كيف لتحرير مساحة التخزين على iPhone مع 11 أفضل الطرق

حذف ملفات تعريف الارتباط

نحن متحمسون للحصول على iPhone جديد ، ومن ثم سنقوم بتثبيت جميع أنواع التطبيقات حتى هذه التطبيقات لا تحتاج إلى أي شيء. نقوم أيضًا بتنزيل العديد من الملفات أو المستندات على iPhone ، مثل الموسيقى والصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك. ستؤثر الكثير من الملفات في جهاز iPhone على استخدام الهاتف. التخزين المجاني على iPhone سيجعل الـ iPhone الخاص بك يعمل بشكل أسرع وأكثر أمانًا. لذلك ، كيفية مسح الملفات أو التطبيقات غير مجدية على iPhone؟ هناك العديد من الطرق لحل المشكلة. سنقدم لكم أهم وأسرع الطرق لإخلاء السعة التخزينية لجهاز iPhone الخاص بك مع هذه المقالة.

الجزء 1: الحل النهائي لتحرير التخزين على iPhone

إذا كنت تريد حقًا تحرير مساحة التخزين على iPhone ، برنامج Tipard اي فون المحايه يجب أن يكون الحل النهائي لإزالة جميع الملفات. البرنامج هو واحد من أكثر أدوات مسح ملفات iOS شعبية لأنه يمكن أن يساعد مستخدم iPhone لمحو جميع الملفات في iDevice. المجلدات بما في ذلك الصور والموسيقى وجهات الاتصال والمستندات والتطبيقات التي لا تحتاج إليها أو حتى المعلومات الشخصية. ما سيجعلك تشعر بالدهشة هو أنه يمكنك إنهاء العملية بنقرة واحدة فقط Tipard iPhone Eraser. سنقوم بتنفيذ الخطوات الكاملة لكيفية تحرير التخزين على iPhone أدناه.

خطوة 1

قم بتنزيل وتثبيت البرنامج

قم بتنزيل وتثبيت Tipard iPhone Eraser على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم قم بتشغيله. ثم ، قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كبل USB. ستقوم هذه البرامج بفحص جهاز iPhone الخاص بك والملفات الموجودة على جهاز iPhone الخاص بك.

Tipard iPhone Eraser

خطوة 2

حدد مستوى المسح

سترى واجهة أخرى بمجرد تنزيل البرنامج ، ثم النقر فوق رمز "مسح مستوى". يمكنك اكتشاف ثلاثة مستويات محو مختلفة الآن. يمكنك اختيار المستوى المناسب الذي تحتاجه.

اختيار مستوى محو

خطوة 3

تحرير مساحة التخزين على اي فون

في الخطوة الأخيرة ، تحتاج إلى تحديد المجلدات التي ترغب في مسحها والنقر فوق الزر "ابدأ" لحذف الملفات والمجلدات الموجودة على جهاز iPhone الخاص بك. ستستغرق العملية بأكملها بضع ثوانٍ وستحصل على سعة تخزين iPhone بنجاح.

محو اي فون

الجزء 2: أهم طرق 10 لإخلاء مساحة التخزين على iPhone

الطريقة 1: إخلاء بعض المساحة على iPhone باستخدام قائمة "الإعداد"

الخطوة 1: افتح قائمة الإعداد على جهاز iPhone

أولا وقبل كل شيء ، تحتاج إلى التأكد من أنه يمكنك تشغيل جهاز iPhone الخاص بك. ثم ، اضغط على زر "الإعداد" لفتح قائمة الإعداد. اضغط على أيقونة "عام" ، ثم حدد زر "التخزين واستخدام iCloud".

الخطوة 2: الوصول إلى إدارة التخزين

بمجرد فتح "الإعدادات" على iPhone ، اضغط على زر "إدارة التخزين". بعد ذلك ، ستقوم بعرض الواجهة التي تظهر مساحة التخزين التي قمت بتخزينها على جهاز iPhone الخاص بك.

الخطوة 3: امسح الملفات لتحرير التخزين على iPhone

بعد ذلك ، قم بتدفق الأزرار الموجودة على الصفحة للعثور على أنواع الملفات التي تريد تحريرها. ثم ، مرّر سريعًا الزر من اليمين إلى اليسار واضغط على رمز "حذف" لإزالة جميع ملفات الموسيقى.

لنأخذ الموسيقى على سبيل المثال ، إذا كنت تريد إزالة الأغاني على جهاز iPhone الخاص بك ، عليك النقر على زر "الموسيقى" حيث يمكنك مشاهدة جميع الأغاني التي قمت بتنزيلها على هاتفك. لذلك ، إذا كنت ترغب في حذف ملفات أخرى لتحرير المزيد من مساحة التخزين على iPhone ، فما عليك سوى تشغيل الخطوات التي نقدمها أعلاه.

