كيفية اصلاح FaceTime لا يعمل على اي فون

FaceTime لا يعمل

"يبقى جهاز FaceTime" متصلاً "لفترة طويلة ، وبعد فترة من الوقت ، يخفق FaceTime في إخفاقه."

"أحاول استخدام FaceTime ولن يتصل الأمر فقط."

"واجهت FaceTime عالقًا في شاشة الاتصال."

إذا كنت تعاني من مشكلات FaceTime لا تعمل ، فيمكنك قراءة الطرق التالية لحل المشكلة.

الحل 1: إعادة تشغيل جهاز iPhone

إعادة تشغيل iPhone هي أول ما تحتاج إلى القيام به عندما يحدث شيء ما. وعادة ما يصلح معظم مشاكل الأجهزة الرقمية بالقوة السحرية. وهكذا ، إذا لم تكن لديك أي فكرة عن كيفية إصلاح FaceTime لا يعمل على iPhone ، فيمكنك محاولة فرض إعادة تشغيله. نظرًا لإصدار iPhone X و iPhone 8 و iPhone 8 Plus ، يمكنك فرض إعادة تشغيل أجهزة iOS لإصلاح المشكلة أولاً أيضًا.

أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك

الحل 2: قم بتحديث iOS الخاص بك إلى أحدث إصدار

إذا لم تقم بتحديث جهاز iPhone أو iPad أو Mac لفترة طويلة ، فقد يكون ذلك هو السبب الصحيح. يمكنك تحديث أجهزة iPhone أو Mac إلى أحدث إصدار. ولا تنس تحديث تطبيق فيس تايم. انتقل إلى "الإعدادات" واختر "FaceTime" ثم قم بتمكين تطبيق FaceTime لاختبار ما إذا كان عدم القدرة على العمل.

تحديث إصدار iOS

الحل 3: تحقق من اتصال Wi-Fi والاتصال الخلوي المحمول

قد تعمل شبكة الإنترنت لديك على ما يرام ، ولكن قد تكون هناك مشكلة في طريقة إعداد جهازك والتي تمنعه ​​من الاتصال. يمكنك الانتقال إلى "الإعدادات" ، ثم النقر على "Cellular" ، واختيار "Use Cellular Data For" لتشغيل خيار FaceTime. إنها طريقة للتأكد من استخدام البيانات الخلوية الصحيحة.

اتصال إنترنت

الحل 4: التحقق مما إذا كان FaceTime سببه خطة البيانات المختلفة

أحيانًا يكون FaceTime لا يعمل على Mac أو iPhone بسبب خطة البيانات المختلفة. يجب عليك استشارة مزود الخدمة الذي تتعامل معه. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم خطة البيانات من Verizon و Sprint ، يمكنك عندئذٍ ضبط ذهنك. ولكن بالنسبة لمستخدمي AT & T ، يتم دعم المستخدمين الجدد فقط مع خطط البيانات المشتركة لاستخدام FaceTime عبر البيانات الخلوية.

الحل 5: إعادة تنشيط FaceTime على جهاز iOS

إذا لم يعمل تطبيق FaceTime على جهاز iPhone ، فافتح "Settings" (إعدادات) وحدد "FaceTime". قم بتبديل الزر FaceTime إلى وضع OFF (إيقاف) أولاً ، ثم قم بتشغيله. سوف تظهر رسالة "انتظار التنشيط".

ثم إذا كان FaceTime معطلاً على كمبيوتر Mac ، فابحث عن FaceTime في القائمة العلوية. اختر "تفضيلات" لتحريك FaceTime إلى OFF. يمكنك لاحقًا التفاعل مع FaceTime لإجراء مكالمة FaceTime على Mac.

تنشيط FaceTime

الحل 6: تأكد من أن تطبيق FaceTime متاح

على الرغم من أن FaceTime هي أداة التواصل عبر الإنترنت الشهيرة ، إلا أنها غير متوفرة في كل بلد. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد إجراء مكالمة FaceTime مع شخص من دبي والإمارات العربية المتحدة وباكستان والمملكة العربية السعودية وأكثر من ذلك ، فمن المؤكد أن FaceTime لا يعمل بين البلدان.

علاوة على ذلك ، تحتاج إلى التأكد من أن جهازك الرقمي متوافق مع FaceTime. يتوفر FaceTime الآن مع iPod touch من الجيل 4th أو أحدث ، iPhone 4 أو أحدث ، iPad 2 أو أحدث و Mac OS X10.6.6 أو أحدث.

الحل 7: تشغيل وضع الطائرة وإيقاف تشغيله

يعلن بعض الأشخاص أن FaceTime ما زال لا يعمل على iPhone 6. ثم قد تأخذ العمليات التالية. إيقاف تطبيق FaceTime أولاً. قم بالتبديل إلى وضع الطائرة. انتظر بضع ثوانٍ ، ثم قم بتشغيل اتصال Wi-Fi وافتح تطبيق FaceTime مرة أخرى. تعطيل وضع الطائرة. قد يُطلب منك إدخال Apple ID ، تسجيل الدخول FaceTime. سيبدأ برنامج FaceTime على جهاز iPhone 6 قريبًا.

