المزيد حول الاسترداد المخصص في جهاز Android

استعادة العملاء

هل سبق لك أن فكرت في ترقيع مع جهاز Android الخاص بك؟ إذا كنت ترغب في تجربة هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بطريقة أكثر سلاسة وسرعة ، فيجب عليك بالتأكيد الاستفادة الكاملة من بعض التخصيصات مثل Custom Recovery و Custom ROMs. قبل المضي قدما والحصول عليها على جهازك ، ومع ذلك ، يجب أن تعرف بالضبط ما هي هذه الأشياء وماذا يفعلون ، أليس كذلك؟ في هذه المشاركة ، سنتناول مزيدًا من التفاصيل حول التطبيق وكيفية تثبيت استرداد مخصص لنظام التشغيل Android.

الجزء 1. ما هو مخصص الاسترداد على أجهزة Android

قبل أن نعرف تمامًا تعريف الاسترداد المخصص ، نحتاج إلى معرفة استرداد بيانات Android أولاً. تأتي جميع أجهزة Android التي تشتريها مزودة ببيئة الاسترداد المثبتة مسبقًا ، والتي تسمى استرداد المخزون. يمكن للمستخدمين التمهيد لنظام الاسترداد عن طريق الضغط على زر معين على أحذية الهاتف أو الجهاز اللوحي أو عن طريق إصدار أمر ADB الذي يقوم بتشغيل الجهاز إلى وضع الاسترداد. بمجرد الوصول إلى استرداد المخزون هذا ، يمكن استخدامه لاستعادة الجهاز إلى إعدادات المصنع الافتراضية وتحديث نظام التشغيل الخاص به وأداء مهام تشخيصية أخرى. من السهل على المستخدمين الوصول إليها ولكنها محدودة حيث أنها لا تسمح لك بدمج ملفات ROM الخاصة بالأطراف الثالثة.

هذا هو السبب في أننا بحاجة إلى استرداد مخصص. الاسترداد المخصص هو الاسترداد الذي تم تطويره بواسطة مطوري الجهات الخارجية. يؤدي تحديث بيئة الاسترداد هذه على جهازك إلى استبدال البيئة الافتراضية لاسترداد المخزون باستخدام بيئة استرداد مخصصة تابعة لجهة خارجية. مقارنة مع استرداد المخزون ، فإنه لا يفعل نفس الأشياء فقط مثل استرداد المخزون ، ولكن أيضا يقدم عددا من الميزات الإضافية. يمكنك إنشاء نسخ احتياطية ، واستعادة نسخ احتياطية ، وملفات فلاش مدمجة ، وأكثر من ذلك بكثير ، وهو ما لا يمكن استرداده.

ما هو أكثر من ذلك ، فإنه يتطلب أن تقوم بتثبيت استرداد مخصص إذا كنت ترغب في فلاش مدمج مخصص. هناك أنواع مختلفة من عمليات الاسترداد المخصصة ولكن أكثر التطبيقات شيوعًا هي استعادة ClockWorkMod (CWM) الانتعاش واستعادة المشروع (TWRP). إنها مشابهة تمامًا لبعضها البعض ، لكن بعض الميزات مختلفة. كل من هذين الاسترداد ممتازة ويمكنك اختيار أيهما تريد. بعد ذلك ، سنطلعك على كيفية تثبيت استرداد مخصص في هاتفك الذكي ثم البدء في استخدام ذاكرة القراءة فقط.

Android Thumb

الجزء 2. كيفية تثبيت Custom Recovery على أجهزة Android

ملاحظة: أولاً وقبل كل شيء ، تأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك مسبقًا.
فيما يلي ما ستحتاج إليه:

  • • جهاز الروبوت الجذور
  • • كابل USB
  • • برامج تشغيل USB
  • • ملف الاسترداد مخصص
  • • أندرويد سك

1. تثبيت ClockWorkMod الاسترداد

لمدة طويلة، ClockWorkMod مخصص الاسترداد هو الانتعاش الأكثر استخداما. يمكن إنشاء واستعادة نسخ احتياطية من النظام بأكمله. فمن السهل أن تعمل ولكن واجهته مملة جدا.