الإعدادات العامة iPhone

الطريقة 2: احذف تطبيقات iPhone غير المرغوب فيها مع الشاشة الرئيسية مباشرة

الخطوة 1: قم بتشغيل جهاز iPhone واحصل على الشاشة الرئيسية

قبل كل شيء ، تحتاج إلى التأكد من أنه يمكنك فتح جهاز iPhone الخاص بك. ثم انتقل إلى الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone الخاص بك. في الشاشة الرئيسية ، يمكنك عرض جميع التطبيقات التي قمت بتنزيلها من قبل.

الخطوة 2: حدد التطبيقات التي لا تحتاجها وأزلها

انقر مع الاستمرار على رمز التطبيق الذي تريد مسحه ، ثم سترى رمز "X" أعلى يمين رمز التطبيق. اضغط على الرمز "X" وستظهر نافذة منبثقة تسأل عما إذا قررت إزالة التطبيق ، انقر على "حذف" لتأكيد العملية.

يجب أن يكون أسهل طريقة لتحرير التخزين على جهاز iPhone الخاص بك. بمجرد إزالة التطبيقات ، ستقوم أيضًا بإزالة ملفات ذاكرة التخزين المؤقت داخل التطبيقات.

الشاشة الرئيسية

الطريقة 3: عيّن iPhone على تحرير الرسائل تلقائيًا

خطوة 1: قم بتشغيل iPhone الخاص بك والدخول إلى صفحة "الإعداد" ، ثم ستدخل واجهة أخرى. المقبل ، حدد ضرب على زر "رسالة".

خطوة 2: اضغط على زر "الاحتفاظ برسالة". ثم يمكنك اختيار الأوقات المختلفة التي تريد الاحتفاظ بها.

  • 1. حافظ على رسائلك في أيام 30.
  • 2. حافظ على رسائلك في عام 1.
  • 3. حافظ على رسائلك إلى الأبد.

حدد الوقت الذي تريده ، وبعد ذلك سوف يتم تحرير رسائل iPhone تلقائيًا وفقًا للوقت الذي تحدده. وفي الوقت نفسه ، يمكنك أيضًا تعيين هذه الوظيفة للملفات الأخرى.

تعيين اي فون

الطريقة 4: إزالة الأغاني غير الضرورية لتحرير مساحة التخزين

سيكون لديك وقت رائع في الاستماع للموسيقى على جهاز iPhone الخاص بك ، ولكن عندما يتعلق الأمر بتشغيل الموسيقى ، قد يشعر الكثير من الناس بالقلق حيال مساحة التخزين لأن بعضهم هم من عشاق الموسيقى. لذا ، إذا كنت أحد أعضاء الفريق ، فمن المفترض أن تفكر في إزالة بعض الأغاني غير المرغوب فيها لتحرير مساحة التخزين على جهاز iPhone.

إزالة الأغاني غير الضرورية

الطريقة 5: توفير مساحة تخزين من خلال التخلي عن ملفات podcast القديمة ورسائل البريد الصوتي

عندما تستمع إلى البودكاست أو رسائل البريد الصوتي على جهاز iPhone الخاص بك أكثر من مرتين ، قد لا تدرك أنها تشغل مساحة 25MB إذا كنت تريد امتلاك 30 دقيقة للبودكاست. من الضروري أن تأخذها بعين الاعتبار عندما تريد تحرير مساحة التخزين على جهاز iPhone الخاص بك.

الطريقة 6: أوقف تدفق الصور لتحرير مساحة تخزين iPhone

الصورة ستريم يمكن أن يكون مشكلة كبيرة لسبب أنها ستقوم بمزامنة صور 1,000 السابقة الخاصة بك مع أجهزة iCloud الخاصة بك عندما يكون جهاز iPhone متصلاً بشبكة Wi-Fi. كما تعلم ، سيشغل عدد كبير من الصور الكثير من مساحة التخزين في جهاز iPhone. لذا فقد حان الوقت لإيقاف تشغيله لإطلاق مساحة أكبر.

الطريقة 7: تحرير مساحة التخزين ببساطة عن طريق تخزين صور HDR على iPhone

قد تحتل الصور مساحة كبيرة على هواتفك. ما لا تعرفه هو أنه يمكن حفظ الصور التي التقطتها مؤخرًا كصورتين. لذلك عندما تحدث هذه الظاهرة ، ستصبح مساحة التخزين الخاصة بك ممتلئة قريبًا. لذلك انتقل إلى "إعدادات" وإيقاف تشغيل الزر "حافظ على الصور العادية".

