ما هي مناطق DVD وكيفية جعل منطقة دي في دي الحرة

منطقة دي في دي

العديد من عشاق الأفلام يعرفون مناطق DVD ولديهم إحراج خبرة. من المعروف أن أقراص DVD التجارية هي الطريقة الوحيدة لعرض أحدث الأفلام والأفلام عالية الوضوح دون الذهاب إلى السينما. يمكن عمل فيلم في أمريكا وأوروبا وآسيا ومناطق أخرى. ولكن بالنسبة إلى الجماهير ، لا يوجد عادة سوى نوعين من الأفلام ، أفلام جيدة وأخرى سيئة. عند شراء فيلم DVD وتشغيله في مشغل DVD ، تصبح الأمور أكثر تعقيدًا. بدون مناطق DVD المقابلة ، سيتم رفض مشغل DVD من القرص. لذا ، ما أقاليم DVD تعني بالضبط؟ كيف تؤثر مناطق DVD علينا؟ كيفية جعل منطقة دي في دي مجانية؟ سنجيب على هذه الأسئلة في هذه المقالة.

الجزء 1. ما هو رمز المنطقة دي في دي

الغرض من رموز منطقة DVD هو حماية وإدارة الحقوق الرقمية. يمكن لموزعي الأفلام والمؤسسات الإعلامية التحكم في الأفلام التي تم إصدارها في تاريخ وسعر ومحتوى مختلف بناءً على المنطقة. تعتبر صناعة استيراد وتصدير الأفلام سوقًا ضخمًا بمئات المليارات من العائدات في جميع أنحاء العالم. بشكل عام ، يتم إصدار فيلم عادة في المنطقة الأصلية أولاً. يتعين على الجماهير في مناطق أخرى الانتظار لعدة أيام إلى بضعة أشهر لشراء القرص المصرح به. علاوة على ذلك ، قد يختلف محتوى الفيلم في مناطق مختلفة. تستخدم صناعة الأفلام رموز منطقة DVD للسماح بالتحكم في استيراد وتصدير الأفلام. باختصار ، يمكن للجمهور الاستمتاع بالأفلام في المنزل فقط على مشغل DVD ، ويكون للقرص نفس رمز المنطقة.

ما هو رمز منطقة DVD

يقسم السوق الفيلم بأكمله إلى مناطق 6 للاستخدام المتخصص.

  • المنطقة 1: الولايات المتحدة الأمريكية ، كندا
  • المنطقة 2: اليابان وأوروبا وجنوب أفريقيا والشرق الأوسط وغرينلاند
  • المنطقة 3: كوريا الجنوبية وتايوان وهونغ كونغ وأجزاء من جنوب شرق آسيا
  • المنطقة 4: أستراليا ونيوزيلندا وأمريكا اللاتينية (بما في ذلك المكسيك)
  • المنطقة 5: أوروبا الشرقية وروسيا والهند وأفريقيا
  • المنطقة 6: الصين

كما ترى من الرسم البياني أعلاه ، فإن الولايات المتحدة في المنطقة 1. بعبارة أخرى ، يتم تشغيل كل مشغلات DVD التي تباع في الولايات المتحدة لتشغيل الأقراص المشفرة برمز المنطقة 1 فقط. إذا كان لديك مشغل DVD ، يمكنك التحقق من رمز المنطقة الخاصة به في الكتاب اليدوي. وعادة ما يتم طباعة رمز المنطقة على ظهر حزمة DVD.

الجزء 2. تأثير رمز المنطقة دي في دي

كل عملة لها وجهان ، وكذلك مناطق DVD. بالنسبة إلى استوديوهات الأفلام ، فإن رمز المنطقة يعد أمرًا رائعًا. يمكنهم تعظيم أرباحهم من خلال الإصدارات المسرحية وأقراص الفيديو الرقمية. يمكن أن تحمي الشفرة حقوق التأليف والنشر وتمنع النسخ غير القانونية.