خطوة 1: قم بتنزيل وتثبيت مدير ROM لجهازك من متجر Google play. انه مجانا. ثم قم بتشغيل التطبيقات من الشاشة الرئيسية للجهاز.

خطوة 2: حدد الخيار الأول "Recovery Setup" على الشاشة الأولى للتطبيقات. وفي الشاشة التالية ، الشريط على خيار "ClockWorkMod Recovery".

خطوة 3: القادم تحتاج إلى تأكيد طراز هاتفك. سترى قائمة بالهواتف على شاشتك واختر لك.

خطوة 4: شريط على الخيار يقول "فلاش ClockWorkMod الاسترداد" وترك المهمة الباقية للتطبيقات.

خطوة 5: ثم تقوم التطبيقات بتنزيل الاسترداد من الإنترنت. اضغط على "نعم" عند مطالبتك بذلك. شريط على "إعادة التشغيل في الاسترداد" على الشاشة الرئيسية. ثم سيتم إعادة تمهيد النظام وقريبا جهاز الروبوت الخاص بك في آخر استعادة ClockworkMod.

حسنًا ، تم تجهيز جهازك بنجاح باستخدام CWM Recovery. دعونا نرى TWRP الآن.

ClockWorkMod الاسترداد

2. تثبيت برنامج TWRP Recovery

تورب الانتعاش تحظى بشعبية متزايدة هذه السنوات. إنها عملية استرداد لا تعمل باللمس ولا تحتاج إلى التحكم بها عن طريق استخدام أي أزرار على جهازك. إذا لم تكن راضيًا أو غير قادر على العثور على الرؤية المتاحة لاسترداد CWM ، فيمكنك محاولة استرداد TWRP.

خطوة 1: قم بتنزيل وتثبيت GooManager لجهازك من متجر Google play. إنها متاحة مجانًا أيضًا.

خطوة 2: عند تثبيت التطبيق على جهازك ، قم بتشغيله من القائمة الرئيسية.
اضغط على زر القائمة وشريط على "تثبيت OpenRecoveryScript".

خطوة 3: سيتم نقلك إلى الشاشة حيث سيتم التحقق من رقم جهازك. تأكد من رقم الطراز لجهازك واضغط على "نعم". وسيقوم التطبيق بعد ذلك بتنزيل وتثبيت الاسترداد على جهازك نفسه.

خطوة 4: بعد وامض الانتعاش ، اضغط على "إعادة تشغيل الاسترداد" للتمهيد في الانتعاش. قريبا سوف يذهب جهاز الروبوت الخاص بك في وضع الاسترداد TWRP.

هذا هو! تهانينا! كنت ناجحا في تثبيت أحدث رؤية لاسترداد TWRP!

تورب الانتعاش

النتيجة

بشكل عام ، تعد عمليات الاسترداد المخصصة أدوات ممتازة حقًا ، ويمكن أن تكون مفيدة لجهازك أثناء تثبيت ROM لجهة خارجية. ومع ذلك ، فكر جيدا قبل التصرف. يرجى التأكد من تشغيل البرنامج على وجه الدقة ، حيث إن استبدال المخزون يمكن أن يلغي الضمان. في الواقع ، لن يلاحظ معظم مستخدمي Android أي فرق بين جهاز مثبت عليه نظام استرداد المخزون وآخر مع نظام الاسترداد المخصص.

الآن بعد أن عرفت بالفعل كيفية تثبيت استرداد مخصص في جهاز Android الخاص بك مثل CWM Recovery و TWRP Recovery ، انتقل وابحث عن قرص مدمج مخصص للاستمتاع بالميزات الإضافية التي يجلبها إلى جهازك! نأمل أن يساعدك هذا الدليل أعلاه في الحصول على استرداد مخصص مثبت في جهازك!

More About Custom Recovery in Android device

Custom Recovery

Have you ever thought about tinkering with your Android device? If you want to experience your smartphone or tablet much smoother and faster, you should definitely make full use of some customizations such as Custom Recovery and Custom ROMs. Before you move forward and get them on your device, however, you should know exactly what these things are and what they do, right? In this post we're going to be addressing more detail about the application and how to install Android custom recovery.