تخزين صور HDR

الطريقة 8: يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور على + Google لتحرير مساحة التخزين على iPhone

من المؤكد أن الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بك ستستهلك الكثير من مساحتك على جهاز iPhone الخاص بك ، وبالتالي لن يكون هناك مجال كبير لحفظ بيانات أو ملفات أخرى. في ظل هذا الظرف ، يمكنك الاستفادة من + Google لمساعدتك في تخزين الصور. إنها طريقة شائعة جدًا لتحرير مساحة التخزين على جهاز iPhone الخاص بك.

الطريقة 9: قم بمسح ملف تعريف ارتباط السفاري والبيانات لتوفير مساحة على iPhone

أنت معتاد على استخدام Safari للبحث في مجموعة متنوعة من المواقع على iPhone ، ونتيجة لذلك ، سوف تتراكم تواريخ السفاري أو ملفات تعريف الارتباط تدريجيًا. ومع ذلك ، قد لا تحتاج بالضرورة إليهم في المستقبل ولكن سيتم تخزينها في جهاز iPhone الخاص بك. ببساطة قم بإخلاء مساحة أكبر من مساحة تخزين جهاز iPhone الخاص بك.

الطريقة 10: استخدم PhoneClean لتحرير مساحة iPhone

PhoneClean هو تطبيق قوي يساعدك على فرز جميع البيانات والملفات الخاصة بك ، بالإضافة إلى أنه يمكنه حذف الفوضى والرسائل غير المرغوب فيها التي تم إخفاؤها في جهاز iPhone الخاص بك ، مما يتيح إمكانية تحرير مساحة تخزين إضافية لجهاز iPhone الخاص بك حتى يتم تشغيله اي فون الخاص بك بسرعة أكبر. عندما تحذف عن طريق الخطأ شيئًا مهمًا ، فيمكنه استعادته في أقرب وقت ممكن بسبب وظيفته القوية في النسخ الاحتياطي.

PhoneClean

النتيجة

من هذا المقال ، أوصينا بأنواع 4 من الطرق لتحرير التخزين على iPhone الخاص بك. أفضل خيار للأربعة هو استخدام Tipard iPhone Eraser ، والذي يمكنه إزالة ملفاتك أو تطبيقاتك بنقرة واحدة فقط. ثم ، إزالة الملفات من قائمة الإعداد هو حل رائع آخر ، يمكنك تحرير التخزين على iPhone تماما. بالطبع ، حذف التطبيقات من الشاشة الرئيسية هو أبسط طريقة إذا كنت تريد التخلص من التطبيقات. في النهاية ، يمكنك أيضًا تعيين جهاز iPhone على تحرير الرسائل بنفسه من خلال قائمة الإعداد.

كيف لتحرير مساحة التخزين على iPhone مع 11 أفضل الطرق

How to Free up Storage Space on iPhone with 11 Best Methods

Delete Cookies

We are excited for getting a new iPhone, and then we will install all kinds of applications even these applications have no any need for. We also download various files or documents on iPhone, such as music, photos, and videos and so on. Too many files in the iPhone will affect the usage of phone. Free up storage on iPhone will make your iPhone running faster and safer. Therefore, how to clear up the useless files or apps on iPhone? There are many methods to solve the issue. We will introduce the most important and easiest ways to free up your storage of iPhone with this article.

Part 1: Ultimate solution to free up storage on iPhone

If you really want to free up storage on iPhone, Tipard iPhone Eraser should be the ultimate solution to remove all files. The program is the one of the most popular iOS files erasing tool because it can help iPhone user to erase all the files in the iDevice. The folders including photos, music, contacts, documents and applications you do not need or even the personal information. What will make you feel surprise is that you can finish the process just with one click with Tipard iPhone Eraser. We will perform the whole steps of how to free up storage on iPhone below.

Step 1

Download and install the Program

Download and install Tipard iPhone Eraser on your computer, then launch it. Then, connect your iPhone device with computer with a USB cable. They software will scan your iPhone and the files on your iPhone itself.

Tipard iPhone Eraser

Step 2

Select the erasing level

You will see another interface once you download the program, and then click the "Erasing Level" icon. You can discovery three different erasing levels now. You can choose the suitable level you need.

Choose the erasing level

Step 3

Free up Storage space on iPhone

In the last step, you need to select the folders you desire to clear up and click the "Start" button to delete the files and folders on your iPhone. The whole process will just spend few seconds and you have free up your iPhone storage successfully.

