كيفية مسح التطبيقات وذاكرة التخزين المؤقت المتصفح على الروبوت

مسح ذاكرة التخزين المؤقت على Android

بعد استخدام هاتف Android الجديد بضعة أيام ، تجد أنه يتباطأ وتحتاج إلى الانتظار لبضعة أيام لفتح أحد التطبيقات. لماذا يحدث ذلك؟ ترتبط المشكلة بالذاكرة المؤقتة على جهاز Android الخاص بك. ذاكرة التخزين المؤقت هي مكان لاستعادة شيء قمت بالوصول إليه مؤخرًا لتتيح لك الوصول إليه بسهولة في المرة القادمة. وهي استخدامك للتاريخ في كل تطبيق. سيشغل جزءًا كبيرًا من سعة التخزين مما يؤدي إلى انخفاض سرعة تشغيل هاتف Android. في الوقت نفسه ، سوف يهدد أمن الخصوصية الخاص بك. وبالتالي ، لم يعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت من Android مشكلة صغيرة ، ولكنه أمر أساسي. وفي هذا المقال ، يمكنك تعلم بعض الطرق المفيدة لمسح جميع ذاكرة التخزين المؤقت على الهاتف وبيانات غير مجدية على Android. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع.

الجزء 1: كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق على أجهزة Android

يتوفر ملف ذاكرة التخزين المؤقت في كل تطبيق ، والذي يشغل تخزين أجهزة Android. وكيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق من Android هي أهم مشكلة لك. علاوة على ذلك ، هناك طريقتان مختلفتان لتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق على أجهزة Android. أولهما هو مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق واحد ، والآخر هو تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت لجميع التطبيقات. هاتين الطريقتين سوف يتم تقديمهما في هذا الجزء.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات على Android

القسم 1: كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق واحد لنظام Android

في بعض الأحيان ، إذا كنت تريد حذف سجلك في تطبيق واحد أو أن هذا التطبيق قد شغل معظم مساحة الذاكرة ، لذلك تريد مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق على Android. تحقق من مزيد من التفاصيل من الجزء الآن.

خطوة 1: ابحث عن مدير التطبيقات في "الإعدادات" وانقر عليه. انتقل إلى الإعدادات ومرر لأسفل الشاشة للعثور على خيار "مدير التطبيقات". ثم اضغط عليها.

خطوة 2: اضغط على التطبيق المطلوب. في صفحة "مدير التطبيقات" ، ستجد جميع التطبيقات المثبتة. ثم تحتاج إلى العثور على التطبيق الذي تريد مسح ذاكرة التخزين المؤقت من على هذا الروبوت والضغط عليه.

خطوة 3: بعد تسجيل الدخول على هذا التطبيق ، سيقودك إلى تفاصيله. يمكنك الاطلاع على إجمالي المساحة التي تم التقاطها بواسطة ذاكرة التخزين المؤقت وزر لمسحها. فقط انقر على "مسح ذاكرة التخزين المؤقت" لتنظيف جميع ذاكرة التخزين المؤقت في هذا التطبيق تماما.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت من تطبيق واحد

القسم 2: كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لجميع التطبيقات على Android

يمكنك أيضًا مسح جميع ذاكرة التخزين المؤقت في التطبيقات من Android باستخدام إعدادات Android المدمجة. ولكنه يدعم Android 4.2 والإصدارات الأحدث فقط. إذا كان إصدار Android الخاص بك أقل من 4.2 ، فقم بتخطي هذا الجزء إلى المحتوى التالي.

خطوة 1: انقر فوق "التخزين" في قائمة الإعدادات. ابدأ تشغيل "الإعدادات" على هاتف Android ، ثم اسحب لأسفل للنقر على "التخزين". سترى جميع سعة التخزين الإجمالية والمعلومات المفيدة الأخرى ذات الصلة بالتخزين.

