كيفية عمل نسخة احتياطية من بيانات Android

الروبوت النسخ الاحتياطي

الهاتف الذكي هو مريح لتخزين الصور وجهات الاتصال والرسائل والفيديو وغيرها من الملفات. ومع ذلك ، فإن الذاكرة المحدودة تعوق عادةً المستخدمين من حفظ المزيد من البيانات. وتسبب هذه المشكلة صداعًا لمستخدمي هواتف Android على وجه الخصوص ، لأنهم لا يستطيعون الاستمتاع بخدمات السحابة الاحترافية كمستخدمي iPhone. ولا يملك العديد من مستخدمي Android مساعدًا محترفًا لمساعدتهم في الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات Android. لذلك ، ستقدم هذه المقالة بعض الحلول والتفاصيل لعمل نسخة احتياطية من هاتف Android. بعد ذلك ، لن يضطر مستخدمو Android إلى القلق بشأن سعة التخزين المحدودة والاستمتاع بتجربة أفضل على هواتف Android.

الجزء 1: النسخ الاحتياطي لنظام Android عن طريق نقل الهاتف Tipard

Tipard Phone Transfer هو برنامج احترافي لعمل نسخة احتياطية من جهاز Android. البرنامج ليس فقط قادر على نسخ البيانات من هاتف Android على الكمبيوتر ، ولكن أيضًا يدير الملفات على جهاز الكمبيوتر. فقط تعلم المزيد من التفاصيل حول ميزات نقل الهاتف Tipard.

  • 1. يدعم Tipard Phone Transfer جميع أنواع أجهزة Android تقريبًا ، ويمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من أي علامة تجارية لنظام التشغيل Android وفقًا لمتطلباتك.
  • 2. يمكنه الاحتفاظ ومزامنة بيانات Android مع الأجهزة الأخرى مباشرة. كل ما عليك القيام به هو بضع خطوات بسيطة.
  • 3. يمكنه الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع البيانات على Android بسلاسة ، مثل الموسيقى ومقاطع الفيديو والصور وجهات الاتصال والرسائل وما إلى ذلك.
  • 4. كما يسمح لمستخدمي Android بمزامنة البيانات مع أجهزة iOS وغيرها من أجهزة Android.
  • 5. لا يحد "نقل الهاتف" من حجم الملفات لإجراء نسخ احتياطي أو نقل Android ، بحيث يمكن للمستخدمين استخدامه لنقل الملفات الكبيرة بسرعة.
  • 6. لعمل نسخة احتياطية من هاتف Android ، يجب على المستخدمين إعداد كابل USB. بينما يكون الاتصال المادي أكثر أمانًا من اتصال الإنترنت. لذلك يمكن للمستخدمين إجراء نسخ احتياطي لهاتف Android دون مخاوف أمنية.

كيفية عمل نسخة احتياطية من Android مع نقل الهاتف Tipard

يتيح لك Tipard Phone Transfer نسخ بيانات Android إلى أجهزة أخرى بنقرات قليلة. إذا كنت تستعد للاحتفاظ بنسخة احتياطية من Android بواسطة Tipard Phone Transfer ، فيمكنك تنزيل أحدث إصدار من "تحويل الهاتف" وتثبيته على جهاز الكمبيوتر أولاً. ثم يمكنك اتباع خطوات نسخ بيانات Android إلى هاتف Android آخر كما هو موضح أدناه.