Erase iPhone

Part 2: Top 10 methods to free up storage on iPhone

Method 1: Free up space on iPhone with the "Setting" menu

Step 1: Open the Setting menu on your iPhone

First of all, you need to make sure you can operate your iPhone. Then, tap on the "Setting" button to open the setting menu. Tap on "General" icon and then select "Storage & iCloud Usage" button.

Step 2: Access to Manage Storage

Once you open the "Settings" on iPhone, tap on "Manage Storage" button. Then, you will view the interface shows the space storage you have took up on your iPhone device.

Step 3: Clear up files to free up storage on iPhone

Then, flow the buttons on the page to find the sorts of files you want to free up. Then, swipe the button from right to right and hit "Delete" icon to remove the all the music files.

Just take music for example, if you want clear up songs on your iPhone, you have to tap on "Music" button where you can see all the songs you had download on your phone. Therefore, if you desire to delete other files to release more iPhone storage space, just operate the steps we provide above.

Settings General iPhone

Method 2: Delete iPhone junk apps with Home Screen directly

Step 1: Boot your iPhone and get the Home Screen

Above all, you need to make sure you can open your iPhone. Then get to the home screen of your iPhone. In the home screen, you can view all the apps you downloaded before.

Step 2: Select and remove the applications you don't need

Tap on and hold the app icon you want to clear up and, then you will see an "X" icon on the top left of the app icon. Hit the "X" icon and you will see a pop-up window ask if you decide to remove the app, tap "Delete" to confirm the process.

It should be the easiest method to free up the storage on your iPhone. Once you remove the Apps, you will also remove the cache files within the applications.

Home Screen

Method 3: Set your iPhone to free up messages automatically

Step 1: Turn on your iPhone and get into "Setting" page, and then you will enter another interface. Next, select hit on "Message" button.

Step 2: Tap on "Keep Message" button. Then you can choose the different times you want to keep.

  • 1. Keep your messages in 30 days.
  • 2. Keep your messages in 1 year.
  • 3. Keep your messages forever.

Select the time you need and then your iPhone messages will free up automatically according to the time you set. Meanwhile, you also can set this function for other files.

Set iPhone

Method 4: Remove unnecessary songs to free up storage space

You will have a wonderful time listening music on your iPhone, but when it comes to playing music, many people may be worried about the storage space because some of them are music enthusiasts. So if you are one of the members of them, you are supposed to consider removing some unwanted songs to free up storage space on your iPhone.

Remove Unnecessary Songs

Method 5: Free up storage space by giving up old podcasts and voicemails

When you are listening to the podcasts or voicemails on your iPhone more than twice times, you may not realize that they take up 25MB space if you want to possess 30 minutes podcast. It is necessary for you to take it into consideration when you want to release your iPhone' storage space.

Method 6: Stop photo stream to release up iPhone storage space

Photo Stream can be a big problem for the reason that it will sync your previous 1,000 photos to your iCloud devices when your iPhone is connected to Wi-Fi. As you know, a large number of photos will occupy plenty of storage space in your iPhone. So it is high time that you should turn it off to release more space.

Method 7: Free up storage space simply by storing HDR photos on iPhone

Photos might occupy a lot of space on your phones. What you do not know is that the photos you have recently taken may be saved as two images. So when this phenomenon happens, your space storage will be full soon. So go to "Settings" and switch off the button "Keep Normal Photo".

Store HDR Photos

Method 8: Back up photos to Google+ to release iPhone storage space

Your photos or videos can definitely take up too much of your space on your iPhone, so there will be little room for you to save other data or files. Under this circumstance, you can utilize Google+ to help you store photos. It is a very popular way to free up storage space on your iPhone.

Method 9: Clear safari cookie and data to free up space on iPhone

You are used to using Safari to look through a variety of websites on you iPhone, as a result of which, the Safari histories or Cookies will gradually accumulate. However, you might not necessarily need them in the future but they will be stored in your iPhone. Simply clear them up free up more space of storage of your iPhone.

Method 10: Use PhoneClean to free up iPhone space

PhoneClean is a powerful app which helps you to sort out all your data and files, in addition to which, it can delete chaos and junk filed hiding in your iPhone, thus making it possible to release more storage space of your iPhone so as to run your iPhone more quickly. When you mistakenly delete something important, it can restore it as soon as possible because of its powerful function of backup.

PhoneClean

Conclusion

From this article, we have recommended 4 kinds of methods to free up the storage on your iPhone. The best choice of the four is use Tipard iPhone Eraser, which can remove your files or apps just with a click. Then, remove files from setting menu is another great solution, you can free up storages on iPhone totally. Of course, delete apps from home screen is the simplest way if your want to get rid of applications. At last, you also can set your iPhone to free up messages by itself by through the setting menu.