Tipard Video Converter Ultimate

MKV VS MP4 - هل MKV أفضل من MP4؟

نحن ندخل ونشغل ونستخدم مقاطع الفيديو المختلفة كل يوم على التطبيقات الاجتماعية ومواقع مشاركة الفيديو. هل تعرف الفرق بين تنسيقات الفيديو هذه مثل MKV و MP4 و AVI و FLV والمزيد؟

MKV و MP4 هما تنسيقا فيديو شائعان. يمكنك تنزيل الفيديو بسهولة والحصول عليه بتنسيق MP4 أو MKV. لذا قد تتساءل ، ما هو الفرق بين MKV و MP4؟ هو MKV أفضل من MP4؟؟؟ أي تنسيق يوفر جودة فيديو أفضل؟

MKV إلى MP4

هنا في هذا المنشور ، سنقدم لك بعض المعلومات الأساسية حول MKV مقابل MP4. يمكنك معرفة المزيد حول المقارنة ومن ثم التعامل بشكل أفضل مع ملفات الفيديو الخاصة بك.

الجزء 1. MKV VS MP4 - الفرق بين MKV و MP4

أولاً ، نود أن نقدم لك مقدمة بسيطة لهذين التنسيقين للفيديو. ثم يمكنك الحصول على الفرق الرئيسي بين MKV و MP4.

MKV (متروسكا) هو تنسيق فيديو شائع تم إنشاؤه عام 2002 بواسطة مطور مستقل. إنها صيغة حاوية مجانية ومفتوحة. لدى MKV القدرة على حمل كمية لا نهائية من الفيديو والصوت والصورة والعنوان الفرعي والمزيد في ملف واحد. يمكن لملف MKV تخزين صوت FLAC والعنوان الفرعي ASS. يحتوي ملف MKV بانتظام على امتداد بامتداد .mkv للفيديو و. mka للصوت و. mks للترجمة و. mk3d للفيديو المجسم / ثلاثي الأبعاد. MKV هو أيضًا الأساس لفيديو WebM.

في الواقع ، تم تطوير MKV بشكل أساسي ليحل محل تنسيق MP4 كبديل حر ومفتوح. لذا فإن مطور MKV يعطي أصله كمعيار مفتوح. يمكن تكييف MKV لدعم أي برنامج ترميز تقريبًا. يستخدم MKV الآن بشكل أساسي لدعم برامج ترميز Google مثل VP8 و VP9 و Opus & Vorbis.

MP4 (MPEG4 ، MPEG-4 الجزء 14) هو أحد تنسيقات الفيديو الأكثر شعبية. وهو أيضًا تنسيق حاوية مثل MKV. يستخدم MP4 بشكل أساسي من أجل التدفق التكيفي الديناميكي عبر HTTP ودفق HLS من Apple. يجب أن تعلم أن تنسيق MP4 يعتمد بالفعل على تنسيق ملف QuickTime. تنسيق MP4 متوافق مع جميع مشغلات الوسائط والأجهزة تقريبًا. كما أنه يدعم مجموعة كبيرة من برامج الترميز مثل H.264 و H.265 و AAC والمزيد.

الاختلافات الرئيسية بين MKV و MP4

أكبر اختلاف بين MKV و MP4 هو التوافق. دون القول أن MP4 لديه توافق أفضل. يمكن دعمه من قبل جميع اللاعبين والأجهزة تقريبًا. على الرغم من أن MKV أيضًا قابل للتكيف بشكل كبير ، إلا أن العديد من موزعي الفيديو لا يزالون يتجنبون التنفيذ بسبب عدم توافق الجهاز.

لدى MKV وظيفة خلط أفضل لدمج مختلف التدفقات الرقمية في ملف واحد. علاوة على ذلك ، يمكن لـ MKV تغليف تنسيق التعليق المغلق بسهولة مثل ASS ، ولا يمكن لـ MP4. لدى MKV و MP4 قدرات تغليف مختلفة. بالنظر إلى أن ملف MKV يمكنه تخزين العديد من الملفات حتى تلك التي لا تفقدها ، لذا فإن MKV لديه حجم ملف أكبر نسبيًا من MP4.

الجزء 2. كيفية تحويل MKV إلى MP4 دون فقدان الجودة

هل تبحث عن طريقة بسيطة لتحويل MKV إلى MP4 دون فقدان الكثير من الصورة أو جودة الصوت؟ يمكنك الآن الانتقال إلى برنامج تحويل MKV إلى MP4 الاحترافي ، محول الفيديو في نهاية المطاف.