وضع الطيران

الحل 8: إعادة ضبط إعدادات الشبكة

بمجرد إعادة تعيين إعدادات الشبكة ، سيتم مسح جميع شبكات Wi-Fi السابقة بالإضافة إلى سجلات الاقتران عبر البلوتوث وإعدادات VPN أو APN. لن تؤدي هذه الطريقة إلى مسح بيانات وإعدادات iOS الأخرى. افتح "الإعدادات" للنقر على "عام" وزر "إعادة التعيين". اختر "إعادة ضبط إعدادات الشبكة" للعمل. قد تحتاج إلى الانتظار بضع دقائق. كما أنه متوفر لإصلاح iMessages لا يعمل على iPhone.

إعادة تعيين إعدادات الشبكة

الحل 9: إعادة ضبط جميع الإعدادات

أو يمكنك إزالة جميع إعدادات التطبيق السابقة للحصول على FaceTime للعمل. بالنسبة لمستخدمي iPhone ، انتقل إلى "الإعدادات" لاختيار "عام" و "إعادة تعيين". اضغط على زر "إعادة ضبط جميع الإعدادات". تأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات المهمة من خلال iTunes أو iCloud مسبقًا. أو قد تواجه مشكلة الاستعادة الجديدة للبيانات بعد إصلاح خطأ فيس تايم لا يعمل.

إعادة تعيين جميع الإعدادات

الحل 10: التحقق من رقم الهاتف الصحيح

ليس من المزاح التحقق من رقم الهاتف الذي قمت بالتوقيع عليه. ربما يحاول شخص ما إجراء مكالمة FaceTime مرارًا وتكرارًا. ولكن عليك فقط الانتظار واستكشاف تطبيق FaceTime طوال الوقت. افتح "الإعدادات" للعثور على تطبيق FaceTime. تحقق من رقم الهاتف ومعرف Apple المدرجين ضمن القائمة "يمكنك الوصول إليه بواسطة FaceTime". إذا لم يكن رقم الهاتف الخاص بك ، اضغط على إضافة بريد إلكتروني آخر لإصلاح FaceTime غير العامل. أو يمكنك أيضًا التحقق مما إذا كان الشخص قد اتصل بالأشخاص الخطأ.

تحقق رقم الهاتف

الحل 11: تحقق من القائمة المحظورة

ربما قمت بإضافة شخص ما إلى القائمة السوداء عن طريق الصدفة من قبل. أو يمكنك فقط وضع الشخص الذي يحاول الاتصال بك من القائمة السوداء ونسيان إلغاء قفله. اضغط على "الإعدادات" واختر "FaceTime". حدد "محظور" لإلقاء نظرة. إذا كان الأمر كذلك اختر "تحرير" واضغط على زر "إزالة" باللون الأحمر لإلغاء حظر جهة الاتصال.

تحقق من قائمة الحظر

الحل 12: تحقق من معرف Apple الخاص بك

من الضروري أيضًا التحقق مما إذا كنت قد قمت بتسجيل الدخول إلى حسابات FaceTime الخاصة بك باستخدام معرف Apple ID نفسه. بالنسبة إلى مستخدمي iOS ، انقر على "الإعدادات" للعثور على تطبيق FaceTime. تحقق من معرف Apple أدناه. لإصلاح FaceTime لا يعمل على Mac ، اضغط على "FaceTime" ثم اختر "تفضيلات" للتحقق من Apple ID الخاص بك على iPhone.

الحل 13: إصلاح نظام iOS

إذا كانت حلول FaceTime المذكورة أعلاه غير مجدية ، فأنت بحاجة إلى التحقق من نظام iOS الخاص بك. هل هناك أي خطأ في النظام يحدث دون سابق إنذار ، بما في ذلك فقدان ملف النظام ، تلف ملف النظام وغيرها. الحل ذو الصلة هو إصلاح نظام التشغيل.

هذه حلول لإصلاح مشكلات FaceTime المشتركة التي لا تعمل. من السهل أن تواجه مشكلة في إطلاق النار وليس تفعيل تطبيق FaceTime على أجهزة iPhone و iPad و iPod و Mac. إذا فشلت في توصيل FaceTime بأخطاء جديدة ، فلا تتردد في الاتصال بنا.

How to Fix FaceTime Not Working on iPhone

FaceTime Not Working

"The FaceTime stays 'connecting' for a long time, and after a while it says FaceTime failed."

"I am trying to use FaceTime and it just won't connect."

"My FaceTime just stuck at connecting screen."

If you are suffered from FaceTime not working issues, you can read following methods to solve the problem.

