كل ما تحتاج لمعرفته حول تنسيقات ملفات AVCHD و MP4

"حصلت مؤخرًا على كاميرا سوني جديدة ، وهي قادرة على التسجيل AVCHD و MP4، سأستخدم محرر فيديو للتعامل مع الفيديو ، لذا هل يجب أن أستخدم AVCHD أو MP4؟ " يواجه العديد منكم نفس المشكلة عند اختيار إخراج كاميرا رقمية من Canon و Sony و Panasonic و JVC ، إلخ.

ما هي الاختلافات بين صيغ AVCHD و MP4؟ أيهما أفضل خيار لتسجيل وتشغيل الفيديو؟ ستجيب هذه المقالة على هذه الأسئلة وتخبرك بكيفية تحويل AVCHD إلى MP4 بسرعة.

AVCHD مقابل MP4

الجزء 1: ما هو AVCHD؟

AVCHD ، التي تعني ترميز الفيديو المتقدم عالي الدقة ، هو تنسيق الفيديو لكاميرا الفيديو عالية الدقة التي تم تطويرها في عام 2006 من قبل Panasonic و Sony. AVCHD قادر على ضغط ملفات الفيديو عالية الدقة وحفظها على بطاقات ذاكرة SD. تم إصدار خليفة AVCHD 2.0 في عام 2011.

الجزء 2: AVCHD مقابل MP4

لمساعدتك على فهم AVCHD بوضوح ، نقارن AVCHD مع تنسيق الفيديو الأكثر استخدامًا MP4 أدناه.

1. برامج ترميز الفيديو والصوت. يستخدم AVCHD MPEG-4 AVC / H.264 لبرنامج ترميز الفيديو وبرنامج ترميز الصوت Dolby Digital AC-3. يستخدم MP4 نفس برنامج ترميز الفيديو مع AVCHD ، ولكن MPEG-4 AAC LC لبرنامج ترميز الصوت.

2. جودة الفيديو. يسجل تنسيق AVCHD الفيديو بنطاق من الدقة بما في ذلك 1080p و 1080 i و 270 p. يمكن تنسيق MP4 تخزين الفيديو بدقة تصل إلى 1080 بكسل بسرعة 60 إطارًا في الثانية. وبالتالي ، فإن MP4 أقل من جودة الفيديو.

3. حجم الملف. نظرًا للجودة العالية ، فإن ملفات AVCHD لها حجم ملف أكبر من MP4. على سبيل المثال ، يستغرق مقطع فيديو مدته 30 دقيقة بدقة 1080 بكسل 300 ميجابايت على الأقل ، في حين أن ملف MP4 في نفس الموقف لا يستغرق سوى 100 ميجابايت.

4. التوافق. تم تصميم AVCHD لأقراص Blu-ray ويستخدم لبطاقات SD و SDHC. MP4 متوافق مع عدد كبير من الأجهزة الرقمية ومشغلات الوسائط ومواقع الويب.

AVCHD MP4
الايجابيات جودة عالية للفيديو
جودة الصوت جيدة
متوافق مع قرص Blu-ray
متاح للأجهزة المحمولة
متوافق مع مجموعة أوسع من مشغل الوسائط
حجم ملف صغير
سلبيات حجم ملف كبير
لا يمكن اللعب على الأجهزة المحمولة
تحتوي على قناتين صوتيتين فقط
جودة الفيديو ليست جيدة

الجزء 3: تشغيل AVCHD دون فقدان الجودة

يعد AVCHD رائعًا لتسجيل لقطات من الكاميرا ، ولكن يمكن أن يمثل تحديًا للتشغيل على الكمبيوتر. لا يمكن لكل من Windows Media Player و QuickTime تشغيل ملفات AVCHD. ونتيجة لذلك ، تحتاج إلى مشغل AVCHD تابع لجهة خارجية ، مثل Tipard Blu-ray Player.

1. تشغيل مجموعة واسعة من ملفات الفيديو ، مثل AVCHD ، MP4 ، إلخ.

2. دعم تشغيل فيديو 4K UHD و 1080 p HD.

3. التحكم في التشغيل باستخدام مفاتيح الاختصار والأزرار التي تظهر على الشاشة.

4. تقديم خيارات مخصصة واسعة النطاق للمستخدمين المتقدمين.

5. الحفاظ على جودة الفيديو والصوت الأصلية.

في كلمة واحدة ، إنها أسهل طريقة لفتح AVCHD على Windows 10/8/7 بدون تحويل التنسيق.

كيف تلعب AVCHD على جهاز الكمبيوتر

خطوة 1

قم بتثبيت مشغل AVCHD

قم بتشغيل أفضل مشغل AVCHD بعد تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انقر على الملف المفتوح الزر وإضافة ملف AVCHD. بدلاً من ذلك ، اسحب ملف الفيديو وأفلته في الواجهة الرئيسية لاستيراده.