واجهة
  • 1. قم بتشغيل Tipard Phone Transfer وقم بتوصيل كل هواتف Android بالكمبيوتر باستخدام كبلات USB. سيكشف عن نقل الهاتف تلقائيًا.
  • 2. قم بتعيين هاتف Android واحد كجهاز المصدر وحدد البيانات لإجراء نسخ احتياطي. سيوضح لك "تحويل الهاتف" مقدار البيانات في كل فئة تلقائيًا.
  • اي فون الروبوت
  • 3. بعد الاختيار ، انقر فوق ابدأ في النسخ زر لتنشيط عملية النقل. وبعد ذلك يمكنك عمل نسخة احتياطية من هاتف Android إلى هاتف آخر الآن.
  • 4. عند اكتمال عملية النسخ الاحتياطي على Android ، يمكنك فصل الهاتف عن الكمبيوتر.
بدء النسخ

ستستغرق العملية الكاملة لنسخ Android إلى جهاز آخر بضع دقائق حسب كمية البيانات. تذكر أنه يجب عليك إبقاء Android متصلاً أثناء عملية النسخ الاحتياطي. كما ترى ، فإن إجراء النسخ الاحتياطي بواسطة "تحويل الهاتف" بسيط ، ويمكن للجميع فهمه وتنفيذه.

الجزء 2: مزامنة Android مع برنامج تشغيل Google

لطالما كانت السعة التخزينية في السحاب معقلاً للحفاظ على أمان بياناتك من جهاز فاشل. يعد برنامج Google Driver أحد أهم وحدات التخزين السحابي التي طورتها Google. على الرغم من عدم قيام Google بتطوير الخدمة السحابية الخاصة لمستخدمي Android ، فإن Google Drive مفتوح لجميع مستخدمي الهواتف الذكية. يمكن لمستخدمي Android أيضًا استخدامه كأداة للنسخ الاحتياطي في Android. لعمل نسخة احتياطية من Android إلى برنامج تشغيل Google ، يجب على المستخدمين تسجيل حساب Gmail أولاً.

  • 1. افتح هاتفك Android وافتحه الإعدادات التطبيق على الشاشة الرئيسية ، والتي هي رمز شكل والعتاد.
  • الروبوت لسائق جوجل
  • 2. ابحث عن خيار النسخ الاحتياطي وإعادة تعيين وفتحه للمتابعة.
  • 3. سيطلب منك التطبيق كتابة رمز PIN أو كلمة المرور لهاتف Android.
  • 4. بعد إدخال كلمة المرور ، يمكنك اكتشاف جميع إعدادات النسخ الاحتياطي على Android. مكن احتفظ باحتياطي من معلوماتي و استعادة تلقائية.
  • 5. انقر فوق قائمة "حساب النسخ الاحتياطي" وقم بتعيين حساب Gmail الخاص بك هنا.
  • 6. ارجع إلى قائمة الإعدادات. حدد موقع ل حسابات الخيار وفتحه.
  • الروبوت النسخ الاحتياطي
  • 7. تحديد جوجل في قائمة الحسابات ثم اختر حساب Gmail الخاص بك.
  • 8. ستظهر جميع البيانات المتاحة أسفل حسابك في Gmail ، بما في ذلك بيانات التطبيق والتقويم و chrome وجهات الاتصال والمستندات ومحرك الأقراص.
  • 9. بعد الإعداد ، سيتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من Android على Google Cloud بمجرد اتصال هاتف Android بشبكة Wi-Fi.

الجزء 3: نسخ صور ومقاطع فيديو Android إلى صور Google

كما ترى ، إذا كنت تستخدم خدمة Google Cloud للنسخ الاحتياطي لنظام Android ، فيجب عليك مزامنة الصور ومقاطع الفيديو بشكل منفصل. طوّرت Google صور Google ، التي تعد جزءًا من خدمة السحاب من Google ، لتخزين ملفات الوسائط. صور Google هو نظام مجاني لإدارة الصور والعروض تخزين غير محدود للصور عالية الدقة (16MP max) ومقاطع الفيديو (1080p max). لا يوفر تطبيق صور Google مساحة تخزين غير محدودة فحسب ، بل يوفر أيضًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من Android تلقائيًا باستخدام الإعدادات المناسبة.

