ما هو DRM و DRM Free تريد أن تعرفه

ما هو DRM و DRM Free تريد أن تعرفه

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تواجه فيها مشكلات DRM ، فستحصل على بعض رسائل الخطأ لتشغيل ملفات الفيديو أو الصوت. ما هو D or إدارة الحقوق الرقمية؟ وكيف تعمل طريقة الحماية؟ يجب أن يعود تاريخه إلى الأقراص المرنة القديمة في 1960s ، كتب الشركات المصنعة الأقراص باستخدام برنامج تشغيل خاص لا يمكن لمحرك أقراص الاستهلاكية النموذجي أن يقلد. والآن باستخدام التقنية المتقدمة ، يعد DRM أكثر من مجرد طريقة تستخدم على القرص أو الجهاز. ستوضح المقالة كل شيء عن DRM يجب أن تعرفه.

الجزء 1. ما هي إدارة الحقوق الرقمية؟

DRM (إدارة الحقوق الرقمية) هو منهج نظامي وتقني لحماية حقوق النشر للوسائط الرقمية مع التحكم في الوصول. عندما تكون الوسائط الرقمية محمية باستخدام DRM ، فإنها تمنعك من نسخ أو مشاركة أغنية أو قراءة كتاب أو لعب لعبة واحدة دون التحقق منها. إذا كنت تريد كسر التقييد ، فلن تتمكن من الوصول إلى الملفات ، سيظهر ملف تالف أو فارغ. من أجل الوصول إلى إدارة الحقوق الرقمية المحمية الملفات ، مثل الأغاني من Apple iTunes Store ، يجب عليك شراء العنصر أولاً. ويمكنك الوصول إليها إدارة الحقوق الرقمية مجانا البند دون قيود. ويحمي DRM ملفات الوسائط الرقمية بما في ذلك ملفات Ebook والبرامج والأفلام والصور والألعاب والأغاني والنغمات والبرامج التلفزيونية والمقالات وحتى الكلام. بالطبع ، يمكنك أيضًا العثور على الكثير من ملفات الوسائط الأخرى المحمية بواسطة تقنيات DRM.

ما هي إدارة الحقوق الرقمية

أساليب إدارة الحقوق الرقمية

كما ذكر ، لحماية حقوق الطبع والنشر الوسائط الرقمية ، فإن الشركة المصنعة تستخدم بعض الخوارزميات الفنية المتقدمة للوصول إلى السيطرة على الملفات. ما هي أساليب DRM؟ سيشرح القسم بعض الحلول المستخدمة بشكل متكرر للملفات المحمية بنظام DRM.

1. التحقق من رسالة البريد الإلكتروني. إنها طريقة تقليدية للتحكم في ملفات الوسائط عن طريق تعيين خوادمها لمنع إعادة توجيه البريد الإلكتروني أو الرسائل الحساسة. عندما تريد الوصول إلى الملفات ، يجب عليك الحصول على البريد الإلكتروني أو الرسائل مسبقًا.

2. حماية العلامة المائية DRM. آخر حماية DRM بسيطة للصور هي العلامة المائية. لمنع الصور من النسخ ، يقوم بعض المصورين فقط بإضافة شعار أو إشارة خاصة للصور قبل تحميلها على مواقع التواصل الاجتماعي.

3. استمرار المصادقة عبر الإنترنت. يستخدم الناشرون الرئيسيون الحماية عبر الإنترنت لإدارة الحقوق الرقمية. بالنسبة لمعظم المقالات والأدوات والأغاني وحتى الألعاب عبر الإنترنت ، استخدم الطرق لحماية الوسائط الرقمية من النسخ أو الإساءة.

4. هدم البرمجيات. تقنية المزج هو أسلوب DRM مصمم خصيصًا للألعاب. إذا كان يشتبه في أن اللعبة غير مصرح بها ، فإن رسالة الخطأ ، العدو الخاص الذي لا يقهر ، يهاجم باستمرار أو حتى يحول دوره إلى طائر أو ما شابه.

5. رموز مفتاح التنشيط. معظمنا على دراية برموز مفتاح الترخيص لتنشيط البرامج ، مثل نظام التشغيل Windows أو العناصر من متجر Apple. هو أيضا وسيلة تستخدم على نطاق واسع للمواد والملفات الأخرى.

6. إدارة حقوق المعلومات. تعد إدارة حقوق المعلومات أو إدارة حقوق المعلومات (IRM) إحدى الطرق الأكثر استخدامًا للملفات المحمية بنظام DRM. يصدر ملصق الموسيقى عناوين على نوع من الأقراص المضغوطة يتضمن أجزاء من المعلومات تهدف إلى إرباك برنامج النسخ.

لا يوجد معيار صناعي لأساليب حماية DRM. تقوم معظم الشركات المصنعة للوسائط الرقمية بتخصيص أساليب DRM وفقًا لمتطلباتها الخاصة. مع التكنولوجيا المتقدمة ، سيتم إدخال المزيد من الأساليب في المنطقة. مجرد اتخاذ فوتوشوب على سبيل المثال ؛ يستخدم Photoshop CS5 و CS6 حماية مفتاح الترخيص التنشيط مسبقًا. والآن إذا كنت ترغب في الوصول إلى Photoshop CC ، يمكنك العثور على المصادقة المستمرة عبر الإنترنت من أجل استخدام البرنامج عبر الإنترنت.