السطح البيني
خطوة 2

لعب AVHCD دون تحويل إلى MP4

الآن ، يمكنك التحكم في التشغيل باستخدام الأزرار الموجودة في الأسفل ، مثل وقفة و بلايستشنوقد نشأ الصوت يمكّنك الخيار من ضبط مستوى الصوت ، ويمكنك عمل لقطة أثناء اللعب باستخدام رمز الكاميرا. إلى جانب ذلك ، يتيح لك التحكم في التشغيل باستخدام مفاتيح الاختصار.

خطوة 3

تخصيص التشغيل

إذا كنت ترغب في إجراء بعض التغييرات في التشغيل ، مثل حجم الشاشة ونسبة العرض إلى الارتفاع واللغة والمسار الصوتي والعنوان الفرعي والمزيد ، فما عليك سوى النقر على الزر ذي الصلة في شريط القائمة العلوي.

تخصيص

الجزء 4: أفضل طريقة لتحويل AVCHD إلى MP4

كما ذكرنا سابقًا ، يمكن لـ AVCHD إنتاج جودة فيديو وصوت أفضل من MP4. لذلك ، يقترح استخدام AVCHD لتسجيل الفيديو بالكاميرات الرقمية. تكمن المشكلة في أنه لا يمكن تشغيل ملفات AVCHD على iPhone أو Android أو الأجهزة المحمولة الأخرى. لهذا السبب تحتاج Tipard Video Converter Ultimate، تحويل AVCHD إلى MP4.

1. تحويل تنسيق الفيديو إلى آخر بنقرة واحدة.

2. دعم جميع صيغ الفيديو تقريبا بما في ذلك AVCHD و MP4.

3. تعزيز جودة الفيديو والصوت تلقائيا أثناء التحويل.

4. تحويل ملفات الفيديو AVCHD للعب على iPhone و Android.

5. يعالج دفعة عدة ملفات AVCHD في نفس الوقت.

باختصار ، إنه أفضل خيار لتحويل AVCHD إلى MP4 على Windows و Mac OS X.

كيفية تحويل AVCHD إلى MP4 على جهاز الكمبيوتر

خطوة 1

استيراد ملفات AVCHD

بغض النظر عن كونك شخصًا عاديًا أو خبيرًا في التكنولوجيا ، قم بتثبيت أفضل محول AVCHD إلى MP4 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هناك إصدار آخر لنظام التشغيل Mac. قم بتشغيل البرنامج وانقر إضافة ملفات القائمة لاستيراد ملفات AVCHD من القرص الصلب الخاص بك.

إضافة ملفات
خطوة 2

تعيين MP4 كتنسيق الإخراج

قم بتوسيع خيار التنسيق على العنوان الأول لفتح مربع الحوار المنبثق. انتقل إلى فيديو علامة التبويب، حدد MP4 من الجانب الأيسر والتقاط جودة الفيديو المفضلة لديك. لتشغيل الفيديو على جهاز iPhone أو Android ، انتقل إلى جهاز علامة التبويب وحدد طراز الجهاز. إذا كنت تريد تخصيص الخيارات ، فاضغط على معدات أيقونة. قم بتعيين عناوين أخرى بنفس الإجراء.

تخصيص
خطوة 3

تحويل AVCHD إلى MP4

توجه إلى المنطقة السفلية وانقر فوق مجلد أيقونة لتعيين دليل معين في حفظ إلى الحقل. أخيرا ، انقر فوق تحويل جميع لبدء تحويل AVCHD إلى MP4 على الفور. لا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق للتعامل مع عشرات مقاطع الفيديو بتنسيق AVCHD.

تحول

النتيجة

ناقشت هذه المقالة تنسيق الفيديو المهم ، AVCHD ومقارنتها مع MP4. كتنسيق ملف فيديو لكاميرات الفيديو الرقمية والكاميرات ، يتيح لك AVCHD الاستمتاع بمقاطع الفيديو عالية الجودة. ومع ذلك ، فإنه ليس الخيار الأفضل لتشغيل وتحرير مقاطع الفيديو. الأجهزة المحمولة ومعظم مشغلات الوسائط لا تدعم AVCHD. Tipard Blu-ray Player هو أفضل خيار للعب AVCHD بدون تحويل. يمكن أن يساعدك Tipard Video Converter Ultimate في تحويل AVCHD إلى MP4. المزيد من الأسئلة؟ من فضلك، اسمحوا لنا أن نعرف.

المؤلفة تم النشر بواسطة ليلي ستارك إلى فيديو
تابع @ ليلي ستارك
مارس شنومكس، شنومكس شنومكس: شنومكس

كل ما تحتاج لمعرفته حول تنسيقات ملفات AVCHD و MP4

Everything You Need to Know about AVCHD and MP4 File Formats

“I recently got a new Sony camera, it is able to record AVCHD and MP4, I’m going to use a video editor to handle the video, so should I use AVCHD or MP4?” Many of you are facing the same problem when selecting the output for a digital camera from Canon, Sony, Panasonic, JVC, etc.

What are the differences between AVCHD and MP4 formats? Which one is better option for video recording and playback? This article will answer these questions and tell you how to convert AVCHD to MP4 quickly.