نسخ الروبوت-صور
  • 1. يمكنك تنزيل وتثبيت صور Google من متجر Google Play على هاتف Android.
  • 2. افتح التطبيق وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail وكلمة المرور. لا تقلق! تعمل Google على تطوير هذا التطبيق لجميع المستخدمين مجانًا ، بحيث يمكنك استخدامه بشكل آمن.
  • 3. اكتشف الإعدادات القائمة في تطبيق صور Google ثم تمكينها النسخ الاحتياطي والمزامنة الخيار.
  • 4. يتيح تطبيق صور Google للمستخدمين إمكانية الاحتفاظ بنسخة احتياطية من Android الصور or فيديوات او كلاهما.
  • 5. انتظر بضع ثوانٍ لإكمال عملية النسخ الاحتياطي بناءً على أرقام ملفات الوسائط. أثناء عملية النسخ الاحتياطي ، تأكد من إبقاء هاتف Android متصلاً بالإنترنت.

النتيجة

باستثناء الطرق المذكورة أعلاه لإجراء نسخ احتياطي لجهاز Android ، هناك طرق أخرى أكثر لنسخ ملفات Android إلى جهاز الكمبيوتر. يمكنك تنزيل بعض التطبيقات الممتازة من Google Play لعمل نسخة احتياطية من Android بكل سهولة. Easy Backup & Restore هو تطبيق مجاني للهواتف غير الجذرية يتيح لك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بك ، وسجلات المكالمات ، والرسائل النصية ، والتقويمات ، والإشارات المرجعية. إذا كنت تستخدم الهواتف ذات الجذور ، فيمكنك اختيار النسخة الاحتياطية من التيتانيوم بدلاً من ذلك. يمكن استعادة النسخة الاحتياطية الكاملة في أي وقت ، ويمكنك إعداد نسخ احتياطية مجدولة بحيث يكون لديك لقطة منتظمة لمحتويات هاتف Android الخاص بك.
تتيح خدمات Google Cloud للمستخدمين مزامنة الملفات عبر اتصالات الإنترنت. ومع ذلك ، يجب عمل نسخة احتياطية من بيانات الوسائط والملفات الأخرى بشكل منفصل. من ناحية أخرى ، يعد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من Android بواسطة Tipard Phone Transfer أسهل بكثير. ما هو أكثر أهمية ، عند قيامك بنسخ Android احتياطيًا من خلال نقل الهاتف Tipard Phone ، يمكنك حفظ بيانات Android في جهاز الكمبيوتر الآمن. إذا كان هناك أي شيء آخر يمكنني فعله لنسخ Android ، فلا تتردد في مشاركة المعلومات في التعليقات.

How to Backup Android Data

backup android

The smartphone is convenient to store photos, contacts, messages, videos and other files. However, the limited memory usually impedes users to save more data. And this problem causes a headache for Android phone users especially, because they cannot enjoy the professional cloud services as iPhone users. And many Android users do not have a professional assistant to help them backup Android data. Therefore, this article will introduce some solutions and the details to back up your Android phone. Then Android users do not have to worry about the limited storage and enjoy the better experience on their Android phones.

Part 1: Backup Android by Tipard Phone Transfer

Tipard Phone Transfer is a professional program to backup Android device. The program not only able to copy data from Android phone on computer, but also manages the files on computer. Just learn more detail about the features of Tipard Phone Transfer.

  • 1. Tipard Phone Transfer supports almost all types of Android devices, you can backup Any Android brand according to your requirements.
  • 2. It can keep and synchronize Android data to other devices directly. All you have to do is just a few simple steps.
  • 3. It could back up all the data on Android seamlessly, like music, videos, photos, contacts, messages and so on.
  • 4. It also allows Android users to synchronize data to iOS devices and other Android devices.
  • 5. Phone Transfer does not limit the size of files to back up or transfer Android, so users could use it to transfer big files quickly.
  • 6. To back up Android phone, users have to prepare USB cable. While physical connection is safer than internet connection. So users could back up their Android phone without security concerns.