ومع ذلك ، بالنسبة للجمهور ، رمز المنطقة دي في دي غير مرحب به على الإطلاق. على سبيل المثال ، اشترى أمريكي مشغل DVD في اليابان. لا يستطيع مشغل DVD قراءة أفلام DVD التي تباع في أمريكا. من ناحية أخرى ، اشترى عشاق الأفلام أحدث أفلام DVD من خلال التجارة الإلكترونية عبر الحدود. لكن لاعب DVD قال أنه لا يمكن تشغيل القرص مع رمز المنطقة المختلفة.

حاليا ، أصبح رمز المنطقة عقبة في نمو صناعة السينما. يمكن للجمهور دائمًا العثور على طريقة لكسر العبودية والحصول على ما يريدونه ، خاصة في العصر الرقمي. العديد من مشغلات أقراص الفيديو الرقمية DVD قد حققت هذه المطالب وطرح عليها مشغلات دي في دي مجانية.

على المدى الطويل ، لا يمكن استوديوهات الأفلام والموزعين ضمان أرباحها بواسطة رموز منطقة DVD على الإطلاق.

الجزء 3. جعل منطقة دي في دي لاعب دي في دي الخاص بك مجانا

إذا كنت قد اشتريت مشغل أقراص DVD بالفعل ، فيمكنك إلغاء قفل مشغل DVD. تذكر أن هذه الطريقة متاحة فقط لجزء من مشغلات DVD. نحن نستخدم Philips DVP2880 كمثال. يشبه سير العمل لإلغاء تأمين مشغلات أقراص الفيديو الرقمية الأخرى.

  • 1. قم بتشغيل مشغل DVD ولا تقم بإدخال أي قرص في المشغل.
  • 2. اذهب إلى قائمة الإعداد واختر التفضيلات.
  • 3. عند تمييز التفضيلات ، اضغط على NEXT CHAPTER | الفصل السابق | الفصل التالي | الفصل السابق | على التوالي.
  • 4. ثم سيظهر رمز منطقة DVD الحالي.
  • 5. حدد 0 بواسطة الزر "أعلى" و "أسفل". 0 تعني المنطقة مجانًا.
  • 6. أخيرا ، اضغط على زر موافق لتأكيد اختيارك.

بعد المنطقة الحرة ، يمكنك تشغيل أي أقراص على مشغل DVD الخاص بك كما يحلو لك.

شراء مشغل أقراص DVD مجاني للمنطقة

هناك العديد من مشغلات دي في دي المجانية. إذا كنت مستعدًا لشراء مشغل DVD أو ترقيته ، فيمكنك اختيار مشغل DVD مجاني للمنطقة كجهاز الترفيه العائلي الخاص بك.

فيليبس المنطقة الحرة دي في دي لاعب هو مشغل DVD منخفض يسمح للمشاهدين بتشغيل الأقراص مع أي رمز منطقة DVD. هذا المشغل دي في دي مجانا المنطقة قادرة على تشغيل الأقراص المدمجة وتنسيقات DVD المختلفة ، مثل VCD ، DVD و DVD + - R / RW. فائدة أخرى هي مسح مقاطع الفيديو وتحسين جودة الصورة حتى 1080p تلقائيًا.

فيليبس المنطقة الحرة دي في دي لاعب

Samsung DVD-D530K هو مشغل دي في دي آخر مجاني متوفر في الأسواق. بالإضافة إلى أقراص التشغيل مع أي رمز المنطقة ، فإن مشغل DVD هذا لديه القدرة على التحويل بين PAL و NTSC. تتضمن تنسيقاتها القابلة للتشغيل DVD و DVD + R / RW DVD-R / RW و CD و CD-R / RW.

Samsung DVD-D530K

SONY BDP-S3700 هو لاعب دي في دي الراقية. يدعم مشغل DVD هذا مجموعة أوسع من الأقراص ، بما في ذلك الأقراص المضغوطة وأقراص DVD مع أي رمز المنطقة وأقراص 2D Blu-ray مع أي رمز المنطقة. شبكة Wi-Fi المدمجة قادرة على الاتصال بالشبكة المنزلية اللاسلكية بدون كابلات إضافية.

SONY BDP-S3700

استنساخ أقراص الفيديو الرقمية

الحل الثالث للتغلب على رمز المنطقة دي في دي هو إزالة رمز المنطقة عن طريق نسخ DVD التجاري إلى DVD فارغ. يمكنك استخدام برنامج نسخ DVD لمساعدتك ، مثل Tipard دي في دي Cloner. أكبر ميزة لـ DVD Cloner هي الحفاظ على الجودة الأصلية أثناء عملية نسخ DVD.