AVCHD VS MP4

Part 1: What Is AVCHD?

AVCHD, standing for Advanced Video Codec High Definition, is the video format for high definition camcorder developed in 2006 by Panasonic and Sony. AVCHD is able to compress large HD video files and save them on SD memory cards. The successor AVCHD 2.0 was released in 2011.

Part 2: AVCHD vs MP4

To help you understand AVCHD clearly, we compare AVCHD with the most widely used video format MP4 below.

1. Video and audio codecs. AVCHD uses MPEG-4 AVC/H.264 for video codec and Dolby Digital AC-3 audio codec. MP4 uses the same video codec with AVCHD, but MPEG-4 AAC LC for audio codec.

2. Video quality. The AVCHD format records video at a range of resolutions including 1080p, 1080i and 270p. MP4 format can store video with resolution up to 1080p at 60fps. Thus, MP4 falls short for video quality.

3. File size. Due to the high quality, AVCHD files have the larger file size than MP4. For instance, a 30-minute video with 1080p takes up at least 300MB, while a MP4 file in the same situation only takes 100MB.

4. Compatibility. AVCHD was designed for Blu-ray discs and used for SD and SDHC cards. MP4 is compatible with a large number of digital devices, media players and websites.

AVCHD MP4
Pros High video quality
Good audio quality
Compatible with Blu-ray disc
Available to portable devices
Compatible with wider range of media player
Small file size
Cons Large file size
Cannot play on portable devices
Only contain 2 audio channels
Video quality is not so good

Part 3: Play AVCHD without Losing Quality

AVCHD is great for recording footage from the camera, but it can be a challenge for playback on computer. Both Windows Media Player and QuickTime cannot play AVCHD files. In result, you need a third-party AVCHD player, such as Tipard Blu-ray Player.

1. Play a wide range of video files, like AVCHD, MP4, etc.

2. Support 4K UHD and 1080p HD video playback.

3. Control playback with hotkeys and onscreen buttons.

4. Offer extensive custom options for advanced users.

5. Keep the original video and audio quality.

In a word, it is the easiest way to open AVCHD on Windows 10/8/7 without format conversion.

How to Play AVCHD on Computer

Step 1

Install the AVCHD player

Launch the best AVCHD player after you install it on your computer. Click the Open File button and add the AVCHD file. Alternatively, drag and drop the video file into the main interface to import it.

Interface
Step 2

Play AVHCD without converting to MP4

Now, you can control the playback with the buttons at the bottom, such as Pause and Play. The Volume option enables you to adjust the volume, and you can make a snapshot during playing with the camera icon. Besides, it lets you control the playback with hotkeys.

Step 3

Customize playback

If you wish to do some changes of the playback, like screen size, aspect ratio, language, audio track, subtitle, and more, you just need to click the relevant button on the top menu bar.

Customize

Part 4: Best Way to Convert AVCHD to MP4

As mentioned previously, AVCHD can produce better video and audio quality than MP4. Therefore, it is suggested to use AVCHD to record video with digital cameras. The problem is that AVCHD files cannot play on iPhone, Android or other portable devices. That is why you need Tipard Video Converter Ultimate, converting AVCHD to MP4.

1. Convert a video format to another with a single click.

2. Support almost all video formats including AVCHD and MP4.

3. Enhance video and audio quality automatically while conversion.

4. Transcode AVCHD video files for playing on iPhone and Android.

5. Batch process multiple AVCHD files at the same time.

Briefly speaking, it is the best option to convert AVCHD to MP4 on Windows and Mac OS X.

How to Convert AVCHD to MP4 on PC

Step 1

Import AVCHD files

No matter you are average people or tech savvy, install the best AVCHD to MP4 converter to your PC. There is another version for Mac. Launch the software and click Add Files menu to import the AVCHD files from your hard drive.

Add Files
Step 2

Set MP4 as output format

Expand the format option on the first title to open the pop-up dialog. Go to the Video tab, select MP4 from the left side and pick up your favorite video quality. To play the video on iPhone or Android device, go to the Device tab and select the device model. If you want to customize options, hit the Gear icon. Set other titles with the same procedure.

Customize
Step 3

Convert AVCHD to MP4

Head to the bottom area and click the Folder icon to set a specific directory in Save to field. Finally, click the Convert All button to start convert AVCHD to MP4 immediately. It only takes a few minutes to handle dozens of AVCHD videos.

Convert

Conclusion

This article has discussed an important video format, AVCHD and compared with MP4. As a video file format for digital camcorders and cameras, AVCHD allows you to enjoy high quality videos. However, it is not the best option to play and edit videos. Portable devices and most media players do not support AVCHD. Tipard Blu-ray Player is the best choice to play AVCHD without conversion. Tipard Video Converter Ultimate can help you convert AVCHD to MP4. More questions? Please let us know.

author
Posted by Lily Stark to Video
March 30, 2020 10:15
CommentClick here to join the discussion and share your comments

Everything You Need to Know about AVCHD and MP4 File Formats