicated contacts on your phone. That does not eat up more internal spaces, but also make contact searching more difficult. Don't worry! We are going to talk about the best ways to merge contacts on Android and iPhone in details. No matter you want to merge contacts from two smartphones or merge duplicated contacts, you will find what you need in this tutorial. In short, just follow our guides that you can manage your contacts on Android phone or iPhone easily.

Solution 1: How to merge contacts on Android phone

Unfortunately, Google did not embed contact merging feature in Android, so you will need a third part tool. Developers have released many contact manager apps for Android phone. And some apps have the capacity to merge duplicated contacts together. We use "Contacts Optimizer" as the example in this part.

Merge Contacts on Android Phone

Step 1: Download Contacts Optimizer from Play Store and install it on your Android phone.

Step 2: Launch the contact manager app on home screen, tap on the "Toolbox" menu and then choose the "Merge Contacts" option. Then it will scan the duplicated contacts and merge them automatically.

Step 3: If you want to merge two contacts manually, you can choose the "Manual merging contacts" option in Toolbox. When the contacts list opened, select the two contacts and combine them together.

Step 4: After merging, you can use the "Duplicates found" or "Delete duplicates" feature to clean up the excess contacts.

Contacts Optimizer is a powerful tool to manage your contacts on Android phone, but some features need to upgrade to pro version, which needs to purchase in Play Store.

Solution 2: How to merge contacts on iPhone from iOS

iOS has integrated a feature called link contacts, which is able to merge duplicated contacts on iPhone. The advantage of this feature is that you do not need to install anything on your iPhone. And the disadvantage is you have to combine contacts one by one.

Merge Contacts on iPhone

Step 1: When you discover two duplicated contacts on your iPhone, open one of them in Phone app or Contacts app.

Step 2: Tap on the "Edit" button at upper right corner to go to editing screen. Then locate to the "LINKED CONTACTS" section and tap on the "plus" icon button.

Step 3: The link contacts feature will take you to the contact list. Here you can search for the other contacts to combine with the original one.

Step 4: Tap on the contact on result page and then press the "Link" button at top of Info screen to open the merging contacts screen. If you want to combine more than two contacts, you can click on the "green plus" button to add another contact.

Step 5: Once your tap on the "Done" button on top ribbon, the two contacts will combine together and only one left.

Solution 3: Merge and remove duplicate contacts on iPhone

When you merge contacts from iPhone, Tipard iPhone Transfer would help you solve the problem. It has the function of removing duplicate contacts on iPhone and then backup on your computer. It is also able to transfer music, video, photos and other files from iPhone to PC or even sync to iTunes.

Step 1

Connect iPhone to PC with USB cable

When you download and install Tipard iPhone Transfer, you can launch the program and connect iPhone to computer.

Tipard iPhone Transfer

Step 2

Choose contact from the list

After you connecting iPhone and computer, you can find the type of Contact to on the left side menu.

Choose Contacts

Step 3

Start to remove duplicate contacts

Click De-duplicate button on the top column, and start to remove duplicate contacts

Remove Contacts

Solution 4: Merge contacts in Android phone/iPhone using Gmail

Gmail is compatible with both iPhone and Android phone. And many people prefer to backup and manage their contacts using Gmail. Actually, Gmail has the capacity of contacts merging as well. If you are using Gmail on your smartphone, you can achieve contacts merging with Google easily.

Gmail

Step 1: Back iPhone contacts or Android phone contacts to Gmail.

Step 2: Access Gmail in your browser and sign in your Gmail account. If you use mobile browser, you have to switch to PC version. Unfold the "Gmail" menu at upper left corner and choose "Contacts" on the list.

Step 3: When Gmail take you to the contact page, click on the "More" menu and choose "Find & merge duplicates" option.

Step 4: Then Gmail will show you all contacts have duplicate data. If you find some contacts you do not want to merge, you can uncheck the boxes in front of them. When you are ready, click on the "Merge" button on bottom, Gmail will do the rest work immediately.

Of course, Gmail also has limitations. It only works for contacts have duplicate data. If you want to combine two irrelevant contacts, it does not work.

Conclusion

As you can see, merging contacts on iPhone and Android phone is not as difficult as you thought, if you browse our step-by-step guides. For iPhone users, the best way to merge contacts is the built-in link contacts feature. It allows you to combine any contacts, no matter they are duplicated or not. Moreover, you can combine more than two contacts using link contacts. For Android phone users, such features are only available in third party apps. Although there are many contact manager apps for Android phone, real freeware is limited. So, we suggest Android users use Gmail to merge contacts for free. To help you merge contacts from two mobile phones, we also recommended an excellent contact transfer, Tipard Phone Transfer. In a word, you can merge your contacts using our guides on iPhone or Android phone easily.