خطوة 2: مسح كل ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات

انقر على البيانات المخزنة مؤقتًا وستظهر نافذة منبثقة تقول "سيؤدي هذا إلى محو البيانات المخزنة مؤقتًا لجميع التطبيقات" ، فقط انقر على "موافق" وسيتم مسحها.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت لجميع التطبيقات

الجزء 2: كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح على جهاز Android

في كل مرة تستخدم فيها المتصفح لتسجيل الدخول إلى بعض مواقع الويب ، ستترك بعض محفوظات الاستعراض على جهاز Android. على الرغم من أنه يمكن أن يساعدك في الوصول إلى موقع الويب السابق بسهولة في المرة القادمة ، إلا أنه يمكنه أيضًا أن يحتل بعض مساحة الذاكرة الخاصة بك. وبالتالي ، فإن تعلم كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على Android من Chrome أمر ضروري. وفي هذا الجزء ، يأخذ Chrome كمثال لمساعدتك على فهم الخطوات التفصيلية.

الخطوة 1: ابدأ تشغيل Chrome على جهاز Android

بعد ذلك ، اضغط على القائمة في الجانب الأيمن العلوي من الشاشة. في القائمة ، سترى خيار "الإعدادات". ثم انقر على أيقونة "الخصوصية" وسيفتح لك قائمة جديدة.

Step2: محو ذاكرة التخزين المؤقت على نظام Android

مرر لأسفل للنقر على خيار "مسح بيانات التصفح" أسفل قائمة "الخصوصية". بعد ذلك ، ستحتاج إلى التأكد من تحديد "ذاكرة التخزين المؤقت" و "ملفات تعريف الارتباط" و "بيانات الموقع" ثم النقر على "مسح" لحذف كل ذاكرة التخزين المؤقت في Chrome من Android.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح Chrome

الجزء 3: كيفية استخدام تطبيق App Cache Cleaner لمسح ذاكرة التخزين المؤقت

تتمثل أسهل طريقة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت على Android في استخدام تطبيق مخصص. وهناك العديد من التطبيقات المصممة خصيصًا لحذف جميع ملفات ذاكرة التخزين المؤقت من Android في السوق. يمكنك اختيار واحد لمساعدتك. التطبيق الكاش الأنظف هو واحد منها يمكن تنزيله بسهولة على App Store الخاص بك. ويمكنه مساعدتك في مسح ذاكرة التخزين المؤقت على Android بشكل ذكي وانتقائي. تابع القراءة لمعرفة كيفية استخدام مسح ذاكرة التخزين المؤقت لحذف ذاكرة التخزين المؤقت.

التطبيق الكاش الأنظف

الخطوة 1: قم بتنزيل البرنامج وتثبيته

تحميل وتثبيت التطبيق الكاش الأنظف على هاتف Android الخاص بك. بعد الانتهاء من التثبيت ، قم بتشغيله.

الخطوة 2: مسح ذاكرة التخزين المؤقت على Android

في الصفحة الرئيسية ، يتم سرد جميع التطبيقات الخاصة بك على ذلك. ويمكنك اختيار واحد والنقر على رمز "حذف" لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لكل تطبيق على حدة. بخلاف ذلك ، إذا كنت تريد محو جميع ذاكرة التخزين المؤقت على Android ، فيمكنك النقر على زر أخضر في أسفل الشاشة يسمى "مسح".

النتيجة

سيؤدي وجود الكثير من ملفات التخزين المؤقت في جهاز Android إلى إبطاء جهاز Android. يحتاج الجميع إلى تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت على نظام التشغيل Android بشكل منتظم. وبالتالي ، فإن تعلم كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على Android يعد مهارة مهمة بالنسبة إليك جميعًا. في هذا المقال ، أعدت ثلاث طرق مختلفة لمنحك المزيد من الطرق لإدارة هاتف Android الخاص بك. سواء أكنت بحاجة إلى مسحها لتطبيق واحد أو جميع التطبيقات ، يمكنك دائمًا العثور على الحل من المقالة. تحقق من التفاصيل واتبع الخطوات لتحقيق أفضل هاتف Android وفقًا لذلك.