Video Converter Ultimate هي واحدة من أشهر أدوات تحويل الفيديو والصوت والتي يمكن أن تساعدك على تحويل MKV إلى MP4 بجودة عالية. وهو يدعم بشدة أي تنسيقات فيديو / صوت مستخدمة بشكل متكرر بما في ذلك MKV و MP4 و MOV و AVI و FLV و MP3 و AAC و M4A و FLAC وغيرها الكثير. علاوة على ذلك ، فهي مجهزة بأحدث تقنية تسريع تضمن حصولك على سرعة تحويل فائقة السرعة.

خطوة 1

انقر نقرًا مزدوجًا على زر التنزيل أعلاه واتبع التعليمات لتثبيت برنامج MKV to MP4 وتشغيله مجانًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

خطوة 2

عند دخول النافذة الرئيسية ، اختر خاصية. كما ترى ، فإنه يوفر لك أيضًا كسارة أقراص DVD / Blu-ray ووظائف أخرى. انقر على إضافة ملفات زر لاستيراد ملفات MKV التي تريد تحويلها إلى MP4. يمكنك من إضافة مقطع فيديو MKV واحد أو أكثر للتحويل.

محول الفيديو النهائي
خطوة 3

على الجانب الأيمن من ملف MKV المحمل ، يمكنك رؤية تنسيق معين. انقر عليها ويسمح لك بتحديد تنسيق الإخراج المناسب. هنا يمكنك اختيار MP4 كتنسيق الهدف الخاص بك.

إعدادات الإخراج النهائي محول الفيديو
خطوة 4

قبل تحويل MKV إلى MP4 النهائي ، يمكنك تحرير الفيديو الخاص بك وتخصيص تأثير الإخراج والجودة بناءً على حاجتك. بعد ذلك ، يمكنك النقر تحويل جميع لبدء تحويل MKV إلى MP4. إذا كنت تريد تحويل ملف MKV صغير الحجم ، يمكنك أيضًا الاعتماد عليه MP4 محول مجاني على الانترنت.

الجزء 3. الأسئلة الشائعة عن MKV و MP4

السؤال 1. هل تفقد MP4 الجودة؟

بعد تحويل MKV أو التنسيق الآخر إلى MP4 ، تكون قد تجاهلت بالفعل بعض المعلومات. هذا يعني أنك فقدت بعض البيانات عند حفظ الملف بتنسيق MP4. سيتم حفظ الفيديو في إعداد جودة معين. حتى إذا قمت بتحويل MP4 إلى MKV ، فلا يمكنك استعادة هذه البيانات المفقودة. لذا فإن الإجابة هي نعم ، ويفقد MP4 الجودة.

السؤال 2. هل MKV أفضل من MP4؟

بعد قراءة المقارنة بين MKV و MP4 ، لا يمكنك القول ببساطة أن MKV أفضل من MP4 ، أو MP4 أفضل. أيهما أفضل يعتمد على الاستخدام المحدد للملف. يمكن لـ MKV نسبيًا تخزين المزيد من المعلومات وتقديم جودة فيديو أفضل. لكن يمكن دعم MP4 من قبل المزيد من اللاعبين والأجهزة.

السؤال 3. ما الذي يؤثر على حجم ملف الفيديو؟

يعتمد حجم الملف على العديد من المتغيرات بما في ذلك الدقة العالية ، التعريف القياسي ، معدل الإطار ، عمق اللون ، وغيرها الكثير. بالتأكيد ، سيؤثر طول الفيديو بالتأكيد على حجم الملف. علاوة على ذلك ، سيؤثر معدل الإطارات أيضًا على حجم الملف.

لقد تحدثنا بشكل رئيسي عن MKV مقابل MP4والفرق بين MKV و MP4 في هذا المنشور. أيضا ، تظهر لك طريقة فعالة لتحويل MKV إلى MP4 دون فقدان جودة الفيديو. نأمل أن تتمكن من الحصول على فهم أفضل لهذين التنسيقين بعد قراءة هذه الصفحة.

المؤلفة
تم النشر بواسطة كيني كيفين إلى فيديو
نيسان 27 و 2020 09: 03

Tipard Video Converter Ultimate

MKV VS MP4 - Is MKV Better Than MP4?

We access, play and use various videos everyday on social apps and video sharing sites. Do you know the difference among these video formats like MKV, MP4, AVI, FLV and more?

MKV and MP4 are two popular video formats. You can easily download and get a video in MP4 or MKV format. So you may wonder, what’s the difference between MKV and MP4? Is MKV better than MP4? Which format offers a better video quality?