How to back up Android with Tipard Phone Transfer

Tipard Phone Transfer empowers you to backup Android data to another devices with few clicks. If you prepare to backup Android by Tipard Phone Transfer, you can download and install the latest version of Phone Transfer on your computer first. And then you can follow the steps to copy Android data to Another Android phone as below.

interface
  • 1. Launch Tipard Phone Transfer and plug both Android phones to the computer with USB cables. Phone Transfer will detect them spontaneously.
  • 2. Set one Android phone as the source device and select the data to back up. Phone Transfer will show you the amount of data in each category automatically.
  • iphone android
  • 3. After selecting, click on Start to copy button to activate the transfer process. And then you can backup Android phone to another now.
  • 4. When the Android backup process completes, you can unplug your phone from computer.
start copy

The whole process to backup Android to another device will take a few minutes depending on the amount of data. Remember that you have to keep Android connected during the process of backup. As you can see, the procedure of backup by Phone Transfer is simple, and everyone could understand and execute it.

Part 2: Synchronize Android to Google Driver

Cloud storage has long been a bastion to keeping your data safe from a failing device. Google Driver is one of the most important cloud storage developed by Google. Although Google did not develop the special cloud service for Android users, Google Drive is open to all smartphone users. Android users also could use it as an Android backup tool. To back up Android to Google Driver, users have to register a Gmail account first.

  • 1. Unlock your Android phone and open Settings app on main screen, which is gear shape icon.
  • android to google driver
  • 2. Find the option of Backup and Reset and open it to continue.
  • 3. The app will ask you to type in PIN code or password of your Android phone.
  • 4. After you enter the password, you can discover all the Android backup settings. Enable Back up my data and Automatic restore.
  • 5. Click on the menu of Backup Account and set your Gmail account here.
  • 6. Go back to the Settings menu. Locate to Accounts option and open it.
  • backup android
  • 7. Select Google in Accounts menu and then choose your Gmail account.
  • 8. All data available will show up below your Gmail account, including app data, calendar, chrome, contacts, docs and drive.
  • 9. After setting, your Android will back up to Google Cloud once your Android phone connects to Wi-Fi.

Part 3: Copy Android Photos and Video to Google Photos

As you can see, if you use Google Cloud service to back up Android, you have to synchronize photos and videos separately. Google has developed Google Photos, which is part of Google cloud service, to store media files. Google Photos is a free photo management system and offers unlimited storage for high-resolution images (16MP max) and videos (1080p max). Google Photos not only provides unlimited storage space for you, but also provide backup Android automatically with proper settings.

copy-android-photos
  • 1. Download and install Google Photos from Google Play Store on your Android phone.
  • 2. Open the app and log in your Gmail account and password. Don't worry! Google develops this app for all the users for free, so you can use it securely.
  • 3. Find out Settings menu in Google Photos app and then enable Back up & sync option.
  • 4. Google Photos allows users to decide to back up Android Photos or Videos or both.
  • 5. Wait for a few seconds to complete the backup process depending on the numbers of media files. During the process of backup, make sure to keep Android phone connected to Internet.

Conclusion

Except for the above methods to backup Android device, there are more other ways to copy Android files to computer. You can download some excellent apps from Google Play to backup Android with ease. Easy Backup & Restore is a free app for non-root phones that lets you back up you contacts, call logs, text messages, calendars and bookmarks. If you are using rooted phones, you can choose Titanium backup instead. The complete backup can be restored at any time and you can set up scheduled backups so you have a regular snapshot of your Android phone's contents.
Google Cloud services allow users to synchronize files through Internet connections. However, you have to back up media data and other files separately. On the other hand, backing up Android by Tipard Phone Transfer is much simpler. What is more important, when you backup Android with Tipard Phone transfer, you can save the Android data in computer safe. If there is anything else I can do to backup Android, you can feel free to share the information in the comments.