How to Clear App and Browser Cache on Android

Clear Cache on Android

After using your new Android phone few days, you find it is slowing down and you need to wait a few time to open an app. Why does it happen? The problem is related to the cache on your Android device. Cache is a place to restore something that you have accessed recently to let you access it easily next time. Namely, it is your using history on every application. It will take up a large part of storage which leads to the low running speed of your Android phone. Meanwhile, it will threaten your privacy security. Thus, clearing cache from android is no longer a small issue, but an essential thing. And in this article, you can learn some useful ways to clear all cache on phone and useless data on Android. Read on to learn more about it.

Part 1: How to clear app cache on Android devices

The cache file is available in every app, which takes up the storage of your Android devices. And how to clear app cache from Android is a top issue for you. Moreover, there are two different ways on cleaning app cache on Android devices. The first one is clearing cache of a single app, and another is cleaning cache of all apps. These two methods will both be introduces in this part.

Clear App Cache on Android

Section 1: How to clear cache of a single app of Android

Sometimes, if you want to delete your history of a single app or this app has occupied most of the memory space, so you want to clear app cache on Android. Check out more detail from the part now.

Step 1: Find Application manager in "Settings" and tap on it. Go to Settings and swipe down the screen to find "Application manager" option. Then click on it.

Step 2: Tap on the desired app. In the "Application manager" page, you will find all your installed apps. Then you need to find the app which you want to clear cache from on this Android and tap on it.

Step 3: After taping on that app, it will lead you to its detail. You can see the total space taken by cache and a button to clear it. Just click "Clear cache" to cleaning all cache completely in this app.

Clear Cache of a Single App

Section 2: How to clear cache of all apps on Android

You can also clear all cache in apps from Android using the Android's built-in settings. But it only supports Android 4.2 and above. If the version of your Android is below 4.2, skip this part to the next content.

Step 1: Click "Storage" on Settings menu. Launch "Settings" on your Android phone, and then swipe down to click on "Storage". You will see all your total storage and other useful information related to storage.

Step 2: Clear all cache of apps

Tap on Cached data and a pop up will show up saying "This will clear cached data for all apps" just tap "OK" and it will be cleared.

Clear Cache of All App

Part 2: How to clear your browser's cache on an Android

Every time you use browser to log in some websites, it will leave some browsing history on your Android. Although it can help you access preceding website easily next time, it can also occupy some of your memory space. Thus, learning how to clear cache on Android of Chrome is essential. And in this part, it takes Chrome as an example to help you understand the detailed steps.

Step 1: Launch Chrome on your Android

After that, tap on the menu at the top right side of the screen. In the menu, you will see "Settings" option. Then click on "Privacy" icon and it will open a new menu for you.

Step2: Clear browsing cache on Android

Scroll down to tap on "Clear Browsing Data" option at the bottom of the "Privacy" menu. Then you need to ensure that "Cache" and "Cookies", "site data" are checked and then tap "Clear" to delete all of your cache in Chrome from Android.

Clear Cache for Chrome

Part 3: How to use the App Cache Cleaner app to clear cache

The easiest way to clear cache on Android is to use a dedicated app. And there are many apps specially designed to delete all cache files from Android in market. You can choose one to assist you. App Cache Cleaner is one of them which can be downloaded easily on your App Store. And it can assist you with clearing cache on Android smartly and selectively. Read on to find how to use clearing cache to delete cache.

App Cache Cleaner

Step 1: Download and install the program

Download and install App Cache Cleaner on your Android phone. After finishing installation, launch it.

Step 2: Clear Cache on Android

In the home page, all your applications are listed on it. And you can choose one and tap the "delete" icon to clear the cache of each app individually. Otherwise, if you want to clear all cache on Android, you can click on a green button at the bottom of the screen called "Clear".

Conclusion

Too much cache files in your Android will make your Android device slow down. Everyone needs to clean cache on Android regularly. Thus learning how to clear cache on Android is an important skill for all of you. In this article, it has prepared three different ways to give you more approaches to manage your Android phone. Whether you need to clear it for a single app or all the apps, you can always find the solution from the article. Check out the detail and follow the steps to optimal your Android phone accordingly.