الجزء 2. إدارة الحقوق الرقمية المحمية

عند تطبيق ملف الوسائط الرقمية على أي حل ، يكون الملف هو ملف DRM المحمي. هناك أنواع مختلفة من الملفات المحمية بنظام DRM. يوفر القسم فقط الطرق الأكثر استخدامًا لملفات الوسائط الرقمية المختلفة.

إدارة الحقوق الرقمية المحمية

وثيقة إدارة الحقوق الرقمية

عند تطبيق تقنية DRM على الوسائط الرقمية للتحكم في الوصول إلى مستندات الشركة ، مثل ملفات Microsoft Word و PDF و AutoCAD ورسائل البريد الإلكتروني وصفحات ويب إنترانت. وباستثناء الحل ، يقوم بعض مصنّعي المحتوى أيضًا بتطوير نظام DRM مخصص خاص بهم.

أفلام DRM

من الأمثلة المبكرة على نظام DRM نظام Content Scrambling الذي يستخدمه منتدى DVD منذ 1996. مع تطور التكنولوجيا ، تعد Marlin تقنية تم تطويرها وصيانتها في مجموعة صناعية تعرف باسم مجتمع Marlin Developer ومرخصة من قبل منظمة Marlin Trust Management.

إدارة الحقوق الرقمية والموسيقى

هناك نوعان من موسيقى DRM. أحدهما هو الأقراص المضغوطة الصوتية ، وموسيقى الإنترنت الأخرى. عند تشغيل القرص المضغوط على الكمبيوتر ، سيقوم المُصنِّع بإرسال رسالة إلى الخادم ، بمجرد التحقق من الرسالة ، يمكنك الاستماع إلى الملفات ، وإلا قد لا تعمل الملفات أو حتى تتلفها.

برامج DRM التلفزيونية

تمامًا مثل DRM Movies ، يتم تطبيق بعض أساليب الحماية للبرامج التلفزيونية. يتم استخدام معيار CableCard بواسطة مزودي التليفزيون الكبلي في الولايات المتحدة لتقييد المحتوى على الخدمات التي اشترك فيها العميل.

صور DRM

من أجل حماية الصور ، سيضيف معظم المصورين علامة مائية لمنع نسخ الملفات. ولكنها ليست الطريقة الوحيدة لحماية الصور ، كما تستخدم مواقع الانستغرام ومواقع التواصل الاجتماعي المشابهة أيضًا تقييد برامج الترميز من التنزيل.

الجزء 3. إدارة الحقوق الرقمية مجانا

في الواقع ، لا تعني "إدارة الحقوق الرقمية" المجانية أن الوسائط الرقمية خالية من حماية حقوق النشر أو يمكنك استخدام الوسائط الرقمية مجانًا. هناك الكثير من المسارات الموسيقية المجانية التي يمكن شراؤها وتنزيلها عبر الإنترنت من متجر iTunes أو Napster. ولكن عادة ما تكون الملفات المجانية بنظام DRM أرخص من الـ DRM المحمية.

وكما ذكرنا سابقًا ، فإن إدارة الحقوق الرقمية هي طريقة لحماية حقوق الطبع والنشر ، ولكن دون حماية تجربة المستخدم الخاصة بالعملاء. وهو سبب آخر أن الكثير من المطورين يستخدمون ملفات الوسائط الرقمية الرقمية DRM. إذا كنت قد اشتريت الموسيقى بالفعل باستخدام DRM من iTunes Store ، فقد تتمكن من تنزيل نسخة مجانية من DRM لأغانيك باستخدام اشتراك في iTunes Match. ما هو أكثر أهمية ، لأنواع مختلفة من أساليب حماية DRM ، إذا كان نظام إدارة الحقوق الرقمية خارج الخدمة ، سيتم تدمير وسائل الإعلام الرقمية نفسها. عندما يتم تطبيق DRM مجانًا ، فهذا يعني توفير المزيد من الحرية للسماح للمستخدمين بالاستمتاع بالملفات بسهولة.

النتيجة

بعد قراءة المقالة أعلاه ، قد نأخذ DRM كطرق حماية للوسائط الرقمية. في الواقع ، تعد إدارة الحقوق الرقمية أكثر من حماية حقوق الطبع والنشر. كما أنها تحترم الأعمال الممتازة للمطور ، وسوف يساهم المطور ببعض التحديثات ويجعل الأمر كله أفضل بالنسبة لك. عندما تريد أن إزالة DRM لسبب خاص ، يجب أن تأخذ في الاعتبار أولا. المقال هو فقط سنتي 2 حول DRM والملفات ذات الصلة. إذا كان لديك أي استفسار آخر حول DRM ، فيمكنك مشاركة المزيد من التفاصيل في التعليقات معنا.