Solution 1: Restart your iPhone

Restart iPhone is the first you need to do when there is something hassle occurs. And it usually fixes most problems of digital devices with the magic power. Thus, if you have no idea how to fix FaceTime not working on iPhone, you can try to force restart it. Since the iPhone X, iPhone 8 and iPhone 8 Plus have been released, you can force restart iOS devices to fix the problem first too.

Restart your iPhone

Solution 2: Update Your iOS to The Latest Version

If you do not update your iPhone, iPad or Mac for a long time, then it may be the right cause. You can update your iPhone or Mac devices to the latest version. And do not forget to update FaceTime app. Go to "Settings", choose "FaceTime" and then enable FaceTime app to test whether it is inability to work.

Update iOS Version

Solution 3: Check your Wi-Fi and mobile cellular connection

Your internet may be working ok, but there may be an issue with the way your device is set up which is stopping it from connecting. You can go to "Settings", hit "Cellular", choose "Use Cellular Data For" to turn on FaceTime option. It is the method to make sure you use the correct Cellular data.

Internet Connection

Solution 4: Check Whether FaceTime is caused by the different data plan

Sometimes FaceTime not working on Mac or iPhone is caused by the different data plan. You should consult the service provider you take. For instance, if you are using the data plan from Verizon and Sprint, then you can set your mind at rest. But for AT&T users, only new users with the shared data plans are supported to use FaceTime over Cellular data.

Solution 5: Reactivate FaceTime on iOS Device

If your FaceTime not work on iPhone, open "Settings" and access "FaceTime". Switch the FaceTime button to the OFF position first, and then turn it on. There will be "waiting for activation" message appears.

Then if your FaceTime disabled on Mac computer, find FaceTime on the top menu. Choose "Preferences" to move FaceTime to OFF. Later,you can reactive FaceTime to make a FaceTime call on Mac.

Reactivate FaceTime

Solution 6: Make Sure The FaceTime APP Is Available

Though FaceTime is the renown online communicate tool, it is not available in every country. For example, if you wanna have FaceTime call with the person from Dubai, United Arab Emirates, Pakistan, Saudi Arabia and more, it is definitely the FaceTime not working between countries.

Moreover, you need to make sure your digital device is compatible to FaceTime. FaceTime is now available with iPod touch of 4th generation or later, iPhone 4 or later, iPad 2 or later and Mac OS X10.6.6 or later.

Solution 7: Turn on and off Airplane Mode

Some people announce that FaceTime still not working on iPhone 6. Then you may take the following operations. Turn off FaceTime app first. Switch to Airplane mode. Wait few seconds, and then turn on Wi-Fi connection and open FaceTime app again. Disable Airplane mode. You may be asked to enter Apple ID, sign in FaceTime. The FaceTime program will begin on your iPhone 6 soon.

Airplane Mode

Solution 8: Reset Network Settings

Once you reset network settings, all your previous Wi-Fi networks will be erased, as well as Bluetooth pairing records, VPN or APN settings. This method will not erase other iOS data and settings. Open "Settings" to click "General" and "Reset" buttons. Choose "Reset Network Settings" to operate. You may need to wait few minutes. It is also available to fix iMessages not working on iPhone.

Reset Network Settings

Solution 9: Reset All Settings

Or you can remove all your previous app settings to get FaceTime to work. For iPhone users, go to "Settings" to choose "General" and "Reset". Hit "Reset All Settings" button. Make sure you have backed up important data through iTunes or iCloud in advance. Or you may face the new data recovery problem after fixing FaceTime not working error.

Reset All Settings

Solution 10: Check Whether The Phone Number Is Right

It is not kidding to check the phone number you have signed. Maybe someone is trying to make FaceTime call over and over again. But you just wait and troubleshoot FaceTime app all the time. Open "Settings" to find FaceTime app. Check the phone number and Apple ID listed under "You can be reached by FaceTime at" menu. If it is not your phone number, tap on Add Another Email to fix non-working FaceTime. Or you can also check whether the person has called the wrong people.

Check Phone Number

Solution 11: Check The Blocked List

Maybe you added somebody to the blacklist by accident before. Or you just blacklist the person trying to call you before and forget to unlock it. Tap "Settings" and choose "FaceTime". Select "Blocked" to have a look. If so choose "Edit" and tap "Remove" button in red to unblock the contact.

Check The Blocked List

Solution 12: Check Your Apple ID

It is also necessary to check whether you have signed into your FaceTime accounts with the same Apple ID. For iOS users, tap "Settings" to find FaceTime app. Check the Apple ID below. To fix FaceTime not working on Mac, tap "FaceTime" and then choose "Preferences" to check your Apple ID on iPhone.

Solution 13: Fix iOS System

If the above FaceTime not working solutions are useless, then you need to check your iOS system. Is there any system error occurs without notice, including system file loss, system file damage and etc. The related solution is to fix the operating system.

These are solutions to fix common FaceTime not working issues. It is easy to trouble shoot not activating FaceTime app on iPhone, iPad, iPod and Mac devices. If you fail to connect FaceTime with new errors, feel free to contact us.