MKV To MP4

Here in this post, we will give you some basic information about MKV vs MP4. You can learn more about the comparison and then better handle your video files.

Part 1. MKV VS MP4 - Difference Between MKV and MP4

First, we like to give you a simple introduction of these two video formats. Then you can get the main difference between MKV and MP4.

MKV (Matroska) is a popular video format created in 2002 by independent developer. It is a free and open-standard container format. MKV has the ability to carry an interminable amount of video, audio, image, subtitle and more into one single file. MKV file can store FLAC audio and ASS subtitle. MKV file regularly has an extension with .mkv for video, .mka for audio, .mks for subtitle and .mk3d for stereoscopic/3D video. MKV is also the basis for WebM video.

In fact, MKV is mainly developed to replace MP4 format as a free and open alternative. So the developer of MKV gives its origin as an open standard. MKV can be adapted to support virtually any codec. Now MKV is mainly used to support Google’s codecs like VP8 & VP9 and Opus & Vorbis.

MP4 (MPEG4, MPEG-4 Part 14) is one of the most popular video formats. It is also a container format like MKV. MP4 is mainly used for Dynamic Adaptive Streaming over HTTP and Apple’s HLS streaming. You should know that, MP4 format is actually based on the QuickTime file format. MP4 format is compatible with almost all media players and devices. Also, it highly supports a wide range of codecs like H.264, H.265, AAC and more.

Main differences between MKV and MP4

The biggest difference between MKV and MP4 is the compatibility. Go without saying that MP4 has a better compatibility. It can be supported by nearly all players and devices. Even though MKV is also highly adaptable, many video distributors still avoid implementation due to device incompatibility.

MKV has a better mixing function to merge various digital streams into one file. Moreover, MKV can easily encapsulate closed caption format like ASS, and MP4 can not. MKV and MP4 have different capabilities of encapsulation. Considering that MKV file can store many files even lossless ones, so MKV relatively has a larger file size than MP4.

Part 2. How to Convert MKV to MP4 Without Quality Loss

Are you searching for a simple way to convert MKV to MP4 without losing much image or sound quality? Now you can turn to the professional MKV to MP4 converting software, Video Converter Ultimate.

Video Converter Ultimate is one of the most popular video and audio converting tools which can help you convert MKV to MP4 with high quality. It highly supports any frequently-used video/audio formats including MKV, MP4, MOV, AVI, FLV, MP3, AAC, M4A, FLAC, and many more. What’s more, it is equipped with the latest accelerate technology which ensure you can get a super-fast converting speed.

Step 1

Double click on the download button above and follow the instructions to free install and run this MKV to MP4 converter on your computer.

Step 2

When you enter the main window, choose the Converter feature. As you can see, it also provides you with DVD/Blu-ray disc ripper and other functions. Click the Add Files button to import the MKV files you want to convert to MP4. It enables you to add one or more MKV videos for the converting.

Video Converter Ultimate Convert
Step 3

On the right side of the loaded MKV file, you can see a specific format. Click on it and you are allowed to select a suitable output format. Here you can choose MP4 as your target format.

Video Converter Ultimate Output Settings
Step 4

Before the final MKV to MP4 conversion, you can edit your video and custom the output effect and quality based on your need. After that, you can click Convert All button to start converting MKV to MP4. If you want to convert a small-size MKV file, you can also rely on free online MP4 converter.

Part 3. FAQs of MKV and MP4

Question 1. Does MP4 lose quality?

After you convert MKV or the other format to MP4, you have already discarded some information. That means you have lost some data when you save the file in MP4 format. The video will be saved at a particular quality setting. Even you convert MP4 back to MKV, you cannot get these lost data back. So the answer is yes, and MP4 does lose quality.

Question 2. Is MKV better than MP4?

After reading the comparison of MKV and MP4, you can’t simply say MKV is better than MP4, or MP4 is better. Which one is better depends on the specific usage of the file. MKV relatively can store more information and offer a better video quality. But MP4 can be supported by more players and devices.

Question 3. What affects video file size?

The file size depends on many variables including high definition, standard definition, frame rate, color depth, and many more. Surely, the length of the video will definitely affect the file size. What’s more, the frame rate will also affect the file size.

We have mainly talked about the MKV vs MP4, the difference between MKV and MP4 in this post. Also, you show you an effective way to convert MKV to MP4 without losing video quality. Hope you can get a better understanding about these two formats after reading this page.

author
Posted by Kenny Kevin to Video
April 27, 2020 09:03