Part 1. What is Custom Recovery on Android devices

Before we know exactly the definition of custom recovery, we need to learn about Android stock recovery first. All Android devices that you buy come with a recovery environment preinstalled, which called stock recovery. Users can boot to the recovery system by pressing a specific button on their phone or tablet boots or by issuing an ADB command that boots their device to recovery mode. Once you access this stock recovery, it can be used to restore the device to factory default settings, update its operating system, and perform other diagnostic tasks. It's easily for users to access but limited in that it cannot allows you to flash third-party ROMs.

This is the reason why we need a custom recovery. A custom recovery is the recovery that has been developed by third-party developers. Flashing this recovery environment onto your device replaces the default, stock recovery environment with a third-party, customized recovery environment. Compared with the stock recovery, it not only does the same things as stock recovery, but also offers a number of additional features. You can create backups, restore backups, flash ROMs and much more, which the stock recovery cannot do.

What's more, it requires that you install a custom recovery if you want to flash custom ROMs. There are varies of custom recoveries but the most popular applications are ClockWorkMod(CWM) recovery and Team Win Recovery Project (TWRP) recovery. They are quite similar to each other, but some features are different. Both of these two recoveries are excellent and you can choose whichever you like. So next we will walk you through how to install a custom recovery in your smartphone and then get started with flashing ROMs.

Android Thumb

Part 2. How to install Custom Recovery on Android devices

Note: First and foremost, make sure your data has been backed up beforehand.
Below is what you will need:

  • • Rooted Android Device
  • • USB Cable
  • • USB Drivers
  • • Custom Recovery File
  • • Android SDK

1. Install ClockWorkMod Recovery

For a long time, ClockWorkMod Custom Recovery is the most-used recovery. It can create and restore backups of the whole system. It is easy to operate but its interface is quite boring.

Step 1: Download and install ROM manager for your device from Google play store. It's free. Then launch the apps from you device's main screen.

Step 2: Select the first option "Recovery Setup" on the first screen of the apps. And in the very next screen, tape on the "ClockWorkMod Recovery" option.

Step 3: Next you need to confirm your phone model. You will see a list of phones on your screen and select yours.

Step 4: Tape on the option says "Flash ClockWorkMod Recovery" and leave the rest job to the apps.

Step 5: The apps then download the recovery from the Internet. Hit "Yes" when prompted. Tape on "Reboot into Recovery" on the main screen. Then the system will reboot and soon your Android device boot into the latest ClockworkMod recovery.

Okay, Your device has been successfully equipped with CWM Recovery. Let's see TWRP now.

ClockWorkMod Recovery

2. Install TWRP Recovery

TWRP Recovery has been increasingly popular these years. It is a non-touch recovery and you don't have to control it by using any buttons on your device. If you're not satisfied with or unable to find the available vision of CWM Recovery, then you can try the TWRP Recovery.

Step 1: Download and install GooManager for your device from Google play store. It's available for free, too.

Step 2: When the app has been installed on your device, launch it from your main menu.
Press the menu button and tape on "Install OpenRecoveryScript".

Step 3: You will then be taken to the screen where the number of your device will be verified. Confirm the model number of your device and hit "Yes". And the app will then download and install the recovery on your device itself.

Step 4: After flashing the recovery, tap on "Reboot recovery" to boot into recovery. Soon your Android device will go into the TWRP Recovery mode.

That's it! Congratulations! You are successful in installing the latest vision of TWRP recovery!

TWRP Recovery

Conclusion

In general, custom recoveries are really excellent instruments, and can be helpful to your device while you have a third-party ROM installed. However, think carefully before you act. Please make sure you will operate the program exactly, as replacing the stock recovery can void the warranty. In fact, most Android users wouldn't even notice any difference between a device with the stock recovery system installed and one with the custom recovery system.

Now that you have already known how to install a custom recovery in your android device such as CWM Recovery and TWRP Recovery, go and find some custom ROM to enjoy the additional features that it brings to your device! We hope this guide above can help you to get a custom recovery installed in your device!