What is DRM and DRM Free You Want to Know

What is DRM and DRM Free You Want to Know

If it is the first time you come across the DRM problems, you get some error messages to playback the video or audio files. What is DRM or Digital Right Management? And how does the protection method works? It should date back to old floppy disks in 1960s, the manufacturers wrote disks using special driver that a typical consumer drive could not mimic. And now with the advanced technology, DRM is more than a method used on disk or hardware. The article will explain everything about DRM you should know about.

Part 1. What is Digital Rights Management?

DRM (Digital Rights Management) is a systematical and technological approach to copyright protection for digital media with access control. When the digital media is protected with DRM, it will prevent you from copying or sharing a song, reading a book or playing a single game without verification. If you want to break the restriction, you cannot access the files, it will turn out to be a damaged file or blank one. In order to access the DRM protected files, such as the songs from Apple iTunes Store, you have to purchase the item first. And you can access to DRM free item without restriction. And the DRM protected digital media files including Ebook files, software, movies, photos, games, songs, ring tones, TV shows, articles and even speech. Of course, you can also find lots of other media files are protected by DRM technologies.

What is Digital Rights Management

The Methods for Digital Rights Management

Just as mention, in order to protect the copyright the digital media, the manufacturer use some advanced technical algorithms to access control the files. What are the methods for DRM? The section will explain some frequently used solutions for DRM protected files.

1. Email Message Verification. It is a traditional method to control the media files by setting its servers to block the forwarding of sensitive email or messages. When you want to access the files, you have to get the email or messages beforehand.

2. Watermark DRM Protection. Another simple DRM protection for images is the watermark. In order to prevent the images from copying, some photographers just add logo or special signal to the images before uploading to the social media sites.

3. Persistent Online Authentication. The mainstream publishers use online Digital Rights Management protection. For most of the online articles, tools, songs and even games use the methods to protect the digital media from being copied or abused.

4. Software Tempering. Software tempering is a DRM method specially designed for games. Wherein if the game is suspected of being unauthorized, the error message, special invincible foe, constantly attack or even turn the role into bird or so.

5. Activation Key Codes. Most of us are familiar with the license key codes to activate software, such as the Windows Operation System or the items from Apple Store. It is also widely used method for articles and other files.

6. Information Rights Management. Information Rights Management or IRM is another most frequently used methods for the DRM protected files. A music label releases titles on a type of CD that includes bits of information intended to confusing ripping software.

There is no industrial standard for DRM protection methods. Most of the digital media manufacturers customize the DRM methods according to their own requirements. With the advanced technology, more methods will be introduced into the area. Just take Photoshop for example; Photoshop CS5 and CS6 use the activation license key protection previously. And now if you want to access to Photoshop CC, you can find the persistent online authentication in order to use the program online.

Part 2. DRM Protected

When the digital media file applied any of the solution, the file is the DRM protected file. There are different types of DRM protected files. The section just provides the most frequently used methods for different digital media files.

DRM Protected

DRM Document

When the DRM technology applied to digital media to control of access to corporate documents, such as Microsoft Word, PDF and AutoCAD files, Emails, and intranet webpages. Except for the solution, some content manufacturer also develops its own custom DRM system.

DRM Movies

An early example of DRM system is the Content Scrambling System employed by DVD Forum since 1996. With the development of the technology, Marlin is a technology that is developed and maintained in an industry group known as the Marlin Developer Community and licensed by the Marlin Trust Management Organization.

DRM Music

There are two types of DRM music. One is the Audio CDs, and the other Internet music. When the CD plays on the computer, the manufacturer will send a message to the server, once the message is verified, you can listen to the files, or else the files might not work or even damaged.

DRM TV Shows

The same as the DRM Movies, some protection methods are applied for TV shows. The CableCard standard is used by cable television providers in the United States to restrict content to services to which the customer has subscribed.

DRM Images

In order to protect the images, most of photographers will add watermark to prevent the files from copying. But it is not the only method to protect images, Instagram and similar social media websites also use the codec restriction from downloading.

Part 3. DRM Free

Actually DRM free does not mean the digital media is free of copyright protection or you can use the digital media for free. There are lots of DRM free music tracks can be purchased and downloaded online from iTunes Store or Napster. But usually the DRM free files should be cheaper than the DRM protected ones.

Just as mentioned above, the DRM is a method to protect the copyright, but no protect the user experience of customers. It is another reason that lots of developers use DRM free digital media files. If you have already purchased music with DRM from the iTunes Store, you might be able to download DRM free version of your songs with an iTunes Match subscription. What is more important, for the various types of DRM protection methods, if the digital rights management system is out of service, the digital media itself will be destroyed. When the DRM free applied, it means more freedom is provided to let the users to enjoy the files with ease.

Conclusion

After reading the article above, we may take DRM as protection methods for the digital media. Actually Digital Rights Management is more than copyright protection. It is also the respect for the excellent works of the developer, and the developer will contribute some updates and make the whole thing better for you. When you want to a DRM removal for a special reason, you should take into consideration first. The article is only my 2 cents about DRM and related files. If you have any other query about DRM, you can share more detail in the comments with us.