كيفية نسخ دي في دي مع Tipard DVD Cloner

خطوة 1

افتح Cloner DVD وقم بإدراج قرص DVD الأصلي في محرك أقراص DVD. انتقل إلى قائمة "ملف" واختر القرص الخاص بك لتحميله في DVD Cloner.

خطوة 2

اضغط على نسخة كاملة زر في المنطقة الوسطى.

خطوة 3

حدد موقع منطقة أسفل ، حدد محرك أقراص DVD الخاص بك في مصدر الخيار و ISO الصورة في الهدف اختيار. اضغط على التالى الزر ثم اضغط على بداية زر لنسخ DVD إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

خطوة 4

عند اكتمال صورة ISO ، قم بإزالة قرص DVD الأصلي وأدخل قرص DVD فارغًا في محرك أقراص DVD. سحب وإسقاط الصورة ISO التي تم إنشاؤها في دي في دي Cloner ، واختيار صورة ISO في مصدر القائمة ومحرك أقراص DVD الخاص بك في الهدف قائمة.

خطوة 5

إذا كنت مستعدًا ، فانقر فوق التالى زر وبعد ذلك بداية زر لإعادة كتابة صورة ISO إلى DVD.

نسخة دي في دي التي أنشأتها Tipard DVD Cloner هي منطقة دي في دي مجانية.

دي في دي Cloner

النتيجة

في هذه المقالة ، ناقشنا رموز منطقة DVD. لا يمكن إنكار أن رموز المنطقة دي في دي تستفيد إلى حد ما لحماية حقوق التأليف والنشر. كما قال العديد من المتحمسين للفيلم إن ممثلين السينما يأتون من دول مختلفة ، لكن لا يوجد فرق وطني في فن الأفلام. هناك على ما يبدو الصراع مع هذه الجملة. على الرغم من أنه يمكنك شراء أفلام DVD من أي بلد ومن منطقة عبر الإنترنت ، إلا أن إمكانية اللعب هي قصة أخرى. إذا كنت تبحث عن الحل الأكثر فعالية من حيث التكلفة ، يمكنك تجربة Tipard DVD Cloner. جودة الإخراج التي تنتجها هذه النسخة نسخة DVD مثير للإعجاب.

What is DVD Regions and How to Make DVD Region Free

DVD Region

Many movie enthusiasts know DVD regions and have experience embarrassment. It is well known that commercial DVD is the only way to view the latest movies and high definition films without going to cinema. A movie may be made in America, Europe, Asia and other regions. But, for audiences, there are usually only two kinds of movies, good ones and bad ones. When you bought a movie DVD and played in your DVD player, things become more complicated. Without the corresponding DVD regions, you DVD player will be refused by the disc. So, what DVD regions mean exactly? How DVD regions affect us? How to Make DVD Region Free? We will answer these questions in this article.

Part 1. What is DVD region code

The purpose of DVD region codes is to protect and manage digital rights. Film distributors and media organizations can control movies released in different date, price and content based on the region. Movie import and export industry is a huge market with hundreds of billions revenues around the world. Generally speaking, a movie usually releases in the original region first. The audiences in other regions have to wait for several days to a few months to buy the authorized disc. Moreover, the movie content may be different in different regions. Movie industry utilizes DVD region codes to permit and control the movie import and export. In short, audiences could enjoy the movies at home only the DVD player and the disc have the same region code.

What is DVD Region Code

It divides the whole movie market into 6 regions for specialized use.

  • Region 1: USA, Canada
  • Region 2: Japan, Europe, South Africa, Middle East, Greenland
  • Region 3: S.Korea, Taiwan, Hong Kong, Parts of South East Asia
  • Region 4: Australia, New Zealand, Latin America (including Mexico)
  • Region 5: Eastern Europe, Russia, India, Africa
  • Region 6: China

As you can see from the graph above, the US is in region 1. In other words, all DVD players sold in the US are made to only play discs encoded with region code 1. If you have a DVD player, you can check its region code in manual book. And the region code is usually printed on the back of DVD package.

Part 2. The influence of DVD region code

Every coin has two sides, so does DVD regions. For movie studios, region code is absolutely a great thing. They can maximize their profits through theatrical releases and DVDs. The code could protect the copyright and prevent from illegal copy.

However, for audiences, DVD region code is not welcome at all. An American, for example, bought a DVD player in Japan. The DVD player cannot read the movie DVDs sold in America. On the other hand, a movie enthusiast purchased the latest movie DVD through cross border ecommerce; but his DVD player said it cannot play the disc with different region code.

Currently, region code has become an obstacle of movie industry growth. Audiences could always find the way to break the bondage and get what they want, especially in digital era. Many DVD player venders had realizes such demands and rolled out it free DVD players.

In the long term, movie studios and distributors cannot guarantee their profits by DVD region codes at all.

Part 3. Make your DVD player DVD region free

If you already bought a DVD player, you might unlock your DVD player. Remember that this method is just available to part of DVD players. We use the Philips DVP2880 as the example. The workflow to unlock other DVD players is similar.

  • 1. Power on your DVD player and do not insert any disc into the player.
  • 2. Go to Setup menu and choose Preferences.
  • 3. When the preferences highlighted, hit NEXT CHAPTER| PREVIOUS CHAPTER | NEXT CHAPTER | PREVIOUS CHAPTER | successively.
  • 4. Then the current DVD region code will show up.
  • 5. Select 0 by Up and Down button. 0 means region free.
  • 6. Finally, hit the OK button to confirm your selection.

After region free, you can play any discs on your DVD player as you wish.

Purchase a region free DVD player

There are many region free DVD players. If you are ready to purchase or upgrade DVD player, you can choose a region free DVD player as your family entertainment device.

Philips Region Free DVD Player is a low-end DVD player allows audiences to play discs with any DVD region code. This region free DVD player is able to play CDs and various DVD formats, such as VCD, DVD and DVD +- R/RW. Another benefit is to scan videos and optimize image quality up to 1080p automatically.

Philips Region Free DVD Player

Samsung DVD-D530K is another DVD region free DVD player available on market. In addition to play discs with any region code, this DVD player also has the capacity to convert between PAL and NTSC. Its playable formats include DVD, DVD+R/RW DVD-R/RW, CD, CD-R/RW.

Samsung DVD-D530K

SONY BDP-S3700 is a high-end DVD player. This DVD player supports a wider range of discs, including CDs, DVDs with any region code and 2D Blu-ray discs with any region code. The built-in Wi-Fi is able to connect to wireless home network without additional cables.

SONY BDP-S3700

Clone DVDs

The third solution to overcome DVD region code is to remove the region code by copying commercial DVD to a blank DVD. You can utilize DVD copy software to help you, such as Tipard DVD Cloner. The biggest advantage of DVD Cloner is to keep the original quality during DVD copy process.

How to copy DVD with Tipard DVD Cloner

Step 1

Open DVD Cloner and insert the original DVD into your DVD drive. Go to the File menu and choose your disc to load it into DVD Cloner.

Step 2

Press the Full Copy button in the middle area.

Step 3

Locate to bottom area, select your DVD drive in Source option and ISO image in the Target option. Click on the Next button and then hit the Start button to copy the DVD to your computer.

Step 4

When ISO image is done, remove the original DVD and insert a blank DVD into DVD drive. Drag and drop the created ISO image into DVD Cloner, choose ISO image in Source list and your DVD drive in Target list.

Step 5

If you are ready, click on the Next button and then Start button to rewrite the ISO image to DVD.

The DVD copy created by Tipard DVD Cloner is DVD region free.

DVD Cloner

Conclusion

In this article, we discussed DVD region codes. It cannot be denied that DVD region codes have somewhat benefit to protect copyright. As many movie enthusiasts said the movie actors come from different nations, but there is no national difference in film art. There are apparently conflict with this sentence. Although you can purchase movie DVDs from any country and region through internet, playability is another story. If you are looking for the most cost-effective solution, you can try Tipard DVD Cloner. The output quality produced by this DVD copy application is impressive.